24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | وزارة الشباب: هذه أسباب دعم "شبيبة السنبلة"

وزارة الشباب: هذه أسباب دعم "شبيبة السنبلة"

وزارة الشباب: هذه أسباب دعم "شبيبة السنبلة"

قالت وزارة الشباب والرياضة إن دعمها للمؤتمر الوطني لشبيبة الحركة الشعبية يندرج في إطار سعيها لارساء الحكامة عبر احترام مواعيد الجموع العامة وعقد المؤتمرات واللقاءات التواصلية، وإيمانا بما لهذه النوعية من الأنشطة من تعزيز مكانة المجتمع المدني داخل المجتمع تماشيا مع مقتضيات الدستور.

وأضافت الوزارة، في بلاغ توصلت به هسبريس، أن هذا التعاطي تم في إطار أنشطة المعهد الوطني للشباب والديمقراطية، الذي سعت الوزارة من وراء إحداثه إلى توحيد جهود الشبيبات الحزبية، وإحداث مؤسسة كفيلة بالتنسيق بينها من أجل حسن ضمان التأطير السياسي للفئات الشبابية داخل المجتمع.

وأوردت وزارة الشباب والرياضة أنها ما فتئت تقدم أشكالا مختلفة من الدعم لفائدة التنظيمات الحزبية الشبابية على اختلاف أنواعها وتنوع أنشطتها وانتماءاتها، من قبيل دعم المؤتمرات الشبيبية والمساهمة في تمويل تغذية المشاركين في اللقاءات، والبرامج والأنشطة المنظمة لفائدة الشباب، ناهيك عن التسهيلات التي تكون طيلة السنة، لضمان إيواء أطر الشبيبات الحزبية في إطار حركيتها ولقاءاتها التواصلية عبر التراب الوطني.

وشددت الوزارة أن مديرية الشباب والطفولة والشؤون النسوية هي الجهاز الوصي داخل الوزارة على تدبير ملفات الشباب والطفولة والشؤون النسوية وفق مقتضيات المرسوم التنظيمي المحدد لاختصاصات وتنظيم وزارة الشباب والرباضة، وذلك ما يبرر توقيع المدير المسؤول عن المديرية على الموافقة للمساهمة في دعم مؤتمر شبيبة الحركة الشعبية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - ابو اسحاق الجمعة 08 ماي 2015 - 08:24
لم يكن للمغرب وزيرا للشباب الرياضة في مستوى الوزير اوزين ،ولن يكون مستقبلا ،شياطين الإنس و الجن افقدوا لهذا القطاع الحيوي رجلا عاملا خادما لوطنه
2 - morrakochi الجمعة 08 ماي 2015 - 11:07
الوزراء الدين تعاقبوا على القطاع لم يحاسبوا من طرف رؤساء حكوماتهم السابقين ولم تكن لاي كان فضح اخطائهم بحجة افشاء السر المهني الدي وجب حدفه من القانون كي يتسنى فضح السرقات المقننة . بما ان لا احد يراقب فيجب على المجلس الاعلى للحساب المشلول وضع حوافز مالية لمن يزوده من الموظفين بالاختلاسات و اظنها الطريقة الوحيدة لكشف المتورطين من وزراء و غيرهم . اما تمويل انشطة حزبية و جمعوية فالوزارة طلبت من الجميع فب اطار مشاريع وجب ملئها في و قت محدد مع بيان نوع التكوين و مكانه و عدد المشاركين و لن يخلو الامر من بعض الامتيازات للبعض على حساب الاخر وفقا للدمقراطية المغربية .
3 - فرقوش معندوش الجمعة 08 ماي 2015 - 14:15
أحسن وزير هو كاتب الدولة محمد الكحص الذي انعش القطاع فكريا وازدهرت البرامج في ايامه : العطلة للجميع - الرياضة للجميع - زمن الكتاب - المقاهي الاذبية - الجامعات الشعبية - المقامات اللغوية - وبرنامج دور الشباب النموذجية - ومراكز خدمة الشباب وهو الذي أتى ببرنامج أجيالكم Ajial.com ... هذه البرامج من تحقيق وابداع محمد الكحص وليس غيره والمعهد الوطني للشباب والديمقراطية أتى من أفكاره وطاقمه وموظفي الوزارة إبان كتابة الدولة المكلفة بالشباب ..
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال