صيادلة غاضبون من مكتبهم النقابي بالناظور

صيادلة غاضبون من مكتبهم النقابي بالناظور
الأحد 10 ماي 2015 - 10:05

عبر مجموعة من الصيادلة المنضوون تحت لواء النقابة الجهوية للصيادلة بالناظور عن استيائهم وامتعاضهم مما وصفوها بـ”التصرفات والاختلالات التنظيمية التي أقدم عليها مؤخرا رئيس التنظيم”.. وقد عمم الغاضبون عريضة ضمت 38 توقيعا لمجموعة من صيدليات الناظور، تتوفر عليها هسبريس، استنكر من خلالها الموقعون “القرارات الفردية التي أقدم عليها رئيس النقابة وأعضاء مكتبه، والمتمثلة على وجه الخصوص في التوزيع السيء والغير عادل لنظام الحراسة” الذي وصفوه بـ”الفوضوي الذي يخدم فئة معينة من الصيادلة دون غيرهم”.

وسبق للنقابة الجهوية للصيادلة بالناظور أن أعلنت عن التقسيم الجديد للحراسة، ما اعتبره صيادلة معارضون أمرا مرفوضا، معللين ذلك بكون مكتب النقابة الجهوية للصيادلة غير شرعي بحكم انتهاء ولايته في الـ5 من أبريل الماضي.

الموقعون على العريضة أعلنوا رفضهم الرضوخ لما ورد ضمن قائمة نظام الحراسة، التي وزعت على أربع مجالات جغرافية بالناظور، موردين أن ذات التقسيم خدم أغراض شخصية وتم على هوى أعضاء مكتب النقابة، ضدا على مصالح مهنيي القطاع، الذين كانوا ينتظرون من “النقابة المنتهية صلاحيتها الدفاع عن مصالحهم بدل الإجهاز عليها وعلى المكتسبات النقابية والمهنية التي تحققت للصيادلة”.. كما طالب الموقعون على العريضة بضرورة احترام المسطرة التنظيمية الجاري بها العمل، خاصة فيما يتعلق باتخاذ كل القرارات الداخلية بما فيها الجموع العامة والاجتماعات الدورية.

‫تعليقات الزوار

3
  • رئيس نقابة صيادلة الناظور
    الأحد 10 ماي 2015 - 20:27

    نقابة صيادلة الناظور لم تقم الا بواجبها الذى يملي عليها ضميرها .ونحن اول من وصل الى استصدار قرار عاملى يحدد اوقات فتح واغلاق الصيدليات باقليم الناظور بالتنسيق مع المجلس الوطنى للصيادلة .فيما يخص جدول المداومة فالقانون يعطى الصلاحية في ذلك الى المجلس اما دور النقابة فهو استشاري لا غير.لذى صادق المجلس على جدول للحراسة و نحن قمنا بتوزيعه على جميع الصيادلة المعميين وعددهم 125.
    وها نحن اليوم نستغرب لقراءة مقال كهذا يتحدث عن غضب صيادلة بالناظور .لم تخبرما هيسبريس بمن هم بعددهم وماذا يمثلون ؟ وما سبب رفضهم.
    وفي موقع اخر محلي وجدت لائحة الغاضبين كما سمتهم هيسبريسو عددهم 34 من 125 .اول ما لاحضته هو عدة اختام لصيدليات بدو امضاء الصيدليىالمعنى .وفي حالة واحدة خاتم لصيدلى وافته المنية منذ عدة اشهر .5 اختام لصيادلة يتواجددون خارج التراب الوطنى وسبق وان اخبرنا الادارة الوصية بذلك .من هنا نستخلص ان الهدف الوحيد من هذه الحملة الغير اللا ئقة بهذه المهنة هو مادى محض لاقلية بعضها لا نراه حتي في صيدليته.

  • صيدلاني من الناظور
    الإثنين 11 ماي 2015 - 21:36

    هذا الأمر يجرني لأبدي أسفي وحزني عن ما آلت إليه هذه النقابة التي يرأسها طارق بنشلال، الذي ومنذ سنة 2009 وهو يخرق القانون بفتحه لصيدليته في أوقات الحراسة والمداومة الخاصة بزملائه في المهنة، ويخرق القانون أيضا فيما يتعلق بالتقسيم الزمني لمدد فتح وإغلاق الصيدليات نهارا، واليوم يظهر لنا في ثوبه البريء المصطنع كي يدافع عن نفسه متجاهلا ما قام به من ممارسات وخروقات، مست زملاءه الصيادلة، بالرغم من أنه كان عليه أن يدافع عن مصالحهم وهمومهم ومشاكلهم، بدل الجري وراء أطماعه المادية باعتباره رئيسا لنقابة تدافع عن صيادلة الناظور.
    خساسة نقيب صيادلة الناظور المنتهية ولايته بقوة القانون في 5 أبريل 2015، ظهرت وبكل وقاحة في رفعه لدعوى قضائية ضد صيدلية يكسب منها مجموعة من الأيتام قوت عيشهم بعد أن توفي والدهم رحمة الله عليه، ولو كان يحمل هذا المسؤول النقابي ذرة رجولة ويدعي دفاعه عن مصالح الصيادلة لما قام بهذا الموقف الجبان والخسيس في محاولة بائسة منه لإصدار قرار بإغلاق مصدر عيش هؤلاء الأيتام.

  • عبدالعزيز
    الإثنين 11 ماي 2015 - 22:22

    صيادلة غاضبون الله يشافي وعافي امين

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين