24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4007:0713:2816:5419:3820:54
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | شبيبة الـPJD تطالب بتدخل لضمان الأمن

شبيبة الـPJD تطالب بتدخل لضمان الأمن

شبيبة الـPJD تطالب بتدخل لضمان الأمن

طالبت شبيبة حزب العدالة والتنمية، في بيان صادر عن مكتبها بفاس ومكناس، "الجهات الوصيّة" بالتدخل العاجل من أجل ضمان الأمن والأمان في أقاليم الجهة وداخل المدن التي اعتبرتها " أصبحت تشكل بؤرا ساخنة للجريمة مثل فاس".

وأضاف البيان أنّ الحالة الأمنية في بعض أقاليم الجهة تدهورت وعرفت أحداثا فظيعة ومأساوية في الأسابيع الأخيرة، رافعة من مستوى الجريمة ببعض المدن مهددة أمن وأمان المواطنين والمواطنات.. وفق صياغة البيان الذي توصلت به هسبريس والذي نبّه إلى أنّ الهاجس الأمني صار همَّ الساكنة المحلية التي بدأت تتخوف من تفاقم ظاهرة الاعتداءات وارتفاع مستوى الجريمة، في ظلّ غياب سياسة رشيدة تكفل الأمن والأمان للمواطنين والمواطنات بهذه الأقاليم.

وحرصت الكتابة الجهوية لشبيبة العدالة والتنمية بفاس ومكناس على تثمين المجهودات الأمنية المبذولة من طرف السلطات المحلية والأمنية في بعض المدن بالجهة، مثل مكناس وقرية با محمد، قبل أن تطالب بالتحلي بمزيد من اليقظة بغرض محاصرة الجريمة.. كما دعا البيانُ الجهات الوصية إلى عدم الاقتصار على حملات مرحلية والعمل على نهج سياسة رشيدة في إطار إيجاد حلول جذرية للحد من الجريمة بمدن الجهة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (23)

1 - xman الاثنين 11 ماي 2015 - 14:26
صحيح فنحن سكان مكناس نعاني من تزايد المجرمين الوافدين على مكناس من فاس لاجل السرقة والكريساج
نطالب بتشديد المراقبة في براجات شرق مكناس
اما و انت تتجول في مدينة مكناس فتحس بالامن والامان شكرا لرجال الامن الذين يسهرون على امننا
2 - hassan Jdidi الاثنين 11 ماي 2015 - 14:55
ا نه نمودج مغرب المستقبل ان فاز شباط ولشكر في الانتخابات المقبلة لاقدرالله.
3 - عمر الاثنين 11 ماي 2015 - 14:56
Enfin des gens qui ont conscience de l'insécurité dans la qu'elle la population vie depuis des années, j'espère que cette inquiétude arrivera aux oreilles du roi, car les autres في خبر كان
4 - نبيل الاثنين 11 ماي 2015 - 15:01
صراحة الدولة تستهتر بنا استهتارا لا يطاق، الامن حق واجب على الدولة ضمانه لجميع المواطنين، ندفع الضراءب كل شهر و في جميع المصالح نؤدي الواجبات المطلوبة لماذا لا نتمتع بحقنا في الحياة في ظروف امنة؟لماذا يجب علينا الصياح في كل مرة من اجل موضوع هو في الاصل اساسي لا يحتاج للتعريف
5 - كريمان الاثنين 11 ماي 2015 - 15:02
الله عز وجل نتمنى ان يحفظ هذا البلد من الدواعش بكل انواع الدواعش القتلة المجرمين الإرهابيين الوهابيين الاخوانيين .
اكبر خطر على هذا الوطن الغالي على قلوبنا هم تجار الدين و القيم و الأخلاق المرتزقة الوصوليين الانتهازيين .
لا احد يهدد أمننا غير الباجدة و من هم على شاكلتهم .
و ندعوا بالرحمة و المغفرة لروحيي الشهدين عمر بنجلون و ايت الجيد.
6 - amjado الاثنين 11 ماي 2015 - 15:16
Fes c'est une ville de grand criminels organisee
7 - hassan kenitri الاثنين 11 ماي 2015 - 15:31
كل مدن المغرب تعرف تدهورا في الامن لا يمر يوم دون ان نسمع جراءم فضيعة ينفدها اشخاص اغلبهم يتعاطون المخدرات في حق اشخاص لا دنب لهم سوى انهم يعيشون او يمرون بجانب دئاب بشرية لا تعرف الرحمة الله يسترنا و يستركم
8 - مغربي الاثنين 11 ماي 2015 - 15:51
الزلة أكبر من العذر. ومن يسير الحكومة أليس pjd .فالشعب أعطاكم رئاسة الحكومة لكي تحلوا مشاكله ماستطعتم لا لتشكوا الى الشعب بالمشاكل .قولوا لنا ماذا تفعلون لحل مشكل الأمن واذا لم تستطيعوا فعل أي شيء فالصراحة راحة -قولوههاوشكرا لكم ولكل الذين لهم غيرة على هذا الوطن.
9 - فاسي الاثنين 11 ماي 2015 - 15:57
بعدوا علينا غي نتوما يا شبيبة البي جي دي... انتم الذين تصنعون الاجرام
10 - فتحي الاثنين 11 ماي 2015 - 16:11
مما لا شك فيه ان الاجرام ازدهر في ضل حكومة الاخوان بنكيران و دالك لانعدام فرص الشغل و انتشار البطالة بين صفوف الشباب و تضيق الخناق عليهم و غلاء المعيشة و ارتفاع الاسعار و النضرة المستقبلية المتشائمة كلنا نعيش في سجن كبير , فلا سبيل لجني المال الحلال .و في ضل انهماك الحكومة في سن قوانين جنائية تستعرض على الشعب عضلاتها الاسلامية بدل الاخد بيد المواطن تقوم بالضرب الموجع على ايديهم كالزيادات في اسعارالمواد حكومة همها الوحيد جيب الضعيف و الانغماس في الصراعات و التهرب و التماطل و التنصل ربما تمارس التقية و لا استغراب فقد استغلت الدين للوصول للحكم و هده النتيجة
11 - سوسي عبدالله الاثنين 11 ماي 2015 - 16:32
بسياسته لفاشلة وحقده وزيادات لمتعفنة في لمحروقات وكل لمواذ لغذائية واغراق جميع لمناصب لحكومية بتبيعات وعشيقات حسب زبونية لحزبية وباك صاحبي اليوم لمغاربة ينتضرون زيادة الاجرام ولفقرولفساد ولنتحار! هذا ماجاء من اجله بنكران وبيادقه الفتنة ويغرق لبلاد في مستننقع ديون خارجية وزيادة اجوروتعويضات لبرلمان ووزرا وكروش لحرام لتنتفخ بطونهم ووجوههم وارصدتهم لبنكية بشعارزيد شحمة في kلمعلوف الاجرام الذي تتكلم عليه شبيحة لباجدة هم سبب فيه لانهم يسفقو لابوهم روحي بنكران افلس حكومة في تاريخ ;جميع المدن والبوادي تعاني من همجية رئيس لحكومة وتسلطه وتعاني من لبطالة والانتحار والاجرام انتم سبب في ذالك يافلس حكومة واغلبية عبدة لمناصب ;لنتخابات لمقبلة باذن الله سنعطي اصواطنا لسكيريا او شفارة (مادمنا نشهد بزورونزكي اصحاب اللحي وشعارات لكاذبة للوصول لاعلى مناصب لقرار لينثقمو من شعب والوطن) امنيتنا في الله وملك لبلاد نصره الله ان ينظر من حال حوالي 12مليون شاب مغربي يعاني من لبطالة و24مليون مواطن ومواطنة من متقاعدين او بدون عمل او وظيفة ينتظرواجرة شهرية وتعويضات وبريمات سنوية اما7مليون عيشين في نعيم مجانية كل شئ
12 - lbaroud الاثنين 11 ماي 2015 - 17:24
Savez-vous que le nombre de policiers au Maroc est le meme nombre de policiers qu a PARIS en france.
Pour la securité dans les villes Marocaines, ol reste bcp du travail à faire et bcp d argent.
13 - hasan الاثنين 11 ماي 2015 - 17:49
الله يرحمك البصري مشيت خليت بلاستك
14 - نبيل القنيطرة الاثنين 11 ماي 2015 - 17:54
السلام عليكم
من المسؤول عن أمن المواطنين في هدا البلد السعيد أليست الحكومة
يا ليتكم وجهتم خطابكم مباشرة لرئيسها أليس هة المسؤول والله نعل لي ما يحشم
شبيبة الندلة و التعمية تطالب الجهات الوصية الجهات الوصية هي الحكومة و رئيسها ياله الجيش الانكشاريأراكم من جيم با و تا أنا ماشي جو فو زيم با جو فوزمرض
15 - من مكناس الاثنين 11 ماي 2015 - 18:03
أقول للمنحرف أخلاقيا كريمان صاحب التعليق رقم 5 : نحن نطلب الأمن سواء
كان داعشيا سكرانيا أوقرقوبيا .
يجب عليك أن تكون واقعيا منطقيا وكفى من ااخرافات التي لا عنى لها .
الأمن ضروري هو الأساس (وعاش جلالة الملك محمد السادس )
16 - عبدالحق الاثنين 11 ماي 2015 - 19:14
شباط يتكلم على التشرميل السياسي متهما اعضاء الحكومة في حديث للهيسبريس،فالمشرملين بفاس ماهم الا المصوتين على هاذا الكائن واهل فاس يعرفون ذلك جيدا، ويقول المثل "الا ظهرت المعنى لا فائدة في التكرار .فالمشرمل لا يصوت الا على مشرمل مثله او لا .اذا اصبح شباط رئيسا للحكومة لا قدر الله سيشرمل المغاربة جميعا.
17 - abdo الاثنين 11 ماي 2015 - 20:14
حزب العدالة والتنمية تنقصه التجربة حتى فى المراسلات عوض توجيهها الى رئيس الحكومة مباشرة فهاته الشبيبة تطالب الجهات المختصة من يقصدون؟ اما بخصوص الامن فهو موجود اذا طالبت به والحمد لله المشكل عندنا هو ام الامن عندنا في المغرب غير استباقي ضف الى ذالك تنقصه الامكانيات من وسائل النقل والبنزين وغير ذلك لانهم يذهبون الى جيوب التماسيح والعفاريت وينطبق علينا المثال التالي { الخيل مربوطة والبغال تتبورد }
18 - كمال الاثنين 11 ماي 2015 - 20:45
إلى صاحب التعليق رقم 5 أنت خارج التغطية وتخلط الحابل بالنابل وتكيل الاتهامات ضلما وبهتانا ويبدوا أنك متأثر بأستاذك في الإفك السيد شباط.
19 - هشام الاثنين 11 ماي 2015 - 21:14
اطن ان الحل الجدري لحد من مشاكل الجريمة هو محاربة البطالة والثشرد والمخدرات مثل فنحن فى مدينة صفرو عرفت ارتفاع مدهل في الجريمة مع تحية الخالصة ارجال الشرطة رغم ضعف الامكانيات .مدينة  صفرو تعرف ارتفاع كبير فيالبطالة بسبب انعدام فرص الشغل كمصانع ومرافق عموميةو....والكل يتحمل المسؤلية المجالس السابقة او المجلس الحالي وكدالك الحكومة
20 - مواطن يحب الأمن والسلام الاثنين 11 ماي 2015 - 21:22
أقول لكل من ينتقد الحكومة : بأن حقدكم لن ينال من شعبيتها .
حكومة عبد الاله ابن كيران حققت ما لم تحقق حكومات الأحزاب الانتهازية
منذ 50 سنة ؛
الانتقادات التي توجهونها للحكوممة ينبغي أن توجه لشباط ولشكر اللذان يشجعان
الفساد (كتقنين الكيف والمخدرات و.....إلخ )
فحقدكم لن يزيد للعدالة والتنمية إلا قوة بإن الله .
كن مواطنا نزيها حرا وقل الحق واجتنب الباطل فإن الحق سيدمغ الباطل .
واجعل مصلحة الوطن فوق كل اعتبارات دون التعصب .
حزب العدالة والتنمية جاد في عمله بشهادة الجميع ؛ أما الانتهازيين وأتباعهم أصحاب الفتاة معروفين بالفساد من قبل الجميع.
إلى الأمام يا شبيبة العدالة والتنمية ولا تبالين ؛ اعملوا من أجل بلدكم واتركوا
الصياح لأهله .
21 - abdo الاثنين 11 ماي 2015 - 21:55
رد البال من الشمكارة ديال شباط راه هو لطالقهم اما لنحح في الﻻ نتخابات صافي خﻻت
22 - xxx الاثنين 11 ماي 2015 - 21:57
من يسير فاس؟من يتزعم حزب الاستغلال؟للمزيد من الفوضئ والاجرام والانتشار الواسع للمخدرات المرجو التصويت على شباط
23 - arabic muslim marocain الاثنين 11 ماي 2015 - 22:20
...لم اتفق يوما مع حميد شباط رئيس حزب الاستقلال بل وكنت يوميا اوجه له الانتقاد على سياسته في المعارضة الفاشلة ...
...يوما قال كلاما فيه نوع من الحكمة خاطب الحكومة قال أنتم تمثلون النيابة العامة، منكم وزير العدل وانتم تحكمون فلماذا تتهمون الاخرين بالفساد لماذا لم تحركو النيابة العامة ؟؟؟
..كان هذا الكلام لحميد ولو باسلوب آخر جعلني اخمن انه لو كان كل مايقوله السيد شباط على هذا المنوال لضمن رضى المغاربة ....نعم كلام في منتهى الحكمة والمنطق ولكانت لنا لنا معارضة جد بناءة ...فكلامه منطقي ومعقول نعم السيد رئيس الحكومة كل يوم يخرج علينا بشكايات جديدة يقدمها للشعب ....واتساءل انا كذلك عن السي الرئيس اجعلناك ممثلا لنا لنشتكي عليك ام لشتكي علينا ؟؟وصحيح ماقاله غريمك اليستم انتم من تمثلون النيابة العامة ؟؟الستم انتم من تقولون انكم من تحكمون؟؟!...
المجموع: 23 | عرض: 1 - 23

التعليقات مغلقة على هذا المقال