24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4108:0713:4616:4819:1720:32
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

الديك الفصيح من البيضة يصيح!

ليلة صفقة القرن..

رقصة "تشكلل البرنسي"..

اقرؤوا "طوقَ الحَمَامَة"!

"سلطان باليما"

الفساد والسياسة الحكومية

تسعون

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | مطالب بمنع إسبان من دخول شاطئ "بوقانا"

مطالب بمنع إسبان من دخول شاطئ "بوقانا"

مطالب بمنع إسبان من دخول شاطئ "بوقانا"

عبر عدد من المصطافين القاصدين لشاطئ بوقانا المحاذي لمدينة بني أنصار، بإقليم الناظور، عن امتعاضهم من دخول إسبان بسياراتهم رباعية الدفع وسط الرمال، معتبرين الأمر يهدد أمن وسلامة المواطنين.

وشدد المتحدثون لهسبريس، ضمن تصريحات متطابقة، على ضرورة تدخل المصالح الأمنية المختصة لوضع حد لما وصفوه "استهتار سائقي السيارات الإسبان"، موردين "أنهم يخترقون الرمال بسيارتهم غير أبهين بالمصطافين"، مؤكدين أن الوضع أضحى غير مقبول.. كما وحمّل الغاضبون المسؤولية للمصالح الأمنية، ووكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا لعدم تدخلها باعتبار الشاطئ تابع لنفوذها التدبيري، مطالبين منها العمل على تهيئة المكان، ومنع السيارات من الولوج للرمال.

مسؤول بوكالة تهيئة بحيرة مارتشيكا أكد، في تصريح لهسبريس، أن مشروعا متكاملا سيتم إنجازه بالمنطقة، يهدف إلى تأهيل المنطقة وحماية ساكنتها من الأخطار الناجمة عن حركة البحر، مؤكدا أنه قيد الدراسة وأن الأشغال ستنطلق مع بداية سنة 2016.. كما شدد ذات المتحدث، عن تفهمه للمشكل المطروح، موردا أن الأمر ستتم معالجته قريبا بتنسيق مع الجهات المختصة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - nador الاثنين 11 ماي 2015 - 17:54
ليس بإسبان ،هم مغاربة حاصلين على الجنسية الإسبانية في مليلية لا غير
2 - المهدي الاثنين 11 ماي 2015 - 18:48
لو فعلتم نفس الشيء في شطآنهم فلن يتجه المصطافون بعد ان تعربدوا في الرمال الى صحافتهم لبث الشكوى ، لا ، سيهبون دون تردد لوضع المعربدين عند حدهم ، ماذا كُنْتُمْ تفعلون ؟ تنتظرون هسبريس ان تنشر الامر فينقله فلان الى فرتلان ويعدكم بإدراج الشكوى في جدول اجتماع ما نعرف أشنو وسير أهنيدة قولي لوريدة تقول للسعاي الله يجيب !
3 - رسالة الوالدية اقليم الجديدة الاثنين 11 ماي 2015 - 19:20
اقليم الجديدة ::يعانو مستعملي طريق لوطنية رابطة بين الجديدة والجرف الاصفر الى الوالدية سياحية من ضيق طريق وكثرت لحفرولخطافةودراجات نارية وتربرتور ثلاتي لعجلات اكثر مستعمليه من اصحاب سوابق اجرامية لايدرون قانون سيرزائد لمشادات لكلامية مع راجلين وطرقات متاكلة من جانبه ممايسبب لخطر ولنزلاق وثقب لعجلات :وبالوالدية شهدت انتشار دراجات لكوادر4عجلات يقلق لمصطافين وسياح اجانب الذين يبحتون عن لهدوء بتلك لمنطقة ناهيك عن بعض لاوباش وسلاكيط مستعملي دراجات نارية ياتون من لقرى ولبوادي لمجاورة يمتهنو تحرش بنساءوبنات سياح وسرقة واقلاق راحة سكان عامتا وحوادث سير لخطيرة ويلادو بالهروب لانهم بدون ترقيم وطني ولارخصة سياقة تتبة لهويه ودرايه قانوننيه سيرولجولان حتى اسماك لمحيط اقلقت راحته من كثرت لهرج ولمتطفلين على راحة تلك نعمة سمكية لجيدة ربانية نحمده ونشكره عليه ..رسالة الوالدية;; لكل لوافدين اليه وسكانه ان يحترمو تلك صورة لجميلة ورمال البحر الذهبية ومياه لبحر نظيفة الذي اصبحة متسخة ;;بدراجات طربرطور //ودراجات لكواضر4لعجلات // ولباعة لمتجولين واحتلال لملك لعمومي والارصفة من طرف بيع لمتلاشيات وملابس لخرذة
4 - chikh rml الاثنين 11 ماي 2015 - 20:04
bravo en espere que ca ce fait aussi dans la region de merzouga ou vraiment en vois4x4 les quads les motos travers les villages les dunes les oisis jour/nuit ils s'inquite de rien et les etats marocain fais rien des tout au lieu de garder ce patrimoine pour autre generation .
......ils aide a detruire ce q il ya merci hespress.y aqui es un mensages para los espanoles que pensan que pueden hacer lo que les da la gana y nuestra tierra sin que les importa nada y nadie les digo que se nota la educacion que tienen que ejemplo nos dan viva la tierra bereber saharaoui marroqui fuera los escapaperros.vayanse vayanse.
5 - منير الاثنين 11 ماي 2015 - 20:09
واقع عشته انا شخصيا البارحة ( الأحد ) ... و الامر ليس مقتصرا على السيارات بل حتى الدراجات المائية و الرباعية ... استهثار و لا مبالاة وعدم احترام للاخر و عبثية وكأن الدولة تقول لمالهم مرحبا و ليذهب الفقراء للجحيم ... فرغما من تعرض سيدة لحادثة سير بسبب هذا التهور الى ان السلطات لم تعر الموضوع اية اهمية ولم تحرك ساكنا
6 - منير الاثنين 11 ماي 2015 - 20:10
واقع عشته انا شخصيا البارحة ( الأحد ) ... و الامر ليس مقتصرا على السيارات بل حتى الدراجات المائية و الرباعية ... استهثار و لا مبالاة وعدم احترام للاخر و عبثية وكأن الدولة تقول لمالهم مرحبا و ليذهب الفقراء للجحيم ... فرغما من تعرض سيدة لحادثة سير بسبب هذا التهور الى ان السلطات لم تعر الموضوع اية اهمية ولم تحرك ساكنا
7 - للاسف الاثنين 11 ماي 2015 - 20:31
أروع منظر في المغرب سامحين فيه.انشري يا هيسبريس منبرنا.
8 - گوريلا الاثنين 11 ماي 2015 - 22:14
نفس الامر يقع يوميا بشاطئ لگزيرة ب سيدي إيفني . سيارات رباعية الدفع كاط كاط تأتي صباح مساء لأخذ صور مع القوس الشهير بالشاطئ وبالتالي لا تكترث بالمارة والمصطافين. الامر اصبح لا يُطاق
9 - Halima Ibrahim الاثنين 11 ماي 2015 - 22:50
أين دور الساكنة؟ لماذا يعجز المغاربة على التصدي لكل من يخالف القانون، مغربيا كان أو أجنبيا، باحتجاجات سلمية يعبر فيها عن غضبهم و رفضهم لكل تصرف مشين؟ نجد دائما الشعب يتفرج و مستسلم لا يحرك ساكنا حتى عندما يكون أمنه واستقراره مهددين!! يفعلون ذلك إزاء المهاجرين الغير الشرعيين الذين يعتدون على شرف النساء المغربيات و على ممتلكاتهم و أمنهم. يتخدون نفس الموقف إزاء ظاهرة التشيع التي تزحف على شمال و شرق البلاد. فبدلا من جعل حياتهم جهنم حتى يغادروا يرخص لهم بممارسة طقوسهم علنا!!!؟؟ كما يسكتون على الفساد الأخلاقي الذي يزداد إنتشارا يوما بعد يوم. لا يعارضون حتى "شوهة" اصطفاف الفاسدين على الشاطئ المقابل لمسجد الحسن الثاني، يتبادلون القبل و غير ذلك!! لا يجب إنتظار تدخل الحكومة لأنها وقعت معاهدات دولية هدامة، التي تكبل أيديها. المتضرر الأول هو الشعب، لهذا عليه اسماع صوته و غضبه!
10 - حميد الثلاثاء 12 ماي 2015 - 00:50
معلومة مهمة هؤلاء السائقين ليسو مواطنين إسبان بمعنى الكلمة يعني عيون زرقاء وشعر أشقر٠٠ بل هم في الحقيقة مغاربة مثلنا يحملون الجنسية الإسبانية أو هم من أبناء الجالية المغربية القاطنة بمدينة مليلية