24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الريسوني يهنئ "لْكُوبْل" بمغادرَة الحكُومَة

الريسوني يهنئ "لْكُوبْل" بمغادرَة الحكُومَة

الريسوني يهنئ "لْكُوبْل" بمغادرَة الحكُومَة

وجَّه الدكتور أحمد الريسوني تهنئة خاصة لوزيري حزب العدالة والتنمية السابقين، سمية بنخلدون والحبيب الشوباني، بعد أن تم إعفاؤهما من منصبيهما "لا لشيء إلا ليضعا حدا للحملة القذرة التي استهدفتهما وولَغَت في عرضيهما لعدة أشهر" وفق تعبير الريسوني.

وقال مسؤول اللجنة العلمية بالمكتب التنفيذي لحركة التوحيد والإصلاح أن أسبوعا واحدا عرف ترك ثلاثة أعضاء بارزين في حركة التوحيد والإصلاح مناصبهم الحكومية بطلب منهم، في إشارة إلى "لْكُوبْل الحكُوميّ" إلى جانب رئيس حركة التوحيد والإصلاح عبد الرحيم الذي غادر الوظيفة العمومية للتفرغ للتنظيم، مهنئا إياهم على "حفظهم وأدائهم للأمانة العامة إلى منتهاها، وبانعِتاقهم من أعبائها وتبعاتها".

وأفاد الريسوني، ضمن مقال منشور على موقعه الرسمي، أن "أبطال النبش والنهش والغيبة والنميمة يتعللون تدليسا وتلبيسا بأن الأمر يتعلق بمسؤولَين عموميين ومصلحة عامة، مع أن هذين المسؤولين دخلا إلى المنصب وغادراه بكامل الأهلية والكفاءة والنزاهة وبراءة الذمة" يقول الفقيه المقاصدي.

وأثنى الرئيس الأسبق لحركة التوحيد والإصلاح على قرارالشيخي، الرئيس الحالي لنفس الحركة والذي كان مستشارا لدى رئيس الحكومة، بعدما عمل إطارا مسؤولا بوزارة المالية واختار ترك منصبه بصفة نهائية ليتفرغ لالتزامه التنظيمي.. واعتبر الريسوني أن خطوة الشيخي "سابقة لا يعلم لها مثيلا، وقد كان بإمكان الشيخي أن يفعل ما يفعله الكثيرون، فيجمع بين المنصبين ويبتغي ثالثا ورابعا، ولكنه اختار وبتأييد من المكتب التنفيذي للحركة أن يترك وظيفته حتى لا يخل بواجباتها أو يفرِّط في أمانتها، وأن يتفرغ بالكامل لحركته حتى لا يقصر في متطلبات رئاستها وقيادته".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (45)

1 - assafoo الخميس 14 ماي 2015 - 16:53
و فقكم الله لما يحبه و يرضاه
المسئولية جسيمة و المتربصون بكم شرسون لا اخلاق لهم سوى متابعة عورات الناس.
الصبر مع احتساب الاجر عند الله
المنافقون يستغلون كل شيء للاطاحة بكم
فخير البشر اتهمت زوجته من طرف المنافقين في حادثة الافك .
اعملوا و لا تلتفتوا الى الطفيليات الدين يبيحون الزنا بدعوى الحرية الجسدية و يعارضون الزواج الحلال بدعوى انكم ملك عمومي يا سبحان الله ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
2 - إتقوا الله الخميس 14 ماي 2015 - 16:53
فضيلة الشيخ الريسوني أحترمك وأقدرك لعلمك الغزير ولعفتك ولتقواك ،إلا في هذه المرة أقول لك لا وألف لا. هذان الوزيران كما الوزير الحركي لم يقدموا أي شيء يذكر أما علاقتهما فلاتهمنا فلاتدافع عنهما.
3 - حسن الخميس 14 ماي 2015 - 16:58
تقراء الاسم مسؤول اللجنة العلمية تنبهر وتقول لا بد انه الان في مختبر او معمل للتجارب يخترع اشياء تنفع بلدنا المغرب لتكتشف في الاخر ان علمه في واد والدنيا في واد اخر اقول للسيد الريسوني لو كان الشوباني وبن خلدون من حزب اخر لكان قولك مختلف وانهما فاسقان و فاجران او على الاقل مدنبان ام ما داما من تيارك و حزبك فهده غيبة ونميمة .انك تضرب بابسط ابجديات العلوم الا وهي القياس والتحليل اتظن ان الشعب المغربي بليد لهده الدرجة ليصدق كلامك هدا يا مسؤول اللجنة العلمية التي لا تعلم شىءا
4 - صاغرو الخميس 14 ماي 2015 - 16:59
المقاصد الوهابية
تم إعفاؤهما من منصبيهما "لا لشيء إلا ليضعا حدا للحملة القذرة التي استهدفتهما وولَغَت في عرضيهما لعدة أشهر"
شوفو على السي الريسوني للي تسنينا براكتو
سؤال واحد
إلى مادارو والو علاش تعفاو
السيد الريسوني إنما أراد إرسال رسائل مشفرة ليقول حشوما علاش تعفاو
المهم ما تخافش عليهم راه خارجين بتقاعد ( حلال أو حرام شوف أنت ) سمين وغادي يكملوا الدين ديالهم للمرة الثانية.
ومن يدري غادي يعرضوا عليك للسابع
ودابا بغينا نعرفوا واش نتا متعدد أم لا
والله العظيم ستنقص قيمتك عند الكثير من المغاربة إلى عرفو عليك التعدد، سبحان الله المرحوم الزيدي مللي عرفت بأنه متعدد نقصات القيمة ديالو عندي
5 - zorif souss الخميس 14 ماي 2015 - 17:01
حاشى . أنتم ملائكة الله فوق أرضه لا تخطؤون و أنتم دائما على صواب. على من تضحكون؟!
6 - Karim الخميس 14 ماي 2015 - 17:04
ما هموني غير الرجال إل ضاعو، الحيوط إل رابت كلها يبني دار!
7 - عمرو الخميس 14 ماي 2015 - 17:05
ولماذا لا يتفرغ السيد عزيز الرباح لإحدى المهام يا اما وزير يا اما رئيس بلدية وكذالك السيد عبد الالاه بنكيران يا اما رئيس حزب يا اما رئيس حكومة لان تراكم المهام على كتف شخص واحد ضررها اكثر من نفعها
8 - khalid الخميس 14 ماي 2015 - 17:10
خدمة الوطن تطلب التضحية بالغالي و النفيس و التركيز و التفاني في العمل بالماء و الشطابة ٱيها العاشقان فالوطن محتاج للرجال و نساء حقيقيين...
9 - بوجمعة الخميس 14 ماي 2015 - 17:36
متى كانت مغادرة الحكومة والكرسي يعد إنجاز!!!؟؟؟ سيما من طرف عقلية الذين يبدلون الغالي والنفيس للحصول على منصب وزاري! !!!؟
الله ايعطينا وجوهكم ! تحاولون خلق من الانكسار والهزيمة انتصار وهمي! !!!
نحن نطالب بمحاسبة الشوباني عن مصير المليار وسبعمائة مليون التي قيل إنه وزعها على شركاء الاهل والأحباب! !!
10 - الحــــــــــــاج عبد الله الخميس 14 ماي 2015 - 17:46
لو استقالوا بمحض إرادتهم بعد اشتعال نار الحب بينهم، وضحوا بمناصبهم من اجل الحب لما احترمناهـــم

لكنهم أجلوا الزواج إلي ما بعد المناصب كما لو كانوا طلبة جامعيين ينتظرون وظيفة أو شغل لتهيئ المناخ الجيد ليحتضن حبهم.، وهذا يدل على أن المنصب أقوى من الحب عندهم.

أنا أعتقد بأن حبهم بدأ كحب أي مراهق، كانوا يختزلون نظرات العشق بينهم وهم في اجتماعات حكومية مؤدى عنها من أموال دافعي الضرائب، وكانوا يتهامسون في أروقة البرلمان والوزارات ... إلي أن أصبحت لعبتهم المراهقتية مكشوفة للجميع.

افتضح أمرهم
ثم
نكروا
ثم
اعترفوا
ثم خطبوا بعضهم البعض (حكّا حكّا مشات مراتو وخطباتها لو ... وهي راضية و.. والأخرى (ضرة المستقبل) صرحت بانها تريد أن تعيد الدفئ لحياة الزوجين وكأن المرأة الأولى باردة وهذا في حد ذاته سب وشتم لن ترضاه أية زوجة.

والخطبة في العرف الشعبي هي نصف الزواج الذي يسمح بممارسة الجنس في انتظار الزواج...
ثم ...
أصروا على البقاء في الكراسي رغم أن الحب ليس حرام ولا الزواج حرام فإن مناصبهم لا تسمح لهمم بلعب المراهقين.
وطبعا جاء هذا الكهنوتي بمقاله هذا لغسل العار الذي خلفه هؤلاء المراهقين ورائهم.
11 - فرفور الخميس 14 ماي 2015 - 17:49
مهما حاولتم ومهما فعلتم ومهما اضفيتم على انفسكم من قداسة مزورة فالمغاربة الاحرار فاطنين وواعين بالاعبكم.الفقيه كعادته يلتمس العذر لاصحابه ويقول بانهم غادروا عن طواعية الشيء الذي ينافي الحقيقة ويجانب الصواب انا اتساءل لماذا كل هذا الكذب والبهتان والكل يعلم ان الغربال لا ولن يغطي الشمس الساطعة مهما فعل السي الريسوني ومن يدور في فلكهم،
12 - othman   الخميس 14 ماي 2015 - 17:49
bonsoir tous le monde
je me demande pour quelle raison les parties de l'oposition se tiennent vraiment a ce sujet
l'oposion coit quelle peut influencer sur l'aivie des larocins pour les elections qui apoche
mais ils ont tore car les seul.perdants sera eux
merci
 
13 - bassou الخميس 14 ماي 2015 - 17:51
أتساءل هل هذا الفقيه قام بتفحص لدمتهم . أم يريد هؤلاء السلامويين استحمار المغاربة . و العودة بنا إلى الي قالها الفقيه هي ليكاينة.
14 - خالد النوايل الخميس 14 ماي 2015 - 17:53
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد هده الحكومة فاشلة وسبب فشلها هو حزب العدالة والتنمية الدي ليس له تجربة في تدبير الشأن العام المغربي ؛ وكذالك السيد عبد الإله بنكيران لا يتحمل صدره المعارضة ولا يزن كلامه عندما يكون في قبة البرلمان للمسألة لأنه ينسى انه رئيس الحكومة ويصبح آمين عام للعدالة؛ وزاد تثبيت فشل الحكومة زواج الوازيران وهي قضية غير أخلاقية ولا ننسى سببان آخران وزير الشباب والرياضة وفضيحة ملعب الأمير مولاي عبد الله للعالم قال رأي فيها وكذالك الوزير الكروج وقضية الشكلاطة : وكل هدا يحسب على العدالة والتنمية الدين يريدون أن يحارب الفسد والمفسدين ولم يستطع (وفي الأخير لا ننكر ما قامت به الحكومة من بعض الإصلاحات كما نتمنى لها اتدرك الهفوات التي يقوم بها السيد رئيس الحكومة كما نتمنى من الكل أن يتصالح مع الكل حتى نزيد بالمغرب إلى الأمام ؛ والمفسدين في المغرب معروفون! !!!!
15 - الكذب على الذقون الخميس 14 ماي 2015 - 18:02
سبحان الله هذا المدعو الريسوني نجده في كل المجالات يتحدث و يفتي يتهم و يبرء ماهذا سيدي ومن أثبت لك أن ذمتهما خالية من الشوائب ما أدراك هل تعلم الغيب لقد باركت خطوبتهما ثم تراجعت عن هذه المباركة و اﻷن تفرح لهما باالخروج من الحكومة من الصعب على اﻹنسان أن يستوعب تقلباتك المحاسبة هي الكفيلة بإخلاء ذمتهما لا بد أن يكون الحساب في البداية والنهاية إذا كنت مرشدا فلما لا ترشد رئيس الحكومة إلى أن كثرة الوزاراء هو تبدير ﻷموال المسلمين
16 - الايام بيننا الخميس 14 ماي 2015 - 18:05
المسؤولون في الدول سواء المتقدمة او ما يسمى بالنامية يصبون كل اهتماماتهم في الامور التي تخدم الصالح العام وازدهار مستقبل البلاد والبواجدة لا زالوا يعيشون سن المراهة والافلام الهندية .فبفضل التذخل الملكي رجعت الامور الى نصابها اما بالنسبة للسي الفقيه الريسوني وللسي بنكيران وللبواجدة بصفة عامة كانت الهزيمة مرة ولم يستصيغوامرارة طعمها ؟لهذا نقول للفقيه كفاك من التجميل والتحليق لهذا الطرد وما عليك الا ان تتقبلوا الهزيمة بسبب افعالكم الصبيانية والدور سوف ياءتي عليكم واحد واحد قبل الانتخابات ولكي تعرفوا ان كل من يعتدي على عيش وكرامة هذا المواطن سوف ينال جزاءه والايام بيننا.!!
17 - إذهب إلى جحرك أيها الكاهن الخميس 14 ماي 2015 - 18:15
تتدخل في كل شيء و تفهم في جميع المواضيع و الأمور و تكون بذلك كاهن زمانه و لا ينقصك إلا أن تبيع صكوك الغفران. إن زمن الكهنة انتهى و مقاصد الجهل الذي انت عالمها ليست بعلم و إنما خرافات ليس إلا و الدين الحنيف منها براء. إن الدين لله و لا أحد وصي عليه . حاول مراجعة نفسك و لا تضيع وقتك في الخرافات التي تعرفها و حاول أن ترى الأمور بشيء من المنطق و العلم كما أمرك رب العالمين.
18 - رشيد الخميس 14 ماي 2015 - 18:18
هنيئا لهما فعلا بثمانية ملايين سنتيم باردة لن يتعبوا بعد اليوم للحصول عليها. ولست ادري يا عالمنا المقاصدي هل هذه النقود حلال ام حرام ؟
19 - كمغربي أناصاركما الخميس 14 ماي 2015 - 18:19
كل مغربي من الأطهار يشد على أيديكما فأنتما عز أمتنا و كل من آذاكما و همز و لمز و قدف و رمى المحصنات فليترقبوا عاقبتهم سوء
تشرفت بمعرفتكما بواسطة من نبزكما بالألقاب و كل فاسق لا يخاف يوم الحساب
20 - ناصر الحق بالحق الخميس 14 ماي 2015 - 18:21
اللهم انا نشكوك ضعفنا وقلة حيلتنا والله ان عيناي غرورقتا بالدموع لاني احسست بهدا المصاب واعرف الخبث الي في مجتمعنا من الحسد والعنف المعنوي نجانا الله وحفظنا وحفظ المومنين وسنختصم عند الله حيث لا يظلم احد ولا ينفع ابن آدم شيء وقتها الا من جاء الله بقلب سليم.حسبنا الله ونعم الوكيل.
21 - مواطن متتبع الخميس 14 ماي 2015 - 18:57
موقفك متميز لعشرتك الحزبية ولأول مرة في تاريخ المغرب نعيش هذه النعرات التي تهدد وحدة المغاربة كيف تدافع عن تصرفات الوزراء الذين اساؤواللمغاربة واستولوا مناصبهم لنزواتهم وتدافع عن من استفاد من تقاعده وتفريغ لمهام
حزبية أكثر أمية بالنسبة له والحزبي وكأنه قدم كدة مهمة للوطن وهناك الكثير من الموظفين يرغبون في التقاعد ولم يتمكنوا منه اتقي الله أيها الفقيه فقد تفقد مصداقيتك
22 - Othmane الخميس 14 ماي 2015 - 18:58
تدكرت القصة نادية ياسين مع عشيقها في يونان لوحدهما يداً في يد وفي نفس الغرفة والشيباني في دار غفلون أو يعلم ، لا أعرف أن ديوتية صفة من صفات الإسلاميين هدا جديد في رصيدي المعرفي ، ماأعرف أن الإسلام براء من الإسلاميين كالخميني وقطب والضواهري والبغدادي ، المقاصد الشريعة الجديدة من العلماء الحزبية كل شيء وارد و حلال ، بنت تكدب على أبوها كدبة بيضاء هدا وارد جلوس في مائدة الخمر حلال تفغيد الرضيعة حلال حب في الحكومة حلال قاعدة الأمريكية في قطر حلال ، تفجير حلال عدم صلاة الجمعة مع الجماعة حلال كل شيء حلال مع علماء العهد الجديد وعلماء المقاصد القطرية
23 - مروان الخميس 14 ماي 2015 - 19:03
من حقنا ان نعرف لماذالم يتم القبض على الكوبل مثلما يتمالقبض علينا نحن مع صديقاتنا في الشارع، اليس هذا اقامة لعلاقة غير شرعية؟
24 - bouazza الخميس 14 ماي 2015 - 19:05
je connais bien ces gens la . ils sont de braves personnes . bravo .. mais a cause de najat on a rien entendu . et rien fais . bravo messieurs
25 - السلام الخميس 14 ماي 2015 - 19:13
مزيان بحال هاكا باش سي شباط وصاحبو لشكر يجبدو لينا شي فيلم اخر
26 - 2015 said الخميس 14 ماي 2015 - 19:14
ما تسميه بالغيبة والنميمة يسمى في المجتمعات المتقدمة "الانتقاذ" يا سيدي، سؤال بسيط ما مكانة احاسيس المرأة الأولى للشوباني في هذه اللعبة؟ اليست زوجة الشوباني الأولى انسانا يحس ويغار ويحب كما يغار باقي الرجال والنساء؟ مشكلتنا ان البعض مازال يعيش في عصر قريش. اصحوا فهذه 2015
27 - abdou74 الخميس 14 ماي 2015 - 19:18
قال الله تعالى: عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شر لكم.
المناصب الدنيوية لا تبقى لأحد فيكفي أن يتقن الإنسان عمله كيفما كان هذا العمل . الله إكمل بخير
28 - عبد الرحمان الخميس 14 ماي 2015 - 19:48
بيت الزوجية افضل من كرسي الحكومة
29 - abdyl الخميس 14 ماي 2015 - 20:00
ما مصير مليار و800مليون كلفة حوار المجتمع المدني؟ العالم الحق بجب أن ينتج أفكارا تنفع الناس لا ان يتدخل في مثل هذه اﻻمور
30 - ممتبع الخميس 14 ماي 2015 - 20:06
قل ظهر الحق
قل ظهر الحق وزهق الباطل.
الشعب المغربي عاق بيكوم الخوانجيا : لا كفائة ولا أخلاق ....
31 - م: سقراط الخميس 14 ماي 2015 - 20:08
يبدو أن الفقيه ما عندو شغل هذه الأيام بعد أن أصبح القرضاوي في عطالة قاتلة.
والغالب أن الدوحة طلبت من الشيخ أن يبدل الساعة بأخرى
32 - نظرة موجزة الخميس 14 ماي 2015 - 20:09
الوزراء خليوها لنصاري اما المغاربا معطلين بزاف مكاين واحد الوعي احترافي. ملي الوزير ولا فالشبهات ولا يطييح المستوى تاعو لواحد الشرذمة من الافراد إذن داكشي ليبغاو العديان نتوما ساهل اجري عليكم الواحد ماشي غير فالحكومة حتى من الكرة الأرضية مزال الشعب كايتكرفس ومامتقدم ومزال التخلف فالراءي الشخصي خص المغرب شي معجزة إلى بغا يتقدم وحييد شفارة الكبار وأصحاب القمع ارجل فتقدم وارجل فالغيس شكرا هيسبريس
33 - Abdellah El Hamri الخميس 14 ماي 2015 - 20:25
Shame on you cheaters !Keep in mind that cheaters never win!
34 - بنحمو الخميس 14 ماي 2015 - 20:32
ما بقينا نعرفو فيكم حتى حاجا، تبخو أو تداويو كيف ما بغيتو !!! الوزيران غادرا الوزارة مطأطئا الرأسين و أنتم تنبجحون بأخلاقهما العالية ، و تودون كل ذلك الى الصحافة التي فضحت فعلتهما !! و علم مقاصيد هذا الذي يدافع على الباطل !! قالوها المغاربة ديال زمان :" الفقيه لي نتسناو براكاته دخل الجامع ببلغته !"
كنت يا فقيه تدافع على الأقل على الشوكولاتا لانها كانت لمولده و حنان الأبوة يشفع له حتى لو اشتريت بمال دافعي الضرائب !!
35 - صليحه بركان الخميس 14 ماي 2015 - 20:47
يبدو أننا شعب اللغو و لدينا معارضه للهو و حكومه زهو
إلى نكف عن الحديث عن شخصان أصبحا في خبر كان
لنا ان ندافع عن التعليم فهو محدد مصير أبناءنا
و نهتم لأصحه فهي ضمان لنا و العدل فهو أساس مجتمع سوي لا تنتبهو الغوغاء فمصدرها الأحزاب لا تنتبهو للعبه السياسيه في الشعب هو الخاسر ادا رضخ لها
36 - لقد اصبح العالم أفل نفاقا الخميس 14 ماي 2015 - 20:52
لا دخل لنا في نوعية علاقاتهما ،الرجل استغل نفوذه ،لقضاء مصالح شخصية ،ومنها سيارة الدولة والحصول على الدكتورة ،وايضاً أسعار تمر المجهول ،وأخيرا ،انشطة المجتمع المدني ،الدي رفض سياساته ،اما ارتباطاته العاطفية الشخصية ،فهي ليست الا النقطة التي أفاضت الكأس ، والإسلاميون هم المعروفون بمحاسبة الناس سلوكيات ونوايا ،وليس نحن اي بالحملات الفاشية ،فلا هي بالحملة القدرة او النظيفة ،فما ينساه سيادتكم ،آنه ،في دولة متل فرنسا ،وفقط في مشكلة الدكتورة ،فان اي وزير ،سيجد نفسه امام القضاء ،ان السيد الشوباني هو خارج التغطية ،يعتبر التوزير تشريف وفرصة للحصول على الامتيازات ،وهدا أظهرته أخطائه المتواترة ،وهو ملف أغلق ،وكم سررنا لذهابه ،وكم اتلج قلوبنا غضبكم وحنقكم ،فدلك فارس من العدالة والتنمية أسقطه جشعه ،ولهدا تكلمنا عن السيد الشوباني وليس الوزيرة ،والسلام،
37 - سارة الخميس 14 ماي 2015 - 21:03
هنيئا من قلوبنا للكوبل الحكومي بارك الله لهما وبارك عليهما وحفظ الله لهما أبنائهما وجعلهم ذرية صالحة....
38 - TALANDAOUED الخميس 14 ماي 2015 - 21:07
لو كان من قام بهذا الفعل ينتمي الى حزب أخر أو الى حركة مغايرة لأقامو الدنيا و ما أقعدوها، أما و إن من قام بهذا الفعل منهم فإنهم يلتمسون له الأعذار و يخرجون فتاوى نحت الطلب تبرر ما قام به على أنه زواج حلال و أنها أمور شخصية.كم كنت أقدر و أحترم هذا الرجل قبل أن يغير البوصلة أتقي الله يا شيخ فإن كنت قادر على أن تحاجي الناس بما أكتسبت من علم فماذا ستقول لربك الذي يعلم السر وما أخفى.
39 - krimou الخميس 14 ماي 2015 - 21:26
السياسة ومادير في الاخوان باري باري من حكام الدراري قالها سيدي عبد الرحمن المجدوب
كل هذه الفضائح وما يزال السي الريسوني يفتي ويوزع صكوكه عفوا صيكوكه يمينا وشمالا او الله يعطينا وجهكم ارباعة المنافقين وباسم الدين
حكومة تاخر الزمن او ديرو بحال الشيخي وتنازلو على الوظيفة العمومية
كنت اعتقد ان اول شيئ ستقوم به هذه الحكومة وفي عز الازمة ومحاربتها للفساد هو الغاء التقاعد بالنبة للوزراء والبرلمانيين لانه مال حرام
التقاعد يستحقه الموظفون فقط الذين يقضون سنوات في العمل
ان تكون لرئيس الحكومة الجراة للالغاء هذا التقاعد الذي يمكن ان يحل مشكلة التقاعد في المغرب
الرئيس يخدم النظام والنظام ''يخدم الشعب '' والمثل المغربي الى عاش السيع عاشوا اولاده . ان الشعب الذي يصوت على مثل هؤلاء هو المجرم رقم واحد .
كل مواطن بعد الان بعدما جربنا كل الاحزاب مسؤول بعدم مشاركته في الاستحقاقات المقبلة
قاطعوا هؤلاء السياسيين باحزابهم ونقاباتهم وجمعياتهم وارفعوا اياديكم الى باريكم حتى يقضي الله امرا في هذه الامة
حتى الحزب الاسلامي طلع حزب الفضائح وما عندو كلمة
الفقيه اللي ترجينا بركته دخل الجامع ببلغته حرام
40 - هشومة يا هشومة الخميس 14 ماي 2015 - 22:16
تعاليق تنم عن شيء واحد كان من كتبها شخص واحد
وسؤالي اليوم لكل معارض للمستقلين مادا كان رد فعلكم يوم استخف حزب الاستقلال ب30000 شاب في ما بات يسمى النجاة عقود عمل في شركة إماراتية هل خرجتم مع الضحايا هل كتبتم كل هده التعاليق عن حزب الاستقلال ؟ مادا كان ردكم يوم أدرك المغاربة ان جل رؤوس الأحزاب يملكون الثروات والاقامات في فرنسا وإسبانية وحسابات بنكية في سويسرا ؟
مادا كان رد فعلكم من الدين يتهمون بأدلة انهم شادون جنسيا ومدافعين عن الشواذ وما هو رد فعلكم ممن يدافع اليوم عن الإجهاض مادا كان رد فعلكم ممن دهس عمال الحراسة بسيارته وبقي طليقا وماذا وماذا ..... وماذا عن بنك السياش والصندوق الوطني للتقاعد والضمان الاجتماعي ربما النسيان هبة من الله للإنسان خاصة المغاربة سرعان ما ننسى وزد عن فضائح فاس وشباط وما ادراك ما شباط ززززززرررررووووا فاس لتدركوا المدينة العلمية كيف تدار فيه الإصلاحات والمشاريع اسألوا أهلها تبا لمن يمشي على هواه وينسى دينه وقول الحق
41 - oumaima ouazzani الخميس 14 ماي 2015 - 22:24
je m'adresse a tous les responsables ; au lieu de mettre ce sujet en lumière et lui donner beaucoup d'importance veuillez avant tous accomplir vos taches ; résoudre les problèmes de notre pays qui sont vraiment énormes ; Faire quelque chose de benifique ;pour sauver notre patrie de la pauvreté ;l’alphabétisme ;le viol et surtout de ceux qui arnaquent en toute liberté en se cachant derrière des postes gouvernementaux . Et en Bref concentrez vous sur ce qui est important pour notre développement et notre Progrès et laissez les autres vivre en Paix et éloignez vous de la vie personnelle des autres !
42 - Amira الخميس 14 ماي 2015 - 23:26
j'approuve la décision du roi. Sa Majesté a su répondre et avec beaucoup de clairvoyance aux attentes du grand public:les représentants du gouvernement doivent donner le bon exemple.
43 - اهدا صحيح؟ الجمعة 15 ماي 2015 - 02:10
يكفكيك ان تدخل قبة البرلمان او المستشارين او الوزارة شهرا واحدا وتخرج منها يحتفظ براتبك التقاعدي حتى تموت !!!!!!!!! هل هادا صحيح؟؟؟؟؟
44 - rayan الجمعة 15 ماي 2015 - 20:25
شنا هوا !!! تركا منصبيهما !!! واش هادا حماق ولا شمالو ؟؟؟
علا حنا مكنعرفوش لخوانجيا كيف تيلسقو فالحكومة و المناصب
أسي الريسوني قول جراو عليهم ،قول دحاوهم ، قول خرجوهم منها أذلة و هم صاغرون ،يجرون ذيول العار و الشنار و الفضيحة
45 - هكذا الأحد 17 ماي 2015 - 00:07
تزوج رئيس وزراء “لوكسمبورغ كزافيه بيتيل”، أمس الجمعة، صديقه البلجيكي “غوتيه دستيناي” ليصبح أول مسؤول أوروبي على هذا المستوى في الاتحاد الأوروبي، يعقد زواجاً مثلياً.
هذه من بين الدول التي تدعم بل تمول الجمعيات النسوية في المغرب حتى نصبح مثلهم.
وزيرين أرادا الزواج على سنة الله ورسوله قامت عليهم الدنيا ولم تقعد. تبا لحقوق تجعل من الانسان الذي سجدت له ملائكة الرحمان كالحيوان. وتبا لجمعيات تلعق نفايات هؤلاء المثليين كي تشوه أخلاقنا النقية. وللحديث بقية. ولكم واسع النظر.....
المجموع: 45 | عرض: 1 - 45

التعليقات مغلقة على هذا المقال