24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5208:2413:2916:0318:2519:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟
  1. الانفراج السياسي يعقد أول منتدى اقتصادي بين المغرب وموريتانيا (5.00)

  2. عندما استنجد بوتفليقة "العاطل" بالرئيس بومدين لحل مشكل الصحراء (5.00)

  3. أغلبية البرلمان "تفضح" الدكالي .. مختبرات أشباح وتعيينات معفيين (5.00)

  4. حقوقيون يشْكون إقصاء الحسيمة والناظور من زيارة "مقررة العنصرية" (5.00)

  5. محكمة النقض الفرنسية ترفض تظلم المغرب في وقائع تشهير عامة (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | أساتذة يستنكرون ممارسات مدير بوادي زم

أساتذة يستنكرون ممارسات مدير بوادي زم

أساتذة يستنكرون ممارسات مدير بوادي زم

وصفت الجامعة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل "التوجه الديمقراطي"، من خلال فرعها بوادي زم، أوضاعَ ثانوية حافظ إبراهيم الإعدادية التابعة للنيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بخريبكة بالمتأزمة، والتي يسودها الاحتقان والتوتر "نتيجة الممارسات والتصرفات اللاتربوية والمستفزة التي ينهجها مدير المؤسسة منذ بداية السنة الدراسية إلى اليوم"، حسب بيان النقابة.

الجامعة الوطنية للتعليم أشارت في بيان حصلت هسبريس على نسخة منه، إلى أن تصرفات المدير موسومة بمنطق التحكم، ومشفوعة بغياب القانون وسيادة أهواء ومزاج "قائد" إدارة المؤسسة، وتماديه في التعنت والاستبداد والاستخفاف بالأطر العاملة بالمؤسسة، وذلك في تجاهل تام للمسؤولين عن قطاع التعليم بالإقليم.

وحدّدت ذات النقابة ممارسات المدير في "التمييز الفاضح في التعامل إداريا بدل العمل بمبدإ المساواة بين الجميع أمام القانون، وتسميره باب قاعة التربية الأسرية بدل غلقها بالمفاتيح بهدف إجبار أستاذة على تدريس علوم الحياة الأرض، والتردد على قاعات الفصل بدون سبب وبشكل مستفز، والقيام بحملات تحريض الأساتذة على تعنيف التلاميذ من أجل الرفع من مستواهم الدراسي.

واستنكر التنظيم النقابي في ذات البيان تستر المدير على التعنيف الذي يعاني منه التلاميذ من لدن الحارس العام للخارجية، واتخاذ قرارات انفرادية تضرب في العمق العمل التربوي كتغيير استعمال الزمن بشكل متكرر وعرض المذكرات الداخلية والمراسلات للاطلاع والتوقيع أثناء الحصص الدراسية، والامتناع عن إرسال تظلمات بعض الأساتذة.

وحمّلت النقابة مدير المؤسسة ورؤسائه كامل المسؤولية فيما قد ينتج عن تماديه في ممارساته وتصرفاته من عواقب، مطالبةً الجهات المعنية بالتدخل من أجل إيقاف تصرفات المدير وتصحيح الأوضاع المتوترة داخل المؤسسة ورد الاعتبار للمتضررين الذين أعلنوا في ختام البيان عن استعدادهم لخوض جميع الأشكال النضالية المشروعة دفاعا عن كرامة وحقوق نساء ورجال التعليم.

وفي المقابل، أكّد مصدر من داخل المؤسسة التعليمية،غير راغب في نشر هويته، أن الاتهامات الموجهة للمدير لا أساس لها من الصحة، خاصة وأنه لجأ في أكثر من مناسبة إلى الطرق الودية لحل المشاكل، قبل أن يسلك المساطر القانونية مع بعض الأساتذة الذين تمادوا في أخطائهم وخرقهم للقانون.

ومن جملة التجاوزات التي صدرت عن بعض الأساتذة وساهمت في توتر العلاقة بينهم وبين إدارة المؤسسة، يضيف ذات المصدر، التغيّب غير المبرر لأحد الأساتذة وتأخره أربع مرات متتالية، وتوقيفه للدراسة لمدة 10 دقائق من أجل دعوة باقي الأساتذة إلى عقد اجتماع وهمي لتضليل التلاميذ والتملص من العمل خلال ذلك اليوم، وجمع التوقيعات لتوظيفها فيما هو غير تربوي، بدون إخبار أو ترخيص.

وأضاف ذات المصدر أن إحدى الأستاذات رفضت تقديم ساعات الدعم التي قبلتها في وقت سابق بحكم أن ساعات عملها لا تتجاوز 10 ساعات في الأسبوع، وانقطعت عن عملها لمدة 12 يوما متتالية، ولم تستأنف عملها إلا بعد توصلها بإنذار بالعودة، كما أن أحد الأساتذة هو من قام بـ "تسمير" باب قاعة لنشر صورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وعن التحريض والعنف ضد المتعلمين، فقد أفاد نفس المصدر أن بعض الأساتذة يمارسون باستمرار مختلف أنواع العنف على المتعلمين، في حين عمِلت الإدارة على تنبيههم إلى خطورة الأمر وديّا ثم كتابيا، "ما يخلي مسؤولية المدير في التحريض المزعوم"، ومن جهة ثانية يرفض أحد الأساتذة الاحتفاظ بدفتر النصوص في المؤسسة خارج أوقات عمله منذ بداية الدورة الثانية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - الشريف السبت 16 ماي 2015 - 09:54
يقتلون القتيل و يمشون في جنازته. كيف أن المدير الذي ينبه و يسهر على السير العادي للمؤسسة- حسب شاهد من المؤسسة- أصبح هو المعتدي؟ كثير من نساء و رجال التعليم يحترمون مسؤولياتهم بمن فيهم المديرون و الحراس العامون و الأساتتذة ،و فئة من هؤلاء و أولائك لا علاقة لهم بهذه المهنة الشريفة و لا شغل لهم سوى التشويش و الاتهامات و العرائض و الاحتجاجات . فيجب فتح التحقيق لمعاقبة الخارج عن القانون و رد الاعتبار للعاملين بجد في هذا القطاع الحيوي.
2 - عادل السبت 16 ماي 2015 - 10:18
المستوى التعليم في المغرب في تدني و ذلك راجع إلى الأسرة التعليمية فغالبيتها لا تعر اهتمام للمتدرسين مما نتج عنه تدني المستوى الدراسي بالمغرب كثرت العطل تعليم طبقي مدرسين دون المستوى و بدون روح وطنية لكن هناك شرفاء ذوي ضمائر حية هذا ليس كاف أضن أن هدا المدير من العهد القديم عهد الجد و الحزم و المثابرة وهذا ما لم يرق للأطر التعليمية.
3 - خلوا عنهم السبت 16 ماي 2015 - 10:32
إن التسيير الإداري لا يصعب على من درس قوانينه وتقيد بها بل يصعب على أصحاب الأمزجة المتقلبة فيعمل حسب مزاجه ،وهكذا يثير زوابع ومشاكل لأن تصرفه خارج عن المسطرة القانونية ، فمثلا تسمير الباب هو ينفي تورطه فإن كان كذلك لماذا لم يحاول فتحه ؟ إن نساء ورجال التعليم يكفيهم ما هم فيه اتركوهم يركزون على تلقين أبنائنا سر الحياة في جو آمن، إن للصبر حدود.
4 - اكزناي السبت 16 ماي 2015 - 10:36
يبدو ان حزم المدير هو ما يزعج البعض'واﻻ فما معنى انتتسلم استاذة جدول عملها ويقرن باغﻻق باب او تسميره.ما نعنى ان توجه اﻻدارة استفسارت ﻷنتهونين ويثير ذلك نقابي او نقابيين.؟
كان على النقابيين ان يتصدوا للذين يخلون بواجباتهم كما يدافعون عن حقوقهم.يجب القطع مع فكرة الدفاع عن اﻻستاذ ؤستقطابه ومعه اﻵخرين.النقابة لها دور في تكوين وعي اﻻطر التربوية في مجال مهنتهم وليس فقط كتابة بيانات التنديد.هذا المدير يجب ان نجالسه وستمع اليه ونوضح له ويوضح لنا...كثير من النؤسسات يسودها حار الصم، وهذا ما يفاقم المشاكل.النقابي يجب عليه التحلي بالفطر الديمقراطي التام .يجب عليه نبذ فكرة انصر اخاك ظالما ام مظلوما.المدير عليه ان يتحسس نبض الجميع وﻻ يعتبر النؤسسة ضيعتة بل هو خادن الجميع في اطار القوانين العمول بها.
5 - خليل السبت 16 ماي 2015 - 10:46
حيثما النقابات فبجانبها الظلم .. لا تصدقوا هؤلاء.
6 - الفاطمي السبت 16 ماي 2015 - 10:49
اسألوا الآباء

إن كانوا راضين عن المدير فسبب التشكي منه هو جده و حزمه بالمؤسسة لصالح التلاميذ.
7 - ملاحظ السبت 16 ماي 2015 - 10:58
سؤالي الاول : ارجوا من هدا التنظيم ان يعطينا عدد المنخرطين معه بوزارة التربية الوطنية نيابة خريبكة.
السؤال الثاتي : هل هدا الفرع هو الدي يعمل بنيابة اقليم خريبكة و الفروع الاكثر تمتيلية نائمة . كونه يتطرق لاي حدث تافه
المتزعم هو شخص ديكتاتوري لانه يتراس فرع الجمعية المغربية للحقوق الانسان و يجعلها مظلة ليحتمي بهدا و باقي اتباعه
و الله زمن يتصر فيه الظالم

لي عينوا في النائب الاقليمي يخرج ليه نيشان
8 - محمد بن بركة - تنغير السبت 16 ماي 2015 - 11:10
" وفي المقابل أكد مصدر من داخل المؤسسة ......." النقابيون لا يتحدون إلا عندما تشتد بهم الزيم ، فهم الأكثر تماطلا وتغيبا ولا يقومون بواجباتهم ويستغيثون بمناصريهم كلما تعرضوا لاستفسار أو اقتطاع بسبب تغيب أو تهاون أو تعنيف أو تأخر وما أكثرها ، هذا المدير القائد التربوي جدي في عمله محفز لتلاميذ المؤسسة على العمل والمثابرة والتمسك بكل ما هو طيب ... وهذا واضح من خلال ما ورد في بيان النقابي المهزوم المنهار والفاشي المتعنث ، نحن أعلم بما تقومون به في المقاهي التي هي عبارة عن مقرات للمنهارين مثلك ، هذا المدرس فاشل لا محالة وهمه الوحيد هو إثارة الفتنة والشغب داخل المؤسسة ليفسح له المجال ليدخل الى المؤسسة كيف يشاء وحيثما يشاء وهو ما لن يجده مع هذا المدير التربويالطيب ... نحن أعلم بمن خرب المغرب اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا : النقابيون فاشلون ولا يدخل مقراتهم إلا الفاشلون المتقاعسون ، عدو النقابي في مسرح التعليم هو المدير وبلغتهم " القايد " نعم إنه القائد " و اللي قال العصيدة باردة إدير إيدو فيها " .
9 - hamou السبت 16 ماي 2015 - 11:12
المدير على صواب والحكامة الجيدة لا تقبلها بل و ترفضها الاطر التربوية
10 - أستاذ غيور على مهنة التعليم السبت 16 ماي 2015 - 12:02
البعض يحكم على الاساتذة ويجرمهم قبل أن يتاكد من الخبر...فجاء في بعض التعليقات أستاذة صبيان، مراهقون، يتهربون من المسؤولية، كثرة العطل...
اتقوا الله وكفى من انزال سياط اللوم والقذف والسب في حق الاستاذة...تسبون من علموكم وعلموا ابناءكم،
فوالله كثيرا من المديرين سلطويين يحسبون الادارة ككرسي العرش، يامرون وينهون ويريدون من الجميع أن يسجدوا لهم...
ان الكرامة هي البقية المتبقية في حياة رجال ونساء التعليم بعد الاجهاز على جميع المكتسبات فسنناضل عليها ولو كلفتنا فقد عملنا.
11 - سبب فشل التعليم السبت 16 ماي 2015 - 12:27
أظن أن سبب فشل التعليم في المغرب هو أمثال هده النقابات الفاشلة التي لا يهمها مصلحة التلميد، دائما تساند الاساتدة بشكل اعمی و دون تحري للحقائق.اناس همهم الوحيد هو الإضرابات و التشويش علی الإدارات و العرقلة ، عوض التفكير في آليات للنهوض بجودة التعليم، و هده الأمور أصبحت معروفة ، باركة من التشلهيب.من خلال المقال يظهر جليا أن المدير يقوم بعمله علی احسن وجه لكن مع الاسف اصطدم مع أعداء النجاح (النقابة المشار اليها)، لإشارة الانتخابات داخل هده النقابة قريبة جدا و هده استمالة للمنخرطين علی مايبدو...
12 - samir السبت 16 ماي 2015 - 12:38
le Directeur est un homme sérieux qui veut travailler pour le bien de ses étudiants et qui a une ambition de voir son lycée parmi les meilleurs dans la région, malheureusement certains profs n'ont pas le même objectif que lui , tout ce qui les intéressent c'est de toucher leur salaires avec le minimum de travail,pour neutraliser le directeur ils essaient de perturber par des mensonges l'opinion public, pour le directeur je dis: courage tu vas finir par mettre de l'ordre dans ton lycée, et pour les profs je dis: hchouma 3liikome, si vous ne voulez pas travailler honnêtement démissionnez et allez dans le privé y'as trop de jeunes qui attendent vos postes, khaffo men allah ila makntouche katkhafo men bnademe
13 - دايز السبت 16 ماي 2015 - 12:57
يظهر لي والله أعلم أن المسألة كيدية.. فالموضة هذه الايام هي التهرب من المسؤولية والغش والغياب واستعمال النقابة كواجهة أو كتهديد إذا بدأت الاجراءات القانونية.. والموضة كذلك استغلال النقابات للأمر لكسب المنخرطين والمصوتين.. وليذهب التلميذ والمدرسة والشعب إلى أسفل السلم..
آخر القصص في نيابتنا، سيدة تدعي الوطنية والدفاع على مغربية الصحراء إلخ ثم تغيب عن عملها ولا تدرس التلاميذ بحجة الدفاع عن القضية...
وصوليون وتافهون بامتياز..
النقابة لم تكن لتدافع يوما عن الرداءة والغش في العمل.. بل هدفها الوطن عبر أولاده ومدرسته وأساتذته.. وحين يأتي ممثل النقابة ليتدخل ليكون امتياز لموظف دون وجه حق، لوقف اجراء إداري، لحذف اقتطاع صدر في حق متغيب عن آداء الواجب فاعلم أن الجريمة مشتركة ويجب الضرب على الشركاء..
السلام عليكم.
14 - mowatine السبت 16 ماي 2015 - 13:00
المرجو من الوزارة مراعاة عداب المعلمات بالعالم القروى على الاقل تنقىلهم قرب أقاربهم
15 - متابع السبت 16 ماي 2015 - 13:46
أي توجه ديموقراطي تدعيه هذه النقابة التي توظف اسم النقابة لتصفية الحسابات وتحقيق مآرب ضيقة، شهادة حق نشهد بها أمام الله السيد مدير المؤسسة من أطيب خلق الله وأحرصهم على مصلحة التلاميذ، وبعض الأساتذة كالصبيان، خرقهم للقانون يحسبونه امتيازا كقطعة الحلوى إن أخذت من الصبي صرخ بأعلى صوته، اتقوا الله في أبناء الشعب ورجال تعليمه، اشرحوا لنا لماذا تراجعتم في صفقتكم المشبوهة للاحتجاج أمام مؤسسة الاعمال الاجتماعية يوم الخميس الماضي؟ ولماذا تخوضون حربا وهمية ضد سيدكم الشريف النائب الاقليمي بخريبكة والفريق الذي بعمل معه سوى لأنه لم يجاريكم في فسادكم الخلقي والاداري؟ نفهم أنها حملة استباقية لاستمالة رجال التعليم في انتخابات اللجان، لكن نستأنكم لنشكوكم وأمثالكم من المرتزقة إلى الله فهو الذي يكفيكم
16 - أستاذ ملاحظ السبت 16 ماي 2015 - 14:42
أشكر في هسبرس احترامها للرأي و الرأي الاخر, ما يقع في المؤسسة أن بعض المدرسين الكسالى يريدون التستر على تغيباتهم و يرفضون تطبيق القانون و الجميع يعرف مدير هذه المؤسسة جدي و له غيرة على التعليم و يطبق القانون على الجميع و بدون محسوبية أو زبونية تضامني مع مدير المؤسسة ضد بعض الكسالى من رجال التعليم.
17 - moh السبت 16 ماي 2015 - 15:03
اقول لهؤلاء الاساتذة اتقوا الله في ابنائنا فهذا المدير له غيرة على ابناء الشعب
اما عن المسؤول عن هذه النقابة التي تدافع عن عدم الضمير فهذا عار لان النقابي يجب ان ان يكون مثاليا في الجدية والمواظبة
لكن ما نراه اليوم هو العكس
مثل هؤلاء الاساتذة هم الذين اذلوا التعليم
18 - Parent d'élève السبت 16 ماي 2015 - 15:28
Malheureusement ;on constate que certains syndicats ne procèdent pas aux enquêtes sur le terrain ;une fois qu'un des leurs leur apporte sa requête non fondée soit-elle . Tout fonctionnaire d'ETAT doit respecter ses devoirs avant de demander ses droits . Tout responsable (ici directeur du Lycée); doit faire respecter l'ordre et le règlement dans son établissement ; sinon pourquoi il est désigné dans son poste . La fonction publique n'est pas un refuge pour des fainéants . Que celui qui se voit incapable de se soumettre à la réglementation ; avoir des supérieurs entre autres ; n'a qu'à aller au PRIVE et monter sa propre affaire .
19 - الحق يعلى و لا يعلى عليه السبت 16 ماي 2015 - 15:37
إلى كل الغوغائيون الذين يطبلون و يهللون لسيدهم المدير و خصوصا اإلى صاحب التعليق 3
إن كنت فعلا من أساتذة المؤسسة و تريد قول شهادة حق في شخص المدير لماذا لم تكشف عن هويتك فصفة الشبح و التكلم من وراء الشاشة تسقط عنك شرط الشهادة
أتحداك أن تنشر تعليق بإسمك
20 - اتقوا الله في ابناء الشعب السبت 16 ماي 2015 - 15:40
ان معرفة حقيقة الامر ليس بالعسير فما على اللجنة سوى العودة الى دفتر التواصل للوقوف على حالات الاستفسار و اجوبة اصحابها و كدا طلب نسخ االتظلمات التي رفض المدير ارسالها و كدا العودة الى المدير و الحارس العام السابق للخارجية و سؤالهما عن الاساتدة
21 - طاوي السبت 16 ماي 2015 - 15:49
اعتقد أنا رئيس المؤسسة على حق عندما اجبر أستاذة التربية الأسرية على تدريس مادة علوم الحياة والأرض. فالأمر واضح جداً،فالمذكرة رقم 60 الصادرة بتاريخ 2009 حسمت الامر وادرجت التربية الاسرية مع علوم الحياة والارض ضمن المواد المتآخية .لهذا؛ فانا كقانوني المر صحيح لا جدال فيه
22 - enseignant السبت 16 ماي 2015 - 16:31
ce directeur est honnete et il ne fait qu; appliquer les notes regissant le systeme educatif.ce syndicat qui dit representant les enseignants ne contient que 4 ou5ELEMENTS nahjistes cauvinistes;cherchant toujours une cause sur laquelle se lamenter et gagner la sympathie de leur superieur eternel,amine etcompagnie;n demandez aux enseignants serieux a travers toute la province de khouribga et ils vous parlent de ce malade et arriviste jbaibir dont le souci majeur est d ,aboyer dans le coin du cafe atlas
23 - سليم السبت 16 ماي 2015 - 16:36
هذه الحالة نموذج حي للصراع الخفي بين هيأة التدريس وهيأة الادارة التربوية فقد اكتشفت من خلال تجربتي المتواضعة ان هناك عقدة لدى بعض الاساتذة من كل ما هو إداري ، يكرهون المدير والناظر والحارس العام والمقتصد وحتى حارس باب المؤسسة لا لشيء فقط لانه يقوم بواجبه ويرفض التستر على غياباتهم يريدون التسيب والواقع ان هذا التاسيب ليس في مصلحتهم هم من سيكتوي بنار الفوضى داخل المؤسسة . اما ان كان المدير يدعو الى تعنيف التلاميذ من اجل الرفع من البمستوى فهذا محمود فما رد النقابة على الاستاذ الذي يخرج الى باب الفصل هروبا من ضجيج المتعلمين . على الاساتذة ان يقدروا دورؤ الادارة وعليهم ان يحمدوا الله ان جعل لهم هذا المدير الذي يسير المؤسسة بقبضة من حديد مع تحياتي للاساتذة الذين يعرفون الحق فيتبعونه
24 - تلميذ السبت 16 ماي 2015 - 16:39
حرام على الاساتذة ان يتهمو السيد المدير لي في عهده شبعنا في كروشنا او حيدات الشفرة من المطعم .و ارتحنا في نفوسنا.ولاكن الفرحة لام تكتمل مع هد الاساسدة خاصة و اننا نتعرض بشكل دائم للعنف و الضرب و الجرح و الانتقام بالنقط من طرف بعض الاستاذات.وتعرضنا يوم جمعة للاهانة و التهديد من طرف الاستاذة وطرشت صديقنا حمادي واخراجه من القسم وضربه تم ضربات وقمشات صاحبي من ايدو..
نطلبو من الله اهديهم علنا و على سي لمدير ويخليونا نكملو لعام بخير
25 - المحسب بالله السبت 16 ماي 2015 - 17:21
انا احد الاباء لقد كانت هده المؤسسة مثال للعمل الجاد و التزام الاساتدة الى ان جاءت الادارة الجديدة فكان اول ما قام به هو اعتماد التوقيت المستمر و الدي حرم ابناءنا من الارتباط بالمؤسسة ف معظم الاساتدة كانوا يحاولون الرفع من مستوى ابنائنا عن طريق الدعم في اوقات فراغ التلاميد من الحصص الرسمية وحتى داخل الداخلية لكن هده الادارة نكلت بهؤلاء الاساتدة و ساكون حاضرا انشاء الله رفقت العديد من الاباء النزهاء للادلاء باقوالي في حق هؤلاء الاساتدة الكرام الله يجازيهم بخير و ينصفهم على أصحاب المصالح الشخصية
26 - مغربي حر السبت 16 ماي 2015 - 20:16
يكفيك ان تكون في سلك التعليم متحزبا ستصبح مبجلا مكرما يهابك المدير ومفششا تحضر وتغيب وقت ما شءت وامين الحزب في كتافك
27 - معزوز السبت 16 ماي 2015 - 23:01
من رجل تعليم متقاعد:
أشهد وأتحمل مسؤوليتي أنه وخلال ما عشته إبان عملي في سلك التعليم أن النقابات وبذون استثناء تقف وتساند فئة الكسالى والغشاشين والمنعدمي الضمير ممن إنخرطوا في أسلاك التعليم وتدافع عنهم بشرط أن ينخرطوا في هذه النقابات ويجلبوا لها منخرطين جدد وينشطون في صفوفها ويكونون رهن تصرفها كلما استدعتهم للقيام بعمل ما ولا تهمهم مصلحة التلميذ في شيء !
28 - نزيه الأحد 17 ماي 2015 - 01:33
اذا كان الأساتذة المعنيين من فئة الكسالى والغشاشين فنحن نطالب بحضور المفتشين لتقييم عملهم وكفانا كفانا من التطبيل للمدير فليس من الرجولة والشهامة استغلال الأقلام المسمومة لقلب الحق باطلا والباطل حق . وأدعو من لا يعلم بخبايا الأمور أن يتق الله ولا ينجرف في تعليقاته مع المظاهرفالمظاهر كثيرا ما تكون خداعة . ونحن نِؤكد على ضرورة حضور لجنة لتقصي حقائق مؤسسة تفتقر الى جو تربوي وتسودها الانتقائية في التعامل .
29 - naima الجمعة 22 ماي 2015 - 12:24
السلام عليكم،
الى كل من سولت له نفسه اهانة الاطار التربوي والتعليمي على حساب ماتجود به قريحته من استغلال للمسؤولية واستهانة بمصير هؤلاء التلاميذ الذين لايتوفرون على امكانية التواصل عبر الانترنيث لنشر ردودهم وملاحظاتهم.كفاكم عبثا وعبروا عن مستواكم ان كنتم تنتمون الى الاسرة التعليمية والتربوية اين رجولتكم اظن انه من يتبجح بمسؤوليته في مواجهة نسوة التعليم التي عوهد فيها التفاني في العمل وروح المسؤولية ليس لع علاقة بالرجولة واثبات الذات لايتاتى بهذه الطرق الخسيسة....
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

التعليقات مغلقة على هذا المقال