24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:0613:4616:4919:1820:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الخلفي والأزمي من تملالت: الحكومة بخير

الخلفي والأزمي من تملالت: الحكومة بخير

الخلفي والأزمي من تملالت: الحكومة بخير

أكد مصطفى الخلفي وزير الإتصال الناطق الرسمي بإسم الحكومة، أن الاصلاح مسلسل تراكمي يتم بمنطق تشاركي، و"يستدعي من الجميع تحمل مسؤولياته خصوصا في أفق الاستحقاقات القادمة"، مشددا على أن "الحكومة المغربية بخير وأن التشويش لن يثنينا عن مواصلة برنامج الإصلاح ، ومن كان يعتقد أننا مرحلة عابرة فهو واهم".

حديث الخلفي جاء خلال لقاء تواصلي للكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بتملالت التابعة لإقليم قلعة السراغنة، شارك فيه إلى جانبه ادريس الأزمي الوزير المنتدب المكلف بالميزانية.

وشدد وزير الاتصال على أهمية التحلي بالروح الوطنية والمشاركة السياسية من أجل تنزيل الإصلاح، مقدما معطيات حول ما يعتبره "منجزات" تم تحقيقها منذ تولي الحكومة لدفة تسيير الشأن العام بالمغرب.

وفي مداخلته اعتبر الوزير المنتدب ادريس الأزمي أن القضايا الحقيقية المطروحة حاليا في البلاد يتم طرحها من طرف الرأي العام و"ليس من طرف جهات متنفذة تسعى للحفاظ ودعم مصالحها"، مشددا على أن سقف المطالب وانتظارات المواطنين ارتفع بشكل غير مسبوق.

وأشار وزير الميزانية، الى انه خلال سنة 2012 وصلت ميزانية الدولة إلى حد الإفلاس، و"وضعية التوازنات المالية وصلت لمرحلة خطيرة، فرضت معها القيام بإجراءات شجاعة، بحيث لو لم يتم اصلاح صندوق المقاصة لكانت ستزيد نفقات الدولة بـ 100 مليار درهم، حيث كانت ستضطرنا للاستدانة والزيادة في الضرائب".

وأضاف الأزمي "لقد قامت الحكومة باطلاق الاستراتيجية الوطنية للتصنيع، لأنها مستقبل المغرب بهدف الحد من البطالة وتخفيض عجز الميزان التجاري"، مشددا على" أن الحكومة قامت بإجراءات حقيقية حيال إصلاح القضاء والمالية العمومية والجانب الاجتماعي، وهي اصلاحات هيكلية" يقول الوزير.

وأكد الوزير المنتدب على استعداد الحكومة لمواصلة ما وصفها بـ"مسيرة الإصلاح"، وزاد " واعون الكل الوعي بأن أعداء الإصلاح يرغبون في إلهائنا بمعارك هامشية لا فائدة منها، ونحن نعمل على جعل المغرب في السكة الصحيحة ليصبح من الدول الصاعدة وهو أمر ممكن جدا".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - ظلم الضرائب الأحد 17 ماي 2015 - 11:51
لا زالت المنظومة الضريبية غير. عادلة : كيف يعقل ان تؤدى الضريبة على الدخل ابتداء من 3001 درهم شهريا. هذا الدخل لا يكفي حتى للكراء. ليس هناك اي انجاز في هذا المجال رغم تسييره من وزيرين. قس على ذلك التعليم والذي يسيره وزراء لكن الفرق ان السيد بلمختار اعترف وقال نحن فاشلون. كفى من تبدير اموال دافعي الضرائب في دفع اجور باهضة وشراء سيارات فاهرة و...... لمسؤولين زائدين
2 - مهدي الأحد 17 ماي 2015 - 11:52
الحكومة بخير،المواطنين على خير،ينتظرون استحقاقات2016 باحر من الجمر للتصويت على حكومة كافحت على الطبقات الفقيرة ،بتخفيض اثمنة المواد الاساسية،والزيادة في اجورالموظفين،وتقليص عدد التلاميذ في الاقسام، التشغيل بعقدة مبديع.سنصوت لهذه الحكومة ىانهااستطاعت ان تقوم بما لم تستطيع الحكومات الاخرى القيام به الا وهو تفقيرالمواطن اىمغربي واغناء الطبقاتالميسورة.عندي17 صوتا لصاىحكم،،،،،.
3 - rodeo الأحد 17 ماي 2015 - 12:05
لم أرى بحياتي ناطق رسمي بإسم الحكومة لا يجيد الحوار و فظ مثل هذا الشخص
4 - حسن. ق الأحد 17 ماي 2015 - 12:15
الإصلاح ممتاز لكن اذا كان على حساب جيوب المواطنين اابسطاء، ونهج سياسة عفى الله عن ما سلف، فيصبح مضرة وفساد و اهانة لهذا الشعب الصبور. فلماذا لا يكون الإصلاح في :
- محاربة اقتصاد الريع...
- محاربة الفساد...
- استرجاع الاموال المنهوبة...
- مراجعة الاجور والتعويضات الخاصة بالاطر العليا بالقطاعين العام والخاص ( وزراء وبرلمانيين ومدراء...... )
- التقشف في سيارات الدولة، وسيارات الخدمة الفاخرة.....
5 - younes الأحد 17 ماي 2015 - 12:36
الحكومة بخير و المواطن ماشي بخير.
6 - midelti الأحد 17 ماي 2015 - 12:54
si vous parlez de vous vous avez raison mais le peuple soufre votre gouvernance antisociale
7 - abboud الأحد 17 ماي 2015 - 12:57
ندرك جيدا ان الحكومة بييييييييخييير
-راتب سمين
-امتيازات لاحصر لها
-توظيف المقربين في الدواوين و ما يسمى ب -المناصب السامية -
اللي ماشي بخير هو من يكتوي بالزيادات المتتالية في جميع المواد والخدمات و من
يعيل عاطلين عن العمل ومن هو معزول في الجبال والبراري ووو
8 - مواطن الأحد 17 ماي 2015 - 13:00
أرحلوا عنا....... عقنالكم.... الزيادات في الأسعار.... التهديد في التقاعد.... الاقتطاعات... اتقوا الله الذي تدعون الإيمان به و باستغلال الدين وصل تم..
9 - فؤادوحة الأحد 17 ماي 2015 - 13:23
ايوا خدمو لاش تتسوقو ليهوم . خليهوم يحلو فامهوم ونتوما جاوبوهوم بالعمل والانجازات لاش خايفين منهوم حنا تلشعب لصوتنا عليكوم ماشي هما لغيحاسبوكم . ضربو لجستب لينا حنا الشعب .وديرو لينا شيحاجه لنتفكرطوم بيها باش منين نبغيو نعاودو نصوتو عليكم نقولوها وحنا مفتاخرين وبوجهنا حمر اما الا بقيتو مقابلين شباط .راه شباط ماعندو مااايدار راه غاداوي خاوي ومنين تتجاوبوه تتردو هدرتو عامره.... الصراحه بغيتكم اقوا من هكا يلاه خدمو وتقتنا فيكم كاينه توكلو على الله
10 - الهاشمي الأحد 17 ماي 2015 - 18:10
فاتكم القطار والصناديق بيننا، عندي واحد 50 صوت عائلة وأصدقاء كلهم يقسمون بالله أنه ليس لحزب الندالة والتعرية نصيب في هذه اﻷصوات، و كل المغاربة عاقوا بيكم.
11 - assafou الأحد 17 ماي 2015 - 19:41
حل البارحة بمدينة دمنات كل من مصطفى الخلفي والازمي في اطار اللقاء التواصلي ، وكانا يثحدثان على الانجازات التي تحققت باسهاب محاولين تضليل الرأي العام ويبخسان عمل جميع الحكومات السابقة منذ الاستقلال .من يستمع اليهما سيضن ان المغرب وتاريخه لم يبدآ الا مع هذه الحكومة رغم انها اسوأ حكومة في تاريخ المغرب بجميع المقاييس كفاكم ايها العدليين -من حيث التسمية- نفاقا وتضليلا فالشعب فايق وعايق
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

التعليقات مغلقة على هذا المقال