24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  3. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  4. النقاش اللغوي حالة شرود وانفلات عاطفي (5.00)

  5. مصنع فرنسي جديد لأجزاء السيارات يوفر 225 وظيفة بالقنيطرة‬ (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | ممرضون يحتجون ضد الوردي بمستشفى أسا

ممرضون يحتجون ضد الوردي بمستشفى أسا

ممرضون يحتجون ضد الوردي بمستشفى أسا

خاضت أطر تمريضية مشتغلة بمشفى آسا الزاك الإقليمي، وقفة احتجاجية صامتة، ضد ما أسموه القرار الجائر واللامسؤول لوزير الصحة الحسين الوردي، والقاضي بالسماح لتقنيي الخواص بولوج الوظيفة العمومية.

الوقفة الرمزية الأولى من نوعها بالمنطقة الجنوبية، تشكل حسب منظيميها دفعة معنوية للطلبة والخريجين في احتجاجاتهم ضد وزارة الصحة، معلنين رفضهم المس بصحة المواطن أو تبخيس مهنة التمريض وجعلها في متناول الجميع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - omar الخميس 21 ماي 2015 - 00:53
تحية لجميع الممرضين الشرفاء
2 - brahim الخميس 21 ماي 2015 - 01:22
عند ولوج المراكز الإستشفائية العمومية نجد تردي الخدمات بدعوى قلة الأطر الطبية، وعند محاولة تزويد هذه المراكز بالأطر الخاصة لسد العجز ينطفض العموميون للهيمنة على القطاعين العام والخاص. قمة الأنانية والجشع.
3 - مواطن الخميس 21 ماي 2015 - 01:26
حزب التقدم و اﻻشتراكية باع صحة المواطن ... فسياسة الوزير فاشلة ... لدرجة ان المستشفيات العمومية اصبحت مثل الخواص كل شيء بالمقابل ناهيك عن كذبه في البرلمان عندما قال ليس هناك ممرضون عاطلون انه الباطل بعينه.
4 - فرح الممرضة الخميس 21 ماي 2015 - 02:42
بغيت غيرنعرف هاد لممرضين لمصدعين لوقت مالهم راه لمخيرفينا دخلنا لمعهد بلمعرفة بحالي أنا عندي باك أداب بعشرة وتهزيت شعبة القبالة
5 - عبد المالك الخميس 21 ماي 2015 - 05:47
لماذا هذا الحقد على إخوانكم واخواتكم في هذا الميدان كلكم أخوة في الدين واللغة والبلد وأولاد الطبقة الكادحة وكل واحد خلقه الله وكتب له رزقه واجله فما الفرق بين هذا وذاك؟ الامتحان هو الفاصل وتكافؤ الفرص للجميع وزد على ذلك هل رأيت أحد أبناء أو بنات مسؤولي وبورجوازي هذا البلد يعملون في هذا النصب؟ هو فعلا عمل شريف فاتقوا الله في بعضكم بعضا عسى ان تكونوا ممن قال فيهم الله سبحانه وتعالى " كنتم خير أمة أخرجت للناس" صدق الله العظيم
6 - Tarek-Casablanca الخميس 21 ماي 2015 - 06:22
Mais ils sont tous des marocains, que ce soit ceux qui ont eu leurs diplomes des ecoles prives ou d'Etat. L'essentiel c'est leurs niveaux qui seront evaluer pendant le concour. Alors si vous voulez protestez, il faut protester afin d'avoir des deleguees et des representants du Ministere de la sante et du Ministere de l'Interieure pour bien surveiller et controler les candidats pendants les concours et de veuillez a ce qu'il y aura de la transparence. Il faut savoir que le niveau des ecoles prives sont devenu plus eleves que celui de l'Etat...alors arreter de pleurer comme des femmes
7 - Snoussi الخميس 21 ماي 2015 - 07:06
لن تمر ساعة أو دقيقة ولا تسمع أو تقرأ خبر عن الصحة و بالأخص عن سيد وزير الصحة يحاولون تبخيس كل ما يقوم به من مجهودات لإصلاح قطاع الصحة و لا يخفى على أحد من وراء هذه الدسائس و من يدفع و يمول حملات المسعورة ضد سيد الوزير حرام عليكم أتركوا السيد يشتغل معروف بجديته وإخلاصه وتفانيه في عمله لقد أعطى لهذا القطاع حيوية و دما جديدا و حارب المفسدين و المرتشين و مصاصي دماء المسكين أعانك الله على أعدإك وأعداء الوطن
8 - قطاع الصحة يحتضر الخميس 21 ماي 2015 - 09:06
ما هاذا يا وزير هل تريد بيع قطاع الصحة للخواااص؟؟ هل تريدنا أن نصلي صلاة الجنازة على الصحة بالمغرب. كفى من القرارات الجائرة التي تهدف لبيع قطاع الصحة للخواص...
9 - مواطنة الخميس 21 ماي 2015 - 11:42
للأسف يريدون خوصصة جميع القطاعات ....لكن كل شيء إلا الصحة!!!! يجب أن يتحد جميع المغاربة ضد هذه المهزلة التي تمس بصحة المواطن ... هل كل من هب و دب سيدخل قطاع الصحة!!!!! ؟
10 - طالبة ممرضة غاضبة الخميس 21 ماي 2015 - 11:43
هااا الحقيقة مالا يعرفه البعض هو أن هاد الناس د القطاع الخاص راه كيتخرجو تقنيين حيت تابعين للتكويييييين لممهني آعباد الله أما معاهد الدولة فتابعة للتعليييم العالي .وثاني حاجة البريفي كي دخلو ب 10 و كاين منهوم لي دخال بشهادة ديال إعدادي و كيقرا سنتين أخرا أوكسيلييغ المهم نرجعو ن معاهد التمريض دالدولة لي خصك دخلا أقل أقل حاجة 14 15 ف الباك و كدوز امتحان كتابي + شفوي موراها قرايا دالعسكر ويوميان من 8 دصباح ل6 دالعشية والضغط ومواد بزاف والسطاج وتزاحم فالطوبيس والحكرة والبريفي يوصلو بابا وماما والله العضيم العسكر العذاب الشديد و نقطة آخرا حنى فبلاد الرشوة فأي واحد قرا 3 سنين ب فلوس بوسط هيشريه بالفلوس لاو كان تكافؤ الفرص ويقولو فالامتحان نشوغو شكون يغلب راه هضرة خاوية .وبزاف دالأساب تخليك تحلف بلي هااد شي راه فيه ضلم وحنا ماشي ضضهوم هاادوك خوتنا وصحابنا و ولاد شعب واحد ولكن ضلم مايبغيه لاا الله ولا عبدو وشكرا .
11 - مواطنة عايقة باللعبة الخميس 21 ماي 2015 - 16:16
كمواطنة وكطالبة بكلية الحقوق مانرضاش نمشي نحط فلوسي فخدمة صحية ويديرها ليا واحد ماعندو حتا الباك وشاري الدبلوم بفلوسو.
سمعت بلي ناس معاهد الدولة ولات عندهم الماستر والدكتوراه فرحت حيت حسيت بلي التمريض غادي وكيزيد للقدام بحال المانيا وفرنسا .... ولكن ملي سمعت القانون الداخلي ديالكم وشرحاتو ليا واحد البنت دايرة التخدير والانعاش شخصيا تصدمت من هاذ الظلم. حيت هادشي ماكاينش حتا فمدارس المهندسين او الطب فحد ذاتها اوووو بزاف؟
ايضا شفت فواحد الفيديو الوزير كيتكلم على تكافؤ الفرص استغربت حيت هادو فرض عليهم الخدمة الاجبارية وناس البريفي مافرضهاش عليهم.وهادو جاب ليهم القانون الداخلي بغى يعصرهم فيه فيحين البريفي مرخي ليهم اللعب.
والله ايلا اللعب هادا
12 - sans nom الخميس 21 ماي 2015 - 23:43
Moi autant qu'etudiante dans une institut d'État des infermiers je SS pas contre l'intégration du privé mais on doit avoir une égalité dans les notes de sélections dans les branches et ainsi dans le système d'étude
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

التعليقات مغلقة على هذا المقال