24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | ناشطة فايسبوكية: عيوش "يشجع" السياحة الجنسية

ناشطة فايسبوكية: عيوش "يشجع" السياحة الجنسية

ناشطة فايسبوكية: عيوش "يشجع" السياحة الجنسية

اعتبرت مصممة أزياء وعطور فرنسية من أصل مغربي، أن الفيلم السينمائي المثير للجدل "الزين اللّي فيك" للمخرج نبيل عيوش، يجعل من جميع المغربيات " عاهرات"، مؤكدة أنه "بفضل الفيلم سيكون المغرب وجهة مفضلة للسياحة الجنسية".

وكتبت مصممة من أصل مغربي عتيقة، والتي حضرت أطوار عرض الفيلم الذي كان مبرمجا الأربعاء 20 ماي بمهرجان كان السينمائي، على صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن الفيلم تم عرضه ضمن القاعات الصغرى والمجانية للمهرجان دون القاعة الكبرى. كما أنه عُرض على هامش المهرجان ولم تتم برمجته إلى جانب لائحة أفلام المهرجان الرئيسية.

وأفادت الناشطة على موقع "الفايسبوك"، أن النقاد السينمائيين ممن شاهدوا "الزين اللّي فيك"، وصفوا فيلم نبيل عيوش، بأنه " مبتذل ومهين" وفق تعبيرها، مؤكدة أن عيوش لم يعر كثير اهتمام بالدفاع على فيلمه ومناقشة أفكاره عقب الانتهاء من مشاهدته، وهو الأمر الذي دأب عليه المخرجون المشاركون في المهرجان العالمي، بل فضَّل الخروج من قاعة العرض على غرار الآخرين".

وترى المصممة، أن الفيلم الذي يحمل اسم مقطع من كلمات أغنية الراحل عبد الصادق شقارة " يا بنت بلادي" الذي يتغني بجمال المغربيات، يكرس نظرة تتهم جميع المغربيات بكونهن " عاهرات". كما أن نهاية الفيلم تنتهي بمشهد إحداهن بقارورة خمر في يدها تلقي خطبة عصماء" على حد قولها، مؤكدة على الفيلم سيكون سببا في أن يجعل من المملكة وجهة للسياحة الجنسية بامتياز.

وكان المخرج السينمائي، نبيل عيوش، قد طالب من المغاربة عدم التسرّع في إبداء أحكام حول فيلمه الجديد "الزين اللّي فيك MUCH LOVED" قبل مشاهدته في الصالات السينمائية، متحدثًا عن أن الحكم على الشريط لا يمكن أن يتم انطلاقًا من لقطات مسرّبة خلقت ضجة واسعة، بل يجب مشاهدته كاملًا وتحليل الرسائل التي يريد إيصالها.

وأضاف عيوش في تصريحات هاتفية لهسبريس أن اللقطات الأربعة المسرّبة حاليًا من الفيلم، لم تقم إدارة الإنتاج بتسريبها من أجل خلق الجدل الحالي الذي تشهده الشبكات الاجتماعية، بل أرسلتها في البداية للجنة التنظيمية بمهرجان "كان" الذي يشارك فيه الفيلم حاليًا، كي تدرجها هذه الأخيرة في ملف الفيلم الذي يقدم للصحفيين، وبالتالي هناك من نشرها في الانترنت، قبل أن تقوم صفحة الفيلم الرسمية على فيسبوك، بمشاركة هذه الروابط بعدما شاهدها الجميع.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (89)

1 - nabil الجمعة 22 ماي 2015 - 02:07
الرسالة التي يحملها هذا الفلم المهين لا تمثل المغرب ولاكن تمثل فقط أصحابه والموافقين عليه أما المغرب والمرأة المغربية فبزاف غليكم
2 - اللهم هذا منكر الجمعة 22 ماي 2015 - 02:13
أتمنى من المسؤولين أن يوقفوا هذه المهزلة،وإن لم يكن كذلك فأدعوا الشعب المغربي المسلم الغيور أن ينظم وقفة احتجاجية ضد هذه الأفلام الخليعة المسيئة الشعب المغربي المحافض..
حسبنا الله ونعم الوكيل.
3 - mustapha al akkad الجمعة 22 ماي 2015 - 02:21
أْسْتُعْمِرتْ السّينما المغربِيّة مِنْ مُسْتعْمرٍ يريدُ أنْ يُحطّمَ القِيّمْ ْالمغربيّة القوِيّة بِتعايشُها و كرامتِها ، لكنْ ما أُريدُ أنْ أُشيرَ إليه أنّ قُوّة الإستِعمار أينَ تكمُنْ ؟ هِيّ تكْمنُ في المُخْبِرينْ ، و منْ هُمْ المُخبِرينْ ؟ هُمْ المُمثّلينْ و المُخرجين السّاقطين( فَقَطْ ) اللّذينَ باعوا قِيّمَ بِلادهمْ قِيّمَ أبائِهمْ و أجدادِهمْ ، لنْ ْأُسمِيّ بعدَ اليومْ مُمثّلٍ ساقِطْ إلاّ بنعثْ ( البيّاعْ أوْ ْالشّكامْ ) لأنّهُ لوْ أَحْيى أجدادُهُ و رَأوْهُ بِهذهِ المذلّة لما نَسَلوهُ ، فَْلِنُحافِظ على قِيّمِنا ، ألا تروْ أنّ قِيّمنا في طريق الإنهيّار؟ ، عجباً حتّى هذا المُستعْمرْ ألا يرى إِنِ انهارتْ قِيّمُنا حتّى قِيّمُه ستنهار ؟ لأنّه لنْ يجِدَ مِمّنْ يتعلّم القِيّمْ و الحمدُ للّهِ عليها و على أنّي وُلِدتُ في هذهِ البِلاد و تشَبّعْتُ بِها
4 - احمد احمد الجمعة 22 ماي 2015 - 02:26
يجب على الدولة المغربية تحمل كامل المسؤولية، واتخاد جميع التدابير الصارمة لمنع هذا الفيلم الجنسي بجميع المقاييس من العرض داخل القاعات السينيمائية بالمغرب، لانه يضر بسمعة المرأة المغربية الحرة " المحصنة ".
كما مُنع عرض الكوميدي " ديودوني " سابقا الذي كان مبرمجاً في الدار البيضاء بدون سبب...!! ولمحكمتكم المولوية واسع النظر.
5 - محمد الجمعة 22 ماي 2015 - 02:36
اسأل عيوش لمن اخرج هذا الفيلم ؟ هل للمغاربة؟ لا أعثقد فنحن شعب لنا ثقافة و خصوصية لا ينبغي القفز عليها.إنه فيلم منحط لا رسالة فيه ولاهدف ، دعاية رخيصة للسياحة الجنسية كما قالت الآخت،فشكرا لعيوش على هاته الإهانة.
6 - morchid الجمعة 22 ماي 2015 - 02:41
أطلب من كل المغاربة اللذين لديهم غيرة على دينهم وبلادهم ان بقاطعوا هذا الفلم الساقط المنحط ،عنوانه دليل على محتواه .
7 - غيوورة على بلادي الجمعة 22 ماي 2015 - 02:41
عيب نشر غسيلنا امام العالم..فلم رخيص لاعلاقه له بتقاليد مجتمع مغربي.....بالله عليكم اهدا فلم يشاهدونه الابناء مع ابائهم ؟؟
8 - zidani الجمعة 22 ماي 2015 - 02:42
quel message mr ayouch veut-il faire parvenir aux marocains qui n'ont que dal de sa production odieuse, qui voudrait perdre son temps pour aller voir ses aberrations?figurez-vous qu'il existe encore des citoyens pudiques et dignes dans ce pays.
9 - ناقد سينمائي الجمعة 22 ماي 2015 - 02:42
وهل يحتاج المغرب لهذا الفلم أصلا ليكون وجهة للسياحة الجنسية بأمتياز.؟؟؟؟

الظاهر أنها لم تأتي للمغرب منذ الثمانينات.
10 - عبدو الجمعة 22 ماي 2015 - 02:48
انني لم اشاهد الشريط بالكامل و لا اريد ان اشاهده ، فيكفي تلك اللقطات التي رايت فقد اصابتني بالغثيان لا من حيث الحوار و لا من حيث المشاهد . وليس بهذه النوعية من الافلام سنرتقي بالابداع السينماءي المغربي فانا لم اشاهد سوى فيلم اباحي .و انا لست ضد اي ابداع فني يرقى بمستوى المتلقي حتى لو كان الموضوع فيه اي نوع من الحساسية و هنا يبقى دور المبدع.
11 - Ali الجمعة 22 ماي 2015 - 03:20
ما يؤلمني فعلا هي تلك المشاهد المنتشرة في الانترنت اكثر من الفيلم نفسه، لان تلك المشاهد تجدها على الصفحة الرئيسية في يوتوب الجميع سيدخل الى هناك حتى يصطدم بدلك الاسلوب الكلامي الوقح المبتذل، هدا من غير مشاهدته من طرف الاشخاص الدين يكنون الحقد لنا و الدين سيجدون في هده المشاهد ما كانوا يبحثون عنه حتى تتسنى لهم الفرصة لسب المغاربة و وصفهم باوصاف خبيثة في جميع المواقع التي تجمعنا بهم
12 - mohamed الجمعة 22 ماي 2015 - 03:24
CE SOIT DISANT DIRECTEUR DE CINEMA A UNE AGENDA POLITIQUE PROPAGANDISTE ET SIONISTE DE PORTER ATTEINTE A NOTRE PAYS IL APPLIQUE LA HAINE SIONISTE CONTRE L ISLAM ET LES VALEURS DE LA CIVILISATION MAROCAINE LUI A LA NATIONALITE FRANçAISE ET PREND REFUGE DANS L ATHEISME EN SE CACHANT DANS LE JUDAISME QUI EST SA VRAIE RELIGION POUR GAGNER DE L ARGENT SALE EN UTILISANT LA TECHNIQUE DE LA LIBERTE D EXPRESSION POUR FAIRE QUE DU MAL A NOTRE PAYS JE DETESTE TOUT SES FILMS ET QUAND IL RACONTE SES HISTOIRES ON DIRAIT DES REPORTAGES DE LA TV DES ISRALIENS
13 - كبور الجمعة 22 ماي 2015 - 03:24
هاد المخرج و امثالو باغين الشهرة و الفلوس على حساب شرف وقيم ربعين مليون مغربي . كيبيعو و يشريو في عرض المغربيات بدون حسيب و لا رقيب بمباركة الجمعيات والاحزاب العلمانية و اولادنا و بناتنا الصغار كيتغتاصبو في المدن السياحية بسببهم . حتى ولينا نقلبو على راجل في مراكش لدوا ومتلقاهش لان كل الرجال دازو عليهم البيدوفيل السياح .
14 - agrur u mazzal الجمعة 22 ماي 2015 - 04:31
عجيب أمر بعض العقول !
كل العالم شاهد الأمريكية جوليا روبرتس في فيلمها pretty woman و هي تجسّد دور '' عاهرة ''. و رغم ذلك لم نسمع يوما أن مخرج الفيلم "يشجع" السياحة الجنسية في بلده أمريكا !!!!

ماذا لو قام عيوش بإخراج فيلم عن دواعش المغرب و يكون بطله إرهابيا؟ هل سيكون ذلك تشجيعا للإرهابيين للقدوم للمغرب؟
فلنمنع المغاربة من مشاهدة الأفلام المصرية حيث هز البطن و الأفلام المكسيكية حيث القبل الساخنة و الأفلام الفرنسية حيث الرومانسية و الأفلام الأمريكية حيث العنف و الإثارة.
و لنلزم مخرجي الأفلام في المغرب بإنتاج الرسوم المتحركة و ملخصات أسبوع الفرس لكي لا يأتي السياح الباحثون عن الجنس إلى المغرب
15 - hassan الجمعة 22 ماي 2015 - 04:32
لاحجة لمن إخترق الخطوط الحمراء لإهانة والتشويش على سمعة الوطن الحبيب المغرب حتى لو كان مغربيا إذا كنت تنتظر جوائز من مهرجان (كان)فهناك جوائز سخط من المغاربة تتسناك في المغرب لن نسمح لأي أحد المساس بشرف أمهاتنا وبناتنا وأخواتنا وزيجاتنا والسلام
16 - من المهجر الجمعة 22 ماي 2015 - 04:37
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم(إن لكل دين خلق وخلق الاسلام الحياء) فإذا كان هذا الفلم تنعدم فيه صفات الحاء فأطلب من كل المغاربة مقاطعته ،
17 - tawzi الجمعة 22 ماي 2015 - 05:13
فلم كله فسق وكلام نابي وتشويه صورة المرأة المغربية والله حرام هاذ الشي،كيف لدولة دينها الإسلام تقبل بفلم مثل هذا،ناقصنا غير هاذ الشي
18 - هنا الجمعة 22 ماي 2015 - 05:25
اين جمعيات حقوق المرأة اين شعراتها اين نضالها للاسف مجرد كذبة كبيرة صدقها البعض و استغلها بعض الاحزاب لترويج مشريعها انا هنا اتوجه للشعب اولا للمراة المغربية الحرة للملك للحكومة اوقفو هذه المهزلة كفانا اهانة يجب ان يعاقب كل من شارك في هذا الفيلم و مقاطعة كل من روج له اناشد اصحاب الانفس الابية اناشد كل من له ذرة نخوة او شهامة في هذا الوطن اترضون على انفسكم ان تهان امهاتكم اخواتكم بناتكم زوجاتكم انه ليس مجرد فيلم بل يروج للسياحة الجنسية و يربطها مباشرة بالمغربية
19 - أخاف الله الجمعة 22 ماي 2015 - 06:12
اتق الله يا عيوش، اتق الله فينا؛ اتق الله في عباده؛ إ.ن جميع أعمالك تتضمن موضوع واحد هو العري و الدعارة و الفساد و الجنس؛ ما ذالك إلا الكبت الذي كنت تخفيه مند صغرك. فالمغربيات شريفات طاهرات. ....إن عملك يؤكد بأنك تساهم في تشويه سمعة المغرب و المغاربة.....فأنت لا تسطيع أن تنتج فلما تاريخيا أو فلما وثائقيا، لأن ذالك ليس من مستواك لضعف تكوينك الثقافي ؛و تطفلك على ميدان الإخراج السنمائي. ....تستغل الضعف المادي للممثلات و الممثلين.
20 - york الجمعة 22 ماي 2015 - 06:20
للاسف باموال للشعب ينتجون لنا افلام مخلة بالحياء و اقرب ما تكون الى الجنس .و يبررون بالحداثة .ة ما حدث مؤخرا بتطوان على لسان فتاة تطوانية ذهبت مع امها .المسكينة ظنت ان الفيلم بما انه مغربي سيكون تقليدي فاذا بها تندهش لما فيه من قلة حياءو مشاهد عري .صدمت فخرجت غاضبة. مغربي بالفاظ .ماهذا المستوى المنحط.يا وزارة الاتصال و يا وزير الاعلام ستحاسب امام الله على دعمكم من اموالنا لاشباه المخرجين و اشباه الممثلين الوسخين. و دعم مغني راب ب 250 مليون من اموال الشعب. رغم ان اغانيه كلماتها تافهة و دون حياء .يريدون جيلا هكذا مسخا دون اخلاق و يحفظ كلام النابي.يا للغرابة يدعموهم بامول الشعب ليدمروا قيمنا!!!!!!. حسبي الله و نعم الوكيل.
21 - Kinany الجمعة 22 ماي 2015 - 06:37
باعو لنا القرض والآن اصبحو يضحكون علينا. حتا من باع لنا الخراب اصبح يرى ان التلميد ابدع بطريقة لم يتوقعها الاستاذ.
22 - أمين الجمعة 22 ماي 2015 - 06:49
أكثروا من الإشهارات المجانية للفيلم,و لو أنه لم يكن معروفا و من فضل المغاربة أصبح معروفا عند الجميع.
لو سكت الجميع لكان الفيلم معروف في الخارج لمدة قصيرة و بعد ذالك يندثر كما إندثر أمثاله في الماضي.
و لكن مع الأسف ...................
23 - الصاعقة الجمعة 22 ماي 2015 - 07:04
الله يعاقب كل واحد كيشوش على هاد البلاد ويسعى في نشر االفتنة ويؤدي المسلمين
24 - Ali Baba الجمعة 22 ماي 2015 - 07:08
وتتسائلون لماذا التطرف وداعش موجودة...... كلهم في خانة واحدة.... عيوش و أبيدار والبغدادي و أبو منعرفش اشنو..... مجموعة تقتل البشر و أخرى تقتل القيم والمبادئ وكلهم يفعلون ذلك بدون حق.... ماشاء الله او صافي
25 - dr . makhlouki الجمعة 22 ماي 2015 - 07:21
هده حقيقة لقد تجاوزنا Thailand في السياحة الجنسية و الكل يعلم هدا
مراكش اكادير فاس الدارالبيضاء طنجة ... اذهبوا الى مطار الدار البيضاء سوف تروا العاهرات يستقبن الزبناء من المطار و ما خفي كان اعظم
26 - marocain et fier الجمعة 22 ماي 2015 - 07:25
le ayouch-ien s'est fait une publicité gratuite pour un navet qui ne mérite même pas d'être commenté si ce n'est de dire à ayouch-ien que lui et toute l'équipe de ce navet ne valent rien et qu'ils ne représentent qu'eux même,les MAROCAIN(E)S sont des personnes respectables,respectueuses et respectées pas comme lui qui ne mérite que dégoût et mépris car c'est une méprisable personne
27 - Youssef de Fès الجمعة 22 ماي 2015 - 07:30
لله يرحم الحسن التاني. لم يكن هناك انحلال أخلاقي على الشاشات. ولو أنه كان متخفيا. أين هيا الرقابة ؟؟
عيوش يتقن سينما المرحاض و بإمتياز فهي إختصاصه فهذا النوع من المراهقة السينمائية لا تحمل أية رسالة و لا تتطلب من المخرج أن يكون متبحر في الإخراج من أجل أن ينزل سرواله و يتغوض أمام الناس .

الإعتماد على المومسات+الكلام الفاحش + الجنس في الفيلم هي أكبر العلامات التي تدل على الإفلاس الفني للمخرج و أنه لا يملك أي إبداع فني أو تقديم رسالة إنسانية اللهم السفالة و قلة الحياء و إنعدام الأخلاق .
الممثلات في هذا الفيلم أتقن أدوارهن بإحترافية كبيرة قل نظيرها لأن تلك هي حياتهن و مهنتهن (الدعارة) و ليس الثمثيل و بالتالي فهذا العفن لم يتطلب منهن عناء كبير فجميع المواصفات موجودة فيهن.

حسبي الله و نعم الوكيل عليك يا عيوش و على كل من ساهم من بعيد أو من قريب في هذا الفيلم و هذه المهزلة التي شوهتنا كمغاربة و عززت إشاعة أنه في المغرب لا يوجد إلا المومسات و أن المغرب أصبح ماخور للجنس.
28 - هويتي الجمعة 22 ماي 2015 - 07:41
اين هم اصحاب القرار لم يحركو ساكنا فأين وزارة الثقافة و وزارة الإعلام ها الفساد الاخلاقي بعينه لم تبقى فيكم الرجولة و لا غيرة على بلدكم يا صناع القرار الافتراديين.
هذا الفلم اساء للمرأة المغربية و للمجتنع المغربي و أهان الأسر كافة و نحن عالى بوابة شهر الغفران
اتقدم بطلبي إلى جلالة الملك حامي الملة و الدين اعز نصره بإعطاء تعليماته لوقف هذه المهزلة المشينة كن أنه كنا نحترم بعض الممثلين رغم رداءة إعطاءهم فمن حق الشعوب ان تقول المغرب بلد الدعارة بإمتياز
29 - ابو اسحاق الجمعة 22 ماي 2015 - 07:41
المجتمع المغربي ليس بحاجة لرسائل عيوش و أمثاله ،هو أساء وبوقاحة للنسيج الثقافي و الفكري والاجتماعي ، وألحق أضرار جسيمة لبلدنا و سمعتها اللتي تعاني و تقاوم الحساد والأصابع والأحكام ،،،، . هناك الآلاف من الاعمال السينمائية اللتي عالجت موضوع الفيلم ولسنا بحاجة لإعطاء صفة الفيلم المغربي في تظاهرة عالمية ك كان الفرنسية .
أحمل المسؤولية للوزارة المعنية
30 - اكاديري الجمعة 22 ماي 2015 - 08:06
أنا لم اشاهد الفلم سوى القطاط المسربةمنه . ولاكن الفلم يحكي الواقع الذي تعيشه فءة من النساء المغربيات . اما الفيزبوكية صاحبة النقد لاتفهم الواقع المغربي او تتجاهله.اما بخصوص نبيل عيوش فهو بفلمه سوف يصلح مجموعة من هده الظواهر المنحرفة وأقول له برافو برافو لك الشجاعة بان تحارب الفساد الاجتماعي .
31 - ابوايمن الجمعة 22 ماي 2015 - 09:05
سؤالي أين جمعيات حقوق الإنسان والجمعيات المدافعة عن حقوق وكرامة المرأة في المغرب صمت رهيب واذا تكلم عالم دين في قضية المرأة بكلمة حق كثر الضجيج وتعالت الأصوات واستفاقت الجمعيات وكثرت التحالفات واشتعلت القنوات وصورت الوقفات وأعطيت الكلمات اللهم احفظ نسائنا من كل مكروه وانتقم ممن يشوه سمعتهم باسم الفن ااااامين
32 - هشام فارس الجمعة 22 ماي 2015 - 09:35
مجال السينما ليس مجالا لتمرير أفكار بالية وقيم منحطة ومشاهد ساقطة بل هو مجال للإبداع والتنافس عبر أفكار وتصورات إبداعية فهنالك على سبيل المتال أفلام تاريخية عربية قوية لازالت تعرض كل سنة وكدلك بالنسبة لأفلام العالمية الشهيرة التي بقيت خالدة أما متل هده الأفلام الساقطة فهي فارغة من كل محتوى استهلاكية لا تعالج أي قضية والدليل تعامل مهرجان كان معها إدا كانت الرسالة الموجهة من الفيلم للمشاهد هي ظاهرة الدعارة فهاد موضوع مستهلك نوقش من قبل وهي ظاهرة عالمية ولها أسباب إجتماعية فبالنسبة للمشاهد ليس موضوعا جديدا عليه أو سبق سينمائي فمتل هده الأفلام تدهب إلى سلة المهملات ولا تضيف شيءا للمشاهد بل بالعكس تخدشه بكلمات نابية ومشاهد صادمة لاتصلح أن تشاهد مع العائلة كما أن الفيلم يروج لأفكار ويعطي صورة سيئة عن البلاد ويشجع على السياحة الجنسية فهو دعاية مجانية ومغلوطة فالملاحظ هو التنافس في الرداءة مقابل الجودةرسالتي إلى القيمين على المجال أن يشجعو الإبداعات المحلية بالدعم حتا لا نترك المجال أمام من هب ودب بتسويق إنتاجات رديئة لا ترقى إلى تطلعات وآمال الجمهور المغربي والعربي.
33 - السرغيني الجمعة 22 ماي 2015 - 09:36
على الحكومة المغربية وعلى راسها حزب العدالة والتنمية ان تضرب بيد من حديد على مخرجي هذا النوع من الافلام التزما لمرجعيتها الاسلامية ووفاء لما عاهدت الشعب المغربي عليه .كما نريد رؤية البيجيديين محتجين بشبيبتهم وبرلمانييهم كما شاهدناهم يفعلون ضد الحكم على مرسي .كما نطالب بعدم دعم هذه التفاهات من الافلام.
34 - السرغيني الجمعة 22 ماي 2015 - 09:36
على الحكومة المغربية وعلى راسها حزب العدالة والتنمية ان تضرب بيد من حديد على مخرجي هذا النوع من الافلام التزما لمرجعيتها الاسلامية ووفاء لما عاهدت الشعب المغربي عليه .كما نريد رؤية البيجيديين محتجين بشبيبتهم وبرلمانييهم كما شاهدناهم يفعلون ضد الحكم على مرسي .كما نطالب بعدم دعم هذه التفاهات من الافلام.
35 - استاد الجمعة 22 ماي 2015 - 09:46
للإضافة فقط. اتحدي السيد عيوش لو يذهب بكاميراته ويصور لنا الأماكن والمناطق الهشة والفقيرة لأي دولة أوروبية او أمريكا الشمالية اي usa
36 - ابوعمار الجمعة 22 ماي 2015 - 10:05
الواقع نعرفه جيدا أكثر من عيوش و أمثاله و أفلامه هي أساءة للشعب المغربي المسلم و لقيامه النبيلة و لا يجب أن تحظى هده الأعمال بدعم من أموال الشعب و أن يتم حظرها نهائيا من المشهد السينمائي المغربي و ليذهب بها إلى إسرائيل .
37 - المعقول الجمعة 22 ماي 2015 - 10:09
بعد مشاهدة الفلم الكاااااااارثة و الالفاظ البادية واللقطات المقززة، يجب على المغرب، حكومة (الداخلية، الثقافة، الاوقاف...) و شعبا ( العموم و الجمعيات و النقابات و الفاعلين) ان يوقفوا هذا الزنديق عند حده. حتى اعضاء التحكيم في كان اعتبروه مهزلة
38 - جمال الجمعة 22 ماي 2015 - 10:13
فينكم يا مسؤولين على الاعلام ولينا كنشوفو انحطاط على المستوى الغنائي و السينمائي.فينك ياايام زمان
39 - adam الجمعة 22 ماي 2015 - 10:22
يستغلون الفن والتمثيل لاشباع رغباتهم وكبتهم الجنسي.ويقولون نحن نريكم الواقع.أي وااقع.وجدتم الوافع فقط في الجنس ورذيلة.لماذا لا تبينو لنا واقع الاختراعات والتطورات.كمانشاهد في لافلام الغربية التي تجاوزة مثل هذه الاافلام.هذه فتنة والفتنة أشد من القتل
40 - yassine الجمعة 22 ماي 2015 - 10:24
نرجوا من مسؤولين والمغاربة الشرفاء ان يقوم بوقفة احتجاجية ضد هذا لفيلم لاءنه يسيء الأخلاق وسمعة المغرب كشعب مسلم ويشع سياحة الجنيسية
41 - بوجمعة الجمعة 22 ماي 2015 - 10:32
غريب أمر المغاربة! !!! الكل يريد أن يمارس دور الواعظ والمرشد والعفيف! !!! الكثير من الأفلام الواقعية في النوادي الليلية وفي المدن السياحية وكثير من شبكات الدعارة التي تم تفكيكها هنا وهناك وكثير من المداد سال حول موضوع ظاهرة الدعارة في المغرب الى درجة أن بعض المدن متل مراكش أصبح يشار إليها باصابع الاتهام حول انتقالها إلى إحدى المدن السياحية الجنسية في العالم ! !!!؟؟
ورغم ذلك لم يستفز شعور كل هؤلاء الذين لا يعرفون غير النفاق! !! كان الفيلم صور واقع غير الواقع المغربي !!!!؟
المشكل ليس في الفيلم الذي بالطبع لن يعرض سوى في قاعة سينمائية من أراد فيدخل ومن لم يريد فما عليه سوى البقاء في منزله! !!؟ المشكل في العقول التي ترفض أن ترى نفسها وواقع ها في المرآة! !!!
42 - Brahim mohajir الجمعة 22 ماي 2015 - 10:34
Si Ayouch est ce que le maroc n'est peuplé que d'obsédés ou de ce genre de filles que ton film traite.
mais c'est vraiment dommage pour toi car ton but ne sera pas atteint et ceux qui te payent pour lutter contre notre culture seront décus
43 - سرفر الجمعة 22 ماي 2015 - 10:41
قبل مناقشة الفيلم . نتسائل عن ماهية العناصر والمقومات للاستفادة من العم المالي من اموال الشعب في انتاج افلام تصدم الشعب بحيث وجب علينا جميعا الاستفادة من هذه الاموال وكل واحد يمثل افلامه كيفما يشاء
44 - مصطفى الجمعة 22 ماي 2015 - 10:45
هذا هو حال بعض منا. لكي يبرز انه منفتح أمام غربى يحضر له طبق كسكس مغربي لكن بلحم خنزير. الفاهم يفهم.
45 - nice الجمعة 22 ماي 2015 - 10:55
la solution idéale c est de le boyocote de tout produits cinematographiques qui portent atteinte a la degnité de la femme marocaine et d'autres femmes conservatrices.
46 - بشتيوان عبداللة الجمعة 22 ماي 2015 - 10:55
تتميز المغرب بانها صاحبة حضارة وقيم انسانية عالية وركن من اركان الثقافة الانسانية فيجب عليناالنظر. اليها برويا عالية وليست متدنية
47 - حسبي الله ونعم الوكيل الجمعة 22 ماي 2015 - 10:56
المشكل حتى في التعاليق الرجال هم من انتقدوا وتحصروا وكأن النساء غير معنيات في الموضوع٠٠٠لا يهمهم شيء.
48 - okokok الجمعة 22 ماي 2015 - 11:06
Je comprends pas cet acharnement contre Ayouch.
1 : personne n'a vu ce film. Donc avant de le juger, regardez le d'abord.
2 : C'est une fiction. Quand je vois un film américain sur un tueur, je me dis pas : les Etats Unis est un pays de tueurs. Lorsque je vois un film sur la Mafia, je me dis pas l'Italie, c'est que et uniquement la mafia.

Ne soyons pas hypocrite : la prostitution existe au Maroc. Vouloir faire l'autruche n'améliorera pas la situation des prostituées et ne réduira pas le nombre prostitués !!!!
49 - عبدالمنعم الجمعة 22 ماي 2015 - 11:14
J'ai 60 ans j'ai fait les bas-fonds qui pourraient exister au Maroc; les putes l'alcool les khalijis existent comme des faits divers éphémères épars sans que cela puisse être la règle commune et fréquente telle que le sieur N Ayouch voudrait présenter le Maroc. Ex: Débiter chaque soir ttes ces vulgarités durant le trajet quotidien en taxi n'est pas réaliste et est paranoïa pr le scénariste et le réalisateur...
S'attaquer à ce pb par la cinéma? oui, différentes facettes et problématiques s'imposent à ce sujet au lieu de ce concentré de m..... en clichés.
Enliser le Maroc ds ces clichés nauséabonds et erronés? Non, car c'est une atteinte gratuite à l'intégrité morale sociale religieuse ... de tout marocain riche de grandes valeurs que N Ayouch à omis de placer comme cadre général à son "putsch love".
J'exige des excuses de Mr N Ayouch de m'avoir insulté ds ma marocanité.
50 - غيورة على بلدها الجمعة 22 ماي 2015 - 11:23
لاول مرة اكتب تعليق رغم اانني من متتبعي جريدتم انا مقيمة بالاردن ليس من فثره طويله اعشق بلدي نإيجابياته وسلبياته،لكن وجدت الناس هنا لا تعرف شيئا عن المغرب الا انه بلد السحر والدعارة،نحن في الغربة ندافع عن نلدنا الحبيب ويأتي فيلم بذيئ ومنحط يؤكد كل ما يقال ٠لاحول ولاقوة الا بالله اتقوا الله في هذا البلد واتركونا نرفع رؤوسنا ونحن نقول اننا مغربيات
51 - TALANDAOUED الجمعة 22 ماي 2015 - 11:29
هؤلاء المخرجون بهذه النوعية من الافلام يوفرون مادة دسمة و ترسانة للخصوم من أجل الاساءة للمغرب فيكفي أن يحيلك هذا الخصم لرابط الفديو على اليوتوب حتي يدمغك لن يكلف نفسه أكثر من أن يحيلك على الرابط.
نحن لسنا بحاجة الى من يعرفنا بالواقع فكلنا يعرفه ويزيد نحن في حاجة الى تغيير هذا الواقع.
كفى من تحقيق أهداف مادية على حساب سمعة البلد.كمن يبيع أمه من أجل المال.
52 - ghayera 3ela bladi الجمعة 22 ماي 2015 - 11:57
هدا العمل يمس و يخدش حياء هدا البلد الذي عملنا جميعا من أجل جعله مثال يحتذى به وش اعبادلله نهار كيكون ها ش ماتش دل كورة كيجبدونا كاع الدول ها الضواصا الموسخين شوهة ها ديال الكورة دازت زدناها ديال الفيلم تاهيا
53 - الطيب الجمعة 22 ماي 2015 - 12:10
اذا كنتم غيورين على بلادكم، هبطو لمراكش بدلو الواقع، باش مايبقاوش يخرجو بحال هاد الفيلمات، ادا كنتو كاتحاربو هاد الفيلم يعني انكم راضيين على السياحة الجنسية اللي عدنا فالبلاد، و مابغيتوش التغيير، خسارة الحقيقة ماكاتعجب حتا واحد، و هاديك عتيقة راه غير داوية انا قريت اغلب المقالات الفرنسية بخصوص المهرجان، ما جبدوش الفيلم ديال عيوش هي غير بغات دير الإشهار لراسها تبيع دوك قريعات الريحة دياول جوج أورو، هما فالمهرجان قامو بعرض فلم بورنو غرافي بتقنية 3D عاد غادي يحيرو ف بحال هاد الفيلمات.
المهم ان مع عرض هذا الفلم فالصالات، و اللي ماعاجبوش ما يدخلش ليه تا واحد ماضربوه على يديه مع انني متأكد أنه سيحقق اكبر عدد المشاهدات،
54 - مغربية وحشمت نقولها الجمعة 22 ماي 2015 - 12:35
السينما المغربية مستواها وضيع جداً لا لغة ولا سيناريو
فاشلة فاشلة
55 - مريم الجمعة 22 ماي 2015 - 12:37
كان من الممكن معالجة الفكرة بدون مصطلحات لا تمت للعاءلةالمغربية بصلة ،مصطلحات لم اتخيل يوما ان اسمعها ....
56 - ابن سوس المغربي الجمعة 22 ماي 2015 - 12:39
كل رخيص يمثل تربيته ونفسه ولا يمثل شعبنا المغربي ولا المغرب، والمغرب والشعب يتبراء من هؤلاء
57 - اللهم إن هذا لمنكر الجمعة 22 ماي 2015 - 12:41
جميع العلامات بانت سترك يارب اللهم إذا عجلت بهم فلا تجعلني من هذا القوم فلا تجعلني
58 - ااسرغيني الجمعة 22 ماي 2015 - 12:44
ما يحذث من فساد جنسي في العلب الليلية وفي الثانويات والجامعات المغربية يفوق ما رايت من لقطات فيلم عيوش.فالجنس اصبح التجارة المربحة للمفسدين في البلاد واصبح يسممى الدعارة الراقية!!!!!!!!!!فمن يرد محاربة هذه الافة امامه طريق شاق :
1)اولها ضبط الاستراتيجية السياحية والاهداف المتوخاةمنها .
2)المنتوج تلمعروض السياح بعيا عن الجنس.
تجريم الترويج للدعارة ابتداءا من المرشدين(القوادة) مرورا بالفنادق والمنازل المفروشة
3)خلق شرطة لمحاربة البغاء
59 - Mohamed الجمعة 22 ماي 2015 - 12:46
لا يجب ان نخفي الشمس بالغربال. ما يقع في الواقع أفظع . الدعارة تفشت في المجتمع كالنار في الهشيم والعياذ بالله. وهذا ليس في المغرب فحسب بل في العالم اجمع خصوصا في دول العالم الثالث.
60 - SaidSin الجمعة 22 ماي 2015 - 13:04
ثارت المذكرة التي رفعها نورالدين عيوش رئيس مؤسسة زاكورة إلى الملك حول رأي المؤسسة في إصلاح التعليم الكثير من الجدل خصوصا وأن من بين توصيات عيوش ومن معه إعادة استعمال الدارجة أو العامية المغربية في التعليم الأولي ووضع حد للكتاتيب القرآنية بحيث شددت المذكرة على أن "التعليم الأولي لا يجب أن يبقى دينيا;والان نرى نبيل عيوش من نفس طينة نورالدين "يشجع" السياحة الجنسية ببلدنا المغرب المسلم السني الذي ناضل مجاهدوه القدامى من اجل تقدمه وازدهاره.
61 - جميل الجمعة 22 ماي 2015 - 13:11
يجب على السلطات والرقابة الفنية منع بث هذا الفيلم الوسخ الذي يحطم بسمعة المغرب و شرفه
62 - عيسى بلجيكا الجمعة 22 ماي 2015 - 14:27
السلام عليكم اريد ان اقول للمخرج ، هل انتهت كل المواضيع لم يبقى سوى تدمير صمعتنا، وهل تسمح لابنتك في سن المراهقة ان تشاهد هذا النوع من الافلام الهزيلة و البعيدة عن ديننا و تقاليدنا المغربية. اولا عليك ان ترضي الجمهو ر المغربي وليس من يريد تدميرنا. والله انه فيلم ساقط جدا و نطلب من المسؤلين عدم السماح بعرضه في المغرب . اللهم الطف بنا يارب.
63 - tarik boutahar الجمعة 22 ماي 2015 - 15:54
أين هي الجمعيات النسائية الحقوقية التي تدعي حقوق المرأة ؟؟ ألم يتم إهانة النساء المغرب بأكمله !! ام انهم يدافعون عن الانحلال بإسم حرية المرأة؟؟! يجب على المدعي العام ان يستدعى المخرج و باقي الممثلين الحثالى للمحاكمة حيث أضروا بسمعة نساء المملكة و جعلوا المغرب كأنها دولة زانية غير مسلمة تبيع نساؤها .
64 - RACHID الجمعة 22 ماي 2015 - 17:40
اللهم يا لطيف الطف بنا
اللهم هذا منكر
انمنى من الغيورين عن هذا البلد الحبيب ان يقاطعو هذه السنما المنحطة
و على المسؤولون على القطاع ان يتحملوا كامل المسؤولية اتجاه الاجيال
انها سينما فاسدة
65 - عبد الله الجمعة 22 ماي 2015 - 18:16
المخرج السينمائي نبيل عيوش يريد أن يلوث السينما المغربية بأفكاره الغربية فإن كان فاسقا فليذهب إلى أوروبا ويخرجه هناك تحت اسم دولة اروبية لا يقحم إسم المغرب عمري لم أرى مواطناً يشوه سمعة بلده يجب أن تسحب منه الجنسية المغربية
66 - عبد الله الجمعة 22 ماي 2015 - 18:16
المخرج السينمائي نبيل عيوش يريد أن يلوث السينما المغربية بأفكاره الغربية فإن كان فاسقا فليذهب إلى أوروبا ويخرجه هناك تحت اسم دولة اروبية لا يقحم إسم المغرب عمري لم أرى مواطناً يشوه سمعة بلده يجب أن تسحب منه الجنسية المغربية
67 - youzarsif الجمعة 22 ماي 2015 - 18:29
قال تعالى:‏
‏{‏ إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون‏*}‏

يا نبيل عيوش هل تعلم ان القبر ينادي كل يوم ...... ؟؟؟؟
68 - hisham الجمعة 22 ماي 2015 - 19:23
ماهذا يا بنكيران ما الذي نشاهده في المغرب من سياحة جنسية و أفلام خليعة أين شعارك الإسلامي والله لن أصوت لحزبك إستعملت الإسلام للمنصب رئاسي
69 - smart الجمعة 22 ماي 2015 - 19:56
بكل بساطة .الفلم هو دعاية للجنس والدعارة ودعوة مفتوحة لأوروبيين أمثال دانيال وللخليجيين الجواميس.عيوش عدو الله كلب من كلاب الماسونية يؤدي دوره أمام تنهد الشعب .ييشوه سمعة أحرار وحراة المغرب .أحفاد طارق ابن زياد كلهم يعرفون من هم المغاربة قاهري الصليبيين وهتلر ومستتعمري اوروبا.للان. انا أدعو للوقفة الكبرى لتصحيح هذه الرسالة الفاضحة اللتي يريد أن يبعثها
70 - Ismail الجمعة 22 ماي 2015 - 20:00
لا تشكره يا أخي! إنهم قوم أفكارهم سلبيةلاإيجابية. اللهم ردهم إليك ردا جميلا...
71 - ابويوسف الجمعة 22 ماي 2015 - 20:42
اللهم إن هدا منكر
الله يهدك انبيل هدشى لتدير ماهو من أخلاق المغربية
72 - rachid casaoui الجمعة 22 ماي 2015 - 21:25
هذا الفيلم يعبر عن مدى الانحطاط الأخلاقي الذي وصل إليه ممثلون ومخريجونا السنيماءين وغياب مسؤولين غيورين على سمعة هذا البلد
73 - marocain الجمعة 22 ماي 2015 - 21:47
Nabil Ayouch donne une mauvaise vision sur le Maroc et contribue à la destruction de l'image Maroc. Son pere aussi qui est un homme de publicité et qui n'a rien à voir avec l'education et l'enseignement est devenu un grand defenseur de la darija (l'enseignement avec la langue populaire et vulgaire la darija). Donc les Ayouch sont contre les marocains et ne cherchent que l'argent et tout.
74 - محمد الجمعة 22 ماي 2015 - 22:16
سياسة الدعم التي تنهجها الدولة انتجت لنا كثيرا من التشوهات والمسخ وأصبح كل انتهازي ينتج اي شيء ولو كان شبه قمامة سواء في التلفزة او السينما ولا يكترث لذوق وشعور المغاربة مادام العمل مدعما يجب من الآن إيقاف الدعم نهائيا عن عصابات الشاشات ولا تمرر الإنتاجات الا بعد موافقة لجنة مستقلة كما يجب فتح فضاء التلفزة والسينما على المواهب الشابة الصاعدة وقطع الطريق على هذه العصابات التي جعلت من التلفزة والسينما محميةً خاصة لها
في سياق اخر أليس نبيل هو ابن نورالدين عيوش الذي ينادي باعتماد الدارجة والفرنسية في منظومة التعليم؟ذلك الغصن من تلك الشجرة وإذا أسندت الأمور لغير اَهلها فانتظر الساعة
75 - Lfadl الجمعة 22 ماي 2015 - 22:31
Des AYOUCHIENS et des AYOUCHRATS il y en a dans tous les bas fonds de la prostitution, noyés dans les odeurs nauséabondes dans les ruelles de Paris. Ces saletés , pour se dorer l'échine, ne se gênent nullement à tenter de salir un Peuple honorable et fier. Pour quelques sous , ils se déculottent, se donnent sans rougir et traînant par çes actes une grande Nation comme le Maroc. Un Maroc religieux, respectant nos US et Coutumes, respectant la Famille ,la Societ. Un Pays où règne la Pudeur le respect de notre monde Féminin . Çes Ayouchiens et Ayouchrats n'ont pas la dignité d'être Marocain. Nous devons interdir e leurs déchets d'avoir accès au pays. Il faut relever le défi contre la débauche et ses meneurs !!!
76 - KALIMET 7A9 الجمعة 22 ماي 2015 - 22:44
لا اعلم ماذا يريد هذا الانسان الذي يسمى هيوش وليس عيوش من هذا البلد
في الامس القريب قام ابوه واراد ان يدرج التعليم يعني اراد ان يرجعنا الى الوراء
والان اراد ابنه ان يشوه سمعة بناتنا وبلادنا بهذا الفيلم الساقط والمنحط
السؤال هنا ماذا يريدان هذين المخلوقين من بلدنا الا يكفياهما اننا نعيش فشل
اخلاقي وفساد اجتماعي وان سمعتنا صارت في الحضيض من السياحة التي
سميت بالسياحة الجنسية بعد ذلك وهي كذلك
اقرءى ايها القزمين هذه الاية الكريمة اذا كان عندكما ذرة من ايمان
( ان الذين يحبون ان تشيع الفاحشة في الذين امنوا لهم في الاخرة عذاب اليم )
ثم اين مجلس العلماء وما رايهم في هذا التهريج
لقد طاب نومكم والله ستحاسبون غدا يوم القيامة ان علمتم بهذه المهزلة ولم
تحركوا ساكنا
اللهم اني قد بلغت اللهم فاشهد
77 - لطيفة الرباطية الجمعة 22 ماي 2015 - 23:12
السي عيوش الشعب المغربي مازال ما وصل للمستوى فهم الافلام المغربية ذيالك التي تجسد الواقع الاليم المغربي شعب سكيزوفريني تربى على قولو العام زين الى مجمع المنافقين والمنافقات الفيلم من اللقطات اللي شفناها لا يتطرق الا لواقع المرير الذي يعيشه فتيات العاهرات والشواذ بالمغرب وما خفية كانا أعظم اتحذى اي واحد منكم ايها المعلقيين ان تنكرو انه في يوم من الأيام لم تشاهدو هاذه اللقطات في ارض الواقع وإذا قلتم العكس فأنتم اكيد لا تعيشو في المغرب بل في اذغال الأمازون الفيلم من عيار ثقيل يبين ما آلت اليه فتيات وفتيان المغرب وما شي هاذ الفيلم الذي سيعرف بالمغرب كوجهة سياحة الجنس تبارك الله المغربيات والشواذ المغاربة افتتحو جميع بلدان العالم بالعهر والمجون فأصبحنا مشوهيين على المستوى العالمي المغربيات ما خلاو حتى قنت الله يعفو اذا ارضنا مواجهة المشكل يجب البداية بقبول فيلم قيم يجسد الواقع بكل مصداقية وجرأة
78 - يوسف الجمعة 22 ماي 2015 - 23:13
هذا المخرج ليس لنا عليه سلطان ولكن فين هو داك المسؤول اللي كيتخلص من دم قلبنا وناعس ومخلي هذه الرويبضة كيديرو لي بغاو ومدام عندنا بحال هؤلاء المسؤولين مزااال نشوفو أكثر وأجدر بورنو مثلا صدق من قال فإن لم تستحي فاصنع ما شءت
79 - غيورة على بلدي الجمعة 22 ماي 2015 - 23:15
اشك ان ن,عيوش مغربي حر؟؟ لان المغاربة الاحرار غيورين على بلدهم وبنات بلدهم اتقي الله الا تعلم ان الله حرم في الاشهر الحرم الظلم وفعل الفاحشة وهذا الفيلم الذي اخرجته في شهر رجب وهومن اشهر الحرم فالحسنة تضاعف والسيئة تضاعف في هذه الاشهر فاتقي الله في ماتكتبه وتنشره وما تعرضه من افلام سوف تحاسب عليها امام الله
80 - محمد العطار الجمعة 22 ماي 2015 - 23:32
اولٱ الفيلم ليس بالردئ وانما هو عبارة عن فيلم وثائقي يعكس جانبا من مجتمعنا كما هو حال سائر المجتمعات .ما هو الجديد في الٱمر؟لماذا يريد المغاربة ان ينكروا دائما الجوانب القبيحة في مجتمعهم رغم انها موجودة و بكثرة.واتحدى كل هؤلٱء بان ارسل اليهم كل ساعة تصوير فيديو عن الشارع المغربي، لآمن فتيات او متزوجات او شباب او رجال.لمن بقال ولٱ خضار و سائق....الخيانة الزوجية في اوجها.والكاسيات العاريات يملئن الشوارع اكثر من المحجبات كانه يخيل اليك انك في بلد اوربي منحل اخلٱقيا.(وخلوني ساكت).اما عن الفيلم السينمايئ او الوثائقي فيبقى عمل فني منحل اخلٱقيا ومنحط وليس فيه ادنى شروط الٱبداع والخلق و يبق مادي صرف.لٱنه يلعب على اوتار المغاربة و يعرف انه سينتقد من طرفهم وذالك هو الربح . وكفاكم ضحكا على انفسكم.
81 - hatm الجمعة 22 ماي 2015 - 23:33
الأبناء تقاهرو مساكن على طول النهار اسمعو كلام فاحش في الزنقة السب و الشثم والكلام الفاسد والجرساج وعلى طول النهار اشوفو حاملين السيوف السيوف السيوف ولاة عادية عادية جدا حرام هاد الشي شوفوه الأطفال و النساء
82 - Mehdi الجمعة 22 ماي 2015 - 23:59
يجب الغاء هدا الفيلم و فرض عقوبات على المخرج لان هذا الفيلم يقلل من نساء بلادنا ويجب مقاطعة الفيلم
83 - احمد السبت 23 ماي 2015 - 00:02
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم...على المسؤولين على القطاع ان يتحملوا كامل المسؤولية وايقاف هذا العمل اللا اخلاقي و المشين . كفى من تحقيق أهداف مادية على حساب سمعة البلاد والعباد ايها الفاشلون. قال تعالى:‏
‏{‏ إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة والله يعلم وأنتم لا تعلمون‏*}‏ الله يلطف بنا ويرد بنا ردا جميلا...
84 - مغربي غيور السبت 23 ماي 2015 - 07:13
نبيل عيوش يصف نوع من المغربيات الذي عرفهم هو طيلة حياته . معمن شتك معمن شبهتك . الطيور على أشكالها تقع هذا المثل يطلق على المتشابهين من البشر في السلوك والعقيدة ..
فهذا الشخص يصف فقط المجتمع المصغر الذي عاش فيه منذ طفولته و بالتالي فإنه يفضح نفسه من حيث لا يدري ... النحل ينتج العسل أما الذباب فيجري وراء العفن .
85 - Mourad السبت 23 ماي 2015 - 13:56
وهل يحتاج المغرب لهذا الفلم أصلا ليكون وجهة للسياحة الجنسية بأمتياز.؟؟؟؟

الظاهر أنها لم تأتي للمغرب منذ الثمانينات.
86 - maroc 1973 السبت 23 ماي 2015 - 14:45
Je remercie toute personne ayant défendu le maroc et les femmes du maroc. Pour les indignes qui défendent nabil ayouch, l'autre qui parle d un film américain je te dis que tu es sale toi et ta famille. Nous on est musulmans ou on n a rien a voir avec la religion des américains. Eux ils sont libres et toi qui n est pas jaloux pour ta mere. Ta soeur. Ta femme.ta fille. Vas te voir dans le miroir. Vas vivre avec les pedophiles et arrose leur soif tu auras une belle fortune
puisque ca ne te gêne pas et tu n es pas jaloux. Enjoy GAY
87 - la glaoui السبت 23 ماي 2015 - 16:11
هذا الفلم يشوه سمعة نساء المغرب
يريدون من هذا الفلم نشر الفاحشة بين الناس
88 - سناء السبت 23 ماي 2015 - 21:20
سلام عليكم ما كان في فيلم هو حقيقة فيجب قبل دالك اغلاق جميع ملاهي و كباريات و منع بيع كحول و ايجاد عمل محترم ل فتيات مغربيه للحد من هده الظاهره في المغرب علی عموم قبل ان نحكم علي نيل عيوش لانه يوضح حقيقة المغرب و ما الا اليه من فساد اخلاقي ونحارب دلك جميعا لكي لا نكون اضوكت العالم لاننا مسلمون
89 - nawfal الاثنين 25 ماي 2015 - 21:27
ادعوا كل من لهم الغيرة عن دينهم وبلدهم ويحبون ملكهم وشعبه ان يقفو ا وقفتا واحدتا لكلمت الحق هدا المخرج هل يرضى لنفسه هدا او لبناته او اخواته طبعا لا والله لن يرضها لهم وعلى الحكومة ان تتخد ضضه كل الأجرأت اللزمة نحن لن نرضى ولانقبل ابدا من رضيه فرضيه لبناته واخواته نحب بلدنا بلدا محترما بدينه وتقاليده وبعزة نفسه ونحب ملكه نرجو من الحكومة ان تاخد كل الاجرأت اللزمة في حقه حت يكون عبرتا لمن اراد الاساء بالمغرب وملكه وشعبه
المجموع: 89 | عرض: 1 - 89

التعليقات مغلقة على هذا المقال