حملة "سرطان الثدي" تستهدف نساءً بالفنيدق

حملة "سرطان الثدي" تستهدف نساءً بالفنيدق
الإثنين 25 ماي 2015 - 08:04

تقاطرت المئات من النساء ، يومي السبت والأحد، على فضاء المركب الطبي الاجتماعي بمدينة الفنيدق للاستفادة من خدمات حملة طبية مجانية للكشف المبكر عن سرطان الثدي ،التي تندرج في اطار مساهمة مهنيي الصحة والفعاليات المجتمعية في المخطط الوطني للوقاية من السرطان.

وتهدف هذه الحملة ،التي تنظمها جمعية أصدقاء الصحة بعمالة المضيق الفنيدق وجمعية شفاء لعلاج مرضى السرطان وجمعية نسيبة للعناية بمرضى السرطان ، إلى المساهمة في تقديم خدمات القرب في المجال الصحي ومحاربة داء السرطان ، وكذا توعية النساء بأهمية الكشف المبكر لسرطان الثدي، وبالتالي التخفيض من معدل الإصابة والوفيات بهذا الداء.

ويشرف على الحملة ، التي تستهدف أكثر من 500 امرأة ، خاصة منهن المعوزات القاطنات بمدينة الفنيدق والمناطق القروية المحيطة بها ، طاقم طبي متخصص يتكون من 5 أطباء مختصين في التشريح الدقيق و10 آخرين مختصين في طب النساء اضافة الى أطر شبه طبية ومتطوعين.

وأكد منظمو الحملة أن الفعالية تروم أيضا المساهمة في التوعية بأمراض يمكن تفادي مضاعفتها الخطيرة والطرق الوقائية السليمة لتجنب الاصابة ، وكذا تزويد النساء المعنيات بالمعلومات والمعطيات الصحيحة والضرورية حول المرض وطرق الوقاية منه وتنجب المضاعفات التي يمكن أن تتسببها الاصابة ، كما تروم الحملة تسهيل الولوج الى الخدمات الطبية خاصة بالنسبة للنساء القاطنات بالبوادي النائية البعيدة عن مراكز الاستشفاء.

‫تعليقات الزوار

2
  • Taibi BEN HADDA
    الإثنين 25 ماي 2015 - 09:09

    السلام عليكم و رحمة الله
    لا تتعجبي سيدتي إن قلت لك أن دواء السرطان
    موجود و رخيص، في نبتة القنب الهندي بما يصطلح
    عليه الكيف أو الحشيش الخام
    للمزيد من المعلومات إقرئي ما يلي:

    IRIC – Institut de recherche en immunologie et en cancérologie

    Cannabis et cancer

    Quand on fume du cannabis de la façon traditionnelle, sous forme de joint ou dans une shisha, la combustion libère différentes substances nocives, dont certaines sont cancérigènes. Ces substances passent par la bouche, la gorge et les poumons pour pénétrer dans l'organisme, où elles occasionnent des dommages. Toute combustion de matières organiques dégage d'ailleurs des substances cancérigènes. Le cannabis ne fait pas exception.
    Propriétés anticancéreuses.

  • بشرى
    الإثنين 25 ماي 2015 - 11:03

    نتمنى ان تطال هذه الحملة جميع المدن المغربية للتوعية والتحسيس ﻻن هادا المرض تفشى في اﻻونة اﻻخيره بشكل كبير واللهم عافي جميع المسلمين والمسلمات

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 4

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال