أبو النعيم "يطلق النار" على التوفيق وعيوش

أبو النعيم "يطلق النار" على التوفيق وعيوش
الخميس 4 يونيو 2015 - 10:10

عاد الناشط السلفي المثير للجدل، عبد الحميد أبو النعيم، لتوجيه مواقفه العدائية تجاه عدد من الأشخاص والمؤسسات، حيث جمع في سلة واحدة عدداً من الأفلام المغربية والمهرجانات والقنوات والجرائد الورقية التي قال إنّها “صهيونية” وقف وراءها يهود “يأخذون أموالاً عديدة ويخططون عن بُعد” وفق العبارات الورادة في فيديو منشور على اليوتيوب.

وهاجم الناشط السلفي المذكور وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، التي نعتها بـ”الوزارة الوصية على الدين المغربي الحداثي”، معتبرا أن الوزارة التي يشرف عليها أحمد التوفيق “تأمر بالمنكر وتنهى عن المعروف”، كما عرج على فيلم المخرج المغربي نبيل عيوش “الزين لي فيك” الذي نعته بـ”فيلم الزناة”، وفق تعبيره.

وكانت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، قد تابعت الشيخ عبد الحميد أبو النعيم في فبراير من العام الماضي، على خلفية تصريحات له اتهم من خلالها عددا من الشخصيات السياسية والفكرية بالكفر والردة، وعلى رأسهم إدريس لشكر وأحمد عصيد، بتهمة “إهانة هيئة منظمة والسب والقذف”.

‫تعليقات الزوار

57
  • aseem
    الخميس 4 يونيو 2015 - 10:18

    رجال صدقو الله ماعاهدوا عليه …

  • مغربي أصيل
    الخميس 4 يونيو 2015 - 10:21

    له الحق في التعبير كما يشاء كما لنا الحق في التعبير كما نشاء أليس كذلك ؟

  • Abdou
    الخميس 4 يونيو 2015 - 10:29

    "الوزارة الوصية على الدين المغربي الحداثي"، معتبرا أن الوزارة التي يشرف عليها أحمد التوفيق "تأمر بالمنكر وتنهى عن المعروف"،

  • رجاوي في الغربة
    الخميس 4 يونيو 2015 - 10:32

    فيما قاله عن الأمر بالمنكر والنهي عن المعروف كلامه واقعي وبادئ للعيان والى بمادا نفسر توقيف عدد من أئمة المساجد الدين قالوا كلمة حق في العديد من المواضيع من بينها " موازين" بصراحة الكل سوف يحاسب عند الله نحاسب على سكوتنا عن الحق ويحاسب من يريدون إلجام ألسنة الحق الكل سوف يجازى حتى ( كونتروووول انشر كلمة الحق

  • Amin#
    الخميس 4 يونيو 2015 - 10:33

    والله الشيخ ابو النعيم لديه الحق في ان يتكلم ويقول ماأراد فإنه يتكلم بما يخطر في بال كثير من الشعب وهو أهل لأن ينوب عنا . فكلمته مسموعة وتزلزل متطرفي الجانب الاخر. شكرا

  • مسلم
    الخميس 4 يونيو 2015 - 10:34

    الحقا ان من يقف وراء هذه الفعال الخبيثة لا يمكن الا ان يكون له بجهات لها مصالح في تدمير المجتمع المغربي واعادة صياغة تقاليده وفق قانون الغاب

  • مغربي مع وقف التنفيذ
    الخميس 4 يونيو 2015 - 10:40

    المغرب في خطر !
    قناة ممولة باموال الشعب تبث الرقص الجنسي العاري وشاذ جنسيا يتدخل في شؤون الوطن ويستهزئ من قوانين الدولة ، عاريتان تستهزئان بقيم الشعب ودينه وتتصوران في وضعية شاذة امام بيت من بيوت الله
    يجب على الدولة العميقة والعقيمة ان تقرر بكل حزم اما ان تكون دولة اسلامية تقف بقوة امام هذا الاستهتار بقيم الشعب وهويته الاسلامية واما ان لا تكون كذلك ليعرف الشعب المغربي ماذا عليه ان يفعل
    لقد بلغ السيل الزبى ويوشك ان يصيبنا الله بعذاب فاما اي يتحركوا واما ان يتحرك الشعب

  • tarik
    الخميس 4 يونيو 2015 - 10:48

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما قاله الشيخ حقيقي والكل شاهد على ذلك الحمد لله نحن في بلد مسلم تحت إمارة أمير المؤمنين لن نقبل بمثل هذه الأشياء في بلدنا المسلم والشيخ تكلم ﻷبراء دمته ونحن كذلك. قالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها لرسول الله صلى الله عليه وسلم( أنهلك وفينا الصالحون قال نعم إذا كثر الخبث) نسأل الله أن لا يؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

  • tarik
    الخميس 4 يونيو 2015 - 10:48

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ما قاله الشيخ حقيقي والكل شاهد على ذلك الحمد لله نحن في بلد مسلم تحت إمارة أمير المؤمنين لن نقبل بمثل هذه الأشياء في بلدنا المسلم والشيخ تكلم ﻷبراء دمته ونحن كذلك. قالت أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها لرسول الله صلى الله عليه وسلم( أنهلك وفينا الصالحون قال نعم إذا كثر الخبث) نسأل الله أن لا يؤاخذنا بما فعل السفهاء منا.

  • janane
    الخميس 4 يونيو 2015 - 10:51

    لقد رأيت الفلم إنه بصريح العبارة بورنوا ،لهذا فكل من له غيرة على هذه البلاد من جمعيات حماية المستهلك والوكيل العام للملك وجب عليهم فتح تحقيق وأين هو المركز السينمائي الذي يراقب قبل الترخيص أم أنه كما قال هذا الرجل فربما هو تمويل خارجي أو عدائي للمغرب

  • رعد العملاق
    الخميس 4 يونيو 2015 - 10:56

    من يقول كلمة حق في هذا البلد يتم اخراسه واسكاته بدواعي غبية من قبيل الظلامية والرجعية ومن يقوم بسب نساء المغرب وتشويههن بالدعارة والكلام الساقط بصفق له بداعي حرية التعبير ومحاكاة الواقع….

  • مع الشيخ
    الخميس 4 يونيو 2015 - 10:58

    السلام عليكم
    بغض النظر عن مقالكم الذي استعملتم فيه كلمات: المثير للجدل، مواقفه العدائية… أرى أن الشيخ أصاب في ماقاله.
    حينما يقول وزير الاوقاف ان موازين مسألة اختلافية بين الفقهاء.
    حينما ينعت لشكر حديث رسول الله بالضلالة.
    حينما ينشر آل عيوش الفسق في المجتمع.
    فعلى الدنيا السلامة.
    ربنا لا تؤخذنا بما فعل هؤلاء فينا يارب.

  • متشرد ألميريا
    الخميس 4 يونيو 2015 - 10:59

    أكلت يوم أكل الثور الأبيض،هؤلاء ليسوا أعداء أبو النعيم وحده ،يفعلون بنا ما يشاؤون ونحن صامتون عن المناكر،غدا سيصبحون أغلبية مع شياطينهم في المؤسسات آنذاك نظن أنهم أغلبية في المجتمع ،فنطالبهم بحمايتنا كأقلية بمقابل .لا تتهموا أحدا بالإرهاب قبل معرفة منابيعه الحقيقية؛إذا صدعت بقول الحق مصيرك معروف إذن أنت أمام خيارين إما أن تكون شيطان أخرص وإما إرهابي .

  • رحال مغربي
    الخميس 4 يونيو 2015 - 11:01

    ها هو هاد الشيخ قال ( اللهم ان هذا منكر ) علانية
    أين هم علماؤنا الرسميون و ما هو موقفهم – العلني – إزاء هذا الفسق و المنكر العظيم اللذي يحدث أمام الأسرة المغربية و على شاشاتها الوطنية ؟!

  • عبدو
    الخميس 4 يونيو 2015 - 11:03

    اللهم ارنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه.انا مع هذا الشيخ لأن لشكر فعلا يتسم بالكفر وخير دليل تصريحاته الأخيرة عن الحديث النبوي الشريف

  • houwa houwa
    الخميس 4 يونيو 2015 - 11:05

    رجل والرجال قليل
    التبات على العهد والنهي عن المنكر في وقت الشدة لا يقدر عليه الا الرجال

  • mouna
    الخميس 4 يونيو 2015 - 11:23

    Il dit tout haut ce que les autres pensent tout bas
    Il a le droit d’exprimer ses opinion au non de la liberté d’expression ou cette dernière est l’apanage de Asid qui n’hésite pas à vomir à tout va des propos ébranlant les marocains dans leur foi.
    Par ailleurs, nous sommes nombreux à dénoncer l’inertie de cet organisme religieux qui ne manifeste aucune indignation face aux filme de ayouch qui veut ancrer la perversion et la débauche dans un pays proclamé musulman ou le roi est président des croyants.

  • المغربي
    الخميس 4 يونيو 2015 - 11:26

    أ سيادنا شوفو اليابان شوفو الصين شوفو الهند شعوب لا إيمان لها و مع ذلك فاتونا فكلشي بما في ذلك الأخلاق. أودي ما تايردنا للور غير بحال هذ الناس اللي عند بالهم دارهم الله أوصياء على الناس. ما زال تايأمنوا بالثنائيات: دار الكفر، دار الإيمان. أسيدي راه مغاربة ماشي كلهم مسلمين. ياك عندك قناة محمد السادس أو مسابقات التجويد. تايجيب ليا الله بحال إلا تتحسدوا الناس على (الفجور) ديالهم. بغاو إمشيوا لجهنم، نتا سوقك؟

  • القذافي
    الخميس 4 يونيو 2015 - 11:32

    للاسف أن الإسلام المغربي إسلام made in taiwan قطع الغيار مقلدة و غير أصلية و لا يصح الا الصحيح .

  • عبداللطيف
    الخميس 4 يونيو 2015 - 11:48

    اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها و ما بطن

  • أمــ ناصح ـــيــن
    الخميس 4 يونيو 2015 - 11:53

    لا أشك في صدق الإخوة السلفيين،لكن تنقصهم أمور:
    -العلم بالكتاب
    -الحكمة
    -التواضع
    لقد انكبوا على دراسة المرويات والعنعنات وهجروا كتاب الله الذي حوى علم الأولين والآخرين،كما هجروا علم الواقع و فقهه،فكانوا أسوأ من الذين قال فيهم الحق عز و جل:"يعلمون ظاهراْ من الحياة الدنيا وهم عن الآخرة هم غافلون".
    يريدون تغيير الواقع في حين أنهم يستعلون عن المكان،ويعيشون خارج الزمان.
    يقول الرب:"يؤتي الحكمة من يشاء ومن يؤت الحكمة فقد أوتي خيرا كثيرا وما يذكر إلا أولو الألباب،والحكمة من أهم الأمور التي يجب أن يتصف بها العالم،الحاكم،الفقيه،المعالِج،المؤدِب،المعلم..وهي من الأمور التي يفتقر إليها الإخوة السلفيون
    عرفت السلفيين والعدليين والإصلاحيين والتبليغيين…فلمست في السلفيين كبرا وعنجهية وتطاولا على الناس لم أجده لدى غيرهم،فـ'أناهم' متضخمة كثيرا،وذلك راجع ربما لظنهم جهلا أنهم يملكون الحقيقة المطلقة وأنهم أصحاب المنهج الصحيح والفرقة الناجية.
    لقد تعمدتُ أن أعلق بتوقيعي أمـ ناصح ـين ليرى الله هل تستمعون القول فتتبعون أحسنه،أم تأخذكم العزة بالإثم:"وإذا قيل له اتق الله أخذته العزة بالإثم فحسبه جهنم ولبئس المهاد"

  • مغربي حر من بلجيكا
    الخميس 4 يونيو 2015 - 11:58

    لعل ما صرح به شيخنا الفاضل أبو النعيم يعبر عما يخالف أنفس جل المغاربة الغيورين على بلدهم ودينهم وامام صمت 99% من علماء الامة وهذا بطبيعة الحال أمام عدم اكثرات كل المعنيين بالأمر من رئيس الحكومة ووزير الاتصال ووزير الأوقاف ووزير الداخلية ووزير العدل والمجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية الجهوية.وإنني على يقين أنه نظرا للكوارث التي عاشها المغرب مؤخرا من فيلم الذل للي فيك وفضيحة جنيقير وفرقتها بمهرجان الذل والمهانة والتعري والقبل بضريح حسان ونظرا لصمت جميع المسؤولين فتح الباب على مصراعيه لأعداء الإسلام والماسونيون والعلمانيون ليعيتوا في الأرض فسادا ويستفزوا مشاعر المغاربة.فصدق الشيخ كشك رحمه الله لما قال:أصبحنا نعيش في زمن الحق فيه باطلا والباطل حقا؟

  • محمد
    الخميس 4 يونيو 2015 - 12:00

    كلام يجانبه الصواب فيما يخص الإعلام ووزارة الشؤون ، وبغض النظر عن صحة ما يقول من عدمه اليس من حقه ان يقول ما يريد سلفيا كان اوغيره؟؟

  • khsa
    الخميس 4 يونيو 2015 - 12:06

    جلالته أطال الله في عمره يهدي اﻷﻻف من المصاحف في دول إفريقيا فيما الخونا ينشرون الفحشاء والمنكر ويستهترون بقيم الشعب وهويته اﻹسلامية أثناء غيابه
    الهم إحفض ملكنا
    وأنصر دينا الحق

  • محمد الزاهي
    الخميس 4 يونيو 2015 - 12:07

    رحم الله ملك المغرب الحسن الثاني على ماجاء في صحيفة كتابه الشهير ذاكرة ملك صفحة 147 ( اذا كان المقصود بالحداثة هي القضاء على مفهوم اﻻسرة وعلى روح الواجب إزاء اﻻسرة والسماح المعاشرة الحرة بين الرجل والمرأة واﻻباحية عن طريق اللباس مما يخدش مشاعر الناس .إذا كان هذا هو المقصود بالحداثة فإني أفضل أن يعتبر المغرب بلد يعيش عهد القرون الوسطى على أن يكون حدثيا)

  • عبدو
    الخميس 4 يونيو 2015 - 12:14

    لا نملك إلا الدعاء حسبنا الله ونعم الوكيل. ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه اﻷبصار.

  • salim
    الخميس 4 يونيو 2015 - 12:17

    Il a le droit de dire ce qui il veut sans inciter a la haine entre marocain

  • عبدو
    الخميس 4 يونيو 2015 - 12:19

    لا تنسوا أن هذه اﻷفعال هي التي تغدي التطرف.ولكل فعل ردة فعل .

  • mol taxi
    الخميس 4 يونيو 2015 - 12:30

    سير عالله برد لينا الغدايد، الله يرحم من قراك ألفقيه راه بزاف باعوا الطرح وضربو الطم

  • salamboujida
    الخميس 4 يونيو 2015 - 12:39

    لابد ان نعرف ان هناك صراعا ابديا بين الاصلاح والافساد على هده الارض بين الحق والباطل والغلبة دائما للحق لكن على دعاة الاصلاح ان يشمروا على سواعدهم ولايكتفون بالتباكي والوعيد ثم الاستكانة فالمفسدون لايالون جهدا من اجل تحقيق اهدافهم ولو كانت ضد سنن الكون قال تعالى(ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين )اي ان الله يدفع الشر عن اهل الحق ادا صلحت النية

  • abdou
    الخميس 4 يونيو 2015 - 12:42

    لا نملك إلا الدعاء حسبنا الله ونعم الوكيل. ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمين

  • حقحق
    الخميس 4 يونيو 2015 - 12:46

    قال ليك ، قال الحق.اللي كيعرف الحق راه صنع هاتف ذكي. اللي كيعرف الحق راه متحكم في العالم بسلطانه المادي والمعرفي. مغرب لبهالة (جمع بهلول).

  • إبن شعب
    الخميس 4 يونيو 2015 - 13:06

    نرضى بالاهمال و نغض طرف عن الفساد ولا نقبل من يعادينا في ديننا الإسلامي فنرجوا مراجعة الاوراق هاده سياستكم وهدا ديننا

  • حاقد
    الخميس 4 يونيو 2015 - 13:14

    شكون لي غا يتصنت ليك آخي البلاد مشات

  • MAROCAIN
    الخميس 4 يونيو 2015 - 13:16

    من ينطق بالحق ويسعى للحفاظ على سمعة المرأة ظلامي ومن يهين نساء المغرب حداثي له حق التعبير؟!!!!!!؟؟؟؟؟؟؟؟

  • اديب
    الخميس 4 يونيو 2015 - 13:42

    والله مايتكلم في هذا الدين الا السلفيون. ولاأقصد الجهاديون،وهم الذين يطلبون العلم ليلا ونهارا،وهم الذين يأمرون الناس بالمعروف وينهون عن المنكر، ولايخافون لومة لائم،والذين يقولون كل مسؤل عن نفسه،فليعلموا أنه سيأتي يوم تبتلعه النار في أولاده،ولكن النهي عن المنكريكون له شروط،ونجد الان أفضل شيء هو باللسان أوبواسطة الإعلام ،بدون إحداث فتن،وإن لم ينتهوا فعليك بالدعاء الى الله،فأنت لست عليهم برقيب

  • عبد الله
    الخميس 4 يونيو 2015 - 13:45

    القنوات في المنزل تقتل الحوار مع الأسر والأولاد وهي سبب في قلات الحياء يجيب على كل مسلم أن يسحب التلفاز من بيته على الأقل والله ما بقى فيها متشوف ها الحرب والقتل الأطفال الصغار والنساء مقتولين أشلاء والفسق والرقص والفجور و العوري من الأحسن تركوها لي بغا يرتاح مع ولادو أو يلعب معاهم ويضحك معاهم أو يعطيهم وقت إجرب

  • خالد تنغير
    الخميس 4 يونيو 2015 - 13:45

    الحمد لله و الصلاة و السلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه والله إن ما يجري هذه الأيام و في هذا الشهر المبارك ليدمي قلوب المسلمين و يقض مضاجعهم ؛ أوصلت بنا الجرأة على الله إلى هذا الحد ؟؟! أيها المسؤولون أليس فيكم رجل رشيد ؟ والله لو دام الكرسي لأحد ما وصل إليكم؟ اتقوا الله وكفاكم مبارزة لله بهذه الجرائم. يارب لا أملك إلا هذه الكلمات و أعتذر إليك مما فعل هؤلاء

  • سلام
    الخميس 4 يونيو 2015 - 13:46

    ان هؤلاء الشيوخ مجرد بشر كباقي خلق الله. ياكلون ويشربون ومنهم من اخلاقه حسنة بالفطرة والتربية كالاخرين ومنهم من اخلاقه سيئة كباقي السيئين. هؤلاء انفسهم ساهموا عبر التاريخ وما زالوا يساهمون وسيستمرون كذلك في اذلال المجتمعات واخضاعهم لقواعد الفقيه وطموحاته المادية والشهواتية. الاسلام رسالة عقلانية تحمل في طياتها كثير من الرحمة والحب والخير للعالمين. لكن هؤلاء الشيوخ وبعد وفاة نبي البشرية محمد صلى الله عليه وسلم وهم يتصارعون ويتهافتون ويبتدعون من اجل تطويع الرسالة المحمدية ومن امنوا بها واخضاع الاغبياء والمستضعفين منا للعبة الفقيه. يزرعون الرعب والخوف في عقولنا وانفسنا بخطابات الوعد والوعيد وحين ينصرفون يتحولون الى مجرد بشر يبحث عن الحياة المادية وكل ما طاب ولذ من الامور الدنيوية. يجب على المؤمنين بالله ورسالة نبي البشرية صلى الله عليه وسلم ان يتشبثوا بالقران الكريم. انه احسن وسيلة واحسن حجة يمكن من خلالها ردع هؤلاء السفسطائيين الجدد. الكل صار يفتي حسب هواه وطغت علينا المذاهب والاحزاب وخطابات الوعد والوعيد.

  • الحق
    الخميس 4 يونيو 2015 - 13:50

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. الحق مابغاش
    حد

  • محمد احمد ااخمار
    الخميس 4 يونيو 2015 - 14:14

    شكرا ايها الشيخ الجليل بارك الله فيك..

  • مغربي حر و ضد الفساد
    الخميس 4 يونيو 2015 - 14:46

    كلام منطقي و قد برأ ذمته أمام الله و يعتبر أحسن من الديوثيين و ناشري الفتنة تحت إسم الحداثة و سوف تحسب له يوم القيامة و الى صاحب التعليق 31:الحق أصبح تطرف و الفساد أصبح تفتح أي مقياس هذا أتريد أن تعيش حياة الحيوانات أم تريد الفجور في بيتك فإنك لن ترضاه لاهلك حينها تفضل الموت فلا تجده و تعيش أبد الدهر في حسرة و اندثار على فوات الاوان

  • الناصر
    الخميس 4 يونيو 2015 - 15:24

    لحوم علماانا مسمومة و عادة الله في منتقصيهم معلومة. اقول لكل مغرض نحن مع علماانا نقول بقولهم.فان قالوا قلنا وان ضربوا ضربنا وعاش الملك

  • ابن الشعب
    الخميس 4 يونيو 2015 - 16:06

    اتمنى من صاحب الجلالة ان يخرج لنا بخطاب يدكرنا بالحسن التاني رحمه الله لكي يعرف هؤلاء من هو امير المومنين. فما يفعلونه فهو استفزاز لملكنا وعرشه وشعبه.

  • hassan
    الخميس 4 يونيو 2015 - 16:24

    قناة ممولة باموال الشعب تبث الرقص الجنسي العاري وشاذ جنسيا يتدخل في شؤون الوطن ويستهزئ من قوانين الدولة ، عاريتان تستهزئان بقيم الشعب ودينه وتتصوران في وضعية شاذة امام بيت من بيوت الله
    يجب على الدولة العميقة والعقيمة ان تقرر بكل حزم اما ان تكون دولة اسلامية تقف بقوة امام هذا الاستهتار بقيم الشعب وهويته الاسلامية واما ان لا تكون كذلك ليعرف الشعب المغربي ماذا عليه ان يفعل
    لقد بلغ السيل الزبى ويوشك ان يصيبنا الله بعذاب فاما اي يتحركوا واما ان يتحرك الشعب

  • فري
    الخميس 4 يونيو 2015 - 16:37

    كائن من كوكب آخر و زمن غابر و فكر عابر

  • متابع
    الخميس 4 يونيو 2015 - 17:13

    قاليك الشيخ السلفي المثير امثير للجدل أي جدل؟ هل الذي يقول كلمة الحق يثير الجدل؟ والا ماذا نسمي ب الذي يطالب بمساواة المرأة بالرجل في الارث- ويحارب التعدد- وبعدم اعطاء الحرية للبنت بالزواج متى ارادت- وبالذي يشوه المراة المغربية في فيلم ساقط- وللقطات التي تنشر في موازين على قنواتنا للاسف- و-و-و- الخ..أليس هذا جدل بعينه؟؟؟. ومن يعارض هذه ويقول كلمة الحق يسمي متشدد ووو..وآخرون لديهم حرية التعبير بصراحة مجتمع منافق…100%100.

  • حكيم
    الخميس 4 يونيو 2015 - 17:23

    لنكن موضوعيين .. كل ما قاله هو عين الصواب.
    التوفيق يوقف كل خطيب تكرق لمهرجان العار موازين. أليس هذا نهيا عن المعروف؟
    التوفيق قال بأن مهرجان الفاحشة موازين فيه خلاف بين الفقهاء؟ أليس هذا جنون وكذب واستهتار بالدين؟
    فيلم الخبيث عسوش في نسخه الكاملة على النت كله مشاهد عهر وسفاح.
    قبحكم الله يا دعاة الحداثة.

  • عبدالله
    الخميس 4 يونيو 2015 - 20:46

    نحن نعيش في بلد إسلامي أراد البعض أم كره واﻷحداث اﻷخيرة التي يضن البعض أنها مفتعلة من طرف أيادي خفية داخلية أو خارجية يمكن أن تجرالبلد إلى ماﻻيحمد عقباه. هذه اﻷحداث يمكن أن تستغل لنشر الفتنة وترسيخ مبادئ العنف واﻹرهاب. المغرب بلد متفتح ومتعدد الثقافات ولكن هناك خطوط حمراء. ومن أراد أن نعيش مثل الغرب فهو مخطئ. وحتى الغرب ﻻ يتقبل مثل هذه التصرفات. زد على ذلك أن البيضاء الرباط أو مراكش ﻻتمثل المغرب. الغالبية العظمى من السكان مازالت محافظة. وأخيرا يجب على الدولة تحمل مسؤوليتها وأن تكون صارمة للحفاظ على اﻷمن واﻹستقرار في البﻻد فأغلب الهغاربة يرون أن هناك شيء من التفريط ولا مسؤولية والتسيب.

  • abou reda.bz
    الخميس 4 يونيو 2015 - 21:28

    تلك هي فلسفتك ,وذلك هو منطقك في من يخالف عنفك-المقدس-..
    اما بفزاعة التكفير. القذف او التجريح..الكلمة عندك تجابه بالرصاصة,فما السبب?
    لانه ليس لديك اجوبة مقنعة يتقبلها العقل والمنطق..كل ما لديك هو ما يسمى :ب
    -ميكانيزمات الدفاع-ناتجة عن حماس وعاطفة دينية..
    وتصرون على تقديم فكركم كبديل ازلي ,ذا حقيقة مطلقة,تكفرون من شكك في
    ادعاءاته..اما من انكرها فدمه حلال وبخاتم الاهي.ك:فرج فودة وحسين مروة…
    ويحكى ان القاضي سال قاتل فرج فودة :هل قرات له كتابا ??اجاب بلا………
    اذن لماذا قتلته?????لانه يخالف عقيدتي….!!!!!!!!!!!!غ

  • فريد ن
    الخميس 4 يونيو 2015 - 21:33

    كل ما قاله الشيخ صحيح ونريد ان نسمع من شيوخنا الرسميين موقفهم من هذا الذي يجري في بلادنا فصمتهم يثير علامات استفهام عريضة تحتاج الى تفسير ام انهم اختارو الصمت مهما حصل

  • غير داوي
    الخميس 4 يونيو 2015 - 21:35

    يجب على المرء أن يلتزم بما يدعو إليه
    فمثلا انا لا أومن بحرية التعبير المطلقة لذلك لا أقبل أن يصفنا أحد بصفات لا أحبها و هذا لا يخرجني عن مبادئي التي لا تؤمن بحرية التعبير المطلقة
    و الذين يطالبون باحرية التعبير عليهم تقبل من يصفهم بصفات الموجودة فيهم قبل تقبل الصفات الغير الموجودة التي من المفترض أن يتقبلوها هي الأخرى مهما كان حجمها حتى لا يخرجو عن مبادئهم ويسقطو في تناقض عميق لا مخرج منه

  • إنسانة
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 00:13

    مجرد نضر لي هدا شخص يشعرني بالخوف

  • adil al minimum
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 00:28

    على الاقل هاذ الرجل يقول كلمة الحق وراه هاذا منكر لي ولا عندنا فالمغرب لي سحاقية ولا مثلي يمشي لبرا و يخرج بلا حوايج ولا يدير لي بغا اما فالمغرب راح حناىعلى ملة الاسلام ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم انا لله وانا اليه راجعون

  • مغربي مسلم
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 00:35

    لا شك ان الأحداث التي مرت في الأونة الأخيرة و المتسلسلة تدعوا الى إتخاد الحدر من مخطط يسعى الى ضرب إستقرار البلد و زرع الفتنة من خلال العزف على وتر الجنس من خلال الفلم السنمائي الفاحش الذي يسئ الى القيم الدينية للمملكة و الضجة التي أثارها التطرف العلماني (الحداتي) على حد زعمهم بإسم حرية الإبداع تم حدث صومعة حسان و حركة فمين الإباحية تم ما يقع في موازين و العري الفاضح و المقصود ليطرح أكتر من علامة استفهام

  • عبد العزيز
    الجمعة 5 يونيو 2015 - 16:01

    كلمة الحق دائما لهابالمرصاد أليس كذلك له الحق في ما يرى ويعبر في ماهو صح من يدافع عن دين الله رجعي متزمت متخلف سبحان الله أين هو الصح

  • الناصر
    السبت 6 يونيو 2015 - 10:04

    اختي الانسانة: راك. عمرك ماشفتي الرجال ديال بالصح . خافي علي دينك وعرضك واعدي للسوال جوابا٠انا اللي كيخلعني هو البعد عن الله والاستهزا* بشرعه الذي اشهد به في حق هذا الرجل اانه قال الحق الذي عجز عن قوله كثيرون

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب