24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

10/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4708:1813:2516:0018:2219:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. فن التأمل: مستوى الممارسة (5.00)

  2. عاصمة النخيل تحتضن "حُزم التحسينات بالطيران" (5.00)

  3. انقلاب سيارة يصرع شابا نواحي ابن أحمد (5.00)

  4. الجمهور السعودي ينبهر بأداء وقتالية أمرابط (5.00)

  5. الدخيل: الساكنة في الصحراء لا تنتظرُ الطّرق والعمارات و"الكريمات" (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | متضامنُون دوليُّون يطالبُون بالسراح لبنمسعُود

متضامنُون دوليُّون يطالبُون بالسراح لبنمسعُود

متضامنُون دوليُّون يطالبُون بالسراح لبنمسعُود

أطلق ناشطُون وفاعلُون حقوقيُّون من بلدان مختلفة حملةً دوليَّة لمساندة الناشط المغربي، أسامة بنمسعُود، الذي جرى اعتقاله في أعقاب التدخل الذي شهدته مدينة القصر الكبير في حق الباعة غير النظاميين، يومَ العشرين من الشهر الماضي.

تضامنُ ناشطِين من النرويج وكرواتيا وسوريا ولبنان وباكستان، نشرُوا صورهم مع أوراق كتبُوا مطالبِين عليها بالحريَّة للمعتقل، يأتي فيما انتقدتْ فعاليَّات حقوقية، في وقت سابق، ما شاب وضع أسامة رهن الحراسة النظرية ومتابعته "من أجل تهم ثقيلة وغير ذات أساس".

واستنكرَ المتضامنون ما اعتبروه انسياقًا من جهاز النيابة العامة وراء رواية السلطات المحلية، في إحالة أسامة بنمسعود على المحكمة وهو في حالة اعتقال بالرغم من توفر جميع ضمانات الحضور، باعتباره ناشطًا حقوقيا وسياسيا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - اﻻمر لله السبت 06 يونيو 2015 - 12:22
القانون فوق الجميع ويجب أن. يطبق بحدافره فقد أصبح كل من هب ودب يسمي نفسه ناشط حقوقي ........ومن أجل الشهرة ينصب نفسه مدافعا عن الفوضى .وأنا من هنا أعلن اني اصبحت ناشط حقوقي واطالب العزيزة هيسبريس عدم حدف تعاليقي التي ابعت بها والتي لم يعد لها الحق في النشر كباقي التعاليق المعروفة ........الدول المتقدمة تنشط في اﻻبتكار وتطوير اﻻقتصاد ونحن تنشط في الكﻻم الفارغ والمطالب التافهة .آسفي على العرب والمسلمين ﻻ زالوا يعيشون عصور الجاهلية
2 - من فاس السبت 06 يونيو 2015 - 12:38
يازمن اعتقال و تشديد و اقصى العقوبات لرجل قام بمخالفة قانونية كمزاولة البيع و الشراء فوق ملك عمومي ....نعم. و الوجه التاني للعملة الواححدة هو . اطلاق سراح و ربما اعتذار و حسن معاملة مع السحاقيات اللتي سحقوا اعيننا بضربهم لمبادءنا الدينية و التاريخية و الاجتماعية .و كذا قوانينن يجب اعادة فتح تحقيق لملاحقتهم دوليا.
3 - medmah السبت 06 يونيو 2015 - 12:53
على الدولة استرجاع هيبتها فكما قال ابن خلدون من علا مات انهيار الدول عندما تفقد هيمنتها نعم نقول لا للظلم ولكن كل من حاول التطاول وجب ان يطبق عليه القانون دون الإنصات لهذه الجمعيات التي انتشرت كالفطر واصبحت تعيق السير العادي للدولة وكمثال ان الأمن اصبح لايقوى على التدخل حتى في حق مشرمل في الشارع العام ينشر الرعب بالله عليكم انظروا الى البلدان العربية كيف استهدف رجال الأمن فيها فتخلوا عن مهامهم فكان الدمار الشامل انصح بعدم الخضوع لهاته الجمعيات التي ادارت ظهرها للوطن واعلنت ولاءها للمنظمات المعروفة اجنداتها واهدافها وها نحن اليوم ندافع على قوم لوط والسحاقيين دون ان نقوى على الدفاع انها علامات الإنهيار والسقوط
4 - أمين السبت 06 يونيو 2015 - 13:01
لماذا نحن في المغرب دائماً حينما يعتقل ناشط (........) نعتبره بريء و كأنما هؤلا النشطاء ؟؟ ملائكة لا يخطئون. مادام الامر بيد القضاء لماذا كل هذا الكلام. أول من يخرق القانون هم هؤلا النشطاء الحقوقيين المزعومين والذين غالبا ما تكون لهم أهداف شخصية يحاولون تحقيقها باسم النضال كفانا نفاقا !!!!!
5 - Sanna السبت 06 يونيو 2015 - 13:04
أضن أن 50% من المسجونين عندنا في المغرب هم مسجوني الرأي و المعتقلين السياسيين، كل مرة يقوم شخص بقول رأيه فمصيره الموت أو السجن كأحسن حالة
أرجوا من هسبرس أن تنشر تعليقي من باب حرية التعبير الذي نفتقده
6 - Yidir السبت 06 يونيو 2015 - 13:15
للإشارة ، أسامة بنمسعود كان يقوم ، بتكليف من منتدى حقوق الإنسان لشمال المغرب ا لذي يعد أسامة قياديا فيه ، بمراقبة مدى احترام السلطات لحقوق و كرامة المواطنين أثناء عملية محاربة احتلال الملك العام التي تميزت بمحاربة الفراشة فقط و تم التغاضي عن أصحاب المقاهي و التجار الكبار .
#الحرية الفورية لأسامة بنمسعود
7 - مصطفى ملو السبت 06 يونيو 2015 - 13:22
كيفاش تضامن من مختلف بلدان العالم و هوما كيتصورو فنفس البلاصة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
8 - Omar السبت 06 يونيو 2015 - 13:51
السلطة في البلاد تقول القانون فوق الجميع الى ان هدا شيء من ٱحلام اليقضة وهو يطبق على المغربي اما الاجنبي فهو فوق القنون متل الاجنبيات ¡¡!!!!!!
9 - hicham السبت 06 يونيو 2015 - 14:55
في الحقيقة لم اعد افهم معنى مصطلح معتقل سياسي.المعتقلون السيا سيون الذين سمعنا عنهم كانوا شخصيات ذات وزن ثقيل جدا في المجال السياسي امثال بوعبيد وبنبركة واليوسفي وكثيرون غيرهم.واليوم اصبح كل من هب ودب يسمى معتقل سياسى.هذا سب رجل امن يعتبر معتقل سياسي وذاك شتم قضاة وموطفين داخل بهو المحكمة ولما تم اعتقاله قلنا عنه معتقل سياسي.فراش او بائع خضر اعتدى على رجل من القوات المساعدة نصفه بالمعتقل السياسي.هذه
كارثة عضمى واهانة كبرى للسياسة وللسياسيين الكبار.
10 - ابو دعاء السبت 06 يونيو 2015 - 17:49
الصور اخدت في نفس المكتبة ومن دول مختلفة، وسير فهم شي حاجة. ومع ذلك اضم صوتي لهم مطالبا بالحرية لبنمسعود
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال