وزارة الداخلية تطرد مواطنين أجنبيين من المغرب

وزارة الداخلية تطرد مواطنين أجنبيين من المغرب
الخميس 11 يونيو 2015 - 18:13

قررت وزارة الداخلية طرد مواطنين أجنبيين من أرض الوطن ابتداء من اليوم الخميس، تنفيذا لأحكام القانون رقم 02.03 المتعلق بدخول وإقامة الأجانب بالمملكة المغربية.

وأفاد بلاغ لوزارة الداخلية أن هذا القرار جاء على خلفية قيام المعنيين بالأمر بإجراء بحث ميداني حول وضعية المهاجرين وطالبي اللجوء بالمغرب دون الحصول على إذن مسبق من السلطات المعنية.

وأوضح المصدر الذي لم يذكر جنسية المطرودين أن السلطات المغربية كانت قد طلبت، عبر المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، من منظمة العفو الدولية عدم القيام بهذه المهمة إلى حين الاتفاق بين الطرفين.

‫تعليقات الزوار

19
  • MOUNA
    الخميس 11 يونيو 2015 - 18:30

    , BRAVO,BRAVO,BRAVO. c'est comme ça qu'il faut réagir avec les étranger qui n'ont pas de papier légale pour résider au Maroc. bonne continuation

  • مغربي
    الخميس 11 يونيو 2015 - 18:34

    لا تهاون مع من يريد المساس بسيادة ومقدسات الوطن مهما كان لان جميع المواثيق الدولية تجرم هذه الافعال وجميع الدول ذات السيادة لا تقبل المساس بشؤنها الداخلية وتطبق القانون على كل من خالف قوانينها .

  • عابر
    الخميس 11 يونيو 2015 - 18:51

    أخيرا بدانا نفهم معنى السيادة. الكثير يظن أن المغرب فدان بدون بواب. المطلوب المزيد من الحذر و التفطن لأن عددا من الأجانب لا يحترم خصوصيات البلد و يتصرف و كأنه في حديقة أبيه.

  • marocain
    الخميس 11 يونيو 2015 - 18:54

    Bravo aux services compétents du ministère de l'intérieur. Nous vous soutenons car le Maroc est un pays qui a un gouvernement, des institutions et nous avons des lois qui touchent tous les aspects de la vie. Par conséquent, ces étranges ont dû demander une autorisation pour faire ce qu'ils voulaient faire. Dans un autre pays comme l'Algérie, ces personnes seraient traités comme espions. Le Maroc est un pays clément, ce qui coûté seulement à ces personnes leur rapatriement. Les étrangers doivent respecter nos lois et institutions. Vive le Maroc.

  • هدى
    الخميس 11 يونيو 2015 - 19:04

    برافو خليونا حتى حنا نحسو بالعز ماشي ديما هما اللي يديرو العز لبلادهم والحكرة لينا.

  • khalid
    الخميس 11 يونيو 2015 - 19:05

    Il faut voir aussi les européens qui travaillent au Maroc sans payer les tax style les riads les architectes d'intérieurs les infographits etc. Il y'a bcp de français qui gagnent de l'argent au Maroc et ne payent pas de tax et payent les ouvriers a 1000dh par mois c'est 100 euro

  • Boussat
    الخميس 11 يونيو 2015 - 19:10

    Vive le Maroc هادى هو التصرف والرد المناسب على هاولاء المنافقين يريدون ان يصبح المغرب الحزام الاول لحماية أروبا من المهاجرين مع عدم تهجيرهم لبلدانهم ويدافعون بشراسة عن استقرارهم بالمغرب وحفظ حقوقهم الكاملة ويريدون مراقبة المغرب مع التشهير به في المحافل الدولية ان حالة المهاجرين يرتى لها. كما فعل الصحفي الانجليزي في شمال المغرب قبل شهور هادى جعل المغرب يشرع في توزيع بطاءق الإقامة على الافارقة وهادى ما يسعو له.

  • abd da3if
    الخميس 11 يونيو 2015 - 19:23

    un idiot belge arrrte a Oujda et un imbecile britanique apprehende a rabat .
    tous deux travaillant en cachette pour amnesty international.

  • الاماوي
    الخميس 11 يونيو 2015 - 19:32

    الما والشطابة لكل من أراد السوء لبلدنا الغالي

  • م,مرزوقي
    الخميس 11 يونيو 2015 - 19:51

    نعم ! حماية الوطن واجبة, ولكن عنوان المقال إستوقفني, كيف يكونون:مواطنين وآجانب في آن واحد؟! ثم:Dans un autre pays comme l'Algérie ,ces personnes seraient traités comme espions!!!
    …Ne vous laissez pas votre élan vous emporter loin ,mon frère!!تحياتي لإخوتي بالمغرب الحبيب

  • مغترب
    الخميس 11 يونيو 2015 - 20:27

    هذا هو المعقول الله الوطن الملك العز والنصر للوطن الحبيب شكرا هسبريي

  • DRONE II
    الخميس 11 يونيو 2015 - 20:38

    مادام لنا جار في الشرق مشاكس ومعاكس ويريد ان يرى المغرب ممزق فيجب الحذر التام هذا الجار الغدار قادر ان يرشي الشيطان من اجل ممر عبر المحيط الاطلسي انه عقدته يريد ان يحقق هذا الحلم , اقسم لكم بالله حكام المورادية المجرمين لا يدافعون عن الوليزاريو لسواد عيونهم بل هناك شيء يخفونه من مكر وخذيعة البلداء, اذن لانتهاون في حماية هذا الوطن العزيز على كل مغربي مواطنين او جنود كانوا,لابد لي شاف شي حاجة او شخص مشكوك فيه لابد الابلاغ عنه ,فالجزائر نقوذها غير مزلعين لتعمل للمغرب مشاكل وتدخل من الباب الواسع والعريض تصبحون على خير وتحية تقدير لجنودنا وشرطتنا وامننا

  • Fouad
    الخميس 11 يونيو 2015 - 20:57

    vraiment ca me faos peur quand j vue un documentaire sur france 24 qui traite les probleme des etranger au maroc parmis les cas un qui a pris l appartement qui ete vide et fermer et ila refusé de sortir de l appartement avec c collegue mm ila commencé de dire qu on.y des humains comme vs…. il faut vraimemt revoire la situation des africains au maroc

  • khalid g
    الخميس 11 يونيو 2015 - 21:41

    أولا يجب معرفة هؤلاء الأجانب من أي بلد بالتحديد و مادا عن الأفارقة و السوريين الدين يتدفقون كل يوم من كل جهة بدون جواز و بطاقة و في آخر المطاف المغرب يقوم بترحيل فقط موطنين و الباقي؟

  • اسماعيل
    الخميس 11 يونيو 2015 - 21:45

    في البداية يجب علينا التنويه بالمجهود الدي قاموا به كل من رجال الامن و الجهات المسؤولة عن حماية بلادنا من متل هذه الخروقات التي تتربص دائما بوطننا الغالي .فصلب الموضوع هو اشكالية حساسة ربما اي خطأ بسيط او متعمد في شرح هذه الاشكالية قد ينعكس سلبا عن صورة وطننا في المحافل الدولية بل الاخطر من دلك قد يؤتر عن قطاعات فاعلة داخل البلاد . لدلك فعين الصواب ما فعلته السلطات و اشيد بدلك لانه في مصلحة وطننا الحبيب

  • Otman
    الخميس 11 يونيو 2015 - 22:54

    تم طردهم من السويد يعني!

    إنطلاقا من هذه الجملة 'وأوضح المصدر الذي لم يذكر جنسية المطرودين'
    أن المواطنين سودانيين أو من دول جنوب الصحراء.. للأن هذا أخرهم 🙂

  • سحنون
    الخميس 11 يونيو 2015 - 23:44

    كم أنا جد مسرور بهذا الخبر الذي كنت اتمناه هذه عدة سنوات والحمد لله عندما جاءت الفكرة اخواني المغاربة لانه عندما ارى معاملةالاجانب الى المغاربة الأحرار اعتقد اننا لسنا في وطننا منهم الخالجيين والأفارقة السود والغربيين على السواء والآن جاء الاوان لتطهير البلاد من الطغاة والمفسدين حتى يرجع بلدنااحسن على ما كان عليه من قبل المغرب جميل وما أفسدوه الا الخارجيين لان وجدوا الأبواب مفتوحة لهم من كل جانب والفساد في شعبنا والاستمتاع في ارضنا الله الوطن الملك

  • DASSARI Mohamed
    الجمعة 12 يونيو 2015 - 09:39

    C'est éxact et c'est confirmé par les moyens d'information audiovisuel Marocains, que le Ministère de l'Intérieur a rendu public le jeudi 11/06/2015 un comuniqué faisant état de sa décision de refoulement le même jour du territoire Marocain de 2 personnes étrangères qui y sont entrées et résidant illégalement sous l'étiquette d'immigrés demandeurs d'asile?
    Or ce qui choque le citoyen averti dans l'attitude des Gouvernants Marocains vis-à-vis de leurs administrés, c'est bien le manque de scrupule et le courage de s'imprégner du devoir moral pour dire les choses avec "vérité et tranparence", au lieu de garder anonymes l'dentité et la provenance des personnes ojet du refoulement.
    Combien de clandéstins de tous les horizons ont-ils franchi illégalement les frontières du Maroc et leur situation régularisée sur diréctives Monarchiques, se fondant sur le rapport de Monsieur EL-YAZAMI (CNDH) du 09/09/2013 et en priorité par rapport à celle des populations rurales toujours en attente depuis?

  • Abdelkader
    الجمعة 12 يونيو 2015 - 18:43

    Il faut que le gouvernement marocain exige le visa a toust etranger voulant se rendre au maroc et arrete le flux des subsahariens vers notre pays.arretons ce tourisme qui porte atteinte a nos valeurs :des pedophiles qui rappliquent a la recherche des gamains ,des des touristes du moyen orient avides du sexe…

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 3

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 3

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة