24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الرئيس الفرنسي يزور الجزائر في يوم واحد

الرئيس الفرنسي يزور الجزائر في يوم واحد

الرئيس الفرنسي يزور الجزائر في يوم واحد

يصل الرئيس الفرنسي "فرانسوا هولاند"، اليوم الإثنين، إلى الجزائر في زيارة تستمر يومًا واحدًا، يبحث خلالها التعاون بين البلدين وعددا من القضايا الإقليمية والدولية.

وأشار بيان للرئاسة الجزائرية، نشرته وكالة الأنباء الرسمية يوم الأحد، أن اللقاءات بين هولاند ونظيره الجزائري عبد العزيز بوتفليقة "ستبحث العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والمتعلقة بالأمن والسلم في إفريقيا والشرق الأوسط، وكذا التعاون العالمي المتعدد الأطراف".

وتعد هذه الزيارة الثانية من نوعها للرئيس الفرنسي إلى الجزائر منذ وصوله سدة الحكم، إذ زارها عام 2012.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - ﻣﻮﻝ ﺍﻟﺒﺎﺭﻭﺩ الاثنين 15 يونيو 2015 - 00:45
ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻔﺮﻧﺴﻲ ﻳﺰﻭﺭ ﺍﻟﺠﺰﺍﺋﺮ ﻓﻲ ﻳﻮﻡ ﻭﺍﺣﺪ ﻟﺘﻌﻴﻴﻦ ﺧﻠﻴﻔﺔ ﺑﻮﺗﻔﻠﻴﻘﺔ ﻭ ﻳﻌﻮﺩ ﺍﻟﻰ ﻓﺮﻧﺴﺎ ﻫﺪﺍ ﻫﻮ ﺍﻟﻌﻨﻮﺍﻥ ﺍﻟﺼﺤﻴﺢ.
2 - مرشد من فرنسا الاثنين 15 يونيو 2015 - 01:03
من هنا ندرك ان النظام الجزائري غير قادر عن اختيار رئيس جديد للبلاد عبر انتخابات حرة ،فزيارة الرئيس الفرنسي تأتي بمطالبة من الدبلوماسية الجزائرية للإستشارته في من سيتولى منصب الرئيس العجوز بوتفليقة بدل ان يستشيروا الشعب الجزائري،النظام الجزائري لم يتخلص من الهيمنة الفرنسية لا بالنسبة للسياسة ولا بالنسبة للثروات ،هنا في فرنسا غاز الجزائر يسمى gaz de fraance وقريبا نسمع رئيس الجزائر بلقب فرنسي
3 - احمد الاثنين 15 يونيو 2015 - 01:17
للمصادقة على من يخلف بوتفريقة وأخد نصيبه من البترول.
4 - حميد الاثنين 15 يونيو 2015 - 01:44
يجب ان لا ننخدع ففرنسا مصلحتها مع الجزائر اكثر من المغرب بكثير و بدون مبالغة فامريكا هي التي تدافع عنا و لولاها لانقلبت علينا فرنسا اما طلب امريكا توسيع ألمينورسو فكان مجرد تمويه فلو صممت على شيء فلن يجبرها احد على سحب المسودة
5 - Ayoub Luxembourg الاثنين 15 يونيو 2015 - 01:54
الرئيس الجديد للجزائر هو السيد حملات رجل اعمال ذو وكالة نقل للاسفار, مقيم بالمغرب منذ السبعينات.
6 - Abdellah USA الاثنين 15 يونيو 2015 - 02:27
الملك في زيارة خاصة بفرنسا والرئيس الفرنسي يزور الجزائر في يوم واحد . الفهم يفهم . اما بوتفليقة علق السباط ولا راه على شفى حفرة
7 - majd الاثنين 15 يونيو 2015 - 02:32
-زيارة ليوم واحد اهانة للجزائر لانه ليس في الاعراف الدولية ان تكون الزيارة اقل من يومين.-
-هولند ازعجته الزيارة الخاصة لملك المغرب الذكي الذي عاد من رحلة ناجحة لعدد من دول الجنوب..وبقاؤه في فرنسا قصير لان رمضان على الابواب.
-هولند سيحاول لقاء الملك ولو ان اجندته لا تسمح لانه سيحاول ان تستفيد فرنسا من فرص الاستثمار الثي جناها جلالته في سفرياته..
-زيارة الملك ربما شوشت بذكاء على زيارة هولند لكنها اظهرت بالواضح ان مكانة المغرب اكبر لان مصلحة فرنسا الاقتصادية مع المغرب اهم من محروقات الجزائر الثي هي اصلا في ملكية طوطال وكبريات الشركات المتعددة الجنسية..لا ننسى المشروع الضخم لبوجو الذي ينتظر رجوع الملك ليدشن وحتما سيكون هولند حاضرا..
-زيارة هولند للجزائر لها رمزية انتخابية لاغير ضد عدوه ساركوزي لاستمالة الناخبين من اصل جزائري ولا يهمه ما ستؤول اليه الامور في المستعمرة مادام العسكر الحركي يسيطر باسمها على كل شيء ..ويسمم الاجواء في شمال افريقيا..
8 - ع.ن جزائري الاثنين 15 يونيو 2015 - 02:54
منذ الاستقلال الجزائر تحكمها مجموعة وجدة،المسماة ب MALG المتكونة من جزائريين مولودين في وجدة كبوتفليقة و شكيب خليل، وخاصة من مغاربة ساهموا في تحرير الجزائر، اشهرهم ،المراكشي احمد بن بله، و المكناسي نورالدين زرهوني رئيس المخابرات السابق، عائلته تسكن مولاي الزرهون، وكان قبله أيضا، ، مغربي آخر ،رئيسا للمخابرات تحت حكم بومدين والشاذلي ،لقب بقا صدي مرباح، اسمه الحقيقي عبدالله خالف، من سيدي قاسم، ووزير الداخلية السابق الطنجاوي دحو ولد قابلية، والقائمة طويلة،،الجزاءر يحكمها مغاربة ال MALG ، تحت وصاية فرنسا . ان زيارة الفرنسي هولندا لا تخرج عن العادة،سيكلف حكامنا بحماية أوروبا، من خطر إرهاب منطقة الساحل على أوروبا، بجنود جزائريين وأسلحة اشتريت ببترول الشعب،هذا الدور الذي كان يقوم به القذافي ، و لفرنسا كلمة في اختيار خليفة بوتفليقة، هل سيكون الرئيس الجديد من MALG أيضا؟ كابن بله، بومدين، بوضياف و بوتفليقة
9 - عاذل الخطابي الاثنين 15 يونيو 2015 - 09:40
المشاكل ذائما تأتي من تحت رأس فرنسا ،الملف ذيال الأتحاذ المغرب العربي ،فرنسا وأوروبا ليس في صاليحها أن يكون هناك إتحاذ مغرب عربي .
10 - saidi الاثنين 15 يونيو 2015 - 11:08
لمذاالاستغراب.وكل.الجزئريين.
يعلمون.من.هي.فرنسا.
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال