سائقو سيارة الأجرة يختتمون مهرجانا بمراكش

سائقو سيارة الأجرة يختتمون مهرجانا بمراكش
الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 01:19

اختتمت تنسيقية جمعيات الأعمال الاجتماعية لسائقي سيارة الأجرة بمراكش، فعاليات المهرجان الربيعي الأول للسائقين المهنيين، الذي نظم بشراكة مع مجلس مقاطعة المنارة، تحت شعار “سائق سيارة الأجرة شريك أساسي في التنمية المستدامة”.

وبهذه المناسبة قال حسن بن هاري عن التنسيقية، أن المبادرة “إشارة رمزية بسيطة من طرف فئة تقدم خدمات اجتماعية، وتساهم في تنمية المجتمع”، مضيفا أن “الواجب القانوني والأخلاقي يفرض الاهتمام و الرعاية بهذه الفئة، والتفكير في السائق مصيره ووضعه الاجتماعي والاقتصادي”.

ودعا بن هاري، السائق إلى تنظيم نفسه والانخراط في العمل الجمعوي والنقابي كسبيل للدفاع عن حقوقه، ونفض الغبار عن الملف الاجتماعي وإعطائه الأولوية، موضحا أن “هذه الفئة من حقها الاستفادة من الامتيازات التي بقيت حكرا لدى فئات أخرى”، موردا أن 300 ألف سائق مهني ينتظرون الاستفادة من التغطية الصحية ومن الخدمات الاجتماعية التي تمنحها البطاقة المهنية.

يذكر أن المهرجان الذي انطلق نهاية الشهر الماضي تميز بأنشطة متعددة، منها ندوة حول واقع قطاع سيارة الأجرة، كما تم تكريم مجموعة من السائقين، وتنيظيم دوري في كرة القدم، وعملية ختان للأبناء، كما نظمت جولة بسيارات الأجرة جابت شوارع مدينة مراكش.

‫تعليقات الزوار

4
  • الدكالي ع
    الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 04:10

    اتوجه الى مراكش تلاتة أو أربعة مرت في العام واكون مضطرا لاخد تاكسي .
    كل ساءق كيف تكون معاملته اقسم بالله من المحطة الطرقية الى الفندق تبدء المساومة بين 50 و 08 دراههم اما ادا اخدء من باب الفندق فهن المصيبة فالاغلبية تريد زبناءه من السواح

  • الواقعي
    الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 07:29

    اسوء ساءقي سيارات اادجرة المغرب يوجدون بمراكش و بدون مبالغة. اذا كنت غريبا او مسافرا يوقف العمل بالكونتور و يساومك بكل وقاحة.ان كنتم 3 اشخاص من سابع المستحيلات ون تتوقف لك تاكسي.ان كنت تنتظر سيارة اجرة و كان بجانبك ساءح ينتظر فما عليك الا ان تنتظر الساءح يركب اولا لانهم يفضلون الاجانب.ناهيك عن الاثمان الخيالية التي يطلبونها للسواح من المطار نحو المدينة رغم وضع طريفة موحدة و رغم وجود لجنة للمراقبة في باب المطار.هذا فضلا عن السباب و الكلام النابي الذي يطلقه الساءق دون مراعاة للزبون. و ايضا ادوارهم المشبوهة كما جاء في فيلم نبيل عيوش.

  • Ali.rabat
    الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 11:58

    سبحان الله ديما سائق الطاكسي في هذه البلاد محتقرينو من كلا الطرفين المواطن والمسؤول مبانش لكم بأن را سائقين عايشين في العبودية كلشي يسافر مع وليداتو هوا ديما في تمرا و هم عيش بحال شباك التذاكر مول مادونية.كريما.تامين.اصلاح مصروف ياربي ديالنا شي خير في هده المحنة. نطالب بعتق رقاب ديال سائق الطاكسي. طفح الكيل

  • abdo
    الثلاثاء 16 يونيو 2015 - 13:32

    السلام عليكم توضيح حول تعليق 2 بنسبة فلم نبيل عيوش بليكم الطاكسي فين سيارات الخاصة لينشرو وطورو دعارة في كل مكان من المملكة وتتخباو في المداهر الكداب الطاكسي ميمكنش ليه باش ليركب معاه يقلبو .هذه لحد الآن باقي معرفنلش الطاكسي واش مهن او حرفا.مهم حمدالله اننا معيشين وليداتنا من الحلال. والحرام راه باين متسناش من الطاكسيات باش يحاربون دعارة .ا

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 3

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة