24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. دراسة ترصد فوائد جديدة لزيت السمك و"فيتامين د" (5.00)

  3. عامل تنغير يوزع حافلات مدرسية على جماعات (5.00)

  4. "في بلادي ظلموني" .. أغنية ولدت بالملاعب تلقى رواجا في المغرب (5.00)

  5. القصيدة السوسية.. حينما يتلاقح اللسان العربي بنظيره الأمازيغي (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | حزب هولندي يصرّ على الإساءة للرسول الكريم

حزب هولندي يصرّ على الإساءة للرسول الكريم

حزب هولندي يصرّ على الإساءة للرسول الكريم

يعتزم حزب بميني هولندي متطرف عرض رسوم كاريكاتورية مسيئة، على شاشة تلفزيون محلية، في خطوة لاقت استياءً لدى أوساط سياسية واجتماعية.

ويواصل زعيم حزب "من أجل الحرية" الهولندي اليميني المتطرف، غيرت فيلدرز، إصراره على عرض رسوم مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم غير آبه بالانتقادات الموجّهة إليه.

وكانت وزارة الخارجية حذرت السفراء الهولنديين، بخصوص ردود الفعل المحتملة في البلدان الاسلامية، حال عرض الرسوم، في ظل غضب مسلمي هولندا.

وتم في وقت سابق رفض طلب فيلدرز، عرض الرسوم في مقر البرلمان، ومن المنتظر أن يعرضها على شاشة إحدى القنوات التلفزيونية، خلال فترة البث المخصصة لحزبه، في 20 يونيو الحالي.

وفي معرض تعليقه على الموضوع، أوضح الباحث في شؤون العنصرية والاسلاموفوبيا، "إينكه فان دير فالك"، للأناضول، أن عرض الرسوم قد يتسبب في قلاقل اجتماعية، داعيًا مسلمي بلاده إلى "التحلي بضبط النفس، مهما سببت الرسوم سخطًا لديهم".

وأردف "فالك"، المحاضر بجامعة أمستردام، أن فيلدرز يسعى "لالحاق الضرر بالمسلمين"، من خلال عرض الرسوم المستفزة، وأن ذلك يأتي في إطار الاسلاموفوبيا.

بدوره أعرب أرنود فان دورنبد، زعيم حزب الوحدة الذي انشق عن حزب فيلدرز، واعتنق الاسلام، أن الأخير يلجأ إلى مثل هذه الأنشطة من أجل الاستعراض ولفت الأنظار، وأن أفضل رد عليه يكون بتجاهله، داعيًا الشبان المسلمين إلى ضبط النفس، مشيرا إلى امكانية اللجوء إلى القضاء ضد توجه فيلدرز لعرضه الرسوم المسيئة.

وكان النائب في البرلمان الهولندي فيلدرز، المعروف بعدائه الشديد للإسلام، سعى لعرض الرسوم المسيئة للرسول في مسابقة نظمتها مؤسسة "مبادرة الحرية والدفاع الأمريكية"، بمدينة دالاس بالولايات المتحدة، وذلك في مبنى البرلمان، الشهر المنصرم، إلا أنه لم يتمكن من عرضها، وأعلن عقب ذلك نيته عرضها على 3 أجزاء، خلال الأوقات المحددة لحزبه في إحدى القنوات المحلية، خلال الفترة 20 يونيو ـ 3 يوليو.

الجدير بالذكر أن فيلدرز أنتج في مارس 2008، فيلم "الفتنة" (26 دقيقة)، الذي ربط أعمال العنف بالقرآن، وأدى إلى ردود أفعال غاضبة وسط المسلمين في كافة أنحاء العالم، إضافة إلى وقوع اعتداءات ضد بعض الممثليات الهولندية حول العالم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (28)

1 - أبو زينب الأربعاء 17 يونيو 2015 - 04:31
دعوهم فإنهم بهمجيتهم هاته وبعنصريتهم اتجاه المسلمين فإنهم يعرِّفون بالرسول صلى الله عليه وسلم وبالإسلام ويجعلون الناس يدخلون في دين الله أفواجا وهم لا يشعرون..
2 - اوركسترا فيصل الأربعاء 17 يونيو 2015 - 04:36
من عادة احزاب اليمين الكلاسيكية هي خدمة البلاد من تحسين للاقتصاد والصناعة والإنتاج لكن هذا السيد منذ ترأسه لهذا الحزب وهمه الوحيد هو مهاجمة المسلمين هذا يعني ان الحزب ليس الا قناع لمافيا هدفها التشويش على المسلمين في هولندا
جاب العالم بتلك الكاريكاتيرات وخلق قلاقل في دول كثير واظن انه سيستمر في ذلك لانه اتخد من الإسلاموفوبيا مهنة تذر عليه أمولا طائلة .
3 - ramadan karim الأربعاء 17 يونيو 2015 - 05:40
للهمّ صلِّ على سيّدنا محمّد وعلى آله وصحبه وسلِم


اللهمَّ صلِّ صلاةً كاملةً، وسلِّم سلامًا تامًّا على سيدِنَا محمّدٍ، الذي تَنْحَلُّ بهِ العُقَدُ وتَنْفَرِجُ بِهِ الكُرَبُ وتُقْضَى بِهِ الحوائجُ وتُنَالُ بهِ الرّغائِبُ وحُسْنُ الخواتيمِ ويُسْتَسْقَى الغمامُ بوجهِهِ الكَرِيمِ وعلى ءالهِ وصحبه وسلِّم


اللهمَّ صلِّ على محمّدٍ النّبيِ وأزواجِهِ أمّهاتِ المُؤمنينَ وذرّيّتِهِ وأهلِ بيتِه، كما صلّيْتَ على ءالِ إبراهيمَ إنكَ حميدٌ مجيدٌ


اللهمَّ صلِّ على بدرِ التّمامِ، ومِصباحِ الظلامِ ومفتاحِ دارِ السلامِ، وشمْسِ دِينِ الإسلامِ، محمّدٍ عليهِ الصلاةُ والسلامُ


اللهمّ صلِّ على سيدِنَا محمّدٍ طِبِّ القلوبِ ودوائِهَا وعافيةِ الأبدانِ وشفائِهَا ونورِ الأبصارِ وضيائِهَا وعلى ءالِهِ وصحبِه وسلِّم
4 - خالد الأربعاء 17 يونيو 2015 - 06:40
قال الله جل جلاله {وَإِنَّكَ لَعَلَى خُلُقٍ عَظِيمٍ } هده شهادة رب العزة في رسول الاسلام محمدا صلى الله عليه وسلم ؛ نعم كان النبي صلى الله عليه وسلم أحكم الناس و أحلمهم و أشجعهم و أعدلهم و أعطفهم و أسخاهم ؛ ومن احسن شهادة من الله؛
اني ارى هؤلاء الناس وامتالهم ممن ينطبق عليهم المتل المغربي القائل (كيف البغل انت كتقلب له على علفة وهو كيقلب لك على ركلة)
5 - عبد الله الأربعاء 17 يونيو 2015 - 06:49
كل هذا لا يزيدنا الا ايمانا و محبة لنبينا محمد عليه الصلاة و السلام ... و مثل هذه اﻷمور لا تزيد اﻹسلام الا رفعة و سناء و نصرة ... فنبينا الكريم هو القائل : " إن الله لينصر هذا الدين بالرجل الفاجر " ... و كذا نصيحتي للمسلمين ان تكون نصرتهم لنبيهم عليه الصلاة و السلام بمحبته و التمسك به ... لا بالمظاهرات و ردود الفعل الغير اللائقة من انتقام من اي احد حتى من الهولنديين ...ﻷن هذا ليس من اخلاق نبينا الكريم ...
6 - gamra mohamed الأربعاء 17 يونيو 2015 - 06:56
أخاف عليك من غضب المنتقم الذي لا إله إلا هو
7 - من مراكش الأربعاء 17 يونيو 2015 - 07:41
نقول لهؤلاء المشركين .قال الله تعالى **هو الذي ارسل رسوله بالهدى ودين الحق ليظهره على الدين كله ولو كره المشركون**نحمد الله ونشكره أن جعلنا من المسلمين ،اماالإسائة للنبي صل الله عليه وسلم فقد أسائة له كفار بنوا قريش،قالوا إنه ساحر،قالوا كذاب ،قالوامجنون ،فهذا ليس بغريب عالينا ،أما نحن فعلينا نصرته با تباع سنته والصلاة عليه،قال رب العزة سبحانه وتعالى **إلا تنصروه فقد نصره الله**
8 - rash الأربعاء 17 يونيو 2015 - 07:46
فيلدرز لم يجد من يبارزه و يرد عليه بالنقاش على الطريقة الهولندية لكي يفضحه على الأقل امام الرأي العام . لكن لكل بداية نهاية ، سوف يأتي يوم تصبح أفكاره مدعاة للسخرية و يرمى في مزبلة التاريخ كسابقته Hirsi Ali
9 - Karim الأربعاء 17 يونيو 2015 - 08:07
كان كفار قريش يقولون قصايد تذم الرسول صل الله عليه وسلم وصحابته الكرام ولم تصل لنا هذه القصائد لأن المسلمين لم يتناقلوهاولم يعيروها اي اهتمام فاندثرت وقال سيدنا عمر ابن الخطاب رضي الله عنه أميتو الباطل بالسكوت عنه ولا تثرثرو فينتبه الشامتون.
10 - المغتربة الأربعاء 17 يونيو 2015 - 08:11
شخص في القرن الواحد و العشرين يسئء لشخصية عظيمة من القرون الماضية

اتمنى فعلا تجاهل هذا الشخص لانه ولا شي
11 - مغربي مغترب الأربعاء 17 يونيو 2015 - 08:49
اللهم اهده ان سبقت هدايته في علمك. وان اصر على معاداة الاسلام ورسوله اللهم سلط عليه ما سلطت على كفار قريش والهه في نفسه حتى لا يبقى له وقت حتى لنفسه. يارب اجعله اية لمن بعده كما جعلت فرعون موسى اية. قولوا امين وانتم على ابواب رمضان. وصلوا وسلموا على سيدنا وحبيبنا رسول الهدى سيدنا محمد وعلى اله. اللهم صل عليه وعلى اله. هذا له اجندة معادات المسلمين. لا تحزنوا فقط ادعوا الله صادقين ان يتولاه بما يشاء فانه لما يشاء قدير.
12 - هولندا الأربعاء 17 يونيو 2015 - 08:56
تلك رسوم تعبر عن وجهه الخبيث وتعبر كذالك عن حقارته واخلاقه .كلنا نعرف أن خيرت لا يشبه رسولنا الكريم حتى أصبع قدمه لأن قدمه أطهر منه.ليس مثل خيرت جيفة وجهه شبيه بالخير الوردي. أتقزز لمشاهدة وجه. الصبر ايام الإسلام. تلك الصور لن تقلل من مكانة رسولنا بل ستكبر أكثر فأكثر.
13 - محمد الأربعاء 17 يونيو 2015 - 09:33
ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الأبصار  صدق الله العظيم
14 - زحال الأربعاء 17 يونيو 2015 - 11:42
أبله من يظن انه سيطفئ الشمس بالاسائة اليها !
15 - سعيد الأربعاء 17 يونيو 2015 - 11:51
يكفيه من انشق عن حزبه و اعتنق الاسلام. الحمد لله على نعمة الاسلام و علـى نعمة الايمان ولن ينالوا من الرسول الكريم مهما نعقوا. وصلى الله على سيدنا محمد و على اله وصحبه اجمعين وسلم وبارك.
16 - الصغراوي الأربعاء 17 يونيو 2015 - 12:40
قال تعالى :(وانك لعلى خلق عظيم ) هذه شهادة رب العالمين في حق نبيه الكريم المصطفى سيد االعرب والعجم . النبي محمد لا يحتاج الى شهادة تنويه بشرية. ان انشطة الهولندي وامثاله في كل انحاء المعمور المعادين لمحمد عليه الصلاة والسلام هي موجهة اساسا ضد المسلمين اجمعين في شخص نبيهم الكريم .ثروات المسلمين سخرت لشراء الاسلحة و الدمم لخلق المزيد من الكيانات ارض المسلمين صبحت مسرحا للتطاحن الطائفي والمذهبي .شباب الاسلام عانق الامواج وارتمى في احضان الغرب العلماني كملاد لم يجده لدى بني جلدته ولم يتمكن من الاندماج .هذه الصورة السيئة لا تمنحنا احترام الآخر بل يزداد كراهية لنا ولديننا الذي هو بريئ منا لاننا زغنا عنه .
17 - yaaaaaaadriss الأربعاء 17 يونيو 2015 - 12:43
احسن رد وانجع رد هو التجاهل التام لأن النبي صلى الله عليه وسلم أكبر وأعظم من هؤلاء الحاقدون
18 - سعد الأربعاء 17 يونيو 2015 - 12:51
اللهم اعز الإسلام و المسلمين و ادل الشرك والمشركين وانصر كلمة الحق والدين وصلي على خير البرية محمد بن عبد الله الصالح الامين وارزقنا شربة من حوضه يااااارب العالمين ودمر اعدائك اعداء الدين
19 - zou الأربعاء 17 يونيو 2015 - 14:17
لاإله إلى الله محمد رسول الله هذه علامة على انتشار الإسلام بكترة في دول العالم ولهذا يجب ان يكون ارذ على هولاء الناس بما أتى به الإسلام المحبة الؤام اتسامح ولا للعنصرية
20 - vive le maroc الأربعاء 17 يونيو 2015 - 14:55
لقد اصبحت الاسائة للرسول عندهم جزء من الحملة الانتخابية لاستمالة من هم معهم في نفس الافكار المتطرفة
21 - otman amar الأربعاء 17 يونيو 2015 - 16:12
دعوهم يفعلون مايشؤن فهاذ شهر الكريم و العظيم عند الله عز وجل سيرون ماينزل عليهم من عذاب إنه عزيز عند الله فهوا خير خلقي الله واخاف ان ياتينا العذاب معهم كما قال تعال:(إنَّ الَّذينَ يُحِبُّونَ أنْ تَشِيعَ الفاحِشَةُ في الَّذينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذابٌ أَليمٌ في الدُّنْيا والآخِرَة)(النور: 19.).
22 - ..... الأربعاء 17 يونيو 2015 - 16:30
فيلدرز يسعى لإلحاق الضرر بالمسلمين. ياله من سخيف وأحمق. كيف يريد أن ينجح في شيء فشل فيه أسياده قريش عندما كان المسلمون يعدون على رؤوس الأصابع. ههه
23 - larache97 الأربعاء 17 يونيو 2015 - 18:59
اتركوه وشأنه وفي لأخير سيسلم ويدخل في الإسلام.انهم يدركون ان الإسلام هو الصح.
24 - faysal الأربعاء 17 يونيو 2015 - 20:49
ادا عرضو ها
فلندع الله ينتقم منهم
مادمنا نتق بالله
فلمادا نهييج وووو.
25 - فاطمة الأربعاء 17 يونيو 2015 - 22:36
والله لو عرفوه لأحبوه .. وما أرسلناك إلا رحمت لي العالمين
26 - اﻷطلسي الخميس 18 يونيو 2015 - 00:05
حياك الله ياصاحب التعليق الأول .فداويني باللتي كانت هي الداء .هذه اﻹساءة للرسول والحمد لله هي التعريف بالرسول (ص) والدين اﻹسلامي .إنشاء الله بعد اﻹساءة ستشاهدون وتسمعون ان الناس يدخلون للإسلام أفواجا . ومن لم يدخل الإسلان ستجده يبحث فيه لا تقلقوا يا أمة الإسلام.
27 - tafa الخميس 18 يونيو 2015 - 01:02
ا ن هذا الهولندي يعلم في قرارة نفسه مكانة نبينا اشرف المخلوقين وذلك يحز في نفسه ولكنه لا يستطيع كظم غيضه فبشره بانتقام من الله عما قريب
28 - ayyoub jnaini الخميس 18 يونيو 2015 - 02:13
انا عقابه شديد أمام الله أقسم بالله العظيم اد رأيته في المغرب لن أتردد في قتله
المجموع: 28 | عرض: 1 - 28

التعليقات مغلقة على هذا المقال