"العون" تفطر الصائمين وتكسي اليتامى بطنجة

"العون" تفطر الصائمين وتكسي اليتامى بطنجة
الثلاثاء 23 يونيو 2015 - 16:35

تحت شعار “أفضل الصدقة صدقة رمضان”، أطلقت جمعية العون والإغاثة بمدينة طنجة، برنامجا إحسانيا بمناسبة الشهر الفضيل لإفطار الصائم، وذلك في إطار أنشطتها الخيرية والاجتماعية لدعم أسر الأيتام والأرامل خلال شهر رمضان المبارك.

وانطلق هذا البرنامج الخيري منذ الجمعة ثاني رمضان، وسيستمر إلى 29 من ذات الشهر الكريم، ويشمل هذه السنة توزيع مواد غذائية على 4000 أسرة من أسر الأيتام والمحتاجين المكفولة من طرف الجمعية، وكذا الأسر المستفيدة من خدمات الجمعيات الشريكة”.

ووفق البرنامج، يتم تنظيم موائد الرحمن لفائدة 400 صائم عابر سبيل طلية شهر رمضان الأبرك، بإقامات العرفان- الزياتن، وتنظيم أمسية قرآنية لتكريم أحسن القراء المغاربة، منتصف شهر رمضان بقصر البلدية- طنجة.

وستعمل جمعية “العون” على توزيع ملابس العيد على أزيد من 2000 طفل يتيم ومحتاج، وذلك خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، بمركب الرعاية الاجتماعية للجمعية ـالبرانص، فضلا عن تحصيل زكاة الفطر، وإعادة توزيعها على أسر الأيتام والمعوزين.

وتسعى جمعية “العون والإغاثة” إلى مساهمة الهيئات الوطنية والعالمية الشريكة، بالإضافة إلى محسنين أفراد وشركات القطاع الخاص، في دعم هذه المبادرة التضامنية النبيلة، التي تهدف إلى ترسخ مبادئ التراحم والتكافل بين فئات المجتمع” وفق بيان للجمعية توصلت به هسبريس.

‫تعليقات الزوار

2
  • khalid g
    الثلاثاء 23 يونيو 2015 - 18:11

    جمعية لم اعرف عنها لكن ما تقوم به في المستوى هدا ما نريده أن تكون فيه كل الجمعيات أن يكون حقا تضامنا ثم أناس أكفاء في هدا المجال لأن الفقراء في حاجة ماسة لمساعدتهم ليس في رمضان بل الأوقات الاخرى…ليس كالدي نراه من مسؤولين وووو… عبارة عن قفة لا تكفي ليوم واحد و هي عبارة عن زيت و علبة شاي و علبة سكر هده هي المساعدة و التي تتم أمام إلاعلام (شوفوني أن كنصدق)…. تحياتي لهده الجمعية (العون)

  • تقدير كندي . أحمد
    الثلاثاء 23 يونيو 2015 - 20:21

    العون و الإغاثة جمعية خيرية هدفها خيري معروف على الصعيد الوطني وهو كفالة اليتيم بما تحمله من معاني المسؤولية ( المسكن و الملبس الصحة و الدراسة والأعياد و المناسبات ) حبذا لو كان دعم قار من وزارة الشباب و الرياضة وبالأخص جامعة كرة القدم الغنية بالموارد المالية و دلك اقتطاع درهم واحد فقط لكل فرد من جماهير البطولة الوطنية يوم المباريات ، وبدلك تكون الكرة والجماهير تساهم في التنمية الوطنية ومحاربة الفقر بشتى أنواعه . و من ثم إنشاء فروع لجمعية العون و الإغاثة في باقي مناطق المملكة او على الأقل جهة من جهاتها . جزاكم الله خيرا على أعمالكم النبيلة . تحياتي الخالصة الى السيد الرئيس ونائبه وباقي أعضاء المكتب المحترم ..، و بهده الأعمال الخيرية الإنسانية الواحد يفتخر بمغربيته ورمضان كريم علينا و عليكم و على هسبريس القديرة .

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة