الحرس الإيراني يعيد نشر تقرير مسيء للمغرب

الحرس الإيراني يعيد نشر تقرير مسيء للمغرب
الأحد 28 يونيو 2015 - 13:14

في تصرف يبدو متعمدا، أعاد موقع وكالة “فارس للأنباء”، الذراع الإعلامي للحرس الثوري الإيراني، في آخر ساعة من مساء أمس السبت، نشر التقرير الذي أثار غضب الرباط، بعد أن استدعت وزارة الخارجية المغربية القائم بأعمال السفارة الإيرانية.

وكان المصدر المذكور قد بث تقريرا موسوما بعنوان “المغرب أسير سياسات صهيونية”، يوم السبت 20 يونيو، أي يوما واحدا فقط بعد استقبال الملك محمد السادس لعدد من السفراء الأجانب، من بينهم السفير الإيراني الجديد بالرباط، محمد تقي مؤيد، ثم عمدت إلى حذفه أياما قليلة بعد ذلك، لكنها عادت إلى نشره علانية.

وذهب مراقبون إلى تأويل خطوة حذف الموقع الإخباري التابع للحرس الإيراني للتقرير المشار إليه، بأنها جاءت استجابة لضغوطات سياسية وإعلامية، قبل أن يعيد نشره من جديد ليلة أمس، مباشرة بعد الاحتجاج الرسمي الذي قدمه المغرب ضد التصرف الإيراني.

وكانت الوزيرة المنتدبة لدى وزير الخارجية، مباركة بوعيدة، قد استدعت يوم الجمعة، القائم بأعمال السفارة الإيرانية بالرباط، وأبلغته “”احتجاج المغرب الشديد لمضامين المقال المذكور، معتبرة إياها خطيرة، وذات أبعاد غير مقبولة تنم عن نية مبيتة للإساءة المقصودة لبلادنا”.

وأكدت الوزيرة “استياء المملكة المغربية لهذا الأسلوب غير المسؤول الذي يقوض جهود البلدين الرامية إلى إعادة بناء الثقة”، مطالبة السلطات الإيرانية “بتقديم التوضيحات الضرورية، واتخاذ الإجراءات المناسبة إزاء هذا العمل المسيء للعلاقات بين البلدين” وفق بلاغ الوزارة.

‫تعليقات الزوار

70
  • rifi.fes
    الأحد 28 يونيو 2015 - 13:25

    نطالب بقطع جميع العلاقات مع دولة الفرس .لا ياتي منهم خيرا سوى تصدير الشيعة و منهجياتها .وشكرا

  • المغربي
    الأحد 28 يونيو 2015 - 13:34

    واش المغرب ما عندوش وكالة للأنباء و مواقع إخبارية و قنوات تلفزية للرد على إيران بالمثل؟

  • مهدي
    الأحد 28 يونيو 2015 - 13:40

    أنها من تدابير الجار الشؤم الجزائر

  • juriskom
    الأحد 28 يونيو 2015 - 13:40

    نحنا هنا أمام تحدي وإصرار على إهانة المغرب من هؤلاء الرجعيين رغم قيام المغرب باﻹحتجاج رسميا ضد المقال المعلوم. هل يتعلق اﻷمر بإهانة مجانية ﻷجنحة مستاءة من التقارب الدبلوماسي الرسمي؟ أم يتعلق اﻷمر بمحاولة لجر المغرب ﻷزمة دبلوماسية جديدة، الهدف منها إعادة خلط اﻷوراق من جديد قصد تحقيق مكاسب معينة؟
    أظن أن اﻷمر الثاني هو اﻷقرب للحقيقة وذلك لكون المغرب أصبح يهدد مشروعهم التوسعي وذلك من خلال الدور الديني الذي يلعبه المغرب في المنطقة. لقد استطاع المغرب أن يقدم نموذج ناجح ﻹسلام سني قادر على كبح الهيمنة الشيعية. لاشك أن هذا اﻷمر يقض مضجعهم.

  • ولد كازا
    الأحد 28 يونيو 2015 - 13:45

    ويجب علينا اعادة طرد السفير الايراني وقطع العلاقات مجددا مع هذا الكيان الخبيث

  • علومة
    الأحد 28 يونيو 2015 - 13:45

    جميل جدا. اتمنى أن يجمع السفير الجديد حقائبه ويرحل، فنحن نكرههم ونكره كل ما يأتي منهم.

  • ولد الريش
    الأحد 28 يونيو 2015 - 13:45

    اللهم احفض بلادي من كل الفيتان وجعله اميننا مطمئنن .

  • مغربي
    الأحد 28 يونيو 2015 - 13:46

    انا فرأي المغرب تقطع العلاقة مع هاد الكفار هدو ماشي مسلمين انا شخصيا كنعرف إيرانيين سونين هرب من الظلم والعذاب و القتل موجودين ف الامارات و قطر الله انتقم من إيران والشيعة فين ما كينين كينة الفتنة

  • bensaidms
    الأحد 28 يونيو 2015 - 13:46

    une grande partie du malheur des arabes vient de ce pays il remonte les arabes les uns contre les autres il nous prêche sa vision religieuse violente etc l c est réellement.le 2 ème etat sioniste après Israël. c est ce pays qui a détruit la Syrie, qui a balkanise le Liban, qui déchiquete le Yémen et par tous les moyens veut infiltrer son mal au maroc.
    à l évidence il faut couper l herbe sous le pieds de l ennemi le maroc assiste les pays arabes contre l hégémonie iranienne et il est normal qu il ne nous aiment pas. donc un gel des relations s impose pour la sécurité de notre royaume.l en toute évidence l iran est le grand agent du sionisme et pas le maroc messieurs les gardiens fous iraniens bensaidms

  • ابويسر
    الأحد 28 يونيو 2015 - 13:51

    إيران وأتباعها مثل حزب الله والحوثيين والحشد الشعبي فقط خطر على العالم العربي

  • متتبع مسفيوي
    الأحد 28 يونيو 2015 - 13:51

    يبدو ان تجربة المغرب في نشر الدين المعتدل بافريقيا وما لازمه من تنويه دولي في امتصاص الافكار المتطرفة لم يرق لنظام في ايران, بالاضافة للمساندة الا مشروطة لسعودية في حربها ضد الشيعة في ياليمن, فاييران الان اصبحت تتحسس الدور الديني الدي يقدم عليه المغرب في افريقيا ,
    لان التوسع الشيعي الدي تطمح اليه ايران لن يتاتى الا بمزاحمة المد السني المعتدل في افريقيا ,لكل هده الاسباب.
    يجب طرد السفير الايراني من المغرب وتجميد العلاقات الثنائية مؤقنا في انتظار
    اعطاء تفسير من ايران وتقديم الاعتدار للمغرب و المغاربية,

  • عادل
    الأحد 28 يونيو 2015 - 13:51

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته احدروا المخطط الشيعي فهماأشد عداء من الصهاينة

  • ام ايناس
    الأحد 28 يونيو 2015 - 13:53

    شنو بغات منا هاد الدولة المنبودة من الجميع خص يطرد سفيرها من المغرب ويا دار ما يدخلك شر

  • مغربي مغترب
    الأحد 28 يونيو 2015 - 13:54

    يا مغاربة هذا فيروس عالمي لا تثيروه اي اهتمام حتى لا نصاب بالعدوى لانها العدو لا ينفع معه اي تلقيح او علاج الا ان يقطع رأسه و أرجله من خلاف
    فإيران تكره اي شيء يختلف عنها و عن مرجعياتها و ملاليها

  • ولد أكادير
    الأحد 28 يونيو 2015 - 13:54

    واش هدو كيلعبو مع سيادهم !!!!!
    أسيدي يخليو سفيرهم عندهم، و نخليو ديالنا عندنا، و مريضنا معندو باس.

  • الصديق
    الأحد 28 يونيو 2015 - 14:03

    هل تعلم للمنافقين عهدا !إن الفرس أشد عداوة لنا من اليهود والنصارى فعن أي علاقات تتحدثوا!لذلك ندعو الديبلوماسية المغربية أن تكون حازمة في الرد فليس كافيا أن نطلب من القائم بأعمال السفارة الفارسية التوضيح. إن العلاقات الدولية لا تعترف بالضعفاء وأن الأقوياء هم من يفرضون على الآخرين احترامهم ووضع الف حساب قبل اتخاذ أي خطوة غير سوية. فكفى من ديبلوماسية الدروشة والمجاملة المنافقة والله إنها لن تجدي شىءا ولن تمنحكم أي مكانة أو قيمة بين الأمم.(ولا تهنوا ولا تحزنوا وأنتم الأعلون إن كنتم مؤمنين).

  • ولد الراشدية
    الأحد 28 يونيو 2015 - 14:06

    اللهم احفظ بلادي من كل الفتن واجعله امينا مطمئنا. اصلح اخطاءك يا ولد الريش شوهتي العربية

  • rachidbeljika
    الأحد 28 يونيو 2015 - 14:07

    حذاري ثم حذاري ..قلتها مرارا واقولها . ربما هذه رسائل مشفرة للخلايا النائمة بتغيير يوم الهجوم من يوم الجمعة الى يوم اخر . عادة يوم الخميس هو اليوم الدي يخرج فيه الفرس بالرسا ئل . اما حذف تم نشر .يعني ان المغرب هو المستهدف بهجوم ارهابي . الفرس لا يغمض لهم جفن الا عندما ينهزموا .او ينشروا الخراب في كل الوطن العربي . المغرب هو العصي عليهم .اما الجارة الشرقية فهي كالموزة في يد الفرس. شواطئ البحر الابيض المتوسط…..ويجب تحسيس المواطن بالتبليغ عن صغيرة و كبيرة .فمغرب امن يساوي حياة سعيدة و كريمة.

  • عبدالصمد
    الأحد 28 يونيو 2015 - 14:13

    الحرس الثوري الإيراني يسيطر عليه الشيعة المتشددون الذين يتابعون بعين الريبة والحذر بداية التقارب بين الحكومة الإصلاحية لبلادهم والمملكة المغربية التي يرون فيها مستقبلا قيادة السنة وما يبدو لهم كتغلغل مذهبي مغربي في القارتين الإفريقية والأروبية،زيادة على المشاركة العسكرية للمغرب تحت قيادة العربية السعودية العدو رقم 1 لإيران في المنطقة وفي الأخير لا ننس بأن ليس هناك أي بلاغ رسمي من طرف حرس الثورة بل هي فقط محاولة إعلان حرب إعلامية من طرف المتشددين المتطرفين من الشيعة ،والتساؤل المطروح هنا هل لنا قوة إعلامية مقنعة مستعدة للمواجهة إلى جانب الدبلوماسية طبعا.

  • احمد + + +
    الأحد 28 يونيو 2015 - 14:14

    قلناها في مقالنا السابق لا يجب التقة في الدبلوماسيين الا رانيين .انهم جسم بالف رأس

  • kh ONA sarraq zzit
    الأحد 28 يونيو 2015 - 14:19

    صدقوا وهم كذابون!
    عندما نلاحظ سياسة النظام المخزني في المغرب ك:
    -نشر "قيم الحداثة" و محاربة"الاصالة=الظلامية الرجعية"
    -انشاء"دين مغربي"
    -التحالف مع الغرب في كل صغيرة وكبيرة
    -دستور يكرس جمع السلط
    -2m+ اعلام وجمعيات واحزاب تابعة للوبي الفساد
    نستنتج ان العبارة"المغرب أسير سياسات صهيونية" صحيحة ولو انها جاءت من ايران!

  • مغربية
    الأحد 28 يونيو 2015 - 14:22

    اتساءل مادا نحتاج من ايران حتى نقيم معها علاقات دبلوماسية اللهم التشيع وخلق الفتن والبلبلة كما عمدت فعلها مع الكثير من الدول المجاورة.انا ارى انه من المحثمل ان يكون ردا على دخول المغرب في التحالف مع السعودية ضد الحوثيين لصلتهم الوطيدة بايران لدى يجب على المغرب الرد وبشدة على هدا التصرف وطرد القائم باعمال السفارة الايرانية وكل ايراني يقيم في المغرب لان بلاد فارس ومند اﻻزل هي مصدر للمشاكل والصراعات مع العالم العربي ولن تتغير .دولة خبيثة مثل السرطان لو تركت لنشرت خبثها كالسرطان في العالم باسره

  • rifai
    الأحد 28 يونيو 2015 - 14:25

    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الكرام وارض اللهم عن سيدنا أبي بكر وسيدنا عمر وابنتيهما أمنا عائشة وسيدتنا حفصة وسائر الأصحاب آمين

  • أسد أسود الأطلس المتوسط
    الأحد 28 يونيو 2015 - 14:26

    على المملكة المغربية الشريفة قطع العلاقة الدبلوماسية وغيرها مع الكيان الأيراني ..لا رغبة للمغاربة في دبلوماسية هي أكبر من الشيطان الرجيم ..على المغرب قطع هذه العلاقة حينا وبدون تأخير حتى يعلم العالم بأسره أن المغرب هو بلد سني ولا رغبة له في دبلوما سية الشياطين الشيعة ..أريحونا من الشيعيين و لا رغبة للمعاربة في دبلوماسية الشيعيين أراحنا الله منهم ومن كيجهم ..نتحالف مع الشسيطان ولا نتحالف مع الفارسيين ..اللهم أحفظ المغغرب من كيدهم وسرهم ..أنشري ياهسبريس جزاك الله خيرا ورمضا ن مبارك على الجميع ..

  • عبده المغربي
    الأحد 28 يونيو 2015 - 14:27

    هؤﻻء يقومون بعمليات جس النبض.
    ايران و بعد ورقة المرور التي منحتها إياها امريكا.
    خاصة بعد التقدم الذي أحرزه الملف النووي.فتحت عدة جبهات.فهي في سوريا و العراق و اليمن و ….
    التعامل مع هؤﻻء ﻻبد أن يكون بالمثل.
    دون أن ننسی أن في إيران تعدد في المداهب و في كل شيء. .وﻻيمكن استبعاد وجود ايادي جيراننا اﻷحباء في هذه القضية….

  • نعم ثم نعم
    الأحد 28 يونيو 2015 - 14:29

    نعم لقطع كل العلاقات مع ايران .
    نعم لمراقبة كل تحركات وانشطة المغاربة المتشيعين الله اهديهم.

  • نعرة اوشنيولة الجزائر تلسع
    الأحد 28 يونيو 2015 - 14:30

    اذا رائيتم بلدا لم يذكر المغرب بسوء من قبل ثم تغير فجأة واخذ يهرنط ويرفس و يسيء الى المغرب فاعلمو أنَّ نعرة او شنيولة الجزائر لسعته

  • ahmed
    الأحد 28 يونيو 2015 - 14:31

    اين انتم يا الهاكرز المغاربة. دمروا وخربوا هدا الموقع الدي اساء الى المغرب. يالله وريونا حنة ايديكم . وردوا بالمثل بانشاء مواقع تسيىء الى المجوس .

  • إكس سوسي
    الأحد 28 يونيو 2015 - 14:41

    قوات الردع المغربية هي الوحيدة القادرة على حدف التقرير من الموقع بل وستضع رسالة من الشعب المغربي للحرس الإيراني فقوات الردع هي من سيجعل الحرس يعتذر .. لكن معظم عناصر قوات الردع قد إعتزلت والبعض الآخر ملاحق من طرف الخونة .. الدول التي تحترم نفسها أنشئت جيوشها الإليكترونية حتى وإن تطلب الأمر إستئجارهم من دول أخرى عكس وطننا الحبيب الذي يحتقر أسوده ويطبل لخونته..

  • رمسيس78
    الأحد 28 يونيو 2015 - 14:42

    حداري ثم حداري من المد الصفوي الإيراني فهم لا يستهدفون من وراء هذه المناورة الا نشر الفكر الشيعي ببلادنا وهذا ما بدأ يلاحظ خصوصا في مناطقنا الشمالية لذا وجب التصدي لهذا الفكر

  • ثائر
    الأحد 28 يونيو 2015 - 14:42

    لو كان هذا الإدعاء خاطئ لرد عليه المعرب بالمثل

  • Faisal
    الأحد 28 يونيو 2015 - 14:45

    آران دوله تكن العداء للدول العربية تحاول جاهدا نشر البلبله و الخصومه بين الدول العربية و شعوبها و لها علاقه جد قويه مع الكيان الصهيوني و الامريكي و تلعب ايران دور كبير فيما يقع من مصاءب و مشاكل الدي يعيشها العالم العربي و الشرق الأوسط خاصتا لشل و تقسيم العالم العربي الى دويلات
    فاعلى المغرب توخي الحدر الشديد و توحيد الأطياف و الأحزاب السياسية للتصدي بقوى لكل من سولة له نفسه التدخل في شؤون الداخلية للمملكه

  • omar kannoufi
    الأحد 28 يونيو 2015 - 14:45

    جميع الدول يعرفون امن وستقرار المغرب لدالك يريدون ان يشتت هدا لستقرار الدي ان شاء الله لن يتغير فيه شيء .والعاقبة للضالمين

  • مغربي حر
    الأحد 28 يونيو 2015 - 14:47

    المسالة تحتاج فقط رد اشد قوة من وكالة المغرب العربي للانباء و من وسائل الإعلام المغربية

  • أبو طه
    الأحد 28 يونيو 2015 - 14:47

    أكدت المتحدثه باسم وزارة الخارجية مرضيه افخم علي سياسة ايران المبدئية في تعزيز العلاقات الاخوية مع جميع الدول الاسلامية سيما مع المملكة المغربية.

    واشارت افخم في تصريح لها اليوم الاحد الي العلاقات الحديثة والمتنامية بين طهران والرباط، وقالت ان سياسة ايران تتمثل في تعزيز التعاون في كافة المجالات، و افتتاح سفارة المملكة المغربية في طهران وارسال سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية الي الرباط في المرحلة الجديدة يأتي في هذا السياق.
    كما أعتبرت ارتقاء مستوي العلاقات السياسة والاقتصادية وتبادل الوفود التجارية من البرامج ذات الاهتمام المشترك للبلدين.
    و أكدت المتحدثة باسم الخارجية الايرانية علي الارادة الحقيقة للجمهورية الاسلامية الايرانية في التعاون مع دول منطقة شمال افريقيا سيما المملكة المغربية وفقا لمبادئ الاحترام المتبادل وعدم التدخل في الشوون الداخلية.
    الجدير بالاشارة الي ان سفير الجمهورية الاسلامية الايرانية في المغرب محمد تقي مؤيد كان قد قدم اوراق اعتماده الي العاهل المغربي محمد السادس الاسبوع الماضي.

  • زااكي
    الأحد 28 يونيو 2015 - 14:56

    انا في راى الراى الاراني صحيح 100/100 الشعب المربي راه من الاستعمار الى الاستعمار من خونة وفسيدين من كل حسب ويمرون علينا سياسة اكثر من اسرائل

  • Driss54
    الأحد 28 يونيو 2015 - 14:57

    Nous ne devons pas nous en préocuper outre mesure.Il s'agit de l'habituelle guéguerre que se livrent les services de la république islamique.L'aile modérée,que représente le président et le gouvernement a entamé la reprise des relation avec le Maroc…L'aile radicale ,composée d'Al Morchid et des gardiens de la révolution,veulent gener l'initiative des modérés…
    Les radicaux ne nous pardonnent pas notre position lors de la révolution iranienne de 1979(nous avons soutenu le shah) et le soutien a Sadam lors de la guerre Iran-irak…
    Je pense que nous devons riposter en adaptant notre réaction a la gravité des insinuations….Ne pas donner d'atout au radicaux….

  • فهد اﻻطلس
    الأحد 28 يونيو 2015 - 15:00

    بﻻد الفرس كانت و لا تزال مصدر إزعاج بتدبير الدسائس للعرب منذ الفتح الإسلامي. و اشتد مكرهم في أيام العباسيين من طرف البرامكة حيث ظهرت بعد ذلك النواة الأولى للشعوبية وهي العداء للإسلام و اﻻمة العربية. و لذلك فماذا يمكن ان ننتظر من هوﻻء الرافضة الذين لم بتورعوا في تحريف القرآن الكريم. أما عن إعادة العلاقات مع المغرب فإنها لا تعدو ان تكون مجرد مكيدة ﻻختراق العالم العربي والإسلامي من غربه بعد أن تمكنت من زلزلته من الشرق.

  • اليزمي
    الأحد 28 يونيو 2015 - 15:09

    في نظري هذا انتصار جديد للمغرب والمغاربة فبما أن حتى الحرس الثوري الإيراني يهتم بالمغرب فهذا دليل على قوة المغرب وإعجاب جديد بالدور المغربي على الصعيد الدولي وإن جاء على عكس عقيدة ألإيرانيين المتمثلة في حب لآل البيت الشريف علما أن المغرب بلد آل البيت وأن المغرب هو البلد الوحيد القادر على فعل المطلوب وليس سرا بل بالواضح فعلىنا أن لا نلتفت بل هدفنا واضح هو العمل لا بد من الطاقة النووية ولا بد من تشجيع البحث العلمي وإن كان الذكاء السلبي والإيجابي للإطار المغربي يكفينا فإذا كانت الجزائر بلد المليون شهيد- الذين سيندمون على استشهادهم لما يقترفه الجنرالات في حق الشعب الجزائري – فالمغرب بلد الاولياء والشهداء الله ينصر امير المؤمنين محمد السادس فهذه سكرات موت بوتفليقة ومن يسيروه فالموت قريب بإذن الله تعالى

  • abdo
    الأحد 28 يونيو 2015 - 15:11

    نريد قطع العلاقة مع ايران و كدلك رد من الفنوات المغربية لنريهم اننا شعب لايصمت عن الظلم

  • سني
    الأحد 28 يونيو 2015 - 15:35

    بعد هذا التصرف الغير المسؤول و الخبيث.. نناشد جلاله الملك محمد السادس ان يقاطعهم كما فعل الراحل جلاله الحسن الثاني.. و ليس شرفا لنا ان نكون علاقات دبلوماسيه مع من له يد في قتل و تهجير اخواننا في اليمن و العراق و سوريا…

  • احمد المصري
    الأحد 28 يونيو 2015 - 15:37

    من هي ايران حتي تتطاول علي بلد مثل المغرب
    كشعب مسالم مسلم يقوم علي سنه النبي
    ايران تتمني تفكيك الدول العربيه
    فلابد من وقفه قويه
    مصري أحب بلدي الثاني المغرب

  • مصطفى البيضاء
    الأحد 28 يونيو 2015 - 15:37

    الباب اللي يدخل لك الريح سدو و استرح.وطني المغرب اموت من اجله و الله حافظه.

  • العراقي
    الأحد 28 يونيو 2015 - 15:49

    السلام عليكم رمضان مبارك على كل مسلمين في العالم
    عندي عتب فقط على شي واحد هو للمتخلفين والمتنخدقين مع أمثال السلفيه الوهابيه التي صدرت من السعوديه أصبحا الان للشيعه تتجه نحو اسرائيل والسنه تتجه ايضا لا اسرائيل وهذا مخطط خطط له وفعلا قد نجحا في تفتيت المسلمين لذلك الان اصبح يعتبرون للشيعه كفر كيف هذا الموضوع هل تعلمون ان الإشراف لجلاله الملك وإجدادهم هم من ال بيت في العراق
    أقروا التاريخ لا تستعجلون لاناس جهله جدا
    أنى افتخر ان أكون عربيا مسلما بدون اي مذهب
    ما هو الفرق الله واحد ونبينا واحد وديننا واحد
    سبحانه الله اهدي المتخلفين والمنافقين في هذا شهر المبارك. وتحقيق الأمن والامان لكل العالم بما فيه المسيح واليهود. هذا هو. ديننا
    مع تحياتي لكم جميعا

  • annas
    الأحد 28 يونيو 2015 - 15:51

    لا يجب التسرع في قطع العلاقات مع ايران.فهذا التقرير هوصادر عن الجناح المحافظ في ايران وليس عن المعتدلين الذين يحكمون.ربما ان المحافظين يريدون تقويض سياسة السفير الجديد المحسوب على المعتدلين.

  • مغربكم
    الأحد 28 يونيو 2015 - 15:54

    صدقوا والمغاربة كاذبون ……………..!????
    ان العبارة"المغرب أسير سياسات صهيونية" صحيحة ولو انها جاءت من ايران!!!!!!!!!!!!!!!

  • منير
    الأحد 28 يونيو 2015 - 16:15

    أظن انه ليس من الواجب الإهتمام بمثل هذا التقرير لأنه نابع من دولة لا زالت في ظلمات الكفر و لا تعترف حتى بالدين الإسلامي

  • jilali
    الأحد 28 يونيو 2015 - 16:22

    واضح ان ايران لا يهمها اعادة ربط علاقة طيبة في اطار الاحترام امتبادل بقدر ما ان غرضها من اقامة سفارة بالمغرب فقط من اجل رعاية شؤؤون الشيعة و دعمهم ماديا و حثهم على افساد المجتمع بخبثهم و حقدهم و كرههم للسنة, فكرههم للسنة ككره الفلسطيني لليهودي و اكثر من ذلك.نرجو من القيادة الرشيدة قطع كل علاقة مع الكيان الشيعي و ما ياتي منه من خراب البيوت فنحن لا نحتاجهم في شيء و لن نحتاجهم الا في اطار مصالح سياسية لكن الامر يوضح انهم خبثاء و لا يعول عليهم و لا يرتجى منهم شيئا,لا بد من قطع هذا الشريان الذي يمهد للمد الشيعي في المغرب من اجل تجلي الحقد الدفين للمغرب و الكره للسنة اينما كانوا.

  • BRAHIM
    الأحد 28 يونيو 2015 - 16:23

    ان ما قامت به أيران اليوم هو يظهر مدى عقلنة سياسيتها فلا منطق يحكمها ولا أعراف تؤطيرها انها سياسة مراهقة سياسة تحاول ان تعطي لنفسها وجود وسط المجتمع فأدا كان عار اول دولة اسلا مية أعترفت بأسرائل فرغم التورة الا سلامية فهي ليست قناع تتستر من خلاله الشخصية الحقيقية لأيران هده الشخصية أخدت على عاتقها جمع الشيعة لدرب بهم السنة هده الشخصية التي لاتحترم بيت الله ولا قرأنه الكريم هده الشخصية التي تمتل الصهيونية في قمتها حيت تسجع كل ما يفرق العربي واليمن متل على هدا وكدالك لبنان هده أيران أما نحن لمادا هكدا الرد فأدا كان المشكل اعلاميا فالرد يكن أعلامي ولايجب ان يتعده

  • fati
    الأحد 28 يونيو 2015 - 16:25

    الله اجعل بلدي أمنا يارب اخويا ايمشيو بحالهوم ماخصنا بو مصاهرة معاهوم

  • ش.م المانيا
    الأحد 28 يونيو 2015 - 16:41

    يجب على الحكومة المغربية ان تطرد سفبر ايران . وتقطع كل العلاقات التي تجمعها بها.

  • مغربي و أفتخر
    الأحد 28 يونيو 2015 - 17:05

    يجب اخراج ايران من حياة المغرب،فمهما كانت الخلافات بيننا،يجب أن ننساها ونتحد ضد هاذا التيارالخطير،بل الأخطرمن الكيان الصهيوني….أما مشاكلنا الداخلية،فلدينا الوقت الكافي لحلها من مغربي لمغربي و من عربي لعربي ،المهم "وسخنا ميغسلولينا حد"وهاذا ليس وقت الشماتة في سياسة البلاد و شكون قال وشكون اعمل وشكون معملش وشكون مقلش…..نعم أنا مع طرد السفير الايراني،لاتلزمنا استفسارات ولاتفسيرات.

  • مهتم
    الأحد 28 يونيو 2015 - 17:10

    يجب تشجيع أصحاب المواقع المغربية أكثر مشاهدة للاتصال بهم ولو عبر هواتفهم من أجل الرد على كل غساءة ضد المغرب ووحدته السيادية،ولعل مواقع أكثر مشاهدة في العالم هي التي تقوم بالتغطية والأنشطة الملكية،وهذا نقص سواء من وزارة الخارجية المغربية ووزارة الاتصال ولا نقصد النقص في المعنويات لكن التقصير في هذا الجاني لأن الوزارتين وحتى الحكومة المغربية عليها أن تكون على علم وتواصل بالمواقع التي ينشطها مغاربة انطلاقا من أرض الوطن أو خارجة لتشجيهم من أجل الرد وفضح كل مساس بمقدسات الوطن وضد المس بصحرائه..وعليها أن تدعم هذه المواقع ماديا ومعنويا لأنه لا يجب أن يقتصر على جريدة تقراها فئات معينة تهتم بجوانب معدودة ولا تتطرق إلى عمق الأحداث التي تمس الوطن..

  • احمد طنجة
    الأحد 28 يونيو 2015 - 17:11

    اقول للحكومة ان تقطع العﻻقة مع الصهاينة الفرس الى اﻻبد ﻻمصلحة لنا مع الدولة الشيطانية فعلى الشعب والحكومة والعلماء ان يكونون حذرين اكثر من وقت مضى لكن ستاثر على المجتمع المغربي من خﻻل اوروبا والمهاجرين المغاربةالمقيمين في اوروبا

  • توفيق صابر
    الأحد 28 يونيو 2015 - 17:12

    ايران من بين الدول التي ﻻ تعرف عدوها من صديقها بل اﻻدهى واﻻمر فهي كالخفاش تظهر اﻻسنان مع الفئران وتظهر اﻻجنحة مع ااطيور .

    فالعلاقة معها ﻻ يجر اﻻ الويلات و المصائب فبعدا من داء مصتصعب الشفاء حليفة الجزائر في المكر والحسد والخداع،!

  • عزيز
    الأحد 28 يونيو 2015 - 17:33

    فتنة الفرس الشيعية التي بدأها السبأي اليهودي مؤسس الشيعة التي لم يعرفها الكتير من المسلمين في العالم دورها تغيير سنة النبي محمد صلى الله عليه و سلم وتحريف ااقران مند القدم عبر حروبها التي استعملتها سواء دموية او سياسية او اقتصادية و اكبرها طاءفيية التي تدور رحاها نالوكالة فايران عداوتها بينة للمغرب بتحالفها مع اعداءه لأن كلما تقوة دولة عربية وزادة للأمام كلما كثر الأعداء سواء ايران او المحرضين ولكن يجب على ايران ان تعرف ان للمغاربة شوكة لم يعرفها الا الله فنحن كل من يسب الصحابة ويسيء الينا فلا علاقة لنا به كيف ما كانت لأن ايران عدو رمادي اخطر عدو منافق .المغرب دولة سنية عربية مسلمة ملكية نحن شجرة واحدة اغصانها في كل العالم ادن احدرو ايها الفرس

  • ANEKMAHO
    الأحد 28 يونيو 2015 - 17:46

    يا مغاربة لا تصطادوا في الماء العكر وتفقهوا وتثرثروا فيما لا يعنيكم .هذه لعبة الأمم الحية التي تأكل ما تزرع وتلبس ما تنتج .وليس كدول الموز التي تعيش بالصدقات والهبات من الأمم الأخرى ومنها مساعداتUSAID. عليكم أن تعرفوا أن كل شيئ ينتج في الصين سوى الجهل والتخلف ينتج في دول ما يسمى بالوطن العربي المريض بالنزاعات والحروب الطائفية والبطالة والدعارة والأمراض المعدية والمخدرات بجميع أشكالها وأنواعها.
    علماً أن إيران لا تعترف بجبهة البوليساريو رغم علاقة جيدة مع الجزائر وكونوا حذرين لكي لا تفتح الجبهة الجنوبية فتصبحون خاسرين.

  • أبوسهل
    الأحد 28 يونيو 2015 - 18:04

    الخطة الخمسينية لمﻻلي قم ..تعتمد توظيف شعار"مظلومية آل البيت"و"نصرة المستضعفين" ..وقدسقطت ورقة التوت التي كانت تستر سوأة الولي السفيه خامنئي ليتضح أنه مصاص دماء ومجرم تجري في عروقه دماء الاستعﻻء الفارسي…خطة إيران هي نشر التشيع-ﻻحبا في آل البيت- كمشروع لجلب عائداته من الخمس….فأنتم تعلمون أن اﻻقتصاد الإيراني يقوم على إيرادات الأخماس بالدرجة الأولى …ثم سرقة نفط الأحواز العربية المحتلة…

  • ghita
    الأحد 28 يونيو 2015 - 18:17

    a mon avis

    on veut plus de leurs ambassadreurs ces derniers ne sont la que pour nous soupconner .notre vrai ambassadeur c ést notre roi .notre dignite notre bonne reputation notre reussite notre amour pour tout le monde .la haine n a pas de place chez nous .pays de paix d amour de merveilles et des sant.
    que dieu nous protege 5/5

  • مغربي
    الأحد 28 يونيو 2015 - 18:21

    يجب قطع العلاقة معا كل من اساء للرسول صلى الله عليه وسلم ايران اعلنت الحرب على الاسلام جهارا. مصيبة دخلت للمغرب .حسبنا الله ونعم الوكيل

  • yassir
    الأحد 28 يونيو 2015 - 18:22

    النظام الايراني لا يعرف ان المغاربة مطلعون عن التحالفات التي تقوم بها ايران مع اسرائيل و امريكا ضد العرب و وعودها لحفظ مصلحة امريكا و امن اسرائيل اذا سقط حكم صدام و ناهيك عن ما يقع في افغانستان,هذه الاتهامات تحوم حولها و تستبق الاحداث لتصديرها
    الحل هو كشف الوجه الحقيقي للنظام الايراني الفاسد و مؤامراته بحملة اعلامية ,و
    نقل المعركة الى ساحته
    لانه ما اراد سوى زرع الفوضى كما ارادو في سوريا و العراق

  • benyounes
    الأحد 28 يونيو 2015 - 18:29

    المطلوب من المغرب أن يقطع العلاقة وألا يعيدها مرة أخرى مع دولة منبوذة وهي كالسرطان الأنثوي تلد الشيعة في كل مكان ولتلوث صورة الإسلام والمسلمين من جهة ومن جهة أخرى تحتل الأراضي العربية بالغدر والخداع والدليل ما يعيشه لبنان الشقيق وسوريا العربية الشقيقة والعراق العربي الشقيق واليمن العربية الشقيقة ومصر العربية الشقيقة وليبيا العربية الشقيقة كل هذه الدول أسبابها إيران…

  • hayhay
    الأحد 28 يونيو 2015 - 18:43

    إوا المغرب إلى عندو شي كبدة و شي نفس ديال الرجال يرد
    راحنا عارفين بلادنا إيوا خليونا من الهدرة الخاوية

  • amine
    الأحد 28 يونيو 2015 - 19:12

    الفرس امة عظيمة سواء اتفقنا معهم ام لا وما يعجبني في هؤلاء هو حبهم لتاريخهم ورغبتهم القوية في احياء امجاد ابائهم اما هنا في المغرب رفم اننا امة عظيمة حكمنا البحر المتوسط ونصف افريقيا وربع اوربا لا رغبة لدينا في استرجاع هذا المجد ولكي نسترجعه يجب احياء العقيدة التومرتية لانها الوحيدة التي استطعنا بها توحيد الارض وتمديدها الى اراضي جديدة ويجب على المغاربة وسكان شمال افريقيا دخول مكة لاننا الاولى بحكمها ودخول الشام كما دخلها جدنا جعفر بن فلاح ايام الدولة الفاطمية اما شمالا فان قرطاجة العظيمة غزت اوربا بكاملها فهل يوجد لنا رجال ليفعلوا ذلك ليحوا عظمة شمال افريقيا من جديد

  • abder
    الأحد 28 يونيو 2015 - 20:57

    ils ont dis la verite pourkoi on se fache nous somme des sionistes

  • أمازيغي
    الأحد 28 يونيو 2015 - 22:34

    على المغرب ان يعيد النظر في اتفاقيات لتصدير الفوسفاط للصهاينة الايرانيين ابناء المتعة وابناءعبداللهبن سبأ.

  • marroqui
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 00:31

    Nous ne voulons pas de relations diplomatiques avec ce pays. Le Maroc est une grande nation et l'Iran ne veut rien dire pour nous.

  • l ignorant
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 02:02

    qu est ce qui les a poussé a oser PROVOQUER le Maroc sans raison valable?

    Qui est ce qui en contact avec eux DEPUIS ICI ?

    Si jamais il y a quelques choses de tout cela que faire alors

  • عبد الله
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 03:44

    علي الملك محمد السادس ان يتدخل لقطع جميع العلاقات مع هولا الشيعة

  • Atir Mohamed
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 11:57

    لاتعطوهم اهميه اقطعوا العلاقات بالمره

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس