القوات العمومية تمنع مباريات الكرة بتازة

القوات العمومية تمنع مباريات الكرة بتازة
الإثنين 29 يونيو 2015 - 04:46

قامت قوات عمومية بمنع مقابلة في كرة القدم بحي المسيرة 1 مدينة تازة، مساء أمس السبت، وذلك في حضور باشا المدينة وقائد المقاطعة الرابعة، إذ تحدث المنظمون للمقابلة عن أن القوات العمومية استخدمت العنف لإيقاف المباراة، وعنفت طفلًا بالغًا من العمر سبع سنوات، وشخصًا آخر أمام ابنه، فضلًا عن اعتقال شخص ثالث.

وقال المنظمون إن الباشا أشرف بنفسه على منع المقابلة دون “أي سند قانوني”، مشيرين إلى أن السلطات قامت سابقًا بحفر عدة ملاعب لمنع مباريات كرة القدم، و”لمنع أبسط حقوق الإنسان في الرياضة”، متحدثين أن سبب المنع غير المعلن هو وجود بعض “شباب العدل والإحسان في هذه المقابلات” إلى جانب شباب الأحياء.

وتحدث المظمون عن أن السلطات حفرت يوم الأحد 21 يونيو 2015 المساحة الأرضية المخصصة للعب كرة القدم الموجودة في دوار جعونة، ثم عملت على استقدام أطفال يوم الثلاثاء 23 يونيو بتازة العليا في ملعب آخر بدعوى أن العامل سينظم زيارة لهم دون أن تتم أصلاً.

‫تعليقات الزوار

12
  • redatazi
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 06:02

    الى متى ستبقى تازة خارجة عن التاريخ المغربي ؟؟! ﻻرياضة ﻻتنمية ﻻقتصاد

  • bouabid
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 06:08

    تازة المتجذرة في التاريخ و المهمشة في الحاضر و المهجورة من أبناءنا الأصليين… مشيتي خلا.

  • rash
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 07:53

    أصلا شباب تازة ليس لديهم متنفسات كثيرة للترويح عن النفس و ممارسة الرياضات الجماعية بكرامة و أمن .. لا افهم هذه السلوكات المتخلفة مهما كانت مبرراتها، ان كان هناك منع وجب إذن إيجاد البديل؟!! علما ان مسؤولية الدولة تقتضي توفير مرافق رياضية في جميع الأحياء ….

  • ayour
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 07:56

    ومن الكلاخ ما قتل.
    ملي منعتو الكرة بدعوى العدل والجنون gاع
    دابا عطيوهوم شي رمانات ديال TNT العبو بيهوم ولا كلاشينكوف gاع
    دولم متخلفة تصنع اعدائها بل وزوالها من نفسها لكثرة تسلطها وعقليتها التحكمية
    عقلية بني يعرب

  • ولد تغزراتين
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 09:45

    تازة منسية لا تنمية لا بنية تحتية يتفكروها غير بالقوات العمومية  علاش متسيجوها بحال غزة

  • Rachid dakhla
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 10:13

    مدينة تازة مهمشة اصلا منذ القدم،فلا بأس ان يكون السيد العامل خير خلف لخير سلف.قانون الغاب لا يزال ساري المفعول والقوي يأكل الضعيف،اللهم ارحمنا

  • مواطن2
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 10:34

    ادا كانت المباراة من اسباب اثارة الفتنة بين الناس فمنعها ضروري. ومن المعلوم ان بعض العناصر همها الوحيد هو ايجاد اسباب لاثارة الفتنة . وهنا يصبح من الضروري على الدولة ان تمنع مثل هاته التظاهرات.والتبجح بالرياضة ومصلحة الشباب ما هو الا دريعة فقط. لا اعتقد ان احدا لا زالت مصلحة المواطن تهمه في هدا البلد الا من اخد الله بيده. وقد سبق لمدينة تازة ان عرفت قلاقل خطيرة بدات بالاحتجاج على فاتورة الكهرباء وانتهت بماساة لا علاقة لها بالموضوع بسبب تربص البعض لاغتنام اية فرصة لاثارة الفتن. على الدولة ان تتعامل مع الموضوع بكل صرامة وجدية تلافيا للانزلاقات الخطيرة. وسلامة الناس اهم من مباراة في كرة القدم او غيرها.الصرامة….الصرامة….الصرامة. هي الحل. حتى العنف يباح لسلامة عامة الناس.

  • مفتاح
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 11:25

    السلام عليكم
    انا من مدينة تازة مسؤول عن دوري في كرة القدم بمدينة سلا في شهر رمضان متكون من 30 فريق الكل يشجع من مقاطعة -عمدة مدينة سلا-عمالة سلا- بالعكس في مدينة تازة انني لو طلبت من المسؤولين ان انظم مثل هادا الدوري لكان الرفض من الأغلبية وشكرا.
    voir association ahbass et cherkaoui des vidéos -photos

  • Tazia
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 12:58

    what you are saying make no sense unless if for the election intersset . There is a Lot of problems in Taza not just the sport . The biggest problem in Taza is the Justice and the corruption . There is a lot of inoccent in jail . They create casses for some people like give a loan with interest and taking a bribe with no 1 legal prove , they arrest people in illegal way . if you have No principal you will bribe Shab Lhal to not end of been in jail , if you are a good person and u know that u did nothing wrong and u refuse to give a penny to this Dogs u end up to be convicted and waisting your time
    in jail . that's is the sad reality!!! Thanks Ismail

  • ayoub
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 13:26

    أضن أن السلطات بالمدينة الحبيبة قد إشتاقة إلى أيام الكوشة و بطشها على ساكنتها و أرادت أن تقوم بتسخينات فلم تجد سوى شباب و أطفال همهم يكوروا لإستعراض قوتها و حظورها . المدينة غارقة في مشاكل إقتصادية و إجتماعية و سياسية فأيها المسؤولون المرجوا الإنتباه لتصرفاتكم نريد خيرا لتازة

  • اجمد
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 14:19

    السلطة معهاالحق ﻻن بعض عناصر العدل واﻻحسان المتشددين كانوا يرومون رفع شارات رابعة وع.ا فور تسجيلهم اي اصابة خصوصا وان الدوري الرمضاني التازوي يحضى بتغطية اعﻻمية عالمية وبحضور معلقين مرموقين وعلى راسهم عصام الشوالي !!!!!!!!!؟؟؟؟؟؟.

  • khalid
    الإثنين 29 يونيو 2015 - 17:52

    كل مرة ارى خبر عن مدينة تازة ومنذ قدم هذا الباشا الى تازة ، اقرأه اجد باشا المدينة اما يمنع باستخدم القوة او يقمع طالب لحق ما … شنو زعما هذا الباشا كبر من القانون شكون الي مخليه دير هذه الفضيحة في هذه المدينة واش هو كرها ولا كينفد تعليمات ديال جهات كرها هذه المدينة

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30

احتجاج أساتذة موقوفين