24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4406:2813:3917:1920:4022:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | السفياني يدعو إلى فتح معبر "رفح" دعما لغزة

السفياني يدعو إلى فتح معبر "رفح" دعما لغزة

السفياني يدعو إلى فتح معبر "رفح" دعما لغزة

دعا المؤتمر القومي الإسلامي، الجمهورية المصرية، إلى فتح معبر رفح بصفة دائمة وشاملة " كأول قرار يجب الرد به على هذه القرصنة الصهيونية لسفينة ماريان"، مناشدا "أبناء الأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم اعتبار "أسطول الحرية 3 " نقطة انطلاق جديدة لتحركات ومبادرات لا تتوقف من أجل كسر الحصار الظالم على غزة"، واعتبارهم مرحلة جديدة لمقاومة كافة أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني ومع الصهاينة".

وفي تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية قال خالد السفياني، المنسق العام للمؤتمر القومي الإسلامي "إن أسطول الحرية عمل يتطلب تنويها واعتزازا كبيرا، لأنه أثبت أن القضية الفلسطينية لا زالت حية في ضمائر أحرار العالم"، مشيرا إلى أن ما قام به الكيان الصهيوني من منع وصول "أسطول الحرية 3" إلى شواطئ غزة، ينسجم مع طبيعة الكيان الإسرائيلي العنصري والمجرم، لافتا إلى أن إسرائيل تمارس التجويع والابتزاز في حق أهل قطاع غزة، وهو الأمر الذي لا يقتصر على الكيان الصهيوني وحده"، داعيا "مصر إلى فتح معبر رفح البري بصفة دائمة، ودون شروط".

في المقابل أشاد السفياني بمقاومة الفلسطينيين في غزة رغم الحصار ورفضهم للاستسلام، منوها بكافة مكونات أسطول الحرية، و"بكل من ساهم في إخراج فكرة الأسطول إلى الوجود وبكل من يشارك في الإبحار على متن سفن الأسطول نحو غزة"، مؤكدا على وجوب تحمل العالم لمسؤوليته في الحفاظ على سلامة المشاركين في الأسطول وسفنهم، لما يتعرضون له ويمكن أن يتعرضوا له من اعتداء من طرف المجرمين الصهاينة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (14)

1 - mohamed الخميس 02 يوليوز 2015 - 12:45
le comportement des juifs les israeliens actuelement envers les palestiniens sera a la contraire un jour comme ça laisser les israeliens font tous ses mals et vie donne beaucoup de tour et reviendra le jour ou les palestinien recupere leurs terre et dans ce cas sera leliminacion total de israel avec laide du grand superieur general roi puissants qui sappel ALLAH
2 - ali الخميس 02 يوليوز 2015 - 13:08
je n ai jamais entendu ce safiani defondre notre sahara .
3 - Ali Boumalk الخميس 02 يوليوز 2015 - 13:12
غريب أمر هدا الرجل ! لم نسمع يوما هدا "الحقوقي" ينتفض ضد الحصار الحقيقي المضروب على اخوانه( ادا كان فعلا يعتبرهم اخوانا له) المعتقلين في تيندوف. ليس لدي أي اعتراض أن تدافع عن كل مقهوري الكرة الأرضية لأن هدا يدخل في خانة اهتمامات كل انسان حقوقيا كان ام شخصا عاديا مثلي. لكن ان تصب كل اهتمامك على رقعة جغرافية معينة وأن تنسى مواطنيك، فهدا قمة الا ستلاب !!
4 - Bougafr الخميس 02 يوليوز 2015 - 13:16
من اراد الدفاع عن فلسطين فليسافر اليها والعيش مع اهلها وتقاسم معاناتهم وليس النفخ في الابواق واتخاذ قضيتهم مطية لقضاء مارب في نفس يعقوب فقضيتنا اسبق بكثير من قضايا بعيدة عنا كل البعد .
5 - فريد ن الخميس 02 يوليوز 2015 - 13:21
كثر الله من امثالك يااخ سفياني وفي طاقم اسطول الحرية هؤلاء هم النشطاء والحقوقيون حقا وليس حماة العري والشدود
6 - zorif souss الخميس 02 يوليوز 2015 - 14:29
ترى لماذا لا تذهب و ترفع الحصار بنفسك؟ البعض على الأقل ذهب في السفن ،أم أنك لن تفرط في مكتبك المكيف؟ لقد حان وقت التطبيق ،أما الاسترزاق بالقضية و النفخ في الأبواق لن يفيد شيئا.
7 - مواطن تحت الحصار الخميس 02 يوليوز 2015 - 14:51
سيرا وا تكمش تقد نتا على اسرائيل ولا عندك نتا لحقوق لي عطيا هي للمواطنين ديألها
كدوخو علينا بدوك لبابر زعما هداك شي علاش قديتو باش كدرقو التزوير ديالكوم مافكيتوش الحصار حتى على راسكوم بل انتم سبب الحصار على الشعوب يا معشر المتاجرين بمآسي الشعوب من قومجيين واخوانجيين
8 - chafik ben mokhtar الخميس 02 يوليوز 2015 - 15:21
كفى بالمتاجرة بالقضية الفلسطينية.دافع عن قضايا بلدك لمرة واحدة .عجيب امر هاذ السفياني
9 - عكس المنطق الخميس 02 يوليوز 2015 - 15:46
يبدو أن هذا السيد لا يعيش على الأرض كيف يطلب من مصر أن تفتح باب النار إذا كانت غزة تعاني من الحصار فهي تستحق لأنها سمحت لحركة تكفيرية مثل حماس أن تكون الآمر الناهي دون مقاومة ماعليك يا سيدي هو أن تطالب إسرائيل أن تفتح المعابر الأخرى أم أنك لا تملك الجرأة لفعل ذلك لأن أمريكا تحميها
10 - rachidoc1 الخميس 02 يوليوز 2015 - 16:17
وقتاش هاذ السفياني غادي يطلب الحصول على الجنسية المغربية ؟
11 - citoyen الخميس 02 يوليوز 2015 - 17:19
ا ليست جمهورية مصر العربية هي الشقيقة الكبرى لماتمركم القومي ، لماذا لا تنظمون قافلة الحرية عبر معبر رفح انطلاقا من مصر بدل الانطلاق من اليونان.
اليس الكيان الصهيوني ارحم من الشقيقة الكبرى ، على الاقل هو يسمح بدخول عشرات الشاحنات يوميا عبر حدوده محملة بالسلع والمواد الغذائية .
انتم مجرد ظاهرة صوتية لاتسمن ولا تغني من جوع .
12 - HAKUM الخميس 02 يوليوز 2015 - 17:31
انني لم اسمع هدا الشخص ولو مره واحد يدافع عن المغاربة المحتجزين في تندوف اي الجزائر ادا الفلسطينيين احسن من المغاربة المحتجزير او ادا تكلمت عن الفيلسطينيين تعطيك قيمة اكتر مما تستحقه وانك تعلم ان دفاعك عنهم لايسمن ولا يغني من جوع وان كل هدا المدافعين مادا جنوا سوا ضهورهم امام الكامرات دافع عن بلدك وعن اخوانك قبل ان تدافع عن الفلسطينيين والسريين وغيرهم اما جهتي 1المغاربة 2المغرب واخيرا المغرب والمغاربة بل الفلسطينيين
13 - hamza الخميس 02 يوليوز 2015 - 20:55
C est ca la verite mr soufiani !!!
14 - أكرام الجمعة 03 يوليوز 2015 - 11:27
مصر ليست مستعدة لفتح المعبر، نظرا للعمليات الإرهابية التي عرفتها خلال هذا الأسبوع، على اليساريين المتطرفين أن يوجهوا أنصارهم من النصرة والقطعان، لضرب العدو الإسرائيلي مباشرة عوض سوريا والعراق...
المجموع: 14 | عرض: 1 - 14

التعليقات مغلقة على هذا المقال