24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

07/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4508:1613:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. أكبر عملية نصب عقارية بالمغرب تجرّ موثق "باب دارنا" إلى التحقيق (5.00)

  2. الشامي يرسم معالم النموذج التنموي المغربي الجديد (5.00)

  3. "أوبر" تكشف عن 6 آلاف اعتداء جنسي في عامين (5.00)

  4. سكري الحمل يعرّض المواليد لأمراض القلب المبكرة (5.00)

  5. نشطاء يُودعون عريضة لدى البرلمان لإلغاء تجريم الحريات الفردية (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | المغرب يدعو لمحاصرة الجماعات الإرهابية

المغرب يدعو لمحاصرة الجماعات الإرهابية

المغرب يدعو لمحاصرة الجماعات الإرهابية

طالبت المملكة المغربية إلى جانب المملكة العربية السعودية، والأردن ومصر والجزائر، بفرض حصار محكم على الجماعات الإرهابية، عبر منع مختلف صور الدعم عنها خاصة التمويل، والتصدي للدعاية الإعلامية التي تشعبت باستخدام وسائل الإعلام وقنوات التواصل الاجتماعي المختلفة المتطورة التي تمجد أفكار الجماعات الإرهابية ومناهجها.

ودعت الدول الخمس، من خلال بيان مشترك تلاه السفير المصري بالأمم المتحدة أمام مجلس حقوق الإنسان في جنيف، خلال مناقشته لاحترام حقوق الإنسان في سياق مكافحة الإرهاب، إلى وضع إستراتيجيات مدروسة تروج للقيم السمحة المشتركة بين الأديان والعقائد كافة، وتؤسس لعمل منظم يستهدف إنقاذ الشباب من أفكار التنظيمات المتطرفة.

وقال البيان المشترك إن الحاجة باتت ملحة للتصدي لمختلف أنماط التهميش وازدواجية معايير حقوق الإنسان القائمة في الغرب، وغياب العدالة الدولية والمظالم الواقعة على بعض الشعوب، وكلها عوامل مهمة تشكل بيئة دولية مواتية للجوء للعنف والإرهاب.. وفق صياغته.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - مغربي صريح جدا الخميس 02 يوليوز 2015 - 06:38
على من يضحكون .؟؟ علينا أم على أنفسهم.؟؟

أضحكوا على أنفسكم فلن تضحكوا علينا.

أبدؤا أولا بشيوخ التكفير وندواتهم المستمرة كالمغراوي والنهاري وما شابه.

هنا في هذا الموقع الاف الالاف من المعلقين الذين يمجدون داعش ويعلقون بانها باقية وتتمدد. ألا تستطيعون معرفة IP ديالهم ومنه عناوينهم...؟؟
2 - عمكم المهدي الخميس 02 يوليوز 2015 - 10:09
ﻻ للأفكار المنحرفة نعم هذه كلمة حق ولكن أليس اﻻنقﻻب في مصر هو صانع هذه اﻷفكار بما يمارسه من قتل ممنهج للعزل -علماء في شتى المجاﻻت كاﻷطباء والمهندسين والصيادلة وخيرة طلبة الجامعات والنساء واﻷطفال ووووووووووووووووووووووو
عجبا لمن يتحالف مع نظام السيسي القائم على بحر من دماء اﻷبرياء ، ولكن ﻻ عجب صدق الله العظيم (إنها ﻻ تعمى اﻷبصار ولكن تعمى القلوب التي في الصدور) وﻻ حول وﻻ قوة إﻻ بالله.
على ما يبدو أن هذا التحالف ليس ضد التطرف ولكن من أجل إطفاء نور الله وهيهات هيهات
3 - ilmani الخميس 02 يوليوز 2015 - 10:23
Alors commençons par le Maroc : Fes, Inzeggane, Rabat...etc Daech a commecer para nous et on doit lui faire face
4 - عبدالله الخميس 02 يوليوز 2015 - 11:03
كل ما تذمر شاب مما تفعله بعض الجماعات المتطرفة باسم الدين زاده نظام السيسي اصرارا على الانضمام اليهم واقنعه بان ما يفعلونه هو عين الصواب فعلى النظام العسكري في مصر ان يعلم ان سياسة التركيع بالقوة لا وجود لها في ظل ما وصلت اليه وسائل التواصل بل هي الحافز لمواصلة العنف والتطرفب باسم الجهاد والثورة والحرية والظلم
5 - ذ.إدريس جاية الخميس 02 يوليوز 2015 - 11:47
المغرب عنده أعظم ورقة لمحاربة التطرف , ولكنه للأسف الشديد وبفعل تعالي مسؤوليه وقصور نظرهم ومحدودية رؤيتهم للبنية والمآلات وطبيعة التطور والفعل البشري, ليست لهم الشجاعة لطرحها , الورقة بكل بساطة هي العدل والإحسان وثقافة المنهاج النبوي , وكم أتمنى أن لا يأتي هذا الحل غدا من الدول الغربية .
6 - مغربي أشعري الخميس 02 يوليوز 2015 - 23:50
ينبغي البدء أولا بمنع كتب أهل التكفير بدءا بأحمد بن تيمية الذي يسمونه شيخ الإسلام وأتباعه من الوهابية كابن باز وابن عثيمين والألباني وغيرهم كثير.
أكثر الكتب انتشارا في الأسواق المغربية هي كتبهم، ألا يوجد للأشاعرة كتب حتى تباع كتب هؤلاء في بلد عقيدته أشعرية ومذهبه مالكي. هؤلاء هم شيوخ الضلال وكل من ينتمي لداعش وغيرها من الجماعات المتطرفة إنما يستمد من كتب هؤلاء وأفكارهم. سُجن ابن تيمية بسبب فتاويه ثم مات في السجن ومنعت كتبه وفتاويه حتى جاء المدعو محمد بن عبد الوهاب وأرجع فكر ابن تيمية وصار للوهابية شأن بسبب أموال البترول، صار لهم منابر وقنوات والخطير أن الكثير من شباب المغرب يشربون من هذا الفكر والغريب في الأمر هو أن كتب الوهابية وأقوال بن تيمية وتلميذه بن القيم تُدرَّس حتى في جامعاتنا في شعب الدراسات الإسلامية. أليس هناك القاضي عياض وبن العربي والنووي وابن حجر وغيرهم كثير. فلماذا لا تنظر الأوقاف ووزارة التعليم فيما يُدرّس لطلاب الدراسات الإسلامية في الجامعات ؟!!!
7 - مغربي أشعري الجمعة 03 يوليوز 2015 - 00:29
حصّنوا شبابنا أولا من هذا الفكر بارك الله بكم. تعليم عقيدة أهل السنة والجماعة الذين هم الأشاعرة والماتريدية ومنع كتب الوهابية هي التي ستحمي بلادنا على المدى البعيد.
وفقكم الله لما فيه الخير للأمة.
8 - gamra mohamed الجمعة 03 يوليوز 2015 - 19:37
لا للإرهاب و لا للأعمال الإرهابية ولا للفكر الإرهابي و لا للعنف. ..و لكن نعم للعدالة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية و المساواة بين الجنسين في كل مكان من العالم العربي والإسلامي
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال