24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  3. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  4. النقاش اللغوي حالة شرود وانفلات عاطفي (5.00)

  5. مصنع فرنسي جديد لأجزاء السيارات يوفر 225 وظيفة بالقنيطرة‬ (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الجزائر تستمر في التفاوض مع "بُوجُو"

الجزائر تستمر في التفاوض مع "بُوجُو"

الجزائر تستمر في التفاوض مع "بُوجُو"

قال عبد السلام بوشوارب، وزير الصناعة والمناجم ضمن الحكومة الجزائرية، إن سلطات بلاده ما تزال وسط مفاوضات مع الفرنسيين من أجل إنشاء مصنع لعلامة "بُـوجو" في البلاد.. وضمن تصريح صحفي أضاف بوشوارب أنه لا يستطيع إعطاء تفاصيل من دون وجود مستجدات تتطلب ذلك، وزاد: "هناك اجتماع إضافي سيجمعنا مع بُوجو خلال أيام الأسبوع القادم".

جدير بالذكر أن منابر صحفية جزائرية كانت قد اعتبرت أن تدشين مصنع لسيارات "سيتروين بُوجو" بالمغرب، وفقا لعقد وقع لهذا الغرض وبقيمة استثمارية تناهز ملياري دولار، يأتي أياما قليلة بعد إعلان الرئيس الفرنسيفرانسوا هولاند عن بلوغ مراحل متقدمة من المفاوضات لإنشاء مصنع للسيارات "بيجو" في الجزائر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - عماد السبت 04 يوليوز 2015 - 00:40
لا حول ولا قوة الى بالله، لديهم نعمة البترول ويتبعون المغرب في كل شيء.
2 - Amine السبت 04 يوليوز 2015 - 00:51
بالتوفيق للاخوة الجزائريين جميل ان نتنافس في ماهو مفيد للبلدين
3 - أبو أنس السبت 04 يوليوز 2015 - 01:04
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحكومة الجزائرية تريد فقط توهيم الفقاقير وصرف أنظارهم عن الأسعار الملتهبة في رمضان حتى وإن قبلت بوجو ببناء مصنع في الجزائر فالمشروع سيكون لجبر الخاطر وسياراته ستوجه الى السوق الداخلية .
4 - nidal السبت 04 يوليوز 2015 - 01:10
هذا أمر لا يهمنا، نحن موضوع بوجو أنهيناه ولا داعي للرجوع إليه. ما يهمنا اليوم هو المزيد من الإصلاحات لنكون قادرين إن شاء الله من جلب شركات أخرى عالمية، لكي لا نضع بيضنا كله في سلة الفرنسيين.
5 - عكروط السبت 04 يوليوز 2015 - 01:14
إن شاء الله يكون المغرب كريم ورحيم بجيرانه الجزايريين ، و يسمح لهم بتركيب ما تيسر من بضعة ألاف من إنتاجه من بيجوالقنيطرة المقدر بمئات الٱلاف، كما سبق و فعل في مشروع رونو طنجة. فهو يتفهم مصالح شركائه و يقول المغاربة القدماء الصدقة تطفئ الحسد و البغض.
6 - rgaybbi السبت 04 يوليوز 2015 - 01:15
قال الرئيس الأسبق لليمن عبد الله صالح ((فاتكم القطار......!!!!!!!
7 - القنيطري السبت 04 يوليوز 2015 - 01:17
المشروع ديالنا مركب السيارت بُوجو بالقنيطرة

تركيب عدد السبارات سنويا: 90 الف سيارة سنويا

مبلغ الاستثمار: 557 مليون دولار


حصة الأرباح

95 % لفرنسا - شركة بُوجو Peugeot

5 % للمغرب عبر (صندوق الإيداع والتدبير Caisse de dépôt et de gestion)


إنطلاق المشروع: 2019









.
8 - شوال السبت 04 يوليوز 2015 - 01:20
كان ظن بأن فرانسا ماشي مهبولة باش تلوح فلوسها عند ناس ماباغين لا يخدمو و لا يردمو الدزايريين هما الشعب الحقيقي للي باغيها بااااااردة وكون بوجود دير ليهم مصنع ديال السيارات والله لا خرجت منو تال الكراول
9 - moha o'30 السبت 04 يوليوز 2015 - 01:28
Vous êtes bêtes ou vous le faite exprès !!! Les bénéfices des ventes des voitures françaises n'iront ni dans le budget de l'état marocains ni dans les poches des marocains , on leurs offre le terrain et l'exonération de taxes et d'impôts , tout ça pour faire bosser 3/4 milles personnes a un smic de 2000Dh secouez vous un peu d'intelligence SVP
10 - مريم السبت 04 يوليوز 2015 - 01:47
الدزيريين معاكيز ماكيخدموش ولفوا الشياطة ديال الخنيرالات.هداك الشي علاش و فرانسا عارفة الفرق مزيان.
11 - mourad el oujdi السبت 04 يوليوز 2015 - 01:53
التقليد الأعمى في كل شيئ اللهم إبعد عنا شر هؤلاء المتربصين الجزائر لا هم لها سوى معادات المغرب الأسباب معروفة ..التاريخ على كل حال نتمنى إستقطاب إستتمارات جديدة وقوية لرفع الإقتصاد الوطني وشكرا صاحب الجلالة الملك محمد السادس الذي إرتقى بالمغرب بإعتراف الأعداء قبل الأصدقاء
12 - maroc السبت 04 يوليوز 2015 - 02:13
الله يسر عا بعدوا منا شويا. اسيدي راكم اقوى واعظم و....في افريقيا غا هنيونا ﻻحول ولا قوة الا بالله العظيم. شعب الله يهديه او صافي.
13 - القنيطري ديال بصاح السبت 04 يوليوز 2015 - 02:17
الى القنيطري اذا كنت فعلا قنيطري و ليس من الحساد اقول ان 95% لفرنسا و 5% ﻷمغرب تعني ان الفرنسيين سيمولون المشروع 95% ولسنا مثل البعض الذين يتوسلون الفرنسيين لاقامة المشروع بتمويله كامل باموال الشعب و يوجه فقط للسوق الداخلي
14 - مغربي السبت 04 يوليوز 2015 - 02:24
إسم على مسمى يستنى حتى تنزل اللقمة من فم المغاربة الابطال ويلتقطها بوشوارب ديال الجزائر
15 - عبده المغربي السبت 04 يوليوز 2015 - 02:28
المثل يقول : لي شافتو غنو بغات منو.
و مع ذلك و بحسن نية سنترجی خيرا و نقول الله يهدينا علی بعضنا
16 - القنيطري ديال بصاح السبت 04 يوليوز 2015 - 02:39
a si moha les technicien de lusine renaut du tanger recoit 500 euro et pour le terrain tous les pays du monde donne des facilite et encourage les societe mondiale pr quil viennent investir mais nest pas jusqua financer a 100% le projet comme il fait votre gouvernement algerien lay chafikom
17 - شوف وضرب الطم السبت 04 يوليوز 2015 - 03:44
راه دايخا ليهوم الحلوفة هاد البشر .الله يعافينا من بلا!!!
18 - عابر السبت 04 يوليوز 2015 - 04:25
الى القنيطري الشرقي مشروع بوجو بالقنيطرة الغرب، فمن المعقول ان يكون بحصة 95 % لفرنسا اذا كانت التكنولوجية من ملكها. ذلك ان الانتاج بالقنيطرة سيكون تفضيلي عن جميع وحدات بوجو بالعالم خارج المغرب....يعني انه سيكون جد متفوق حتى على المشروع الجزائري، اذا كان هذا الاخير يملك حصة تنقص من 95 % التي هي مطبقة في المغرب. لا يمكن لبوجو ان تتنازل لافضليتها بالمغرب لصالح فقدان امتيازاتها لاجل المشروع الجزائري. فالمغرب جد مستفيد ب 5% مع الموارد التي سيستفيذ منها من اليد العاملة و الخدمات - نقل و تامين و غير ذلك - و العملة الصعبة من حصته مما سيصدر الى الخارج. بهذا سيشجع مستثمرين بوحدات صناعية مختلفة ولو باقل النسب يعني 5%+5%+5%....+5%...ستغير المغرب كما تغيرت و تفوقت المانيا الغربية امام الشرقية التي ان ذاك كان امثالكم فيها يسخرون كما تسخرون انتم حاليا...من قواعد الاستثمارات التي يحاول المغرب تشجيعها في بلاده. ذلك الراس المال الاجنبي الذي اقنع انه افاد الغربيين الذين بذكائهم هدموا دكتاتورية و جدار و كذلك الدماغ المتحجر لحليفكم المنهار هونيكر.
19 - France Aures السبت 04 يوليوز 2015 - 04:36
القضية ليست تنافسا جزائرا مغربيا، بل استراتيكية شركة بيجو ستروان لإنقاذ نفسها من منافسة السوق الأجنبية ، حيث تقوم بنقل التكنولوجية إلى البلدان ذات اليد العاملة الرخيصة،كالمغرب والجزائر ورومانيا وتركيا،زيادة على الغرامةالمنخفضة في هذه البلدان. تبقى بيجو صناعة فرنسية وليس مغربية، عكس مايكتبه بعض المعلقين المغاربة ،ولمصلحة الشركة طبعا،أما ما تستفيد منه بلداننا، فهو امتصاص شيئ من البطالة . الجزائر كأي دولة أخرى،لها الحرية،إذا تمكنت،لابرام تعاقداتها حسب مصالحها ، كالتعاقد مع شركة بيجو،او انشاء مصنع الستوم للقطارات على ارضها،او التوامة الجامعية مع السربون..دون النظر إلى حتمية علاقة المغرب او رومانيا أو رواندا أو دولة أخرى مع ذلك ،أن يكون ذلك للاستهلاك الداخلي. فهذا شأنها،مادام يساهم في تشغيل اليد العاملة و تخفيض حجم الاستيراد ، العالم لا يلخص في علاقة الجزائر بالمغرب، لا نشاهد تبادل التهم بين تونس والجزائر في مصنعي سيارات سوزوكي المتواجدين في كلا البلدين مثلا.
20 - Mouss السبت 04 يوليوز 2015 - 05:47
Je suis entièrement d'accord avec 3abir - 18 et je dis à Moha o'30 - 9 si tu multiplie 2000 DH par 3000 salariés qui sortirons du chômage, le résultat est 5.000.000 DH par mois, auxquels il faut ajouter les fournisseurs, les transporteurs et leurs personnels, au moins 10.000.000 DH/mois plus le transfert de technologie, le plus précieux dans l'affaire. Les propos de F. Hollande sont celui de l'homme politique soucieux des intérêts de la France en Algérie, mais Peugeot est une société privée qui cherche ses intérêts. Le chef de l'état veut montrer à Alger qu'il soutient sa candidature au projet, pour les hydrocarbures, tandis que Peugeot n'a rien à faire des hydrocarbures algériens mais tout à faire de ses calcules stratégiques du marché de l'automobile et de ses prévisions de croissance. Finalement, c'est au Maroc que Peugeot-Citroen finira par s'installer, ne serait-ce pour la qualité de ses infrastructures et de ses ouvriers, de sa proximité de l'Europe et de l'Afrique par mer. Cool
21 - المرابط الحريزي السبت 04 يوليوز 2015 - 06:16
المنافسة الإيجابية هي أن يحقق الطرف الثاني نتائج أفضل ، ولكن بدون القيام بأي عمل سلبي إتجاه الطرف الأول . فإذا كان هذا هو طريقة بوشوارب فمرحبا بالمنافسة الإيجابية مع الطرف الجزائري (الشعب شقيق ، والنظام عدو)

لكن هناك أيضا المنافسة السلبية والتي تعودنا عليها من النظام الجزائري (الطرف الثاني) ، ولم نتعود عليها من الشعب الجزائري الشقيق . فإذا حدث هذه المرة ونافسنا النظام الجزائري منافسة سلبية سنفضحه عبر العالم وسنطارده في كل مكان لتلقينه درس عدم الاعتداء على المغرب

عاش المغرب وعاش القطاع الصناعي
22 - marocain السبت 04 يوليوز 2015 - 06:42
هاكدا نريد الجزائر ان تكون التنافس على جلب الاستتمار في الصناعة في الفلاحة
لكي نتقدم جميعا الى الامام بدلا مواجهة المغرب في وحدته الترابية واستتمار اموال
الجزائريين في الارهاب وخلق البلبة على جرانه وتمويل الانفصاليون
الجزائر بدات تفهم اخيرا ان لا مستقبل في الغاز والبترول
23 - ع.م. السبت 04 يوليوز 2015 - 07:12
على المغرب جدب شركات صناعة السيارات و أجزاء السيارات من أمريكا فورد و أوبل أو جنرال موتور و الشركات السويدية و اليابانية و الكورية و شركات أجزاء السيارات الألمانية. يجب التفاوض مع جميع هده الشركات و إقناعهم بالإستثمار بالمغرب و الدهاب عندهم لإقناعهم و ليس إنتظار قدومهم. لأن أصعب شيء هو البداية. لأن أغلب الناس تتبع سياسة القطيع. و بوجود رونو و بيجو ستفكر الشركات الأخرى الإستثمار بالمغرب. يجب جعل المغرب منطقة دولية لصناعة السيارات بحكم الإمتيازات التي سيمنحها.
24 - مغربي مغترب السبت 04 يوليوز 2015 - 09:36
بعيدا عن الموضوع انا استغرب من بعض المعلقين الذين يكتبون بلغة فرنسية ركيكة جدا و مليئة بالاخطاء و في نفس الوقت يكتب اسمه باللغة العربية هذا يعني ان جاهزة مدعم باللغة العربية . فأنا و لله الحمد اكتب باللغة العربية و اجيد الكتابة بثلاث لغات. فالأقوم ان نكتب بالعربية او العامية المغربية لان من يستطيع ان يقرأ موضوعا بالعربية يستطيع التعليق بنفس اللغة او يكتب باللغة الفرنسية لكن بشكل صحيح و شكرا
25 - قاسم السبت 04 يوليوز 2015 - 11:44
دابا نصيفطو لكم السيارات الي صنعنا تغسلوهم باش مايبقاش فيكم الحال.
26 - mostafa السبت 04 يوليوز 2015 - 12:52
للتصحيح انشاء مصنع للسيارات للعب الاطفال وبه تم الاعلان فاتكم القطار المغرب ضربها فاسما...
27 - بولنواري السبت 04 يوليوز 2015 - 13:36
الجارة الشرقية لا تتوفر على الشروط المطلوبة خاصة انها تعيش اوضاعا سياسية وامنية صعبة
28 - المكناسي السبت 04 يوليوز 2015 - 14:47
مزيان كل 100 عربة نديو 5 واليد العاملة هد هي الصفقة المربحة بالنسبة للمغرب هو رابح رابح المهم غير الفرنسويين إحترموا المعايير وإلى بغاو الجزائريين إجيو إخدمو مرحبا بهم حنا ماشي بحالهم
29 - مغربي وكفى السبت 04 يوليوز 2015 - 15:20
من أيام قليلة قرأت بتعليق لأحد الجزائريين بموضوع سابق أن الجزائر بإمكانها أن تشتري نصف فرنسا وبأنها ليست بحاجة لوجود استثمارات كمصنع بوجو المهترء ؟؟؟!! إذن ما رأي صاحب التعليق وأمثاله بمثل هذه الأخبار التي تكشف عن توسل مسؤوليهم لفرنسا وغيرها كي تستثمر عندهم ؟؟؟
كمغاربة لا يهمنا أبدا إن استثمرت فرنسا أو غيرها من دول العالم بالجزائر لكن بالنسبة لهم الأمر يختلف وكل استثمار بالمغرب بالنسبة لهم مسروق من جزائرهم !وكل تصرف قام به المغرب فهو موجه ضدهم ! ووووو ينامون ويستيقظون على ذكر المغرب وشعبه
المجموع: 29 | عرض: 1 - 29

التعليقات مغلقة على هذا المقال