24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5713:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. الوالي السيد .. "تحرري" خانه حماسه فوجه فوهة بندقيته إلى وطنه (5.00)

  2. بعد 129 عاما .. الاستغناء عن خدمات الكيلوغرام (5.00)

  3. هيئات حقوقية تنتقد "تصْفية الأصوات المُعارضة‬" (5.00)

  4. الهجهوج: كبريات الشركات العالمية تتسابق على المدينة الذكية "زناتة" (5.00)

  5. صافرة التحرش (5.00)

قيم هذا المقال

3.20

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الـPJD يتراجع عن نشر سبّ من "منصور"

الـPJD يتراجع عن نشر سبّ من "منصور"

الـPJD يتراجع عن نشر سبّ من "منصور"

أقدمت البوابة الرقمية لحزب العدالة والتنمية، المترئس للحكومة والممسك أيضا بحقيبة الاتصال ضمن تركيبتها، على حذف مضمون وثيقة رقمية كان قد نشرها أحمد منصور، صحفي قناة الجزيرة، ردّا على منابر مغربية بطريقة امتدّت إلى نعت المشتغلين بها بـ"القوّادين".

وكانت عدد من المواقع الإلكترونية، إضافة لحسابات فايسبوكيّة ثم يومية "الصباح" الورقية، قد تطرقت لما قالت إنّه زواج عرفي جمع بين "منصور الجزيرة" ومناضلة بحركة التوحيد والإصلاح وحزب العدالة والتنمية، بـ"وساطة" من عبد العالي حامي الدين الذي شهد على الاقتران غير الموثق، إلى جوار أخ عروس أحمد منصور.. حيث عمدت الواجهة الإلكترونية لـ"حزب بنكيران" إلى نشر ما أدرجه أحمد منصور على حسابه الفايسبوكيّ، ودام ذلك لطيلة النهار، قبل سحبه ليلا.

وفي الوقت الذي خرج القيادي بصفوف الـPJD لنفي الخبر الذي أثير اسمه ضمن فقرات المادة العارضة لتفاصيله، اختار أحمد منصور "لغة القوّادين" ضدّ كل المتطرقين للنازلة المفترضة، دون أن يقدم على نفي صريح لما تم الخوض فيه.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (41)

1 - taoufik السبت 04 يوليوز 2015 - 02:40
هذا ما تستحقه الصحافة الكذابة و التي تتهم الناس بدون دليل
2 - مغربي السبت 04 يوليوز 2015 - 02:44
أيقنت اليوم أننا لا نملك صحافة في المغرب... بعض المنابر الإعلامية لم تعد تنشر سوى التفاهات و التهجم على أعراض الناس و منهم أحمد منصور الذي كان رده قاسيا و في محله
3 - حاتم السبت 04 يوليوز 2015 - 02:49
صوت لبنكيران و اتمنى من ان يبتعد عن التيار الاخواني الدي يتاجر بالدين و يؤسس هو و باقي عقلاء المغرب لتجربة مغربية شبيها بتركيا..
من يتدكر قصة مرشد الاخوان القرضاوي مع الدكتورة الشابة الدي تزوجها و رماها....و من يشكك في وقاحة هدا التافه المسمى احمد منصور ماعليه الا ان يقرأ تصريحاته بخصوص سقوط الحكومة الالمانية....
لقد تعاملت مع الاخوان و اؤكد الف مرة انهم ليس الا قطيع يسوقه اعمى...والايام بيننا ...
4 - خالد السبت 04 يوليوز 2015 - 02:55
اديوها فسوق راسكم ما بقى عندكم ما يدار غير الهضرة في اعراض الناس وخصوصياتهم. دويو على البعلوكات لي كيتعراو في رمضان بلا حشمة ولا حيا. ولا هديك حرية اللباس . وباز اسيدي ما بقينا نفهمو والو .
5 - بنحمو السبت 04 يوليوز 2015 - 02:55
هذا ما ينال من يدافع عن هذا النوع من البشر ، يعتبرون نفسهم فوق كل البشرية ،" نعم قوادة". من يمارس القوادة هو يبيع بلده من منصب في الجزيرة يا ... من يدعي الأخلاق !!
6 - fatiha almansouri السبت 04 يوليوز 2015 - 02:57
كتب أحمد منصور على صفحته الرسمية بفيسبوك أن "الصحف الصفراء التى يديرها بعض الساقطين والقوادين وسفلة السفلة من سياسيين وإعلاميين، ممّن يعيشون فى المستنقعات ويقتاتون على المحرمات والرذائل وأعراض الناس ومعهم أشباههم فى مصر" يحاولون النيل منه ومن بعض "السياسيين المغاربة الشرفاء الذين يفضحون اللصوص والمرتزقة"
7 - abu abderrahmane السبت 04 يوليوز 2015 - 03:00
أتساءل لماذا لا يتابع حامي الدين هذه الصحف قضائيا بتهمة القذف والتشهير؟ ولماذا ياترى تم سحب المقال؟ مجرد أسئلة. صحافتنا سيئة الذكر تخلط الحابل بالنابل والشخصي بالمهني
8 - houceimi السبت 04 يوليوز 2015 - 03:00
اصبحت بعض المنابر الاعلامية في المغرب لا تصلح لاستعمالها في المراحيض، هذا عدا أن تقرأ. أصبحت تعتاش على أعراض الناس كما تعتاش الضباع على الجيف. نحن كمغاربة نريد صحافة حقيقية تمثل السلطة الرابعة، وليس نشر التفاهات. صحافة العلمانيين العرب أصبحت خسيسة وصحافيوها أصبحوا يمثلون أعلى مستويات الندالة.
9 - حسن الضيافة السبت 04 يوليوز 2015 - 03:01
وماذا تنتظر من امثال هؤلاء عندما يحاصرون بالحقيقة المرة التي تسقط عنهم قناع الزيف والنفاق سوى الكلام النابي و وصف الناس باخس الاوصاف.عجبا بعد كل ما تمتع به في المغرب من حسن الضيافة وصفهم ((بالقوادين))اليس هذا قمة الاحتقار والادهى في الامر لازال يحمل وجهه لحية ممشوقة تستوجب عليه ان يحترم اسياد اسياده المغاربة .وللحديث بقية.
10 - عبدالحق السبت 04 يوليوز 2015 - 03:05
استخدم احمد منصور لغة منحطة ولم نرى ردا مضمونيا.. كثير من العربدة ولا شيء غير العربدة. والبعض -واتمنى الا يكونو كثيرين- يشيدون ببلطجيته لانهم يدينون بالولاء لاحزاب وليس لمبادئ وافكار.
11 - Krimou El Ouajdi السبت 04 يوليوز 2015 - 03:08
Je suis parfaitement d'accord avec M. Ahmed Mensour et je le salue de cette réaction. Il n'a dit que la vérité relevée sur le terrain. La raison est très simple. En fait, il y a certains pseudos journalistes ou politiques qui n'ont aucune reconnaissance vis à vis de la majorité du peuple marocain. Leur seul but est de créer le désordre et parmi d’autres viser des innocents. En fait, ils cherchent à se faire connaitre en créant des histoires qui n'ont rien à avoir avec la réalité. Je m’interoge sur ce type de comportement. Relève –t-il d’un excès de professionnalisme? Je ne pense pas que c’est le cas. Ils préfèrent raccourcir le chemin en se basant sur la médiocratie. Il n'y a que les faibles qui se comportent de la sorte. Concernant les "associations" qui défendent les causes de la femme marocaine, Je me demande, cette fois-ci, si elles n’ont pas avalés leurs languesdans cette histoire?
12 - علماني السبت 04 يوليوز 2015 - 03:11
يثبت إخوان ال PJD كل يوم أن ولاءهم لجماعتهم و ليس للوطن فهم يطبقون "أنصر أخاك ظالما او مظلوما" حتى فالسب و القذف اللذان يبرهنان على أخلاقهم الوضيعة.
13 - laloli السبت 04 يوليوز 2015 - 03:12
من تدخل فيما لا يعنيه سمع ما لا يرضيه
14 - منصور السبت 04 يوليوز 2015 - 03:16
كنت احترم هذا الشخص ﻻنه يوظف مهارة البحث البوليسي في استجواباته ليصل الى بعض الحقائق التي ترضي فضوله الصحفي او العقائدي، لكن تفوهه بكﻻم نابي وساقط واستعماله اسلوب السب السب والشتم ووسحق مخلفيه الرأي بحدائه جعلني اطبق عليه المقولة المغربية ( اوﻻد عبد الواحد كلهم واحد ) اي ان المثشبعين بالفكر الﻻهوثي دائما على صواب واخطاؤهم قدوة حسنة للغير ومخالفتهم الرأي زندة وفساد...لذلك لم يعد منصورا في نظري بل صار ساقطا وقناة الجزيرة تعج بهذه النمادج التي تتسثر وراء القضايا المصيرية بشكل حربائي لخدمة مصالح جهات اضحت مكشوفة للجميع .
15 - عزيز السبت 04 يوليوز 2015 - 03:20
لاحظت ان المعلقين في ركن هسبريس اغلبهم مع العدالة و التنمية بشكل او باخر و بالتالي يظهر اشتغالهم كجيش الكتروني لابن كيران و حزبه
المرجو التجرد من الانتماء و الحكم بالمنطق
اذا كانت الصحافة اخطأت في حقه فعليها ما عليها ولكن احمد منصور عبر باسلوب وضيع ينم عما يختلج في صدره من اسليب الكراهية و الاقصاء و السب و القذف
16 - saccco السبت 04 يوليوز 2015 - 03:20
نحن المغاربة قد نختلف فيما بيننا وقد نتصارع سلميا وننتقد بعضنا لبعض وقد نتجافى ونتخاصم في حب وطننا لكن لا نقبل بتاتا من من مثل هذا الحقير ان يمس شعرة من ابناء وطننا كيفما كانوا
الما والشطابا حتى لقاع الواد الحار
17 - قاسم السبت 04 يوليوز 2015 - 03:24
وهاد خينا نحلف عليها قواد سيادو اشترتهو قطر لكي تضرب به نظام السيسي ويعادي كل من يحلو له فهو عندما تمدح له مصر يعجبه الحال والعكس صحيح والله يهدي ما خلق.
18 - دلال السبت 04 يوليوز 2015 - 03:28
الأسلوب الذي رد به أحمد منصور بديء جدآ لم اتوقعه من صحافي محترم مثله ... ألفاظ نابية و ساقطة ... هل كل صحافي فاشل ننعته بالشاد و القواد ..ما هذا يا أهل الإسلام
لقد نجح إعلام الفضائح .. في استفزازه و إخراج أسوأ ما فيه ..
كان عليه الترفع عن ذلك الاسلوب المشين و الدفاع عن عرضه و شرفه بالدليل و النفي لقد سقط في الفخ ...
كل الإعلام يقتات من الفتن و الفضائح و المشاكل ابتداءً من الجزيرة ليس جديدا !!
19 - عمر من ﻻهاي السبت 04 يوليوز 2015 - 03:31
إعلام مسير أو مسيس كل ما لدينا في المغرب. وما لاحظته في الآونة الأخيرة في الإعلام في بلدنا هو الاهتمام المبالغ فيه لمواضيع كالمثلية والعري لكسب الرأي العام الوطني بدعوى حقوق الإنسان والحريات الأساسية والعامة وأما موضوع أحمد منصور فهو لا يختلف كثيرا عن سابقيه مما تجود به صحافتنا (المتميزة).
20 - عبد الرحمان السبت 04 يوليوز 2015 - 03:35
ردك سيد منصور أرعن
فنحن شعب يتمتع بقسط وافر من الحرية في التعبير و الفكر و الانتماء السياسي والبوح وثقافة حقوق الانسان اصبحت مترسخة في حياتنا اليومية ولله الحمد فنحن ننقاش مشاكلنا الداخلية ونختلف حولها لكننا واعون بها ونناقشها بهدوء و اتزان و الحمد لله ولا توجد دولة في العالم لا تخلو من مشاكل التي دكرت ونحن لله الحمد احسن من دول كمصر وقطر التي تحتضنك وتمدك بالمال وتسخر لك الادوات لطرح ايديولوجيتها السياسية في المنطقة العربية مع انها هي نفسها لا تخلو من مظاهر سلبية اهمها تسخير اموال البترول لشراء الدمم واصوات اشباه الصحفيين و الاعلاميين و المثقفين و النخب السياسية لخلق القلاقل و الفتن التي يتغدى عليها ويتنفس منها اعلامها المضلل والدي لا اتق به 100في100 خطابك مليئ بعبارات تحريضية على العنف و الفثن و القدف الهجين الغير مبرر نحن لا نضع احدا تحت احديتنا نحن شعب نؤمن بالاختلاف ونقبل بالاخر , ندعن للحوار ولا نلتفت لخطاب الاقصاء و العنف والانفراد بالراي نحن شعب له تاريخ يكفيك مراجعته , اللهم احفظ بلادنا ملكا وشعبا من كيد الكائدين وأدم علينا نعمة الامن و الامان يا ارحم الراحمين
21 - khaled السبت 04 يوليوز 2015 - 03:35
je demande pourquoi hami Eddine et mansour ne portent pas plainte pour offense contre le journal s'ils croient que l'article porte des fausses allégations? répondre par communiqué individuelles montre bien que l'affaire du pseudo-mariage est vraie! et que Assabah a bien raison et que nos journalistes sont honnêtes et non comme ceux payés en petrodollars!
22 - أمين السبت 04 يوليوز 2015 - 03:37
لقد كانت شبيحة بنزيدان تتهجم على الجمعيات الحقوقية ومعظم المغاربة الذين تضامنوا مع فتاتي انزكان ومثلي فاس بدعوى أنهم يناصرون العهر والفسوق والفجور، واليوم تبين أن زبانية بنزيدان تجاوزوا كل هذه الحدود عبر المتاجرة بشرف النساء المغربيات وبيعهن تماما كما تقوم الدواعش في العراق حين يبيعون خلسة النساء الازيديات .. لقد فضحكم الله عز وجل في عز أيام رمضان يا منافقين
23 - sam السبت 04 يوليوز 2015 - 03:44
تحققوا من جرائمه .ماذا كان دوره في رابعة .املاكه في مصر من تمويل حسن مالك من اغنياء الاخوان .كان مما شاركوا في تعذيب محامي .تزوج من سيدة (دكتورة في الرياضيات) جزائرية طلقها بعد الاعتداء عليها.وهي من صرح بهذا في صحف.كمغربي اتمنى من الصحفيين التنقيب على ماضيه بالادلة لكشف حقيقته .ويمنع من دخول المغرب....لاتصمتوا على هذا المعتوه
24 - غيور على بلادي السبت 04 يوليوز 2015 - 04:22
ما قاله منصور صحيح فعلا لكن في حق حامي الدين وأخ العروس لأنهم توسطو له في هذه العملية ، لكن صحافتنا الحرة فضحت ذلك وفضحت منصور الكذاب،
والمغاربة بزاف عليك يا منصور المرتزق يا من باع بلده مقابل ريالات قطر وأصبح بوقا لها،لكن السيسي لك بالمرصاد.
25 - نوفل السبت 04 يوليوز 2015 - 04:36
اخواني مند مدة أقلعت عن الصحف المغربية و التلفزة المغربية واﻻن انا في صحة جيدة و الحمد لله ارجو لكم الصحة و العافية لكم كدلك
26 - محمد السبت 04 يوليوز 2015 - 05:40
الي دار الذنب يستاهل العقوبة
27 - مؤذن الجزيرة السبت 04 يوليوز 2015 - 05:48
بوليسي الجزيرة أصابه السعار وفقد صوابه لما تم فضحه من طرف أحرار المغرب الشرفاء .له ان يقذف المغاربة بما شاء من أوصاف تنهل من قاموس البذاءة ولغة البلطجة التي مع اﻷسف وجدت طريقها الى النشر في جريدة الجيش اﻻلكتروني الخوانجي مما يعني ان هذا اﻷخير يتبنى السلوك المنحط للعميل منصور ويتبنى موقفه من صحافتنا وأحزابنا ووسياسيينا .ما فهمته من كﻻمه المنحط ان الكل فاسد في هذا البلد اﻻ حزب واحد في اعتقاده هو من يحارب الفساد وهو ما يقتضي محاربته وهو فعﻻ الخط الذي دأبت عليه الجزيرة نيابة عن اسيادها في التحريض عي اسقاط اﻻنظمة وتشتيت وحدة العرب .
28 - استاذ السبت 04 يوليوز 2015 - 05:51
ان ما اقدم عليه المدعو احمد منصورمن فعل لم ينفيه وما نعت به الصحافة المغربية من نعوت دنيئة لدليل انه اخواني متزمت حقود متكبر دنئ متشدد وتافه .يعتقد نفسه صحافي زمانه وما هو الا مرتزق يخدم اسياده ويعتدي على اعراض الناس ولكن الخسة لمن اكبروا له الشان من ابناء وطننا معتقدين انهم سيكسبون بوقا لدعايتهم .
29 - مغربي السبت 04 يوليوز 2015 - 06:46
‏‎ ‎السلام عليكم لو حقا تبث أنه حصل زواج عرفي بين هذا الشخص و هذه الفتاة و كان وسطاؤهم أعضاء من هذا الحزب.فرحمك الله يا وطني .تبيعون لبوءة لجبان فرعوني عبد لرعاع الشياه ليظهر على الشاشه صورة جميلة عن الامين العام لحزبكم فحقا أنتم °°°°° يا من تدافعون عن هذا الزواج إن كان عرفيا
30 - sahrauoi malaki السبت 04 يوليوز 2015 - 07:08
لايوجد في القنافذ أملس.هذا الشخص الاخونجي الصغير تلميذ كبير الكهنة(القرضاوي) نصبوا على أمة بكاملها واشعلوا الفتن في وطننا العربي مقابل دولارات الحمدين.فقد سبق لمغربية قبل سنة برفع دعوة ضد هذا الدعي بالنصب و الاحتيال في إحدى محاكم شرق القاهرة
31 - الخمليشي محمد السبت 04 يوليوز 2015 - 07:16
كل اناء بما فيه ينضح اكد منصور انه قزم ما اشتهر به كصحفي كان خطا شخص يحب المال ليشتري به ما يحقق نزواته لقد فضحه الله فقيمته انه ابن قناة الجزيرة مخربة العالم العربي والاسلامي
32 - القوادون السبت 04 يوليوز 2015 - 07:23
°°°°° هم من توسطوا لك في الضحية ولا زالوا يردون علينا بديسلايك على تعليقاتنا المدافعة عن كرامة صحافتنا التي فضحتكم ايها المرتزقة باسم الدين.اني والله والحمد لله لم اخطئ في تاييدي للسيسي االوطني الغيور على بلاده مصر التي باعها الاخخخخخوانجيون .وا اسفاه عليك يا بلادي باعك ابناؤك الملتحين الى من باعوا مصرالى الشيطان.
33 - انصر اخاك ظالما اومظلوما السبت 04 يوليوز 2015 - 07:47
°°°°° هم من خذلوا الذين صوتوا عليهم من الشعب المغربي وناصروا لا احمد ولا منصور مرتزق الخنزبرة.تذكروا ما فعلتم بالمغاربة حسابنا معكم موعده الانتخابات المقبلة وانذاك ينفعكم لا منصور.
34 - عبود السبت 04 يوليوز 2015 - 07:52
إن جأءكم شخص ينبإ فتبينوا لكي لا تقعوا في اليهتان.
35 - كاره الظلاميين السبت 04 يوليوز 2015 - 10:38
لانه انسان لا يحترم نفسه ولايحترم الارض التي استقبله واحسنت ضيافته
مثل هؤلاء المتاجرين بالدين يسهل عليهم ان ينعتوا الشرفاء بهذا الكلام البذئ
نعم الزواج بامثالك رذيلة لانك اتخدته وسيلة لافراغ مكبوتاتك بعد ان تقضي نزوتك وتطلقهن
لعلمك الزواج العرفي في المغرب نسميه زنى
انشري يا صحيفتنا الغراء
36 - ميادة السبت 04 يوليوز 2015 - 12:14
الجيش الإلكتروني التابع للعدالة والتنمية يدافع عن أحمد منصور رغم أنه سلك طريق السب والشتم التي ينهي الدين الإسلامي عنهاوالذي يدعوا بالمجادلة بالتي هي احسن،...وذلك لغاية لقمان، طمعا في أحمد منصور ان يمجد حزب العدالة والتنمية في الجزيرة والدفاع عنه ..أرأيتم ان هؤلاء الناس يريدون الوصول وتحقيق اهدافهم حتى على حساب سمعة نساءهم!؟
37 - معتز السبت 04 يوليوز 2015 - 13:02
تصرفات هذا الصحفي المملوك العابد للبترودولار تؤكد لنا أن سياسة السيسي اتجاه جماعة النفاق هي الصواب بعينه.
38 - بولنواري السبت 04 يوليوز 2015 - 13:12
احمد منصور سب مغاربة ونعتهم ب°°°°° واستغرب كيف سمح هذا الجيش الالكتروني المنتمي لحزب pjd لنفسه ان يدافع عنه.غريب والله غريب امر هؤلاء الغياطة والطبالة.هذا يعني ان الشوباني وبنخلدون لم تكن تجمع بينهما علاقة.وما خفي اعظم.
39 - منصور الباجدة السبت 04 يوليوز 2015 - 16:34
لا حظوا كيف تدافع كتيبة الباجدة باستماتة على هذا الصحفي الاخواني الحقير والذي وصف المغاربة "بالقوادة". هذا دليل على ان الباجدة مستعدون للتضحية بشرفهم ووطنهم في سبيل نصرة الاخواني منصور .
40 - taher lmardi السبت 04 يوليوز 2015 - 18:41
نلوم موقع حزب ما يسمى ( العدالة و التنمية ) وأناسه على ما وصل إليه المشهد الإعلامي من إسفاف. بسبب تصرفاتهم الغير محسوبة.
ولكن طبيعي أن يحصل مثل هذا ممن لا يملك كفاءة أو نباهة في تقدير الأمور.
أصبح المشهد الإعلامي في زمن هذه الحكومة أسوء مما كنا نتوقع. ألم يستطيعوا طرح بديل حقيقي و للمشاهد أن يختار، وهذا في ضل العجز الملير الذي نشاهده فيكم.
ألا بعدا لكم وبعدا لسياستكم .
41 - sarsour الأحد 05 يوليوز 2015 - 01:31
البيجيدي هو اللي جبد النحل على راسه مللي سوق نفسه على انه صاحب الأخلاق الحميدة من غير عباد الله وأحسن من يدافع عنها وانه متفوق على باقي الفاعلين السياسين في هذا الباب وعلى هاد الشي الناس كيتيقوا فيه .. شيء طبيعي أن الخصوم غادي يردوا ليه الصرف بترصد الهفوات والعثرات الأخلاقية ديال رموز العدالة هذا كل ما في الأمر .. معركة التفوق الأخلاقي خسرها البيجيدي وبان أنه يتأرجح بين النفاق والتملق .. نفاق نفسه ومناضليه .. وتملق الغوغاء والشارع في كل مناسبة وحين .. اذا كان البيجيدي مازال كيعتقد أن هذا هو رأسماله اللي غادي يربح بيه هذا وهم كبير جدا وإن غدا لناظره لقريب.
المجموع: 41 | عرض: 1 - 41

التعليقات مغلقة على هذا المقال