24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع سقوط الحكومة قبل انتخابات 2021؟
  1. شبكة تنتقد "تأخر" تقرير وفيات الخُدّج .. ومسؤول يحتمي بالقضاء (5.00)

  2. جماهير الرجاء تجذب العائلات بـ"شجّع فرقتك ومَا تخسّرش هضْرتك" (5.00)

  3. شكايات في ملفّيْن تجرّ "مول الكاسكيطة" للسجن (5.00)

  4. إقصائيات كأس إفريقيا .. "أسود الأطلس" يتعادلون في جزر القمر (5.00)

  5. دماء شباب مغاربة تتضامن مع جرحى قطار بوقنادل (5.00)

قيم هذا المقال

4.75

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الحموشي يستعرض حصيلة عمله لشهر واحد

الحموشي يستعرض حصيلة عمله لشهر واحد

الحموشي يستعرض حصيلة عمله لشهر واحد

تمكنت عناصر الشرطة، خلال الفترة الممتدة ما بين 25 ماي و30 يونيو المنصرمين، من توقيف 44.223 شخصا للاشتباه في تورطهم في ارتكاب جنايات وجنح مختلفة.. وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، التي يرأسها عبد اللطيف الحموشي منذ 16 ماي الماضي، أن من بين الأشخاص الموقوفين 26.890 مشتبه فيهم تم ضبطهم في حالة تلبس بارتكاب أفعال إجرامية، و13.698 شخصا كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث لتورطهم في ارتكاب جنايات خطيرة من قبيل السرقات المشددة، وجرائم الاغتصاب، والقتل العمد والاختطاف والاحتجاز، بينما تم توقيف 370 شخصا لتورطهم في قضايا الاتجار في المخدرات، و3265 شخصا تم توقيفهم في إطار العمليات الأمنية المنجزة في محيط المؤسسات التعليمية.

وأوضح البلاغ أن أغلب الأشخاص الموقوفين في حالة التلبس، أو بناء على مذكرات بحث، تم ضبطهم على خلفية تورطهم في قضايا إجرامية تؤثر سلبا على الإحساس بالأمن لدى المواطنين، خاصة جرائم السرقات الموصوفة، والجرائم الجنسية المقرونة بالعنف، والضرب والجرح بالسلاح الأبيض، وجرائم العنف المرتكب في المحيط المدرسي.. وموازاة مع ذلك، يضيف البلاغ، تم تحرير محاضر لمخالفات مرورية في حق 249.423 عربة، أي بنسبة ارتفاع تناهز 9,98 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من السنة المنصرمة، كما تم إيداع 31.248 عربة بالمحاجز، بنسبة زيادة بلغت 3,75 في المائة مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2014.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (38)

1 - soufi med الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 13:21
جهاز الامن الوطني والدرك الملكي لا يحتاج لمسؤول كبير حتي يعتقل الجناة .وانما يحتاج للحرية في العمل ليعمل بحزم و بجدية وبدون انتماءات واملاءات من جهات معينة
2 - مغربي وأفتخر الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 13:35
ليت كل المؤسسات يكون عندها مثل هذا الرجل لا نسمع عنه إلا الخير أعانه الله .
3 - المعزوزي الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 13:36
نطلب من السيد المدير العام للأنن الوطني أن يعطي تعليماته للمشرفين على أمن المدن من ولاة و غيرهم بتوفير اﻷمن والحماية لجميع المواطنين عبر التراب المغربي....
وذلك بتوفير أعداد كبيرة من السيارات و عناصر الشرطة حتى تظهر للعيان من خلال دوريات دائمة في جميع اﻷحياء والشوارع واﻷزقة....
هذا ما يريد الشعب أن يراه ويحس به لكي يطمئن على سلامته وسلامة ممتلكاته.
إننا بالكاد نرى بعض سيارات الشرطة التي تتحرك داخل مدننا بدون جدوى...
أما أرقام هواتف النجدة فتضل ترن دون مجيب...
وحتى إن ردت....فوصول سيارات النجدة علمه عند الله.
هذا ما نطلب من السيد الحموشي أن يشتغل عليه ويعطي تعليماته ﻹستتباب اﻷمن وراحة المواطنين
والله المعين.
4 - فردوس الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 13:38
تحية ومشكرين اصحاب الامن ولا ننسى ان المواطن له دور كبير في استثباب الامن في مغربنا الحبيب ولكن الله هديك يا اصحاب الرشوة سواء في السلطة او مدنيين
5 - الأمن مهم لسكان تارجيست الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 13:39
المجرمين والمافيا محميين في تارجيست من قبل المسؤولين المحليين.

الأمن مهم لسكان تارجيست.
6 - نموت علي بلادي الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 13:40
تبارك عليك الله يكثر من امثالك الله يعونك علي خدمة الوطن الله يرحم لك والدين الادارات العمومية غربلها لينا حتي هي راه قهرونا وليت فيما نبغي نصيب شي ورقه خصني نخمم لموضف يطلب مني تدويرة عفاك الله يرحم والدين عتقنا منهم راه قهرونا
7 - فاروق الحجاج الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 13:42
يجب استغلال هؤلاء المجرمون لبناء الطرق السيارة في الصحراء و فتح الانفاق كتيشكا....عوض تسمينهم في السجون و تكوينهم على الاجرام ليخرجوا اكثر شراسة و عنفا و اجراما
8 - وفاء الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 13:42
نحن في القرن احدى وعشرون ،لسنا في عصر الجاهلية ماشاء الله تقريبا الكل متعلم وحتى ولو كان غير متعلم فالفطرة تحته على المحافضة على دينه وقيمه واخلاقه لا ينتظر من شرطي ان يقف على رأسه ليصلي او يصوم الحمد لله الذي زرع في قلوبنا الخوف من الخالق لامن العبد من وزير او قاض أو شرطي ،نحن كلنا مخلوقات ضعيعة ونلتمس من الرحمن أن يرحمنا أن يجازينا ليس من العبد لو دخلنا في هاته المتاهات سنظل ستعم الفتن اتركوا دووا العقول الشبه منعدمة للرحمان .
9 - Moaied alhasila الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 13:44
ا لعز! هدا هو المعقول التغيير يجب ان يشعر به المواطن في الشاع وفي الطريق وفي ا لاسواق .. تحيتي لكل من ساهم في العملية!
10 - KAMAL MAGHRIBI الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 13:52
نرجو من العلي القدير أن يعين السيد الحموشي على اتمام مساره و خطاه في محاربة جميع أنواع الاجرام و المخالفات حتى نسترج و اياكم الثقة في الامن و الامان ,مسير حافلة ان شاء الله
11 - Assif الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 13:53
Dear Mr Hamouchi,

As you know, Morocco is facing a terrorist threat like the rest of the region. And while your policing efforts are laudable, developing a multipronged approach would be much better in drying the swamp where radicalism and extremism arise.

One of this facet that should not be neglected is the battle of the hearts and minds. Young Moroccans while still at school must be immunised from deviant ideologies which recognize no borders.

Your fight will last for a generation judging by the turn of events in the MENA region. And so I come to my point, all young Moroccans who are preparing to sit their BAC exams must have a philosophy course which will allow them to study one book or two about rational thinking and logical reasoning.

That's one of the ways among many to help them be more analytical, more reasonable, more sceptic and thus likley to be more resistant to all forms of extremism.

May I suggest the books of either John Locke, Descartes, Kant or Hegel.
12 - نزهه الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 13:58
هدا مانريدوه في جميع مسؤولينا النتاءج الملموسه ...بارك الله فيك وفي جميع المسؤولين النزهاء
13 - محلل سياسي الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 14:03
خير الكلام ما قل ودل، أسأل الله ان يعينك في عملك ويجعلك فأل خير سيدي الحموشي. المغاربة يعولون على خبرة السنين والنظرة الثاقبة لسيادتكم، وشكرا
14 - النجم الثاقب الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 14:04
هنيئا لك الان يمكنك أن تطلب بإنجاز سجون كثيرة ليستفيد منها أؤلاءك الذين قمت بقبضهم.معظم أولئك مادفعهم إلا معاناتهم دون عمل .المسؤولون والمجرمين الكبار وسراق أموال الدولة متى ستفك شفرتهم وتخترق ذالك الجدار لقبضهم انشر.وشكرا
15 - نعم الاختيار الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 14:12
نعم الاختيار الرجل المناسب في المكان المناسب و نطلب من الله العلي القدير ان يرفع شانه ويجعل كل العمل الذي انجزه و فريقه في هذا الشهر المبارك في مزان حسناتهم.
16 - غيور على وطنو الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 14:14
مرحبا ياربي كثر مت مثال هدا الرجل باش يبقى عندنا الأمان في هذه البلاد سيدنا الله ينصروا بغانا نعيشو في الأمان والاطمئنان هذا علاش اختارو حيث فيه الاستقامة
17 - slawi الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 14:14
وهل شرطة سلا غير معنية بهذا التقرير؟ لأن اﻹحساس باﻷمن و اﻷمان لدى السﻻويين منعدم بسبب انتشار المتسكعين والحشاشين بين أزقة سﻻ .و قطاع النهضة خير دليل وخصوصا خصوصا تقاطع زنقة اﻻفتخار و زنقة الحرية
18 - ابو سلوى الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 14:21
قال الله تعالى " وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمومنون " ونحن اذ نفتخر بجهازنا اﻷمني وبالنزهاء من عناصره الذين يقدرون الثقة الثي وضعها فيهم عاهلنا المفدى واﻷمانة الثقيلة الموضوعة على كواهلهم، فﻻ يسعنا اﻻ ان نبارك ونثمن هذه المجهودات التي تطمئن المواطن في محيطه وتلمع صورته خارج الحدود وخاصة في الظروف الراهنة، كما نهيب بالمواطن ان يعي ويعرف ما له وما عليه من حقوق وواجبات الشئ الذي سيسهل التواصل بينه وبين الشرطي والدركي كما ان هناك حاجة ماسة بل ملحة لتأطير الواطن من طرف الدولة والهيئات المدنية خاصة الحقوقية منها، رغم ان هذه مهمة اﻷحزاب السياسية في الدرجة تﻷولى.
اخيرا، وفق الله السيد المدير العام الجديد وسخر له بطانة صالحة تساعده في خدمة الصالح العام لهذا الوطن الحبيب والمحسود على أمنه، حتى يرقى الى درجة الرقي واﻻزدهار الذي يراه ويصبو اليه سيدنا المنصور بالله دام له العز والنصر.
19 - المهدي الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 14:27
عمل يستحق كل إشادة ونقدر المجهود الجبار الذي تقومون به ، ونتمنى كما اثبتت المقاربة التي اعتمدت للتصدي للإرهاب نجاعتها ان تعتمدو ايضا في معالجة الأجرام وشتى انواع الانحراف مقاربة شمولية ايضا لا تقتصر فقط على المقاربة الأمنية ، فنجاح العمل الأمني تحدده حالات العود هل تتراجع ام انها تحافظ على نفس المستوى ، ينبغي اعادة تأهيل المنحرفين والتأهيل ليس بالضرورة ناعما ، فآل تجنيد الإجباري مثلا يكسر شوكة المتنطعين ويعلمهم معنى الانضباط ، ينبغي الضرب بيد من حديد دون إغفال طرح البدائل العملية للفراغ والضياع اللذان يقودان الى الأجرام ولا شيء آخر ، مرة اخرى تحية للسيد الحموشي ورجاله .
20 - Dépannage الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 14:34
شخصيا تنشوف من ضروري التخلي عن ظاهرة ديبناج :
1) باش تحارب الرشوة بالمحاجز السيارات
2) تنشوف واجب على الإدارة العامة للأمن الوطني دير استراتجية باش يتوصل مخالف مدونة السير بالمخالفة حثى باب درو و بالثالي عدم الحاق الضرر بالسيارات بديك الدبناج
21 - نريد الأمن و الأمان الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 14:45
الله ينصرك على هاد المجرمين عمل رائع.............................سكان مدينة تمارة تعاني من كترة المجرمون لديهم أسلحة خطيرة و يتكونون من عصابات ...............يهجمون على الناس البسطاء الدين يفرشون بالشارع لكي يترزقو الله و يفترون عليه و يهددونهم و يستفزونهم و يقولون لهم ادا أردتم ان تفرشو سلعتكم يجب ان تدفعو الضريبة لي انا .............ان لم تريدو ان تدفعو فسوف امنعكم بالقوة و أعتدي عنكم بالسيف و أنتم تعرفونني انا شمكار و مجرم ولا أخاف من الأمن و لا حتى من الحبس ان تردون الأمان يجب ان تخلصونني مقابل أرواحكم و سلامتكم ....................نطلب من السيد الحموشي ان يعرف بهده الأمور الخطيرة التي تمس أمان المواطن خصوصا المسيرة بمدينة تمارة
22 - sibbo الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 15:04
سبحان الله والحمد لله ، تم توقيف عدد كبير من المجرمين في فترة قصيرة، لكن هل بقي نفس العدد في السجن؟ أم خرج البعض منهم قبل قضاء عقوبته؟
المشكل في المغرب يتم توقيف الجاني ، ويحكم عليه ب 5 سنوات، ثم فجأة يخرج بعد بضع شهور أو يخرج ببراءة وقد ارتكب اثما عظيما .

حسبي الله ونعم الوكيل
23 - abou ayoub الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 15:08
لا نريد الأرقام نريد النتيجة فكم من مسؤول قبلكم اعطانا وعود وأرقام ولكن الوضع الأمني في تدهور
24 - معربي مغترب الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 15:23
اعمل و الشعب معك و اطلب من الله ان ينصرك على أعداء المغرب سواء في الداخل او الخارج و تحية كذلك للدكتور الوردي وزير الصحة
25 - مغربي مغترب الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 15:44
يا أستاذ الحموشي سيارات الأمن الوطني متهالكة جدا و منظرها غير حضاري..لماذا لا يتم استبدالها بسيارات قوية ذات شكل جميل لانها هي واجهة المغرب الجميل و يا حبذا لو يتم تغير الشعار لان المغرب مليء بالمصممين الاكفاء على الأقل ما نبقاوش نقولوا عليها الواشمة ههه
26 - عبدالله الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 16:09
Mon respect a Mr hamouchi,le Maroc a besoin a besoin d'un homme honnête comme vous mais une chose que j'arrive pas a comprendre et cela doit être vite parce que cela vas diminuer beaucoup de crime pourquoi faire sortir une loi et vraiment vite interdit total de tout armement blanche ou brune ou noir n'importe et celui qui l'a sur lui cinq ans de prison ici en Europe c'est interdit pourquoi pas au Maroc parce que celui qui a comme ce genre d'armement veut dire qu'il a l'intention de faire quelque chose.الله عوين ا الاستاد الحموشي وشكرا لحب وطنك.
27 - Hatim الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 16:14
... وما بين العيد الصغير و العيد الكبير تمكنت وزارة العدل من اخلاء سبيل اكثر من 44.223 شخصا بسبب العفو الملكي....
28 - خالد السوسي الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 17:02
نسأل الله لهذا المسؤول العون في هذا الشهر الفضيل ونسأل الله أن ينير طريقه ليبصر ما خفي عند الجهاز الأمني, فمثلا بمدينة تارودانت, لا أحد من رجال الأمن يضع "الكاسك" على رأسه, وأغلبهم يسلكون الطريق الممنوع "Interdit" أما سيارات الأمن فقليل جدا ما تتوقف بالإشارة الحمراء على قلتها في تارودانت, ناذرا ما تتوقف سيارة الأمن عند الإشارة الحمراء وكأن هؤلاء الناس غير معنيون بقانون الطريق, وأكيد أن القليل منهم من يتوفر على البطاقة الرمادية أو التأمين طبعا لأنهم مواطنون من نوع خاص "نوع يمكنه خرق القانون بدون محاسبة" أنا شخصيا تم الاعتداء علي مرتين من طرف "الشمكارة" وآخر مرة كان مع البعض منهم أسلحة بيضاء, وتم قطع الطريق علي وعلى الجيران مما حال دون الذهاب إلى مديرية الأمن لأن الهاتف وإن اتصلت 70.000 مرة فلا مجيب, وبعدما فسحت الطريق ذهبت مع أحد الجيران على دراجة نارية على الساعة 11 ليلا فسمعنا استهلالا لا بأس به من السباب والاستعلاء و... وتم إخبارنا أخيرا بأن محرر الشكايات آت وبقي رجل الأمن أمام الحاسوب "100 ف 100" فيسبوك حتى 11:45 د ليلا فاضطررنا للمغادرة من غير شكاية ولا ...
29 - kamel الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 17:47
Vous avez tout notre soutien Monsieur El Hammoumi. Un tel rapport nous rassure déjà et baisse d un cran notre niveau d insécurité. Bon courage et bonne continuation
30 - العطار الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 18:25
ما يطمح له المواطن بشوق كبير هو تطبيق القانون على الجميع لا فرق بين هذا وذاك وبين فلان وابن فلان.لا يمكن ابدا ان تسير بلادنا بسرعتين.القانون وجد ليكون رادعا لكل مخالف كيف ما كانت سمعته.الاحصائيات التي يحتوي عليها التقرير هل تضم جميع طبقات الشعب ام انها ميزت بينها.مشكلتنا العويصة في المغرب ان لا زال عندنا القوي والضعيف ولا زالت معضلة استغلال النفود تقف حجرة عثراء امام القنانون.من الواجب علينا جميعا ان نقدس القانون اذا اردنا خيرا لبلدنا.
31 - omar charif الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 18:45
الله ىكثر من امثالك الرجل المناسب فى المكان المناسب وفقك الله
32 - police Marrakech الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 20:35
السيد المدير نرجوا الاهتمام بالعنصر البشري ساعات العمل التعويضات استبداد المسؤولين .....
33 - فؤاد الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 21:20
نحن في حاجة كبيرة من رجال من هذا الحجم و الخبرة و المسؤولية.
جهاز الدرك في حاجة من طينة هذا الشخص.
34 - idrissi الثلاثاء 07 يوليوز 2015 - 23:29
et combien de personne sont ils relaxé par téléphone sans leur faire de PV ou bien maître leur véhicule en fourrière plus que le double des chiffre mentionné dans le rapport MR le directeur à beaucoup de travail devant lieu pour rendre le métier policier plus noble et plus efficaces
35 - محمد الأربعاء 08 يوليوز 2015 - 00:37
70 في المائة من الإجرام يكون بسبب الخمر، وla belle vie تجهز متجهرها من الآن ورمضان في عشره الأواخر، والشاهد هذا المتجر في حي الراشدية بالمحمدية.
36 - جواد الأربعاء 08 يوليوز 2015 - 02:53
ان الامن مازال غير قوي لعدة عوامل منها على الخصوص اوقات عمل الشرطة فقلتهم تدفع بالمسؤولين الى المضاعفة وهي ما ترهق الشرطي كيف يعطي نتاءج وهو غير مرتاح ناهيك عن الكيل والسب والشتم والاهانة التي يتعرض لها من طرف المسؤولين والرتباء حتى يظهر داك المسؤول انه اعطى نتاءج بهاته الطريقة لا تم لا وجب احترامهم لانه هو مسؤول بهم وهم من يكدون ليظهر هو ويجازا هو ويترقى هو والشرطي لا من ينظر اليه ويحس به ويتالم من اجله والعديد تم العديد... هذا واقع ولكم واسع النظر في هاته الشريحة المقهورة ...
37 - سميرة ام طه الأربعاء 08 يوليوز 2015 - 15:07
الكل يتحدث عن حقوق المواطنين . اين حقوق اطفال يتعرض آباؤهم للاخطار والضغوطات , اطفال يعيشون توترات الشارع داخل البيت .اين حق الزوجة في زوجها في العطل الرسمية و المدرسية ونهاية الاسبوع وفي المناسبات الخاصة وفي ليال تقضيها وحيدة مع أطفالها. من يسال عن الحالة النفسية التي يدخل بها هذا الشرطي الى بيته وماهي مشاكله وآلامه . فالزوجة والاطفال يعانون في صمت .
38 - امير نفسه الأربعاء 08 يوليوز 2015 - 15:58
قواك الله يا سيد حموشي وسدد رايك في القول والفعل..هكذا هم الرجال اﻻحرار والمواطنون اﻻشراف..المتفانون في اداء واجبهم ...اللهم احفظه ووفقه ﻻداء الواجب ..
المجموع: 38 | عرض: 1 - 38

التعليقات مغلقة على هذا المقال