الملك يؤسس رسميا مؤسسة العلماء الأفارقة

الملك يؤسس رسميا مؤسسة العلماء الأفارقة
الأحد 12 يوليوز 2015 - 13:46

أعلنت وزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أن الملك محمد السادس سيترأس، مساء يوم غد بمدينة الدار البيضاء، حفل إحياء ليلة القدر المباركة بمسجد الحسن الثاني .. كما سيترأس درسا حسنيا رمضانيا جديدا ومراسيم تأسيس مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة.

بلاغ لوزارة القصور الملكية والتشريفات والأوسمة أفاد أن الدرس الحسني الجديد سيلقيه يونس توري، الأستاذ الجامعي وعضو مجلس الأئمة بالكوت ديفوار، عن “مكانة السنة النبوية المطهرة في التشريع الإسلامي” انطلاقا من قوله تعالى: “وأنزل الله عليك الكتاب والحكمة وعلمك ما لم تكن تعلم وكان فضل الله عليك عظيما”.. كما أن أحمد التوفيق ، وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية ، سيبقي كلمة ضمن فعاليات الإعلان عن مؤسسة محمد السادس العلماء الأفارقة.

‫تعليقات الزوار

9
  • rima
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 14:44

    حكيم بقراراتك يا ملكي … افريقيا كلها عادت تقدر المغرب و تبغيه ♥♥

  • bisontin
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 15:12

    salam..notre Roi est toujours la ou il faut…C'est normal Il descend de la lignée des prophètes ..
    allah ihafdek

  • هشام
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 16:03

    اللهم ادخل ليلة القدر على ملكنا بالصحة و العافية و على بلدي المغرب حبيبي باليمن و البركات و احفظ يا ربي أهله كلهم وانصرهم .طبعا ادعو لكل الامة الاسلامية .يا اخوان لا تنسوا الدعاء لبلدكم و أهله .يا اخوان هذه البلد تستحق منا كل الخير .

  • super
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 16:07

    الله يعطيه الصحة و طول العمر ويجعله سبب الخير والله انا متفائل به جدا و ارى النور في آخر الممر. غادي ربي افتح علينا ان شاء الله و نكونو بخير و نشوفو بلادنا في المكانة التي تليق بشعبنا الطيب المبارك يااااااارب

  • مغربي
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 16:44

    ان امير المومنين جلالة الملك نصره واعزه وادام عليه الصحة والسلامة اينما حل وارتحل يبذل مجهودات كثيرة وعديدة من اجل تاطير الحقل الديني والحفاظ عليه وعلى رسالته النبيلة التي هي ارقى رسالة سماوية من رب العالمين للبشرية حتى لاتشوبه اشياء او الصاق به بعض المفاهيم المغرضة مثل مايروج له هؤلاء الارهابيين الماجورين بدعم من قوى هدفها تدمير الاسلام والمسلمين حتى يظل الاسلام كما جاء به حاتم النبءين والرسل جده محمد (ص) وماهذا المجلس الا احدى الوساءل لدعمه عبر القارة الافريقية بالخصوص نظرا لانها في حاجة ماسة لمثل هذه المجالس التي تلعب دورا هاما لمصلحة الاسلام والمسلمين .

  • ADIL
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 16:45

    Très bonne vision futuriste votre majesté
    l'Afrique c'est le futur échappatoire du monde.

  • nadjib Algérie
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 16:56

    C'est un grand act de la part, de sa majesté le roi cette association ,des oulamas Africains ,va jouer un grand rôle dans plusieurs domaines, religieux ,culturel,et éducatif, au service des peuples africains et de l'humanité mes sincères félicitations et bravo.

  • عبدو
    الأحد 12 يوليوز 2015 - 18:03

    السلام عليكم
    خطوة اخرى مباركة لأمير الموْمنين محمد السادس‘لكن هذه المرة على الصعيد الافريقي موْسسة العلماء الافارقة.
    جعلك الله يامولاي ذخرا لهذا البلد ووفقك لخدمة الاسلام وأهله.

  • مغربي
    الإثنين 13 يوليوز 2015 - 03:52

    سجل ياتاريخ بمداد من ذهب ما يقوم به احد ابرز قادة العالم العربي ملكنا المفدى نصره الله واعزه وادام عليه الصحة والسلامة اينما حل وارتحل من اجل الاسلام والمسلمين حتى يظل الاسلام كما جاء به جده خاتم النبيءين والرسل محمد (ص) دين السلم والسلام والعدل والاعتدال وكل الاخلاقة الحميدة وما هذا المجلس الافريقي الى احدى المجهودات الجبارة وكثيرة وحثيثة والمتعددة التي يبذلها من اجل الاسلام واامسلمين و الحفاظ على الاسلام وعلى رسالته النبيلة وصورته الحقيقية من كل التحديات التي يواجهها في عصر العولمة والارهاب فاللهم كن له عونا ومعين وانصره على كل الاعداء امين يارب العالمين

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس

صوت وصورة
المغرب وبلجيكا والحرب على غزة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:45

المغرب وبلجيكا والحرب على غزة

صوت وصورة
بلجيكا تدعم الحكم الذاتي بالصحراء
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:20 6

بلجيكا تدعم الحكم الذاتي بالصحراء

صوت وصورة
أخنوش والشراكة البلجيكية
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:14

أخنوش والشراكة البلجيكية

صوت وصورة
حماية التراث الثقافي
الإثنين 15 أبريل 2024 - 14:52 1

حماية التراث الثقافي