الجمّ يعرض مسرحية "ساعة مبروكة" بالداخلة

الجمّ يعرض مسرحية "ساعة مبروكة" بالداخلة
الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 00:07

عرضت فرقة المسرح الوطني، ليلة الأحد الاثنين، بقاعة قصر المؤتمرات بالداخلة، مسرحيتها “ساعة مبروكة”، وذلك ضمن فعاليات اليوم الخامس لمهرجان الداخلة للضحك في نسخته الأولى.

وتضم المسرحية، التي تعد من بين مسرحيات الفنان محمد الجم ذات الطابع الاجتماعي، نخبة من الممثلين المغاربة أمثال محمد الجم ونزهة الركراكي وعزيز موهوب وسعاد خويي ومحمد خدي وفتيحة وتيلي ومحمد بن بار وهند شهبون.

وتحكي المسرحية، التي سبق عرضها سنة 1994، مجموعة من المواضيع التي تستأثر باهتمام المجتمع، الشيء الذي دفع الممثل محمد الجم إلى إعادة طرحها من جديد والاشتغال عليها بصيغة جديدة مع إضفاء لمسة فنية جديدة عليها.

وبموازاة مع عرض المسرحية، تم تكريم فرقة المسرح الوطني، في شخص الفنانة نزهة الركراكي، اعترافا وتقديرا من الجمهور المحب للمسرح والفن لمسار هذه الفرقة التي “لا يمكن أن تختزل في بضع كلمات”.

وعلى الجانب الآخر بساحة الوحدة، كان الجمهور على موعد مع الفكاهي سعيد الناصري، وتخللت الحفل مقاطع موسيقية قدمها الفنان موس ماهر وإيقاعات عبيدات الرمى.

ويعيد سعيد الناصري الإطلالة من جديد على منصة الحسن الثاني، بعرض هزلي إلى جانب كوكبة من رواد الكوميديا الشباب كالفنانين باسو ويسار، كما يحضر الفنانان الموسيقيان سعيد موسكر وغاني قباج.

‫تعليقات الزوار

4
  • berger allemand
    الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 00:18

    الجم والفذ وبنزيز والداسوكين… هؤلاء الاربعة فقط من أشهد لهم بإبداعتهم التي لن تموت بعد موتهم أما الباقي يبقى روايات مراهقين أقرب إلى التفاهة بعد السخافة.

  • بنت الريش
    الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 00:52

    ممثل كبير بل هرم من النخبة,نتمنى له التوفيق في حياته الخاصة والعملية;ورمضان بلا الجم باسل مسوس لا طعم ولا مذاق فيه ;رمضان كريم وكل عام والمغاربة والمسلمين اجمعين بالف خير;ختم الله شهركم بالرحمة والغفران وتقبل صيامكم وقيامكم وصالح اعمالكم وجعلنا واياكم من عتقائه من النار وجعل ختام صومكم عبادة والعيد لكم فرحة وسعادة واعاده عليم اعواما عديدة وانتم تنعمون بكامل الصحة والعافية والعناية الربانية وكل عام وانتم بخير.

  • theatre
    الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 02:24

    Mohamed el jem est un grand artiste que j'aime beaucoup; je ne vous cahe pas que je vois en boucle ses pièces théatrale saa mabrouka arrajoulou ladi almaratou lat… Quel artiste sans parler de nezha regragui une grande artiste. Il faut encourager la troupe theatrale a produire de nouvelles pièces ns en avons besoin. Merci el jem de tout le bonheur que tu ns donne a travers tes pièces.

  • اسومة
    الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 17:57

    نعم الكوميديا الحقيقية في شخص الاستاد الجم متعة ضحك تربوي هادف وغياب مطلق للكوميديا المميعة

صوت وصورة
اعتصام ممرضين في سلا
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 19:08

اعتصام ممرضين في سلا

صوت وصورة
وزير الفلاحة وعيد الأضحى
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 17:34

وزير الفلاحة وعيد الأضحى

صوت وصورة
تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:12

تكافؤ الفرص التربوية بين الجنسين

صوت وصورة
احتجاج بوزارة التشغيل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 16:02

احتجاج بوزارة التشغيل

صوت وصورة
تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 15:15

تدشين المجزرة الجهوية ببوقنادل

صوت وصورة
المنافسة في الأسواق والصفقات
الثلاثاء 16 أبريل 2024 - 13:19

المنافسة في الأسواق والصفقات