24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | تسليم شيكات لدعم سنغاليات مقيمات بالمغرب

تسليم شيكات لدعم سنغاليات مقيمات بالمغرب

تسليم شيكات لدعم سنغاليات مقيمات بالمغرب

قام صندوق دعم استثمارات الجالية السنغالية المقيمة في الخارج، نهاية الأسبوع المنصرم بالدار البيضاء، بتسليم شيكات لنساء سنغاليات مقيمات بالمغرب، وذلك من أجل تمويل مشاريعهن.

وأوضحت مديرة الصندوق ناتا سامب مباك في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا الدعم، الذي يفوق 6ر1 مليون درهم، والمخصص للمواطنات السنغاليات المقيمات بالمملكة، يقدم في شكل قروض بدون فوائد يتم سددها على مدة تتراوح ما بين 12 و15 شهرا، مشيرة إلى أن هذا الدعم سيمكن 236 سنغالية مقاولة بالمغرب من تمويل نحو 94 مشروعا.

وتابعت أن هذا التمويل يعكس رغبة رئيس جمهورية السنغال ماكي سال، في تمكين النساء السنغاليات من العمل في ظروف تحترم قوانين البلدان المضيفة، مضيفة أن هذا الدعم يروم تحسين ظروف عيش المواطنين السنغاليين في العالم، وخاصة في المغرب، وتشجيعهم على الاندماج أفضل في البلدان التي تستضيفهم.

وترأس حفل تسليم الشيكات مديرة الصندوق السيدة ناتا سامب مباك، وسفير السنغال بالرباط، أمادو سو، فضلا عن القنصل العام للسنغال بالدار البيضاء، ماسامبا سار.

ويعمل صندوق دعم استثمارات الجالية السنغالية المقيمة في الخارج، الذي تأسس في يونيو سنة 2008، تحت إشراف وزارة الشؤون الخارجية والسنغاليين بالخارج، على تشجيع الاستثمارات المنتجة للسنغاليين في الخارج.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - aider les chez eux الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 01:30
pourquoi cette caisse ne leur donne pas ces cheques en les garadant chez eux au senegal dans leur propre pays pour le developper?
pourquoi on nous impose ces africains par toutes les facons? malgré nous..
et cette femme qui affiche ''pas de logement'' et qui ne parle meme pas arabe d'abord, elle nous parle en Français, je lui dit yaa madame, le logement meme les marocains ne le posedent pas, et des familles vivent dans les rues ou sous karroussa....mais surement ce pays qui ne donne qu'au etrangers, il va surement penser a vous d'abord car les marocains ne haussent pas la voix et ils sont silencieux et n'ont pas des associations corrompues qui les défendent comme vous.....je pense que nos responsables ont une strategie pour remplacer le peuple marocains
merci hespress de publier cette fois
2 - أم أكرم الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 01:42
اش هاد المنكر والله إلى زادو فيه حنا كانتمناو غي فوقاش نتفكو منهم ويمشيو علينا،، ساعة ماكدو فيل زادوه فيلة،، المغربيات مسكينات كايخدمو ف ديور ف النظافة ب 100 درهم نهار كامل وزيدها التكرفيص والزنوج جاو لبلادنا احتالوها وزادوهم الشيكات مازال لتنمية مشاريعهم ايوا لاش؟؟؟ هما الي جات معاهم،، غير الله يستر وصاف أنا خايفة لينوض شي صدع منقدوش عليه
3 - من الشعب المغربي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 01:43
هادشي لي كان خاصنة نقصوا من رتب الموظفين ويعطيوهم الافارقة والشعب متضرر من الغﻻء والزيادة الاسعار والبطالة وزيد وزيد فين غاديين بينا عطيوا لوﻻدكم راكم غادي توقفوا امام الله تحاسبوا على هادشي حسبي الله ونعم الوكيل
4 - souini de tetouan الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 01:49
درنا لعروق فهاد لبلاد سعيدة وملحقناش حقنا فسكن، جيين من قاع إفريقيا وهرفين على ناس فديورهم بغيين كلشي دغيا (سلم عليه زرب عليه)هيا هادي ديالكوم اوديييييي....
5 - اللمبي الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 02:10
اغرب من الخيال أناس إحتلوا منازل للدولة والآن نكرمهم وفي نفس الوقت نجمع الصدقات لبعضنا في المساجد خطر قادم يا أمتي!!!!!!
6 - رربيع الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 02:11
الامر جد عادي،
المهاجرين في جميع الدول المتقدمة لهم حقوق ، لما لا المغرب يمشي على هذا النحو .
المهاجرون الأفارقة وان كان بعضهم مجرمين وذو أخلاق سيئة ، فان البعض فضل العيش في بلدنا كما نفضل العيش في بلد أخر أيضاً ، ومستعدين لخدمة هذا البلد. تراهم يعملون في اعمال لا يقبل المغاربة العمل فيها.
متى كنا عنصرين ؟
انسيتم ان المغرب بلد الكرم والجود.
و هذه الارض هي ارض الله ورثها لعباده جميعا ......
7 - حسبنا الله الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 02:13
هذا عمل جيد يظهر مدى حرص الدول الأخرى على حماية مواطنيها أين ما وجدوا ، تقدم لهم الدعم المادي والمعنوي ، ولا تتركهم لحظهم وتحفظ كرامتهم،الشيئ الذي لا نلمسه نحن المغاربة لا في الذاخل ولا في الخارج في معاملة وطننا لنا، ونحن أشد حبا لوطننا من غيرنا من شعوب العالم رغم الحكرة والإبتزاز، ننتظر يوما تتبدل فيه أفكار من بيدهم زمام الأمور ويقتنعون بأن المغاربة ليسوا هم فقط أولادهم وأقربائهم ومتملقيهم ،بل المغاربة الحقيقيون هم الصابرون العفيفون تحسبهم أغنياء من التعفف والفاقة تنخر عضامهم وأبنائهم منذ عقود ،(حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون).
8 - sam الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 02:29
hey there i pressed thump up to increasse the vote but it goes the other way arroud
9 - احمد مفيد الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 03:24
لا للعنصرية لا ن العالم الان اصبح يتسع للعالم .... لكن لن الومكم ايها الشوفنيون لو قراتم المقال جيدا لم تكن تعليقاتكم كذلك ، لان المساعدات تلقوها من بلدهم الام ، كم من مغاربة عاشوا في دول افريقيا جنوب الصحراء و يحكون انهم لا يعاملون المغاربة المقيمين عندهم كما تعاملونهم...ماذا قدمتم للمغرب و ما هو مستواكم ؟ العصر الحديث يقطع مع العنصرية و انتم لازلتم تفتخرون بها و تكرسونها وحتى مع بعضكم البعض كمغاربة تقومون بنفس الشيء ...اي مدينة زرتها في المغرب تسمع كلمة ( العروبية عمرو علينا البلاد او مدينتنا عاطية غير لبراني هو لخدام فيها...الخ ) لان ابن اي مدينة يعتبر الوافد عليها كذلك، ومن يتكلمون بعنصرية و تعصب للاصل هم اناس مستواهم الثقافي و الاخلاقي و الاقتصادي ضعيف الى و شبه منعدم ...راجعوا انفسكم اتريدون الرجوع بالمغرب الا العصر الحجري القدم و الجاهلية ، هل اصبحنا نعيش مع الاوس و الخزرج ( مدينتنا حسن من مدينتكم / كلبنا حسن من كلبكم ...الخ)
10 - ابن بطوطة الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 04:14
من خلال تعاليق بعض الاخوة العنصرية يتبين مدى جهل هاته الفئة حتى في قراءة المواضيع المنشورة وفهمها فهما صحيحا . واقول لهؤلاء ان الموضوع يتحدث عن صندوق دعم استثمارات الجالية السنغالية المقيمة في الخارج وليس هناك اي دعم من طرف الحكومة المغربية او نقص في رواتب الموظفين. اما الذين يتحدثون عن وحشية الافارقة فهذه قمة في العنصرية لان فيهم الصالح والطالح كما في جميع الشعوب والبلدان وأزيدكم ان الجالية المغربية في اوربا تحتل مراتب متقدمة في الإجرام والسرقة والعنف و ...
11 - karim الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 04:40
Il faut cesser votre racisme. Penser aux MRE qui vous envois de l'argent 5 milliards de dollars par an. Pourquoi les occidentaux les acceptent. La terre appartient à l'humanité. Vous ne vous rendez pas compte de vos propos. C'est honteux d'être égoiste. On a pas des millions d'immigrés. De plus, au moins on aura la main d'oeuvre pour faire travailler dans le batiment... Des emplois que vous ne voulez plus faire. Il faut aussi garder à l'esprit qu'il y'a des africains cadres au maroc. Il y'a des médecins, des journalistes ... IL faut garder à l'esprit qu'il y'a des milliers de marocains qui vivent au sénégal, en cote d'ivoire... Franchement, il y'a des gens qui ne font que parler sans avoir aucune visibilité,. Regarder les investissments marocains en afrique, comment vous vouler qu'il soit bien accueilli. Allah in3al limayhcham
12 - ملاحظ الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 04:49
تعليق رقم 2 و 3 اقرؤا الموضوع جيدا فالدولة السينغالية وصندوقها من يمنحان الدعم وليس المغرب .
13 - adam الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 06:24
pas de logement chez vous au senegual ce n est pas au maroc.les marocains eux meme n ont pas de logement,et les gents qu ils ont ,on les credits jusqu au bout
si vous voulez faire des logements ,devrez aller revoleter au senegale ce n est pas au maroc car un jour les marocains,temps qu ils sont polis ,ils vont vous faire quitter du maoc et du logements que vous avez
14 - moustapha الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 07:33
قال المعلق ابن بطوطة (وأزيدكم ان الجالية المغربية في اوربا تحتل مراتب متقدمة في الإجرام والسرقة والعنف و ...)في قولك شيء من الصحة ولكن لا تنسى ان الجالية ساهمت في توفر لك الخبز .ولاتنسى ان المهاجرين الاوائل الى اوروبا في بداية الستينات لم يكونوا سراقا ولا مجرمون ولا ولا ولا.
انا ضد كل من يعادي البشر .لا للعنصرية لا للارهاب نعم للتعايش مع احترام الخلفية الثقا فية والدينية في المجتمع المتعدد.
وعيد سعيد للجميع
اوتريخت Utrecht
15 - hakimoss الثلاثاء 14 يوليوز 2015 - 08:31
Bravo ibn batouta. le seul qui a compris le message