24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3208:0113:1816:0218:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الملك محمد السادس يزور قافلة طبية بمديونة

الملك محمد السادس يزور قافلة طبية بمديونة

الملك محمد السادس يزور قافلة طبية بمديونة

قام الملك محمد السادس، اليوم الأربعاء بالجماعة القروية سيدي حجاج واد حصار التابعة لإقليم مديونة (جهة الدار البيضاء الكبرى)، بزيارة القافلة الطبية المتنقلة للوقاية من الأمراض المزمنة ومكافحتها، المنظمة لفائدة الساكنة المعوزة بالإقليم.

ومكنت هذه القافلة ، التي توجد في مرحلتها السادسة والمنظمة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، منذ إطلاقها من طرف جلالة الملك في 25 يونيو المنصرم، من إجراء نحو 18 ألف و500 استشارة طبية لفائدة المرضى المنحدرين من مدن تمارة، وسلا، والحوز، وفاس، ووجدة، أي ما يفوق بكثير الهدف المحدد لها سلفا ألا وهو 10 آلاف استشارة.

وتنسجم هذه المبادرة، المنظمة بمساهمة لوجيستية وتقنية من وزارة الصحة، والسلطات المحلية، ومصالح الوقاية المدنية، وكذا عدد من الجمعيات الطبية، تمام الانسجام، مع الجهود المبذولة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، الرامية إلى دعم ولوج الأشخاص المعوزين للعلاجات الطبية وتمكين المواطنين من ظروف العيش الكريم والحياة الرغدة.

فبعد محطات تمارة وسلا والحوز وفاس ووجدة، جاء الدور اليوم على ساكنة إقليم مديونة للاستفادة من خدمات هذه القافلة الطبية متعددة التخصصات، لاسيما التخصصات التالية: الطب العام، وطب العيون، والطب الباطني، وأمراض الجهاز الهضمي، وأمراض السل والرئتين، وطب الأطفال، وأمراض المسالك البولية، وأمراض القلب، والأمراض الجلدية، وطب الأعصاب، وأمراض الغدد، وطب الأسنان، والأشعة، والتحليل البيولوجي. وستوفر هذه القافلة الطبية التضامنية ، كذلك ، نحو 5000 استشارة طبية لفائدة الساكنة المعوزة بإقليم مديونة.

ومن أجل ضمان النجاح التام لهذه العملية، تمت تعبئة طاقم طبي وشبه طبي هام، إلى جانب سبعة وحدات طبية متنقلة مجهزة بآلات رقمية للأشعة ، وأجهزة للفحص بالصدى، وأشعة طب العيون، وكرسي لطب الأسنان، وآلات للتحليلات البيولوجية، وصيدلية، وسيارة إسعاف.

وباعتبارها عملية للقرب بامتياز فإن هذه القافلة تأتي لإثراء رصيد المبادرات الإنسانية والمشاريع الاجتماعية المنفذة من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، والتي تعطي الأولوية لولوج الأشخاص المعوزين للخدمات الاستشفائية الأساسية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - Mohammed belarbi الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 20:02
السلام عليكم وعيدكم مبارك سعيد وكل عام وانتم بالف خير اما بعد نشكروا جلالة الملك محمد السادس نصره الله عليى هدا المجهودات الجبارة والأعمال الصالحة جزاه الله خبرا وحفظه الله اللهم احفظ بلادنا من كل شر والخاءنين وبعد عليها كل من لايحبها وشكرا لهسبريس
2 - م.ش الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 21:19
نصر اللة امير المومنين وادامه لهذا الوطن الحبيب بحق من صام في هذا الشهر المبارك امين
3 - النمر المقنع الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:51
عاش الملك الى مخدمش راسو ماكاينش الي يخدم
4 - soufiane الأربعاء 15 يوليوز 2015 - 23:56
هذه الفئة من الشعب تحتاج إلى مستوصفات و أطباء همهم الوحيد مساعدة المحتاجين والمعوزين هم ليسوا محتاجون لقافلة
5 - Faisal الخميس 16 يوليوز 2015 - 01:24
عيد مبارك سعيد للجلالة الملك و الأسره العلوية و الشعب المغربي و آلامه الإسلامية
من مواطن غيور على بلدي أرجو من جلالتك لفت الانتباه لكل من الولات و و البشوات و العامل و القياد و مسؤولي الجهات و المناطق في ربوع المملكة بالضغط عليهم و متهم بالعمل الجاد و تأطير و تطوير المدن لا من حيت جمالية المدينة و توفير الأمن الازم لساكنه و دمج الشباب في العمل الجمعوي و القضاء على العشوائية بفرض القنون بلادنا جميل و لأكن للأسف المسؤولين بعيدين كل البعد عل التأطير و التجهيز المدن حضريه تعكس سوره جمالية للهندسه المغربية فالشوارع و المدن تعمها العشواءيه و الفوضه مما ينعكس على المغرب بالسلبيه اللتي لا تواكب الواقع و الحاضر و شكرًا
6 - Salah الخميس 16 يوليوز 2015 - 02:03
Vive notre roi qui engage toute l énergie que le ciel lui a offert pour le bien de son peuple malgré la chaleur de l été et le jeune
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

التعليقات مغلقة على هذا المقال