24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | هجوم يصفّي 11 جندياً جزائريا بعين الدفلة

هجوم يصفّي 11 جندياً جزائريا بعين الدفلة

هجوم يصفّي 11 جندياً جزائريا بعين الدفلة

أفادت الصحف المحلية بأن ما لا يقل عن 11 جنديا جزائريا قتلوا في هجوم إرهابي، ليلة الجمعة السبت ، استهدف قافلة عسكرية بولاية عين الدفلة، على بعد 145 كيلومترا بجنوب-غرب الجزائر العاصمة.

وحسب ذات المصادر فإن قافلة عسكرية كانت في طريقها إلى الثكنة المتواجدة بمنطقة تيفران، ببلدية طارق بن زياد، في تزامن مع مناسبة عيد الفطر، قبل أن تتفاجأ بكمين نصبه مسلحون على مستوى غابة.

المداهمة التي استهدفت العساكر أفضت لاندلاع اشتباكات شهدت إطلاق النار بين الطرفين، مما أدى إلى سقوط 11 عسكريا قتلى على الفور، فيما "فرت الجماعة الإرهابية وتوغلت في الغابة" وفق ما تناوله الإعلام الجزائري.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (74)

1 - نعيمة الجزائرية الأحد 19 يوليوز 2015 - 01:22
وَمَنْ يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا
( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )
صدق الله العظيم
رحم الله جنودنا شهداء العيد
نحتسبكم عند الله شهداء
الارهاب لا دين و لا وطن له و ستتصدى له الجزائر شعبا و جيشا بكل قوة و سنقضي على هؤلاء المجرمين الخونة .... تحيا الجزائر الشامخة
تحيا الجزائر ويحيا جيشنا الأبي حامي الوطن
2 - مغربي الأحد 19 يوليوز 2015 - 01:23
رحم الله الجنود...اللهم قنا شر الارهاب و فتنة الصراع الذي ينخر المناطق العربية،فحال الامة لايبشر باي خير و لا ينم لا اي مستقبل يمكن ان نتفائل من اجله ولكن الحمد لله على كل حال...اللهم اجعل بلدنا امننا سخاءا رخاء يا رب العالمية
3 - debdoubi الأحد 19 يوليوز 2015 - 01:25
Ils vont accusé le maroc ils vont dire que le maroc et derrière cet attaque.
4 - sohail الأحد 19 يوليوز 2015 - 01:26
الله يرحمهم جميعا .هذه نتيجة سياسة النظام الجزاءري الذي افقر الشعب ونهب الثروات
5 - ياااااااادريس الأحد 19 يوليوز 2015 - 01:35
الغريب كيف أن هؤلاء الجنود البواسل لم يستطيعوا قتل ولا إرهابي واحد إلا إذا كان في المسألة إن
6 - ولد البلاد الأحد 19 يوليوز 2015 - 01:38
سدوا مزيان داك الحدود الله يرحم الوالدين
7 - maghribi الأحد 19 يوليوز 2015 - 01:39
يا ربي السلامة هاد شي ولا كي خلع
8 - s.m meknes الأحد 19 يوليوز 2015 - 01:42
اوﻻ ما هو اﻹرهاب
تانيا يجب التعريف باﻹرهاب
وادا لم يكن لﻹرهاب تعريف فسيزداد
وهدا هو المشكل ﻵن كل من كانت له مصلحة في شئ واراد ان يصل اليه جعل اسم ارهاب ليصل وبسهولة
نعم ننبد اﻹرهاب لكن يجب علينا ان نحدده
حتى ﻻ يكون كل من اعترض طريقك ولو على حق ارهابي
وهدا ما يريده الغرب حتى تكون وسيلة لبلوغ اهدافهم باسماﻹرهاب
9 - جمهورية غرداية الأحد 19 يوليوز 2015 - 01:55
وقريبا سوف تصبح جبهة الپوليساريو تقاتل الجيش الجزائري عندما سيشتد الخناق أكثر وأكثر على المرتزقة ، فالخونة لاعهد لهم ولاميثاق ، وعلى الدولة المغربية أن تسرع من وثيرة بناء السياج الإلكتروني لأن الجزائر على وشك انفجار هائل .
10 - باحث في شؤون الجزاير والقبائل الأحد 19 يوليوز 2015 - 01:55
سيناريو من التسعينات ، اتذكر كيف كانت gia تضع كمائن للشرطة والجيش الجزائريان من اجل الاستيلاء على أسلحتهم والقيام بعمليات اخرى
هذا إنذار خطير بعودة الجزاير تدريجيا للحرب الأهلية بعدما فشل العسكر والساسة في اسكات الشعب المقهور والجائع
حذاري يا بوتفليقة من ثورة الجياع التي ستأتي على الأخضر واليابس
11 - rifi الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:00
l,algerie doit savoire que sont enemmie numero un que ce n,est pas le maroc et que c,est le terorisme !et que ce terorisme c,est lui qui vas destabilesé le payes en particulié et toute la region en general, alors l,algerie doit tourné la page en consérnant le sahara marocaine et qui main dans la main avec le maroc et la tunisie pour combatre ce virus , ci non l,algerie est bien visé car tous le monde sachent que le pouvoire algerien n,est pas legitime et que les vaincues veulent retourné en force ,si l,algerie a bien envis de s,en sortire du cette munace et qui veut vraiment une union de maghrebe alors il faut qu,il oublie le polisario et de mettre la machine sur les railles et qu,il ouvriras ses portes avec lemaroc car le dernié sait tres bien ou il vas mettre les points sur les lettres grace a son experience et sa mahine de securité .et si l,algerie veut resté dans des ideés des comunistes alors ilse prepareras a unedestabilisation fatal . publié s v p merci
12 - Omar الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:02
من هو الأرهابي الحقيقي النظام الشيوعي المتعفن أم الجماعة التي توغلت في الغابة ؟
13 - الجنرال صفوان الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:03
الله يحفظنا من الفتن و يحفظ سائر بلاد المسلمين يا رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم .
14 - marocain الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:10
حتى هذي قولوا المغرب هو السبب اللهم لا شماتة
15 - مغربية بصح نيت الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:10
كل التعازي للجزائر والجزائريين، وتقبلهم الله شهداء
اللهم احفظ المغرب الكبير من شر الإرهابيين شاربي بول البعير
ما يمس الجزائر يمسنا
ما يمس تونس يمسنا
ما يمس ليبيا يمسنا
ما يمس موريتانيا يمسنا.
16 - simao الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:26
قال لك اقوى جيش !!!!!!
سيخرج إعلام المجرم بوتفليقة وعصابة الجنرالات سيتهمون المغرب أنه هوسبب مقتل عساكره المهزومين بدنيا ونفسانيا.
17 - dima dz الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:27
°°°°°°
لا تقلقوا على الشعب الذي قدم اكثر من مايون و نصف شهيد من اجل جزائرنا و يحيا الجيش الوطني الشعبي سليل جيش التحرير الرقم واحد افريقيا و عربيا و الله يرحم شهداء الواجب
18 - Hassan الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:30
D'après le premier ministre abdelmalek sellal, il y a des mains étrangères et fort possible des voisins de l'ouest. Les réserves algériennes en devises étrangères ont passé de 179,9 milliard de dollars à 159,9 milliards et ca entre fin décembre 2014 et mars 2015, il y a une dépens de 20 milliards en trois mois, à cause des mains étrangères, des voisins de l'ouest. Maintenant avec la reprise de la production iranienne les prix vont chuter encore, ça fait bien au Maroc et non à l'Algérie .
19 - رؤوف الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:37
رحمهمهم الله و حفظ الجزائر من كل شر و كل البلدان العربية و الإسلامية
هذه هدية ساركوزي للمغرب العربي، أطنان من الأسلحة تم سكبها في ليبيا و هي الآن تتغلغل في كل النواحي و كل هذا كان مخطط له و مدروس من الأول
اللهم أهدي بعض المعلقين الذين لم يفوتو فرصة للإستشفاء في الجزائريين و حتى الموتى لم يسلموا من لسانهم !! إسإلوا بعض المغاربة الذين زاروا الجزائر و الحرفيين و العمال المغاربة الذين يعملون حاليا في الجزائر في ورشات البناء عن معاملة الجزائريين لهم فكلهم يشهدون على حسن الضيافة و المعاملة من طرف السكان و حتى من طرف مصالح الأمن و الحمد لله
20 - الحــــــاج عبد الله الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:40
هدا الفعل الإجرامي من فعل عصابات المخابرات السوداء التي ترهب الشعب الجزائري للإبقاء على حالة لا سلم ولا استقرار لتأجيل كافة الاستحقاقات التي يطالب بها الشعب وتلاحق نظام الحركيين الذي يستعمر الجزائر.
والمجموعات الإرهابية التي تصول وتجول في الجزائر من شمالها إلى جنوبها ومن غربها إلى شرقها هي في الحقيقة فرق عسكرية تابعة للمخابرات وزعمائها ضباط في تابعين هم أيضا للمخابرات، فرق تشهيت بالإسلامين من حيت المظهر، تحمل لحا مصطنعة وتلبس اللباس الأفغاني أسسها النظام في العشرية السوداء،ولها تاريخ اسود رهيب في حرب التسعينات الماضية حيت كلفت بإبادة مجموعة من القرى عن بكرة أبها وبلغ ضحاياها أزيد من 200 ألف.
وبعد المصالحة المزعومة لم يحل النظام تلك الفرق وإنما حافظ عليها في الصحراء بعيدا عن الأعين ويفعلها كلما أراد دالك سواءا لإرهاب الشعب الجزائري أو لضرب الجيران مثل مالي وتونس ومصالح فرنسا في النيجر.
21 - خياطي عثمان كهف النسور الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:41
حقيقة ما يجري في الجزائر هو ان الجنرالات الفاسدين الذين يتولون زمام الأمور يأمرون بنصب الكمين من طرف بعض الجنود الموالين لهم ويقومون بقتل إخوانهم الجنود. وذالك لتلفيق التهمة للجماعات الاسلامية وللامازيغ. وكل ذالك لترسيخ حكم العسكر وجعله امر لابد منه. ويستخدموا هذه الاحداث لقتل المزيد من الجزائريين. كل مايقع من أحداث في الجزائر هي احداث مفبركة من قبل الجنرالات.
22 - عبدالحق الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:42
الجيش الجزائري قليل الخبرة و لا كفاءة له, و المسؤول المباشر على هذه الكارثة هم الجنرالات التي لم تعد تهتم سوى بجمع الأموال و تهريبها خوفا من انقلاب الشعب عليهم , لو نزعوا الحقد من قلوبهم وشرعوا في بناء علاقة طيبة مع المغاربة لقدم لهم المغرب مساعدات هامة في تكوين جيش قوي بل تكوين حتى قادتهم الأغبياء .
ليس من مصلحتنا , نحن المغاربة , أن نجاور بلدا ضعيفا عسكريا , ولكن نرغب في الجزائر أن تكون بلدا قويا ينضاف الى قوة الجيش المغربي ليشكلان حصنا منيعا في وجه كل قوة ترغب في اختراق المغرب الأقصى .
23 - sara الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:44
رد على 19 - dima dz والله لا تهمنا التقارير التي تتحدث عن الفقر فنفس التقارير تحدثت عن جيش على انه قوة اقليمية بينما يتساقط كاوراق الخريف امام كمشة ارهابيين ..اما الفقر فلسنا نحن من نتوسل فيزا لفرنسا للهرب من الميزيرية ولا نحن من استوردنا بطاطا عافتها خنازير كندا لنشبع بطون الجائعين ولا نحن من استوردنا الخبز المجمد ولا نحن من نتعرك في طوابير من اجل الحصول على شكارة الحليب ولا نحن من دخل مواطنينا للمستشفى بعد ان سقطوا يتضورون جوعا...من هو الفقير اذن
شكرا هسبريس
24 - zakaouat الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:49
انا لله وأن إليه راجعون اللهم ارحمهم و ادخلهم فسيح جناتك لعن الله من قتل نفسنا بغير حق .تعازي الحارة للشعب الجزائري وكل عام وانتم بخير من مغربي لا يأمن بالحدود.
25 - RACHID الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:00
Les algériens méritent beaucoup mieux que ses voleurs généraux après 132 ans d'occupation par les Français ils sont occupés ou colonises par cette bande d'armée ces criminelles de guerre et de paix est ce les algériens n'ont plus rien à faire contre cette armée de honte ou est ce qu'ils vont encore attendre 132 ans de plus pour se soulever contre ce régime de
, malheur dieu et avec toi cher peuple d’Algérie
Si vous êtes vraiment des hommes ils est maintenant l'heure de corriger les erreurs du passé
26 - marocin.d origine الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:00
L Algérie est pays faible dictature jalouse vis a vis notre royaume donc un pays dont la dimocratie est inexistable le taux du chômage est plus élève ce qui entraîne beaucoup de terorismes dans cet pays dictateur est aussi prochainement une guerre civile donc je demande notre gouver ne ment et notre roi de garder la frontière orientale fermée et aussi bien bien surveillée par des caméras et je demande tout mes frères marocins d aviser la police la gendarmerie royale l otorite l ocale quand vous voyez un comportement a risque et soyez vigilants vive notre roi notre peuple
27 - ياسين الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:01
أظن أن معظم التعليقات تائهة و لا علاقة لها بما يدور و يجري
كما يعلم الجميع الجزائر على الحدود مع ليبيا و كما نعرف الصراعات و الحرب الجارية فيها بين مجموعة من المرتزقة التي تحمل إسم (داعش)
مستحيل على الجارة الشرقية مراقبة الحدود على طول الشريط الفاصل بينها و بين ليبيا و انا متأكد انها أًًُخترِقت و ربما داخل الترابي الجزائري يتواجد أفراد من التنظيم و يخططون لعمليات ارهابية لزرع الالزربعة داخل البلد
نصيحتي البسيطة ::: فوا الله اذا لم تتحد الجزائر و المغرب و تونس و جميع البلدان المهدَّدة و ظلو في تباعد و كلُُ يعتمد نفسه سوف نرى حال سوريا و العراق
اتحدو ايها العرب المسلمون باسم الدين و دعو عنكم المشاكل السياسية عندها سيضرب لكم الغرب ألف حساب
هسبرس 5/5
28 - مغربية الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:05
الله يرحمهم و يصبر عائلاتهم. هناك تعليقات غبية من طرف بعض ابناء بلدي. في الوقت الدي يجب ان نواسي اخواننا الجزتئريين نتشفى فيهم؟ ما هدا التخلف؟الا يكفيكم ما تعيشه امتنا العرببة من دمار؟ تريدون المزبد من الفتن؟ اتقوا الله
29 - مغربية بيضاوية الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:08
سدوا علينا هادوك الحدود ما عندنا ما نديروا بصداع الراس...الله يرحم الي ماتوا و يغفر ليهم.
30 - خالد ايطاليا الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:11
تغمدهم الله برحمته وأسكنهم فسيح جنانه بين الشهداء والصديقين ,والهم ذويهم الصبر والسلوان .
31 - ولد حميدو الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:17
اولا اترحم على الجنود الدين يحمون الوطن
و لكن عندي ملاحظة
ما دامت الجزائر تقول بانها عندها تجربة في محاربة الارهاب فهدا هو الدي يجلب لها المشاكل لان من عادة الارهابيين التحدي و رغم دلك اتساءل
من يمول القتلة و ادا وصلوا الى محركيهم سيقضى عليهم فالعمل الاستخباراتي هو الاهم
32 - MGHRIBI الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:27
و ستستمر مثل هذه الاحداث في كل الدول العربية بدون استتناء في ضل انعدام الديموقراطية الحقيقية وليس بتلك المغشوشة صناعة صينية.
العدل تم العدل تم العدل لمن اراد الاستقرار بدونه لن يستقيم حالنا لن يستقيم حالنا مادام سجناء الراءى موجودين بكثرة داخل السجون المخصص للمجرمين لكن العكس هو حاصل المجرم خارج الاسوار وصاحب الراى داخلها.باي منطق يفكر هؤلاء الجاتمين على صدورنا والله الموت افضل لي على ان اعيش عبدا اصم.
33 - عبداللطيف المغربي الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:38
هذا مصير الخيش الكارتوني.الذي تربى في احضان الكابرانات ذوي البطون المنتفخة ...اذن اين هي ( القوة الاقليمية الاولى في المنطقة ) ثم اين هي تلك الترسانة الضخمة من الاسلحة والعتاد التي يتبجح بها جيش الاستعراضات...شردمة من الارهابيين نفتك بعدد كبير من الجنود النظاميين...منذ استقلال الجزائر وجيشها يعاني من ضعف كبير في الاقدام والكفاءة ووو.وهذه عقدة هذا الجيش الذي تربى في احضان الدكتاتورية الفاشية...اللهم لا شماتة يرحمهم الله على كل حال.ومن هذا المنبر الحر اوجه تحية الى قواتنا المسلحة الملكية البطلة التي صنفتها المعاهد الدولية الاستراتيجية كاول قوة في افريقيا من حيث الكفاءة و الاحترافية.وعيد مبارك سعيد لكافة الشعب المغربي من طنجة الى الكويرة وكذا جاليتنا بارض المهجر...
34 - ملاحظ عابر سبيل الأحد 19 يوليوز 2015 - 03:48
هذا من تدبير المخابرات العسكرية الجزائرية.
انها تدرب ارهابيين من العسكر انفسهم (نخبة) و تأمرهم بانشاء مجموعات مسلحة تمولها و تتحكم فيها و بعد ذلك تأمر بالقيام بعمليات مسلحة حسب المصلحة.
لماذا سيقوم العسكر بقتل العسكر في دولة واحدة؟
من أجل أن يبعث رسالة الى الجزائريين مفادها: هناك ارهاب يهددكم و العسكر من سيحميكم منه و لكي يبعدوا الشبهة عن كون المخابرات هي التي تشكل الجماعات التخريبية المسماة ارهابية، في انهم لا يتوانون في التضحية بجنود.
و هذا كله من أجل ان يظهر الجنرالات كمتحكمين في الأمور و من أجل ارهاب الشعب الجزائري و من أجل توحيد الصف الداخلي و توجيه الانظار صوب الخطر الارهابي المفتعل و كل هذا ليخلو لهم الجو كي ينهبوا و يقوموا بصفقات شراء اسلحة بالملايير بداعي محاربة الارهاب و لا أحد سيعارض.
نتذكر كيف افتعل بومدين حربا مع المغرب حين كان الصراع على اشده في حزبه من اجل السلطة و حين صعدت معارضة لحكمه فأراد توحيد الجبهة الداخلية و لفت الأنظار الى عدو مصطنع فهاجم مركزا لمراقبة الحدود المغربية ليلا و ذبح مخازنية.
مسكين الشعب الجزائري الواقع في كماشة الجنرالات الذين لا دين و لا رحمة لهم.
35 - محسن بلعولة الأحد 19 يوليوز 2015 - 04:05
أكيد القيادة الجزائرية ستتهم المغرب بالضلوع في هذه الهجمة عقدة الجزائر من المغرب ستجعلها تغرد بعكس الواقع.
36 - عزالدين المغربي الأحد 19 يوليوز 2015 - 04:45
الجزائر بفضل سياستها الفاشلة حتما سترجع الى العشرية السوداء الان وجب على المغرب قفل الحدود جيدا
37 - motao-1 الأحد 19 يوليوز 2015 - 05:07
Il n'y a plus aucun doute, l'Algérie se dirige vers le
chao, tout les ingrédients sont réunis pour une guerre civile. Absence du chef d'état (handicapé physique et mental), économie en perpétuelle décadence (forte chute du cour de pétrole) , révolution à Ghardaïa causant 22 morts il y'a quelques jours et aujourd'hui 11 militaires tués dans une embuscade . Seul un coup d'état mené par de jeunes officiers peut aider l'Algérie à se débarrasser des vieux clous (généraux) qui ont ruiné le pays
38 - youssef الأحد 19 يوليوز 2015 - 05:44
أيها ألجزائري ليكن في علمك لما سقطت ألطائرة ألحربية ألمغربية بين أعال ألجبال في أليمن ، كثر ألقيل ولال في قنواتكم ألتلفزية بأننا أرسلنا ألطائرات ضلما ونقسف أليمنيين وووووو ، ولكن نحن لسنا مثلكم أنتم وإدا لقدر ألله طرأ في ألمغرب شيئ مثل هذا ألقبيل سوف تتحدث عنه كل قنواتكم ضدنا مثلا : ستقولون ألجيش ألمغربي ضعيف ووووووو ولكن هنا نرا ألعكس ، جيشنا ألمحترف لن يتساهل مع كل من تسول له نفسه مساس ألمغرب ألأسد ألنائم ، وإذا لقدر ألله سوف يقلبون ألدنيا رأسا على عقب ، لكن ألحمد لله على نعمة ألأمان في بلد ألسلام
39 - Moroki الأحد 19 يوليوز 2015 - 05:45
انا لله وانا اليه راجعون.
ليس هناك ادنى دليل عل انها جماعة ارهابية مرتبطة بالدين.
لكي تهاجم مجموعة من العساكر المدججين بالسلاح بالقرب من ثكنة عسكرية لابد ان تكون لك معلومات دقيقة حول تحركات القوافل العسكرية وهي معلومات لا يعلمها الا الضباط، كما انك لا بد ان تكون على مستوى عالٍ في القتال العسكري وحرب العصابات، كل هذه المقومات لا يمكن ان تكون في المجموعات الارهابية التي يكون هدفها في الغالب مدنيا ويكون هجومها انتحارياً.
هؤلاء إما منشقين عن الجيش او المخابرات، او معهم اوامر لبدأ فتنة اخرى تتزامن مع الانتخابات القريبة، ومن المحتمل ان هدفهم كان ما تنقله القافلة من مؤونة وسلاح وذلك سيمكنهم من القيام بعمليات اخرى.

هل سيستفيق الشعب الجزائري ويسأل نفسه لماذا لا تقع هذه الاشياء الا في الجزائر؟ ومن وراء العشرية السوداء؟ ولماذا هو فقير رغم النفط؟ ام ان الجزائريين سيستمرون في كِبرهم المألوف وتطبيلهم للنظام على غرار التعليق رقم 1؟
40 - حفيض الأحد 19 يوليوز 2015 - 05:52
تعازينا للشعب الجزائري الشقيق اللهم جنبنا الفتن ما ظهر منها وما بطن امين
41 - مغربي الأحد 19 يوليوز 2015 - 05:55
حسب علمي و تبعا لتعقبي لأحداث الجزائر الشقيقة ، فكلما حدث حادث ( مثلا احداث غرداية ) إلا و تلاه حادث مضاد ( مثلا قتل الجنود )...ربما ذلك من صنع الاستخبارات الجزائرية حتى تمتص غصب الشارع و بالتالي تكسب هامشا من التعاطف و الحنين الشعبي و تموه الشعب و تصيبه بازهايمر لحظي ، لكن يبقى الجنود أكباش فداء و أنا اتفق مع أحد المعلقين الذي تساءل كيف أن الجنود لم يفلحوا في تصفية و لو ارهابي واحد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
42 - اخ ملاحظ الأحد 19 يوليوز 2015 - 06:08
انا لا افهم بصراحة لمادا التركيز على هاذا الاسم الجنيرالات الجنيرالات الاسم فقط بلا خبرة
43 - عسكري مغربي الأحد 19 يوليوز 2015 - 06:12
قتل احدا عشرة جندي ولا شك ان اسلحتهم بدورها تم الإستيلاء عليها .واقول لصاحب التعليق الذي يقول ان جيش الجزائر هو الاول عربيا وإفريقيا ! لماذا جيشك الخارق هذا لا يمشط اراضيه وينظفهم من الإرهاب ويحصن حدوده ضد الدخلاء ام ان الجيش مجرد عتاد صحيح يمتلكون حاملات الطائرات وبوارج وفرقاطات و لكن هل تملكون عناصر قادرة على إستثمار كل هذا ولا بقات هي فالهدرة .
44 - Moroki الأحد 19 يوليوز 2015 - 06:28
الى التعليق رقم 1
يا اخت كلامك هذا متجاوز ولن ينفعكم في شيئ والشمس لا تُغطى بالغربال... جيشكم هو سبب بُؤسِكم وهو لا يحمي إلا نفسه ومصالحه وهو مستعد لذبحكم وسلخكم واحداً واحداً إدا اقتضى الامر. وذلك لانه يرى ان الجزائر عبارة عن بقعة ارضية يمتلكها وانتم عبارة عن مخلوقات غير مرغوب فيها تعيش فوق تلك الارض، يتصرف جيشكم في اموال المحروقات ويلقي لكم بالبقايا حتى لا تثورا من شدة الجوع.
احقاً تصدقون ان جماعة ارهابية هي من قام بهذه العملية؟ هل قافلة عسكرية باكملها لا تستطيع اصابة ولا ارهابي واحد؟! وان مجموعة ارهابية قتلت 200 الف جزائري في التسعينات ثم اختفت في الهواء كالدخان؟ القاعدة وداعش وجميع المنضمات الارهابية لم تقتل عددا كذلك...
انتم لا تكدبون الا على انفسكم يا اخت ولن يزيدكم كبريائكم الزائد عن اللزوم الا غرقاً.
إِنَّ الله لا يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُوا مَا بِأَنْفُسِهِمْ.
45 - معربي من دبي الأحد 19 يوليوز 2015 - 07:09
الله يرحم الجنود و يجعل مثواهم الجنة . المغرب و الجزائر دم واحد فرحهم فرحنا و حزنهم حزننا . انا لله و انا اليه راجعون. يجب على الحكومتين نسيان كل الاختلافات و التوحد لمواجهة الاٍرهاب الداعشي
46 - azemran الأحد 19 يوليوز 2015 - 07:28
رحمهمهم الله و حفظ كل البلدان العربية و الإسلامية
47 - عابر الأحد 19 يوليوز 2015 - 07:36
اما انها تقنية من تجاريب ءلعشرية السوداء و اختراع DRS لاستحمار و او تهدئة الشعب و تغليط و كسب تعاطف المجتمع الدولي ان ابناء الحركي الجزائري يحاربون و يواجهون ارهابا خبيثا. و ان فعلا وجد هذا الارهاب حقيقة فكيف لجينيرالات شيوخ لا يؤمنون محيطهم الاستراتيجي مع جيرانهم مع العلم ان جيشهم - هذا الجيش الذي لا يطلق الرصاص الا على المدنيين و الابرياء - اصبحوا منهارين لا مقدرة لهم في مواجهة ارهابا مسلحا دائما يستهدفونهم و يقتلون فيهم و مدنييهم و بلادهم.
48 - الكاتب عبد الرزاق نزار الأحد 19 يوليوز 2015 - 07:36
بداية رحم الله شهداءنا الابرار والهم ذويهم الصبر والسلوان.
احبتي الافاضل شيء مؤسف ان نرى مثل هذه التعليقات التي تضر ب عمق التخوة في الصميم الاىتعيبون على انفسكم العيش في مثل هذه التفهات ذلك جزائري وذلك مغربي وذالك من كذا وكذا الستم اخوة الا تربطكم اواصرةالاخوة الستم من منطقة عربية واحدة اليس عيب وعار في سنة ٢٠١٥ لازلنا نرى مثل هذه التعليقات التي تثبت المستوى المنحط الذي الت اليه افكار البعض الا يستحي بعظكم بعضا .. اتقوا الله نحن خير امة اخرجت للناس .. تحابوا تاخوا اتخدوا وابتعدوا عن الترهات الفكرية السلبية يا ويحتاه ما الت اليه الافكار .. والله شيء مخزي ان تكون التعليقات على ارواح استشهدت من اجل حماية ليس الجزائر فقط بل شمال افريقيا من قنابل مؤقتة .. لولا الجزائر لكان لهيب جهنم بالقرب منكم .. لولا الجزائر لذقتم مرارة الالم .. نحن شعب لا يخيفه شيء سوى الله جل علاه .. وكم من محنة مرة وكم من شهيد سقط .. لا شماتة ولكن التاريخ لا يرحم .. وسيشهد التاريخ بان الجزائر ارض العظماء .. ولن تهزنا ابدا فرقعات .. في الختام لم تهزمنا فرنسا التي طال تواجدها ١٣٢ حتى ملت من صلابة شعب لا تهزه الرياح .
49 - عبد الله سمير الأحد 19 يوليوز 2015 - 08:01
بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين
اخواني اخواتي لا يجوز على الميت سوى الرحمة
ثم الفتنة اشد من القتل
لذلك نرجو من الاخوة الافاضل مراجعة تعليقاتهم قبل وضعها الجزائروالمغرب بلد واحدة وانا مغربي اعيش بالجزائر منذ اكثر من 20 سنة وهم اناس طيبون
50 - sifaw boutirgin الأحد 19 يوليوز 2015 - 08:10
ازول سلام تحية للشعب الجزائر.الكل يتفوه بما يحلو له من عبارات.لا احد منكم دكر ولو مرة واحد ما وقع بغردايا من انتهاك لشرف المزابين رحم الله جميع شهدا الوطن الحقيقين اما جنود بوتفليقا بمتابة مجموعة تحمي الفاسقين وناهبين اموال الشعب .ليس بالجزائر فقط حتى في المروك ... المغرب الكبير .ليس كما يقول البعظ المغرب العربي ،اينما حلة الانظم العربية كله فساد واحتيال على املاك الغير وتجويع الشعوب وووو .مع احترامتي للعرب .هذا هو الواقع
51 - dari الأحد 19 يوليوز 2015 - 08:14
عملية ملفقة من الجنيرالات الجزائريين لزرع الرعب بين أبناء الشعب.
اللهم ارحم الشهداء وارزق ذويهم الصبر والسلوان وأنزل إنتقامك على من خذلهم في هذه الأيام المباركة. إنك شديد الإنتقام. آآآآآمين
52 - nader الأحد 19 يوليوز 2015 - 08:32
كل لتعاليق تدل على الكره الشديد للجزائريين فبدل من الوقوف معنى و الترحم على الشهداء انتم تشمتون بنا و كانكم فرحتم لهذه العملية الارهابية وانا اقول ان الشعب الجزائري لا يحتاج مساعة °°°° ......وحتى اقوى دول العالم توجد فيها جماعات ارهابية وانتم اذا لم يصل لكم اارهاب فهاذا ليس دليل على قوة الجيش المغربي بل هادا بسبب الجيش الجزائري الذي واقف في وجه الارهاب و هاذه الجماعة قد تم القذاء عليها وهي تتكون من 13 شخصا
53 - hicham chicago الأحد 19 يوليوز 2015 - 08:35
{{ انا لله وأن إليه راجعون اللهم ارحمهم و ادخلهم فسيح جناتك }} {{ يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي }} الله يرحمهم و يصبرعائلاتهم الارهاب لا دين و لا وطن له تحيا الجزائر تحيا تونس يحيا المغرب تحيا ليبيا تحيا موريتانيا ما يمس الجزائر يمسنا نحن كجسد واحد }{}{}{ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: {}{}{} مَثَلُ الْمُؤْمِنِينَ فِي تَوَادِّهِمْ وَتَرَاحُمِهِمْ وَتَعَاطُفِهِمْ مَثَلُ الْجَسَدِ؛ إِذَا اشْتَكَى مِنْهُ عُضْوٌ تَدَاعَى لَهُ سَائِرُ الْجَسَدِ بِالسَّهَرِ وَالْحُمَّى {}{}{}. الله يرحمهم و يصبر عائلاتهم. تغمدهم الله برحمته وأسكنهم فسيح جنانه بين الشهداء والصديقين ,والهم ذويهم الصبر والسلوان
54 - FREDOOM الأحد 19 يوليوز 2015 - 09:02
ا ريد ان اعلق على الموضوع وانا ضد التعليقات الصبيانية كما ان جل اصدقائ جزائريين وفيه كثير من الجزائريين وحثى الصحافيين يعترفون بان النضام دائما يهرب من الحقيقة ويعلق الفشل على الاغنية القدبمة الجديدة ايادي خارجية اللتي صار يضحكون عليها اكثر الجزائريين في تعليقاتهم مثلا ايام قليلة في رمضان يتهمون المغرب ان له علاقة مع داعش بعدها يخرج سلال في مشاكل غرداية و يتهم ايادي خارجية بعد ايام قليلة يخرج القايد صالح ويقول لقد استصلنا الارهاب من الجزائر ولناجيش قوي والان تخرج داعش وتعلن مسؤوليتها في بيا ن ردا على القايد صالح والغريب في الامر كما قال الصحافي الجزائري الخبر جميع اعلنته جميع صحافة العالم وداخل الجزاير ببنما لم يخرج اعلان رسمي من الحكومة الجزائرية وكما قال الصحافي الجزائر تنفق عشرة ملايير دولار في التسليح ولكن نري الجندي البسيط لا يملك بدلة عصرية وعربات الجنود غير مصفحة لان لو كانت مصفحة لما سقط اربعة عشر جندي في كمين مرة واحدة وهدي ضربة قوية للمؤسسة العسكرية وملايير الدولارات اللتي دهبت في الريح وقيمة الخردة الروسية اللتي نزفت هده الاموال
55 - قويدر الأحد 19 يوليوز 2015 - 09:13
ا ولا رحمة الله علىهم
امابعد من جد وجد ومن زرع حصد النظام المتعفن في الجزائر زرع الارهاب والشعب يحصد مازرعه جماعة بوتفليقة من ارهاب وتخوف الشعب الجزائري
من مامة ا لغولة التي لاتكتفي بنهب خيرات شعب كاد ان يرمي بنفسه في البحر بحثا عن لقمة عيش كريمة هاهي تتبط يمينا وشمالا لتلفيقة فشلها على الاخارين
هم يمولون الارهاب على حساب شعب فقد القذرة على مواجهة الحقيقة والاعلام المزعوم من عصابة بوتفليقة يضحك ويوهم الشعب الجزائري ان جرانهم والغرب هم وراء هذه الاحذاث والشعب المغلوب يصفق ويهتف بان في الجزائر خونة انا اقول في الجزائر رجال ونساء شرفاء وسيدفعن ضذ ابناء المستعمر الذي لم يكف عن النهب
56 - mostafa الأحد 19 يوليوز 2015 - 09:18
إنا لله وإنا إليه راجعون هادو حاشا واش مسلمين هادو يهود لت دين لهم وﻻ ملة
57 - رشيد الأحد 19 يوليوز 2015 - 09:26
السلام عليكم اللهم ارحم جميع شهداء المسلمين ولكن عندي سوْال تحركات الجيش سرية ونصب الكمين يتطلب وقت وتدقيق لكي تصيب الهدف يعني سواء لديكم ارهابي في الجيش او مدبرة من طرف الجيش فأصحاب المصالح لاتهمها ارواح الناس ويحيا شعب الجزاءر واتقوا الفتنة انها أشد من القتل والسلام
58 - abdrahman الأحد 19 يوليوز 2015 - 09:55
الله يرحمهم وصبر عالاتهم امين يارب
59 - mohammed الأحد 19 يوليوز 2015 - 10:32
a mon avis l'enemi seul et unique du peuple algérien se sont les generaux et l'etat profonde algérinne.se sont eux qui faisaient,qui font et qui restent tout ça au peuple algéruen.wassala.
60 - عبد اللطيف الريسوني الأحد 19 يوليوز 2015 - 10:36
اولا : رحمة الله على الضحايا الابرياء من اخواننا الجزائريين , ثانيا :نتمنى منه تعالى ان يحفظ الجزائر والجزائريين , وينعم عليهم بحكام خيرين مخلصين ,
اما ماحدث ويحدث في الشقيقة الجزائر , اعراض مرض ليس مرض الرئيس . ولكن مرض جهاز الحكم بكامله , اذ كيف يعقل ان يتحرك هؤلاء (الارهابيين) بين الناس ويقوموا بمثل هذه العمليات ثم يختفون عن الانظار دال الغابة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ عندما يجد مثل هؤلاء من يحضنهم داخل المجتمع , فهذا دليل قاطع على ان السلطة في اقصى درجات الفساد والظلم , واذا تشبث الفاسدون بالسلطة فالنتيجة الحتمية هي ما يحصل
61 - مغربي اصيل الأحد 19 يوليوز 2015 - 10:51
°°°° نحن أغنى دولة عالميا في حب ملكنا وشعبنا ووطننا الحبيب لا نقتل جنودنا ولا هم يقتلونا بل يسهرون على أمتنا واستقرار وطننا فإن حكمت الظروف فنحن مستعدون للموت من أجل كرامة جيشنا ووطننا تربينا جميعا وهدا لا تنساه يا بن عمي على شعار الله الوطن الملك وهدا هو سر وحدتنا °°°° تصبح على خير
62 - تنبيه الأحد 19 يوليوز 2015 - 11:32
اولا رحم الله هاولاء الجنود .المرجو من الا شقاء الجزائريين عدم الاهتمام ببعض التعاليق الخارجة عن الصواب والحترام الواجب ان يكون بين الشعبين .فمشكلتنا ليست مع الشعب المشكل مع اصحاب القرار العنيدين والمتهورين الدين فضلو مصالحهم الشخصية على مصلحة الوطن .للاشارة فوالدتي ترعرعت في وهران قبل العودة للوطن
63 - بن صالح الأحد 19 يوليوز 2015 - 11:41
تاخر الوزير سلال هذه المرة عن التصريح ، فاحداث غرداية من تدبير مغربي حسب رايه ولماذا لا يكون حدث مقتل 11جنديا جزائريا ايضا من تدبير مغربي ؟؟!!
القناعة عند المسؤولين الجزائريين ، ان المغرب وراء كل المصائب التي تصيب بلدهم .
اللهم ارحم الموتى ، واجعل ساسة الجزائر لا يخفون الشمس بالغربال ...
64 - مغربي الأحد 19 يوليوز 2015 - 13:02
عادت حليمة لعادتها القديمة الجنيرالات يعانون الامرين في ترتيب البيت الداخلي لخلافة الرءيس ولجم المعارضة باضافة الى المشاكل العديدة والمتعددة الاجتماعية لشعب الجزاءري التي تراكمت جراء نهج استراتجية فاشلة تنبني على عاءدات النفط التي يتم توظيف اغلبها في مصالح شخصية للجنيرالات ومن يدور في فلكهم واقصاء غالبية الجزاءريين باضافة الى دعم الميليشيات الارهابية لترهيب والقتل والقيام بعمليات من هذا النوع لزرع الرعب والخوف في نفوس الشعب الجزاءري الشقيق و منها البوليزاريو التي صرفو عليها اموال طاءلة لكسب المنظمات والاشخاص بالغرب لمساندة اطروحة المرتزقة التي هي النوات في بقاء الجنيرالات في الحكم و طريق التي يسلكونها للبروز على الساحة الدولية باصافة الى صفقات السرية لشريكات الغربية وهي عوامل ستسرع في ازالتهم لانهم لم يواكبو التغييرات والتحديات الطارءة على الساحة بالعالم وامثالهم وحلفاءهم الديكتاتوريين لقد أطيح بهم وربما جاء دورهم لانهم وقفو ضد ارادة شعبهم والشعوب المغاربية والافريقية لعقود والله يمهل ولا يهمل
65 - mostafa الأحد 19 يوليوز 2015 - 13:43
salut tous les maghribain je demande pourquoi les algerians classe leur army toujous le 1 er arabian aussi afriquan c est quoi l index .l algirie a perdu tous les guerres .plus que ca lah yarham les soldats de cette attack terroriste
66 - مغربي حتى الموت الأحد 19 يوليوز 2015 - 14:23
الله يرحمهم جميعا هذه نتيجة نظام بو تفليقة شي عايش يحكم و شي يتدفن ف المقبرة
67 - البيضاوي الأحد 19 يوليوز 2015 - 15:37
كل التعازي للشعب الجزائري. واللهم ارزق أهلهم الصبر والسلوان
68 - rachid saddam الأحد 19 يوليوز 2015 - 16:29
رحم الله الجنود الجزاىريين هدا فعل المخابرات النظام العسكري يستمد قوته من الارهاب وخلق المشاكل مع الجيران وقتل كل من ياتي في طريقه كالرىيس الراحل محمد بوضياف وارغام المرحوم الشادلي على التخلي عن السلطة عند ازالة هدا النظام المافيوزي من طرف الشعب الجزاىري ستنعم الجزاىر وبلدان المغرب الكبير بالخير ولازدهار
69 - البيضاوي الأحد 19 يوليوز 2015 - 16:37
اللهم ارحمهم واعف عنهم .إن كانوا مسيىين فتجاوز عن سيءاتهم. وإن كانوا محسنين فزد في احسانهم
70 - ابو ايمن الأحد 19 يوليوز 2015 - 16:45
سوف لن يتوانى الحكام الجزاءريون في تحميل مسءولية العملية للمغرب والمغاربة ،كل ذلك لأنهم يعتقدون ان الشعب الجزاءري ما يزال قاصرا وغير واع.فرحمة يا حكام الجزاءر ،وكفاكم طمسا للحقائق ،انتهى عهد الوصاية على الشعوب،وبك مما يوم من المغرب الذي تعلقت عليه انكساراتكم وفشلكم.
71 - ahmed الأحد 19 يوليوز 2015 - 17:20
وماذا ينتظر من بلد إرهابي ينتج الإرهاب غير القتل والدم ؟؟ إرهابييهم لم يكتفو فقط بتونس وليبيا ومالي وحتى المغرب من الدول المجاورة لهم بل وصلو حتى للسعودية البعيدة عنهم وبالأمس ألقى الأمن السعودي القبض على إرهابيين من مختلف الجنسيات بينهم جزائريين ! اللهم اضربي الظالمين بالظالمين وأخرجنا من بين أيديهم سالمين

أما للجــــزائريين الذين يعلقون بجنسيتنا كالعادة ليتمنو الرحمة لقتلاهم أو ليتكلمو عن الأخوة والحب الزائف الذي يجمعنا بهم فنقول لهم يكفي نفاقا وكذبا ومهما كتبتم من اكاذيب سواء هنا أو بمواقع أخرى فهذا لن يغطي الحقيقة الموجودة بالواقع والمشاكل التي بيننا وبينكم يعلمها العالم كله فلماذا الكذب والنفاق ؟؟
عاشت بلادنا آمنة مستقرة أرضا وملكا وشعبا والله يجعل كيد اعدائنا بنحورهم آميــــــــــــــــن
72 - ast الأحد 19 يوليوز 2015 - 18:16
L'Algérie as fais des sacrifices énorme pour obtenir l'indépendance et l'histoire et là aussi pour en témoigner mais l'histoire et la aussi pour confirmer que sans l'aide du maroc ce rêve algérien n'aura jamais eu lieu donc à la place d'essayer de trouver un bouquet missaire comme à chaque fois...
73 - محمد الأحد 19 يوليوز 2015 - 21:38
قالك أقوى جيش في المجرة ..
جيش مجرتل يقاتل بالكلاشنكوف

و لا يمتلك جنوده حتى سترات وخوذات واقية من الرصاص او النظرات الليلية :!
يا ودي يا ودي

+ بعض ابناء الفرنسيس يستحون من جنسيتهم ويعلقون بأسماء المغاربة

كالعادة .. واحد فيهم قالك ربي يحفظ هذا الجيش البار بقيادة فخامة

الرئيس هه .. يلجؤون للأساليب الخسيسة والطامة الكبرى انهم يظنون اننا

ماعايقينش بيهم

والله يرحم الجنود المسلمين الذين قضوا نحبهم لعيون الجنرالات والرؤوس

الكبيرة في السلطة .

عيـــــــــــد سعيد
74 - mohamed الاثنين 20 يوليوز 2015 - 03:57
السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته نعم كلنا مسلمون في كل مكان في العالم ضد الإرهاب رحم الله الجنود الجزاءر يون
المجموع: 74 | عرض: 1 - 74

التعليقات مغلقة على هذا المقال