24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. ائتلاف بيئي يدق ناقوس الخطر حول مطارح النفايات بالمغرب (5.00)

  2. كيف نقنع، بسلاسة؟ (5.00)

  3. مؤشر "التقدم الاجتماعي" يضع المغرب في المرتبة 76 عالميا (5.00)

  4. موجة الهجرة السرية تضرب الريف وتغري مستفيدين من العفو الملكي (5.00)

  5. "بوش" تفتتح المتجر الخامس في الدار البيضاء (4.33)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | حجز كيلوغرامات من الكوكايين بمطار النواصر

حجز كيلوغرامات من الكوكايين بمطار النواصر

حجز كيلوغرامات من الكوكايين بمطار النواصر

تمكنت عناصر خلية مكافحة المخدرات بمطار محمد الخامس الدولي بالدار البيضاء، اليوم السبت، من إحباط محاولة تهريب 12,7 كيلوغرامات من مخدر الكوكايين، كانت بحوزة مواطنة من ليتوانيا وآخر من غينيا بيساو، وذلك أثناء قدومهما في رحلة جوية من ساو باولو البرازيلية.

وأكد رئيس المنطقة الأمنية لمطار محمد الخامس الدولي للدار البيضاء أن إيقاف المعنيين بالأمر تم في إطار مراقبة الرحلات الجوية القادمة من وجهات ذات خطورة وذلك بناء على معلومات مؤكدة تم استقاؤها عن طريق المصالح المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأضاف المسؤول ذاته أنه في ظل عملية التمحيص الايجابي لتحليل سلوك المسافرين، فقد صدر عن المواطنة الليتوانية (28 سنة) والمواطن الغيني (43 سنة) عند نزولهما من الطائرة تصرفات مريبة وكانا في حالة ارتباك شديد، الشيء الذي دفع أجهزة المراقبة إلى إخضاع أمتعتهما للتفتيش الدقيق مما أسفر عن اكتشاف الكمية المحجوزة.

وتم ضبط 9 كيلوغرامات من المخدر الصلب بأمتعة الليتوانية وهي تهم بنقله نحو كوتونو، العاصمة الاقتصادية للبينين، حيث وجدت معبأة بإحكام في 17 قنينة خاصة بمواد تنظيف الشعر، فيما عثر على الكمية المتبقية بقلب حقيبة الغيني المتوجه نحو مونروفيا، عاصمة ليبيريا، حيث حاول تمريرها عبر ما يزيد عن 700 قطعة لمادة أحمر الشفاه.

وعقب التأكد من نوعية هذا المخدر العالي التركيز التي أفرزتها التحاليل الأولية للوحدة المحلية للتشخيص القضائي ومسرح الجريمة تم، بتعليمات من نيابة المحكمة الابتدائية الزجرية للدار البيضاء، وضع الموقوفين تحت الحراسة النظرية لفائدة البحث، وذلك بعد إشعارهما بكافة الحقوق والضمانات التي يخولها لهما القانون المغربي بما في ذلك التزام الصمت أو انتداب محامي أو طبيب أو الاتصال بأي شخص يرغبان في الاتصال به.

كما قامت المصالح المركزية للمديرية العامة للأمن الوطني، حسب المصدر ذاته، بإخبار المصالح الدبلوماسية للدولتين التي يحمل الموقوفان جنسيتهما، فيما سيتم تعميق الأبحاث والتحريات في هاتين النازلتين المندرجتين في إطار الجريمة المنظمة العابرة للحدود.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - الماحيكازا الأحد 19 يوليوز 2015 - 00:42
بغاو يداوزو الدكاكة على الديوانة المغربية...يصحاب ليهم فبوركينا فاصو...ساعة شداتهم لمصيدة ديال سيدي بليوط...هما باقين فالسما خبارهم وصلات....التسليييييم.!
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال