24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3608:0213:4616:5119:2120:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. زيان: توصية الأمم المتحدة حول اعتقال بوعشرين تطابق الدستور (5.00)

  2. "الضمان المركزي" يُطلق منتجات للمقاولات الصغيرة (5.00)

  3. "الجامعة" تقرر عقوبات ثقيلة ضد فريقي وجدة وبركان (5.00)

  4. جبهة إنقاذ مصفاة "سامير" تُطالب بتعليق تحرير أسعار المحروقات (5.00)

  5. "الأمراض النادرة" تهدد المغاربة .. وزواج الأقارب يضاعف المخاطر (5.00)

قيم هذا المقال

2.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | منتدَى مغربي يقاطع معهدا مصريا بتر الصحراء

منتدَى مغربي يقاطع معهدا مصريا بتر الصحراء

منتدَى مغربي يقاطع معهدا مصريا بتر الصحراء

توصلت جمعية منتدى الباحثين بوزارة الإقتصاد والمالية المغربية بدعوة من معهد التنمية الإدارية بالعاصمة المصرية القاهرة تهم التعاون وعقد مؤتمر دولي ببلاد الأهرامات حول التخطيط الإستراتيجي في القطاعات الإنتاجية، أواسط شتنبر المقبل.

وقال ذات التنظبم المغربي، عبر رئيسه عثمان المودن، إن رجوعه إلى الموقع الرسمي للمعهد المصري وملاحظة الشارة الخاصة بالهوية البصرية لذات الإطار كشفا عمد المسؤولين عنه لفصل أقاليم الجنوب من خريطة المغرب، بشكل يبتر الصحراء من فضاء السيادة الوطنية.

"قرر المنتدى عدم المشاركة بالنشاط ومقاطعة دورات التكوين والتدريب التي ينظمها معهد التنمية الإدارية المصري، كما تم توجيه رسالة إلى مسؤوليه طالبت بالإسراع إلى استدراك الخطأ المسيء للوحدة الترابية المغربية ضمن وثائق المعهد المستقر بالقاهرة، وتم تمكينهم من بيان توضيحي لحقيقة خريطة المملكة" وفق تعبير رئيس الـFCMEF.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (45)

1 - madran الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 13:28
la rélité , si on regarde sur google, ou sur l'atlas ce dernier qui reste la réference pour travailler avec les cartes du monde on trouve que ces cartes sont tous le meme contenu, maroc divisé en 2 , mparoc et sahara occidentale
meme au maroc si on fait un tour dans les bibliothéques, on trouve la meme chose.
c'est la réalité mes frérèes a cause de notre politique extérieur qui est sans niveau
2 - أبو منجل الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 13:31
ان ما تقوم به مصر عامة من مناوشات ضد وحدة التراب المغربي وبطريقة مقصودة يجعلنا نحن أبناء الشعب المغربي نعلنها من اﻻن فصاعدا أننا نؤيد انفصال سيناء كجمهورية عربية كما أن على المسؤولين المغاربة وفي كل الملتقيات أضهار خريطة الجمهورية المصرية مبطورة منها جمهورية سيناء العربية ويكون المغرب اول المعترفين بها .ونقول لحكام مصر اﻻنقﻻبيين أن المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها إلى أن يرت الله اﻻرض ومن عليها .كما نتمن مواقف المنضمات المغربية الوطنية .........الله الوطن الملك
3 - mohamed meknes الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 13:31
مزيان ملي رجعو هادو هما المغاربة الاحرار
4 - عمران بوتفردة الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 13:37
وهكذا تزداد جرائم اﻹنقﻻب ما دخلكم في وحدتنا الترابية أيها اﻹنقلابيون إهتموا بشعبكم الذي عانى كثيرا من القمع والتهميش والإعتقاﻻت واﻷحكام الجائرة الخ...... أتركوا الشعب يعيش حرا . وعاشت صحراءنا من طنجة الى الكويرة .
5 - احمد+++ الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 13:42
حقيقة ان المسلسلات المصرية متشابهة في تعاملها مع المغرب.
مرة مع سحرة فرعون في الإعلام المصري الدين
ينعتون المغرب ببلد العاهرات .
ومرة اخرى مع ممتلين من الدرجة 16 كالهام شاهين
و قصة عدد اليهود في المغرب .
والان مع تجاهل منطقة الصحراء المغربية في خريطة
بلدنا
وبعد استنكار المغرب في كل واقعة ممنهجة من طرف
سلطات الانقلاب في مصر يخرجوا علينا ببيا نات يعتدرون
ويقولون بان الدي حدت غير مقصود .
يجب على المغرب ان يتعامل مع هؤلاء العسكر الدين يحكمون مصر بالكتير من الحدر .
يكفي ان يتدخل اي صحفي عندنا في قنواتننا العمومية
ويصرح بان الدي وقع في مصر انقلاب على اول رئيس
منتخب الا وهو محمد مرسي .الا و تجد سحرة فرعون
قد ابتلعوا السنتهم .وكأنهم يقولون الان آمنا برب موسى وهارون . و اننا لكنا مخطؤون .
6 - أنا المغرب الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 13:49
ولو سألتم رمال الصحراء أنفسها لقالت بلسان فصيح: ما ولائي إلا للعرش المجيد والجالس عليه مولانا محمد بن مولانا الحسن بن مولانا محمد بن مولانا يوسف
نصره الله وحفظه لوطنه وأمته المغربية المجيدة كلها ضامنا لعزتها وحافظا لكرامتها
ويكفي أننا أعدناها بدون إراقة دم يا من تعاندون
بل بمسيرة سلمية خضراء - كما سماها المغفور له مولاي الحسن الثاني الله يجدد عليه الرحمات - تسلحنا فيها بسلاح القرآن فجعله الله ربيع قلوبنا ونور صدورنا، واهتدينا بهذا النور المبين إلى تحرير هذا الجزء من مغربنا الحبيب


منذ 6 نونبر 1975 ولا تزال المسيرة مستمرة ولتفعلوا ما تشاؤون فمآلكم إلى فشل ذريع
الله الوطن الملك
لا إله إلا الله محمد رسول الله
7 - حبي لبلدي المغرب الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 13:51
لم ارى اضعف من الدول العربية لا عقول تفكر ولا شخصية لهم امام الغرب ولا ابداع ولا اي شئ سوى خنوع وضعف

تحيا المملكة المغربية الشريفة ويحيا المغاربة اينما كانوا ورحم الله الشهداء المغاربة الدين دافعوا على ارضهم ضد العدو الغربي
8 - wld lyoum الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 13:55
المشكل في بتر الصحراء ان غالبية الخرائط الموجودة بالانترنيت تعتمد هذا المنطق, ببساطة لان الامم المتحدة لم تعترف يوما بمغربية الصحراء, مادامت بعثة المينورسو في المنطقة فالصحراء بالنسبة لهم منطقة لا تخضع لاي سيادة, في الحقيقة الصحراء خسر عليها المغرب من الشهداء و الاموال ما جعلها جنة, و رغم كل هذا مازال من ينادي بالانفصال و الحكم الذاتي و غيره. فعلا بعض الخونة وجب اعادة تربيتهم ليعلموا معنى المواطنة الحقة, و على المغرب ان يظهر العين الحمراء لان هذا المشكل اخد وقتا اطول من اللازم.
9 - مغربي الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 13:56
السلام عليكم.
بل أكثر من هذا، اندهشت عندما وجدت في ويكيبديا ما يسميه البعض "الجمهورية العربية الديمقراطية الصحراوية" بعلم و رئيس و عملة و نشيد وطني مختلفين عن ما هو معلوم لدى المغاربة بالمملكة !
وهذا جدير بأن يصحح !! علما بأن ويكيبيديا يعد مصدرا لا يستهان به !!!
10 - مغربي الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 13:58
هذا هو الواقع... عندما تبحث عن خريطة المغرب فجلها تبتر صحرائنا ، على المغرب أن ينهي هذه المهزلة
11 - محمد هلال الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 14:12
ليعلم هؤلاء للمرة المليار أو أكثر أن الصحراء تراب مغربي وهو للمغاربة بمثابة الأهرام للإخوة المصريين. والفاهم يفهم.
12 - anti fachisme الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 14:12
نحن مع الشرعية ولن نترك الاءنقلاب يبتز المغرب نظام القهر والاسبداد الانقلابي في مصر لانه غير شرعي مثله مثل مرتزقة البوليزاريو لاسترزاق والاءعنات شعارهم اما شعار المغاربة الله الوطن الملك يقول المغاربة الباب لي يجيك منو البرد سدو وتهنى
13 - الياس الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 14:13
تعودنا ان نرى الخريطة مبتورة الصحراء من المغرب ولاكن ماخودة من GOOGLE ولاكن مافعلته هذه الجمعية كان عمدا لاننا نرى ان الخريطة لم تكن ماخودة من موقع ولاكن مصنوعة من أيدي اعداء الوطن. فوالله ستبقى مغربية إلى أن تفنى الدنيا. وشكرااا
14 - جمال الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 14:24
السذاجة كأنها المبرر. كيف ذلك و مصر تعج بالمثقفين من العيار الثقيل. إنها الخذعة إذا تذكرنا الاحذات التي وقعت واعتذر فيها المصريون.
15 - ضهر حق وزهق بطل الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 14:27
مشكل الصحراء المغربية هو مشكل الدبلوماسية المغربية القديمة في عهد سعد الدين الدي لم يقم لشء في مصر
ولكن نتمى خير انشاء الله
16 - عيزووو معيزو الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 14:27
حتى تعلموا ان العرب عينهم في المغرب ووحدته الترابية لماذا لم يقسموا السودان التي قسمتها الامم المتحدة باستفتاء شرعي
17 - xxx الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 14:34
بتر الله أيديهم وارجلهم ومن في الصحراء غير المغرب يا أصحاب السيسي
18 - marroqui الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 14:37
le comité organisateur égyptien doit être mis au courant de cette grave faute.La carte du Maroc doit être respectée.sinon les Marocains n'y iront pas.c'est simple.
19 - هشام عبد المنعم الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 14:38
للأمانة ليس هذا المنتدى فقط بل جل وسائل الإعلام العربية تعرض خريطة المملكه مقسمة والأدهى من ذلك أنها تستضيف مسؤولين مغاربة دون أن يعترضون على هذا الوضع
20 - KAMARI MYRIAM الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 14:39
مندوش عليهم مقرينش التاريخ العربي باش يعرفو اش كيسواو المغاربة.دبا خاص غير نجبدو لهم وديناتهم ونعاودو نقريوهوم الغزوات والفتوحات و خرائط الدول العربية
21 - Alger الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 15:05
على المغرب أن يقاطع كل الدول و المنضمات العالمية التي تتر المغرب عن الصحراء، وهم بذلك لا يقولون المغرب في صحراءه ولا الصحراء في مغربها، وكل خرائط العالم تكتب sahara occidentale ، ففي رحلاتي في كثير من الدول في اسيا،أوروبا، امريكا وإفريقيا وحتى في جزر الكاراييب، ،كل خراءطهم،تتر الصحراء عن المغرب
22 - حميد الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 15:08
الصحراء المغربية خط أحمر.... يجب عدم الاكتفاء بالمقاطعة بل يجب أن يتعدى ذلك إلى التنديد والاحتجاج والمطالبة بالاعتذار.
23 - باغي نفهم الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 15:11
في الشاشات الموجودة على متن طائرات السعودية يتم عرض صحرائنا على أنها الصحراء الغربية ونحن نساعدهم بأرواح طيارينا ولا من يتكلم. شكون يفهمني علاش
24 - تمغربيت الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 15:13
أكره نفاق العرب السودان الدي قسمته الأمم المتحدة الإعلام العربي لا يقسهه أما المغرب فهو مقسوم ولكن العيب كله علينانحن االمغاربة لطالما أعطينا قيمة للعرب أكثر مما يستحقون
25 - مغربي الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 15:27
الصحراء مغربية مغربية وستضل مغربية الى اخر قطرة دم في عروقني .حب من احب و كره من كره .الله الوطن ااملك.
26 - aliane الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 15:36
Le jour ou tous les pays de l'ONU reconnaîtrons la souveraineté du Maroc sur le Sahara. Le trait qui divise la carte du Maroc disparaîtra sur toutes les cartes du Monde et meme google!
27 - D'amie الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 15:44
Notre histoire nous peuple marocain est une histoire d'hommes brave Youssef inné tacha fine tarik aller voir la porte des marocain à Jérusalem et les paroles de Salah addine sur eux nous on est des hommes partait voir les marocains pendant la deuxième guerre mondiale tout cela est bien le maroc les marocains sont des sages et savent se comporter avec sagesse sans heurter personnes pas que cela en égyptien même demander aux égyptiens d'où vient al moursi abou al Abbas ou sido albadaoui de grands saint ils vous diront le maroc alors vive la maroc qui n'agresse personne et ne porte jamais atteinte à personne demander qui est la première femme pilote au monde arabe demander qui a participer pendant la guerre avec l'Égypte pour la sauver des israéliens et les commentaires des généraux égyptiens sur notre armé le maroc a toujours été avec les causes nobles et malheureusement ce n'est pas levassent tout le monde
28 - sara الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 15:48
يجب من الان فاعدا بتر سيناء وحلايب وشيلاتين من خريطة مصر وبهذا نرد الصاع صاعين لهذه الافعال الصبيانية من طرف دولة مصر الغير الشقيقة
شكرا هسبريس
29 - عادل الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 15:59
اللي خاص يعرفوه المغاربة كاملين هو انه الخريطة الرسمية العالمية فيها داك الخط هادشي علاش اغلب الخرائط الموجودة فغوغل و القنوات العالمية فمختلف الدول كتدير خريطة المغرب ناقصة و هاد الخريطة اللي دارو المصريين ماشي كيصوبها بيديهم كيطلبوها من مكتب خاص باللوغو هو كيمشي لغوغل باش ياخد ها هنا فين كيوقع الخطأ خاص هاد المسألة تكون متجاوزة و بالنسبة للقنوات اللي مافيهاش الخط كيكونو المسؤولين دياولها عارفين الحساسية ديال المغرب من المسألة و كيأكدو عليها مع مكاتب انضمة المعلومات الجغرافية اللي كتضوب ليهم دوك الخرائط
30 - LA FERME BLANCHE الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 16:31
لا يجب أن نعطي المسألة أكثر من حجمها القافلة تسير و الكلاب تنبح، الى يومنا هذا لم أسمع من الدول العربية الشقيقة و الرفيقة و الصديقة علنا أن الصحراء هي ارض مغربية تاريخا و جغرافيا، اينهم أذكر دولة واحدة أين الشجاعة و النشامة بان يآزروا من أستشهدوا على اراضيهم ضد الإحتلال الصهيوني في السبعينات، ومازال من يرابط اليوم دفاعا على المقدسات الإسلامية، لما الخجل وممن الخجل، لا أحد من العرب يناصر قضيتنا و قد حكمت محكمة لاهاي بمغربية الصحراء و سكانها هم يقولون نحن مغاربة و هم يعيشون في الرفاهية احسن ممن هم في الداخل. كما يقول المثل الذي لا أستحبه إتقي شر من أحسنت اليه، لا خير في العرب، إذا جارتنا كافحنا و أستشهد عدد كبير من رجال المقاومة المغربية لأجل إستقلالها و قدمنا الغالي و النفيس و انا طفل صغيرعمري لا يتعدى 5 سنوات، رايت بأم عيني عندما طلب منا في نهاية الخمسينات مساعدات إخواننا الجزائريين رايت النساء المغربيات في دربنا بالمدينة القديمة بالدارالبيضاء، ينزعن دمالجهم من ايديهن و خواتمهم و أقراطهم الذهية، بكل سرور طواعيا، تبرعا للمساعدة إخواننا في الجزائر عن طريق جمعييات حزبية. كما تدين تدان.
31 - ali الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 16:37
وماذا عن اولاءك المسؤولين المغاربة اللذين يحلون ضيوفا على قناة فرنسا 24 الغبية و الصحراء مبتورة امام اعينهم ، وهم يعلمون ان هذه القناة الحاركية مسيرة من قبل جزاءريين . نفس الشيء عند مراسليها في المغرب . يتكلمون امام خريطة المغرب بدون صحراءه .
32 - يوسف - الدارالبيضاء الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 17:10
هام جدا --- يجب على كل المغاربة الأحرار العلم بأن المصريين و الجزائريين سواسية لدلك يجب الاعتراف بشبه جزيرة سيناء كدولة مستقلة عن مصر ودات سيادة وكدلك الاعتراف بمدينتي حلايب وشيلاتين تابعتين الى سيادة دولة السودان الشقشيق لأنهما في الأصل للسودان كانت مصر قد احتلتهما في السابق.
33 - redouane الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 17:14
الى صاحب التعليق 30 الليبي.ادعو الله من صميم قلبي ان يقسم ليبيا الى 3 جمهوريات اغناها ستكون طبرق.ان شاء الله.
34 - مغربي الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 17:30
ياأيها المغاربة لا يجب أن ننساق وراء هده المشوشات و أفضل رد على هؤلاء هو النهوض ببلادنا و تقوية اقتصادنا و جيشنا حتى نكسب احترام الجميع
35 - ali الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 17:36
ردا على السيد (ليبي) 1- جل العرب ، داخليا ، يعترفون بحق الصحراوييين . شكرا على هذه الجملة التي تنبهنا من العرب . 2- ذكرت ، كلمة خوف . الخوف ليس مغربي . والتاريخ احسن شاهد . لو كان الخوفمغربي ، لما استرجعنا الصحراء المغربية و جعلنا منها منطقة احسن من بلدان لها نفط و غاز ، مثل ليبيا و الجزاءر . 3- كليبي ، كان عليك ان تفكر اولا فيما يقع في بلادك ، قبل ان تتكلم عن بلد علمك كثيرا لكن بدون جدى ، لان عقاك ليبي.
36 - nora الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 17:42
على الحكومة المغربية ان تنهي هذه العلاقة البائسة مع مصر التي لم يبقى الا اسمها
37 - الطنجاوي الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 18:04
الخريطة كلها اغلاط والسودان ماذا تقول عنه. ...؟ من الواضح أن نجاح هذه التظاهرة تتجلى في عنوانها! !!!!
38 - otman الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 18:15
على المجتمع المدني ان يعي دوره جيدا في مثل هاته القضايا التي تتعلق بمقدسات المملكة ويجب تفعيل اليات الدبلوماسية الموازية عبر دعم الجمعيات الغيورة على الوطن لا تلك الجمعيات التي همها المتاجرة بقضاياه.
كما يجب على الدولة المغربية التدخل بقوة لدى السلطات المصرية لوقف مسلسل الاهانات المتعمدة للمغرب وقضاياه الكبرى من طرف الجمعيات والاعلام المصري.
موقف المنتدى موقف مشرف وجريئ وقائم على اساس الغير عن الوطن.....
39 - sahara الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 18:33
merci de répondre pour le commentaire 23 ...car moi aussi je l'ai vu dans un écran du vol arabia saoudite ... et même sur les informations sur certaines chaines on ....demande que ce problème doit être résolu
40 - issam الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 19:16
الله أكبر ولله الحمد الصحراء المغربية ستبقى مغربية عربية وعالمية ولو بدام موات واحد الله أكبر ولله الحمد عاش الشعب المغربي والملك محمد سادس
41 - مغربي الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 20:23
هذه الأمة المغربية غنية بتاريخها القوي؛ هذا يعرفه الجميع. من غير المعقول ان يكون هناك قنوات فضائية يحصل لها شرف التواجد في هذه البلاد الشريفة ، وينفخو في ابواقهم المؤامرة الصهيونية لتقسيم البﻻد العربية؛ وهم اول من يقسم و يفصل في خريطتنا.
42 - Hassan Hassan الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 21:14
SISSI est un putchiste انقلابى. Il sera jamais un bon chef d etat. A suivre de tres pret.
43 - مغرب الحضارة الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 21:53
ردا على الليبي عليك ان تعلم ان المغرب كان دولة مند 1200سنة وان حدوده كانت ممتدة حتى ليبيا واسبانيا الحالية في وقت لم تكن موجودة لا الجزاير الفرنسية ولا ليبيا وان الاستعمار البغيظ هو السبب في الوضع الحالي وعليك ان تقرأ التاريخ على صفحة المغرب .اما الصحراء فهي مغربية الى جانب أراض اخرى ستعود منها تندوف وبشار والقنادسة وحاسي بيضا وسبتة ومليلية...
44 - ابن زاكورة الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 22:03
اولا وقبل كل شيء احي المغاربة الاحرار الغيورين على وطنهم ووحدته،ومن جهة اخرى :كفانا خنوعا وادلالا وتسامحا مع هذا النظام الانقلابي،الفاشستي،فالى متى ونحن نقتني منتجاتهم وافلامهم الخليعة وهم يشتموننا ثارتا يسمون يهدا وثارت يسمون زناة والباقية تاتي،يجب معاملة هاؤلاء الطغاة بما يستحقون ،العجب ،لم نسمع مغني مغربي قط في قنواة مصرية ،ولم نسمع مقرئ مغربي في قناة مصرية وقنواتنا مملوؤة بالمسلسلات المصرية الرديئة ،الى متى نبقى خانعين ،حتى فساقهم من الممثلين وجدوا فرصتهم ليجازون على اموالنا التي ياخذونها بنعتنا بابخس النعوت،اخرها المسمية الهام شهين،عارذ والف عار ان نسكت على الدفاع عن كرامتنا ،
45 - عبد اللطيف طاكسي 1183 الخميس 23 يوليوز 2015 - 12:04
السلام عليكم
وراه غير مزال ما داروش la mise à jour في google على داك الشي كاتبان الصحراء فيها خط متقطع
المجموع: 45 | عرض: 1 - 45

التعليقات مغلقة على هذا المقال