القضاء يؤيد الإدانة الصادرة ضدّ السلفيّ أبو النعيم

القضاء يؤيد الإدانة الصادرة ضدّ السلفيّ أبو النعيم
الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 19:00

أقرت محكمة الإستئناف بالدار البيضاء المنطوق الابتدائي الصادر، العام الماضي، في حق الناشط السلفي عبد الحميد أبو النعيم بشهر واحد سجنا مع إيقاف التنفيذ، وغرامة مالية بقيمة 500 درهم، بعد تعرضه لشخصيات وهيئات سياسية وفكرية مغربية بنعوت الشتم والردة والتكفير.

وقال أبو النعيم، من على موقع التواصل فيسبوك، إنه مرتاح لهذا القرار.. وأورد: “بهذا أقفلت القضية والحمد لله اولاً واخراً”، معلنا استمراره فيما أسماه “الواجب الشرعي الظاهر في بيان الحق و تعظيم القرآن والوقوف في وجه أهل الردة والإباحية والفساد.. بالحكمة والموعظة الحسنة والمجادلة بالحسنى إلا الذين ظلموا” على حد تعبيره.

وعاد أبو النعيم إلى استخدام النعوت المثيرة للجدل في خطابه الديني بقوله إن “المغرب يظل بلدا مسلما رغم جهود الإستكبار العالمي وعملاء السفارات وأعداء الملة وصحافة الدياثة.. وجهود كل العصابات التي تهيمن على المرافق الرئيسية في العديد من بلاد المسلمين تحميها قوى أجنبية”، موردا أنه “يدعو للوقوف في وجه المرتدين والمفسدين والخونة الدمويين” وفق ما رقنه.

‫تعليقات الزوار

53
  • أمين
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 19:16

    هذا الرجل لا ينتمي إلى السلفية لذا لا يجب نعته بالسلفي.السلفية النقية الصافية لا تتدخل في أمور السياسة ولا تنازع أولي الأمر ولا تهتم بأمور الدنيا.هذا الشخص وأمثاله وهم كثير في بلدنا وفي بلدان المسلمين يكفرون المجتمعات ويسعون إلى الشتات عافانا الله منهم وحفظ الله بلدنا وحرسها من كل سوء

  • ابو النعيم ٢
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 19:20

    لوك فاشن لابي النعيم صباغة اللحية بلون اكاجو،عوينات مكحلين ،الزبيبة،،ان شاء الله رئيساً للحكومة المقبلة وسوف يحل كل مشاكل المغرب ،استبشروا أبها المغاربة، ستعيشون النعيم مع السيد ابو النعيم،

  • مغربي حر
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 19:27

    يا شيخ يا ابو النعيم بالحكمة و الموعظة الحسنة و ليس بالسب و الشتم.. رسول الله صلى الله عليه و سلم لم يسب او يقدح او حتى يجادل بعصبيه.. فاتق الله

  • عبدالباسط
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 19:32

    هذا زمان النكرات والمعطوبين نفسيا واخلاقيا ودينيا. عطاتهم الأيام اديرو كتريام. والله تعالی والتاريخ في الذمة. ..

  • هكذا يكون الرجال
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 19:34

    اللهم احفظه واطل في عمره يارب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم

  • mimoun
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 19:36

    ظلمات بعضها فوق بعض
    سيماهم في وجوههم
    وإذا الوحوش حُشِرتْ
    si on lui donne la bombe atomique , il bombarde toute la planéte pour vivre seul sur terre avec azzawjates

  • عمر
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 19:38

    هادا خاصو 10 سنين ديال الحبس ماشي شهر موقوف التنفيذ و لكن وراءه الرميد و عصابته.

  • مغربي وشعاره الله الوطن الملك
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 19:39

    هذا دليل على ان الاسلام ولله الحمد بخير في هذه الارض وحق الانسان مضمون في هذا البلد والله يهدي عباده هو القادر على كل شيء لانه كما جاء في كتابه الكريم انك لا تهدي من احببت ولكن الله يهدي من يشاء صدق الله العظيم والله يحفظ دائما هذا البلد .

  • ضد الظلم
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 19:39

    حسبنا الله ونعم الوكيل
    الدي يسب الرسول صلى الله عليه وسلم يترك ويقولون له حرية القول
    والدي يتعرض لشخصيات يسجن ويدفع غرامة مالية
    بالله عليكم يامسلمين هل هده هي الحرية

  • عكاشة
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 19:42

    الحقيقة ان الاعلام يقدم خدمة مجانية لبعض الباحثين عن موقع لهم داخل المجتمع فيشهر بهم ويصبحوا بين عشية وضحاها شيوخا او علماء خاصة في مجال الدين. المغاربة مسلمون منذ ظهور الاسلام وليسوا في حاجة الى مثل هؤلاء.

  • bahja
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 19:44

    وتا سير الدين راه اكبر منك او البلاد راه كاين الي احميها

  • wahid
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 19:46

    المجتمع المغربي بتعدده العرقي و اللغوي و الثقافي و انفتاحه على جميع الديانات و الثقافات و قبوله بالاخر رغم انتماءاته الدينية و اللغوية و الاثنية المختلفة، لن يقبل بممارسات معزولة و منفردة تهدف الى ضرب هويته الكبنية على التسامح و احترام حقوق الاخرين و قبول الاخر كيفما كان نوعه. هكذا عرفت المغرب بلد التسامح و الانفتاح و ليس بلد الانغلاق و رفض الاخر و هذه الامور ليست من شيم الاسلام.

  • بلالي رضوان
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 19:52

    أولا أنا من جيران الشيخ عبد الحميد أبو النعيم من يوم عرفته وأنا صغير وهو دائما يدافع عن الحق ولا يقف مع الباطل واستفدنا منه الكثير بمسجد درب الشرفاء والفضل يرجع لله أولا وله ثانيا لأننا كنا نحضر مجالس العلم وبفضله ابتعدنا عن المخدرات وما إلا دالك .
    نرجو من الله تعالى أن ينصره على أعداء الدين الإسلامي وأن يحفظه بما حفظ به القرآن الكريم

  • omario
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 19:53

    لحية دارب سلفي ف طوبيس و كلشي عل فلجة ههههه

  • sa ylar
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 19:57

    خطأ فادح يرتكبه القضاء بالعفو عن هذا المخلوق الارهابي …سوف يعود لنفس خطابه المتطرف بالله عليكم كيف يحبب أمثال هذا الشخص الناس في الاسلام …سيماهم على وجوههم ..المتطرفون لا يتوبون ويعتبرون تساهل الدولة معهم نصرا من الله …سيماهم على وجوههم من كثرة التطرف والارهاب.

  • abderrahmane
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 19:57

    كان عليهم الحكم على هدا السلفي الموالي للفكر الداعشي بالمؤبد او بالنفي من هده البلاد

  • ilmani
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 19:58

    Un terroriste rien de moins, le jour que je te vois en prison je dirais Allah akbat

  • محمد
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 20:03

    بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام أما بعد :
    ١-أنا كإنسان مسلم والمسلم لا يكذب أبدا أقول في هؤلاء اللذين يحميهم القضاء << إذا مال القضاء إليكم وساندكم مع الباطل فسحقا وتبا لكم وإحترقوا في النار يوم القيامة أنتم وكل من ساندكم لأنكم حاربتم الحق ومن يحارب الحق قد حارب الله والسؤال هنا لماذا أنتم تحاربون الخالق تبارك وتعالى؟ ولماذا الإعلام الفاسد يكذب على الله؟ لماذا كل ذلك الباطل والإفتراء على مشايخنا وعلماءنا ودعاة الحق ولا تحسبن المسلم يتساهل في دينه ولا تغرنكم حِلمنا وتسامحنا وتعتبروه ضعفا فوالله إن الله ناشر دينه ولو كره الكافرون وهذا هو واجبنا يجب أن ننصر ديننا ونقول الحق في أي وجه كان أيهما أفضل الصادق في الحق ولو كان مراً أو أو الكاذب في الباطل ولو كان حلوا إتقوا الله يا أولي الألباب يا أصحاب العقول
    والله إنه ظلم لأنني إستمعت وحضرت لدروس هذا الشيخ الكريم وهو تلميذ للأستاذ تقي الدين الهلالي رحمه الله وهو من أشرف العلماء بالمغرب كيف يقول هذا اللذي يدعيه أعداء الإسلام
    الله الله في أنفسكم يا ناس وأرجوا من القضاء إعادة النظر في هذا.

  • jalal
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 20:06

    مزيان ، ولكن علاش وقف التنفيذ ، هذا الظلامي خاصوا سنة نافذة لتهجمه على الاخر.

  • فتى الحمراء
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 20:07

    بالحكمة و الموعظة الحسنة. هذا بالضبط ما نحتاجه في هذا الزمان. ومن يؤت الحكمة فقد اوتي خيرا كثيرا. مشكلة العلمانيين عويصة جدا. فهم يفتقدون للمراجع كي يستدلوا بها. و إذا وجدوها فإنها لا تقنع أحدا. يقولون مثلا، حسب المبادئ الكونية او حسب أعراف الحداثة…الخ ما هاذا الهراء؟ واصل كفاحك ﻹعلاء كلمة الحق و ابطال دعاوى الباطل وفقك الله.

  • المعزوزي
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 20:23

    المغرب دولة إسلامية أراد من أراد وكره من كره..
    والشعب المغرب يدين بدين اﻹسلام منذ12 قرنا..
    لم نعش الجاهلية قبل اليوم…
    اﻹسلام ليس وليد السنوات اﻷخيرة التى ظهر فيها أتباع الوهابيية..وأصاب اﻷفكار الرجعية الذين يريدونا أن نرجع إلى عهد الخوارج والمرتدين…
    لسنا بحاجة إلى أبو النعيم وأمثاله من المتاجرين بالدين…
    نحن مسلمين مؤمنين مالكيين معتدلين…
    نحمد اللع على هذه النعمة وعلى إمارة المؤمنين.

  • مسلم
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 20:34

    اللهم أرنا الحق حقا و ارزقنا اتباعه و ارنا الباطل باطلا و ارزقنا اجتنابه

  • كلنا مع العلمانين
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 20:38

    نقول لك لا تكفر العلمانية فإنهم. …
    ويجب على الدولة أن تتخذ إجراءات قانونية في مثل هده المسائل
    وشكرا

  • Said
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 20:43

    لابد ان يتذوق ما ذاقته حزمة السلفيين اللذين سجنوا على خلفية انفجار الفندق في الدار البيضاء 2003, و سنرى هل سيغير هذا شيئا من تشدده او بالأحرى من شذوذه، ولا داعي لذكر انواع التنكيل و التعذيب التي يستمتع بها هذا الصنف من البشر
    انهم شواذ بمعنى الكلمة، حيث يتقاسمون الغلمان فيما بينهم

  • moha
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 20:46

    Peut être ce monsieur sera condamné a la prison ferme le jour ou il y aurait des mort suite a ses propos d'appel au meurtre !
    La responsabilité de la justice est engagée car les propos de ce monsieur sont très dangereux et méritent une mise au point sérieuse et dissuasive pour mettre fin aux idées conduisant au terrorisme.

  • حذاري
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 20:53

    هذا الرجل تكفيري يمتلك الحقيقة المطلقة من الصعب ردع امثال هؤلاء الا بمدة لا باءس بها من السجن نظرا لسخونة راءسه .لهذا حداري من مثل هؤلاء المحرضين على العنف لغايات سياسية وفي نفس الوقت عندما يستشعروت الخطر يتراجعون الى الوراء ليقدموا مريديهم السدج الى المحرقة ككبش فداء.فهذه النمادج لابد من فضحها وافشاء سرها للناس لمعرفة حقيقتها ومن يقف وراءها بالمال والدعم لينشروا الفتنة والخراب وسط المجتمع كما حصل مع بعضهم في انفجارات الدارالبيضاء 2003 ومراكش (مقهى اركانة).فهؤلاء يعتقدون ان ننسى مثل هذه الامور .فحداري.

  • خطيب من بلجيكا
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 21:01

    التعليق رقم 1 المدعوأمين قال (هذا الرجل لا ينتمي إلى السلفية لذا لا يجب نعته بالسلفي.السلفية النقية الصافية لا تتدخل في أمور السياسة ولا تنازع أولي الأمر ولا تهتم بأمور الدنيا…) اذا ألسلفية في نظرك هي الكهنوتية، هذه رهبانية الماضي وعلمانية اليوم، وهو فصل الدين عن السياسة، فقوله في سلفيته التي يتبجح بها (لاتتدخل في أمور السياسية)،فهذه هي عين العلمانية،وقوله( ولاتهتم بأمور الدنيا) فهذه عين الرهبنة، والإسلام بريئ من طرحك هذا وكلامك مردود عليك ،

  • ABOU MENJEL
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 21:10

    Historique ,ce jugement restera dans les annales de la justice marocaine qui est dirigée actuellement par un membre du PJD comme une référence particulière de ce parti envoyé du ciel pour remettre de l'ordre dans ce pays que des mécréants tentent de mener à l'enfer.
    Marocaines et marocains soyez patients et compréhensifs notre justice est dorénavant entre de bonnes mains celles de la justice et du développement ,elle châtiera tout contestataire de la chariaa et tout transgresseur des lois divines ,elle encouragera tous ceux qui inciteront à la haine des égarés,des athées et des non musulmans.
    Si en principe la justice doit donner l'exemple ,avec ce verdict la notre ne peut être aussi CLAIRE.

  • Citoyenne du Monde
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 21:10

    L'Etat prétend combattre le terrorisme,mais en vérité il l'a toujours encouragé. La preuve: quelqu'un qui incite à la fitna et au meurtre écoppe d'un mois avec sursis. De qui se moque t-on?

  • mohamed
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 21:22

    ا لدعوة الى الله شروطها واضحة في ديننا اي انها تتم بالموعضة الحسنة بكلام محسوب ومدروس مبني على الاحترام والفهم للراي المخالف وليس الاسلوب الفض الذي يصف الناس بالكفرة والديوتيين ووو….
    انا مواطن مغربي اطلب من الدولة المغربية ان تفعل ما فعلته الامارات والضرب بيد من حديد على كل شخص سولت له نفسه التفوه بافكار تكفر الناس او تميز بينهم او تدعوا الى الكراهية فالاسلام جاء رحمة للعالمين لا نقمة .النبي بعث للهداية لا لقتل الناس اذن المسلم المتقي هو من يدعو الله الى هداية الناس والتعايش مع بعضهم وليس ذالك الذي يدعوا موتهم …

  • محمد الرحماني
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 21:48

    باسم الله الرحمان الرحيم
    وفق الله كل الذين يحملون هم الدين الذين يامرون بالمعروف
    وينهون عن المنكر .
    ومن يرد على المتطاولين على الشرع والدين اﻻ امثال الشيخ ابي النعيم مادام المسؤولون عن الحقل الديني يغطون في سبات عميق .

  • زومان
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 22:08

    نعم لعالم لعالم متحضر يسوده السلم والمحبة بعيدا كل البعد عن توجهات الظلاميين وكبار المجرمين
    الذين يكفرون الناس وينشرون افكارهم الارهابية امثال بن لادن والظواهري والزرقاوي وابو بكر
    وغيرهم لكن لله ا لحمد لم يجد هولاء انصارا ولا اتباعا ليسيروا على دربهم ، اما فيما يخص النعيم
    هذا الظلامي يجب انزال عليه عقوبة اشد ليكون عبرة للاخرين.

  • سعيد في الغربة
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 22:38

    أنا أشهد أن هذا الإنسان رباني يخاف الله ولا يخاف أحدا ولم الخوف مادام يقول الحقيقة إعلامنا منحط يحاربون الإسلام من كل الجبهات أما المسلم فحقيقة لاهو سباب ولا لعان فبالله عليكم كيف لمن ينشر الفساد ويأتي بفاسدات أخلاقيا ودينيا لمهرجانات لا تسمن ولا تغني من جوع لا يسجن ومن يدعو إلى الله يسجن لا حول ولا قوة إلا بالله

  • nadir
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 22:58

    il a une gueule que meme dieu qui aime la beauté n acceptera pas . que dieu nous preserve de ces pervers qui prone le mal sur des humains innocent.

  • mol pong
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 23:22

    نحن في انتظار الساعة فقد بلغ السيل الزبى..
    لا حول ولا قوة الا بالله

  • محمد عتيق
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 23:45

    من يكون هذا الشخص؟ ومن أية جامعة تخرج؟ ومن هم العلماء الذين درسوه؟ وكم ألف من الكتب؟ وكم حقق من المخطوطات؟ وكم وضع من المعاجم والفهارس؟ وكم تخرج عليه من العلماء؟ ولا غير السيكليس اللي صبغ لحيتو بالحنا يصبح مفتي؟! نطالب وزارة أحمد توفيق وهيئة علماء المغرب بوضع حد لهذه الفوضى قبل أن يفوت الوقت.

  • مع الخطيب من بلجيكا
    الأربعاء 22 يوليوز 2015 - 23:53

    التعليق رقم 1 المدعوأمين قال (هذا الرجل لا ينتمي إلى السلفية لذا لا يجب نعته بالسلفي.السلفية النقية الصافية لا تتدخل في أمور السياسة ولا تنازع أولي الأمر ولا تهتم بأمور الدنيا…) اذا ألسلفية في نظرك هي الكهنوتية، هذه رهبانية الماضي وعلمانية اليوم، وهو فصل الدين عن السياسة، فقوله في سلفيته التي يتبجح بها (لاتتدخل في أمور السياسية)،فهذه هي عين العلمانية،وقوله( ولاتهتم بأمور الدنيا) فهذه عين الرهبنة، والإسلام بريئ من طرحك هذا وكلامك مردود عليك .

  • ابو عبد الرحمن الفاتح
    الخميس 23 يوليوز 2015 - 00:20

    اللهم اننا ننتضر نصرك اللذي وعدتنا فقد ضاقت بنا السبل في هده الدنيا التي اصبح الدفاع فيها عن الحق تعنتا وتشددا اللهم ان كان المهدي قريب الضهور فعجل بضهوره واجعلنا من انصاره يارب ولسوف ترا منا مايسرك في كل من حارب دينك باسم الحرية الكاذبة

  • ابن الطالب
    الخميس 23 يوليوز 2015 - 00:41

    وجه هذا الرجل مرعب وجهله مطبق .اعند مثل هذا الجاهل توجد حلول مشاكل العباد والبلاد . امثال هذا يستغلون عقول البسطاء غير المتعلمين من مجتمع لايقرا ويستطيب خطاب امثال هذا النصاب من دعاة الكراهية والحقد الذين تحفل بهم الفضائيات الدينية المنتشرة كالفطر ولا تنفك تسمم عقول مجتمعات بسيطة مستوى التعليم بالخزعبلات والغيبيات .ليزرعوا بذور الارهاب ويشبعوا الرغبة في القتل .ويعوقوا المجتمع من الانطلاق نحو التقدم بالتماس المعرفة والعلم والعقلانية .

  • ملحد
    الخميس 23 يوليوز 2015 - 00:43

    هذا الشخص يطبق الاسلام كما هو بدون زيادة و لا نقصان . هذا هو الاسلام شئتم ام أبيتم ، دين بشري خرافي يتدخل في اي شيء و في شخصية الشخص . لا تخجلوا من معتقدكم الخرافي فهو سبب تخلفكم .

  • Hakim/usa
    الخميس 23 يوليوز 2015 - 00:48

    أليس المغرب بلد الحريات،الم يسب رسول الله (ص)،وقلتم انها حرية التعبير،هل رسول الله(ص)أرخص من هؤلاء الاوغاد،نعم ،انهم كفرة و مرتدين عن الاسلام و خونة و زنادقة ،هيا اقبضوا علي و اسجنوني يا أهل النفاق و الشقاق،انشري يا هسبريس من فضلك و شكرا

  • بنحمو
    الخميس 23 يوليوز 2015 - 01:04

    الان من يشجع على الفتنة و الإرهاب ، أبو النعيم أم قضاء الرميد ؟
    سيأتي يوم ان مون على النوع من التطرف . متى كان شيوخنا العظام حتى قبل سيدي المختار السوسي و سيدي هلال الفاسي ينعتون أفراد المجتمع المغربي بالكفر و الردة ؟ عشنا حتى أصبحنا نسمع دعات على التحريض يطلق عليهم نعت شيوخ ! شيوخ في ماذا ؟! شيوخ في إشعال الفتن بداعي الدفاع عن الاسلام ؟! سيروا تقلب ليكم على شي زرود ، أما الكلام الطيب المرسع فلا علاقة لكم به و دولة أمير المؤمنين تسيرها نخبة من العلمانيين و العلماء لهم باع طويل في ما تعتقدون تعلمونه و أنتم كمن تحمل الأسفار و لا تعي محتوياتها .

  • krimou
    الخميس 23 يوليوز 2015 - 01:08

    الدولة وحكومتها يدعمان الارهاب فالقانون الجنائي الجديد عليه ان يتضمن الان مسالة تجريم التكفير وبعقوبة حبسية تتجاوز الخمس سنوات
    العلمانيون ليسوا ارهابيين ويحترمون الاديان اذا ذهبت ياابا النعيم الى فرنسا فان قوانينها الوضعية تحميك اذا كنت تحترم الاديان الاخرى
    مثل هؤلاء لن ياتي من ورائهم الا الجحيم فالنعيم عنهم لايتحقق الا بالجهاد في سبيل الله وقتل الابرياء
    بهذه العقوبات تحرضون على العنف والارهاب وتتركون ابا النعيم ينعم بحريته وينشر دعوته ونبوته
    الحزب الحاكم يتحمل مسؤوليته في مثل هذه الاحكام التي تشجع على التطرف
    اذا بقي المغرب متساهلا مع هذه الكائنات الغريبة اقول الغريبة القادمة من planete des singes فانتظروا تفجيرات قريبا في المغرب بالرغم من يقظة الامن مشكورين
    اللهم اجعل كيدهم في نحرهم وابعد عنا الفتن واصلح امور المسلمين ليعودوا الى رشدهم فدعاة الاسلام اصبحوا من اعداء الاسلام وهم لايشعرون وعدو الاسلام من الداخل اكثر من الخارج بسبب الطائفية والتشدد والارهاب باسم الدين واعلاء كلمة الله

  • محمد
    الخميس 23 يوليوز 2015 - 01:13

    لا زين لا مجي بكري كما قال المغاربة ، هذا الرجل هرطوق وكل تدخلاته هي مجرد تراهات من أجل لفت الإنتباه لاغير، وهو بعيد كل البعد سواء عن التعاليم الإسلامية، أو عن العلم والحداثة ، لذلك أقول له فل تصمت فذلك خير له وللأمة.

  • xxxxx
    الخميس 23 يوليوز 2015 - 02:04

    هل أنتم مسلمون ؟ هل تتكلمون عن جهل أو علم عذرا إذا كنتم مسلمون فأنتم لاتعرفون عن دينكم شيئا

  • إلى الملحد رقم 43
    الخميس 23 يوليوز 2015 - 02:30

    إلى الملحد رقم 43 : السلام على من اتبع الهدى وبعد ، الإلكترونات التي تـُكوّن شكل المادة معظمها وما يتجاوز %99 منها أزواج من الإلكتونات… والنويات التي تعطي كتلة المادة أزواج من النويات (بروتونات-نوترونات)… وأيضا نجوم السماء في غالبيتها العظمى أزواج من النجوم رغم كونها تبدو من الأرض نجوما أحادية… بل حتى شعر الرأس الطبيعي يخرج من مسام واحد من الجلد شـُعَـيْرتان وليس شعرة واحدة… وسبحان من جل في علاه وقال في كتابه العزيز "وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ" الذاريات 49 (قراءة حفص) وقال أيضا "سُبْحانَ الَّذِي خَلَقَ الْأَزْواجَ كُلَّها مِمَّا تُنْبِتُ الْأَرْضُ وَمِنْ أَنْفُسِهِمْ وَمِمَّا لا يَعْلَمُونَ" يس 36… فمن كل شيء في الوجود خلق الله سبحانه "زوجين" ولا يستمر الكون إلا بهذه الزوجية ، وهذه الآية الكونية التي تبدأ بالذرة وتصل إلى المجرة تجعل من الآيات القرآنية العظيمة حجة ضدك يا ملحد، وهي حجة بالغة كما قال الله تعالى "ولله على الناس الحجة البالغة".. فإن قبلتها تفوز وتسعد دنيا وآخرة، وإن رددتها تـكَـبّـرا فإن لك جهنم لا تموت فيها ولا تحيا !!!…

  • الله يهدينة
    الخميس 23 يوليوز 2015 - 04:04

    سبحان الله إتهم النبي صلى الله عليه بالإرهاب بإنه كان يرسل رسائل إرهابية أسلم تسلم هذا خير خلق الله وقيل فيه مايقال من العلماني أحمد عصيب الله يهديه وتهم المغاربة بالتخلف !!!وهذا الشيخ أبوالنعيم الله يحفض أخطأ بسب وشتم ولاكن على الأقل هزات الغيرة من هذا الفساد لواقع في بلادنا وهي بلاد مسلمة…..راه مشي لتشد في الحبس مجرم كثير من أهل الحق تسجن على الحق وليس على السب وشتم

  • كلنا ابو النعيم
    الخميس 23 يوليوز 2015 - 10:09

    السلام عليكم
    حفظ الله شيخنا الجليل وأمد في عمره
    كلمة أقولها في حق الذين يتكلمون عنه بسخرية والله لو حضرتم دروسه لغيرتم موقفكم ولكن علمانيي هذا البلد الذين يريدون تغيير ما انزل الله لا يرد عليهم الا بهذه الطريقة والله يحفظ هذا البلد الغالي من شرورهم.

  • soufiane
    الخميس 23 يوليوز 2015 - 13:54

    وان يقولوا تسمع لقولهم كأنهم خشب مسودة(المنافقون)اما الشيخ نعيم اينه اين من ينتقدوه وهل يضر السحاب …….!!!!!

  • محند
    الخميس 23 يوليوز 2015 - 18:35

    أبوالجحيم شخصية مريضة لها انياب تنهش لحم الأ خرين، فهو من العناصر الخطيرة على المجتمع والتي يجب القضاء عليها.

  • the truth
    الخميس 23 يوليوز 2015 - 19:05

    وجهه يثير الرعب و الإشمئزاز كمعظم الملتحين ثم يأتي بعض أتباعه يقولون لك وجهه فيه نور؟!!! يجب معاقبة هذا الإرهابي لكي يكون عبرة لأمثاله.

  • Baibi Mohamed
    السبت 25 يوليوز 2015 - 12:49

    السلام عليكم و رحمة الله.
    إلى أصحاب التعليقات و بالخصوص صاحب التعليق 37.
    لقد تساءل هذا اﻷخير عن شهادات الشيخ الفاضل عبد الحميد أبو النعيم، أقول لك أنه حاصل على العلم الشرعي و الشهادات التي تمنحها المملكة المغربية و هو أستاذ للتربية اﻹسلامية بثانوية بئر أنزران بدرب السلطان، أما علماؤه فهم كثر و معترف بهم من طرف الدولة كالشيخ تقي الدين الهلالي، الشيخ الزبير، الشيخ القاضي برهون ( بلقاضي )، الشيخ بوخبزة، الشيخ زحل… و لا داعي للاجابة عن كل تساؤلاتك فلى أظنك تبحث عن الخير لا أنت و غالبية العلمانيين الذيوثيين، و بما أنك تحب اﻷسئلة : ما الشهادات التي حصل عليها اللص ادريس لشكر و ما الكتب التي الفها… المرجو اﻹجابة.
    و للتدذكير فقط فأبو النعيم يوتبع من طرف السلطة ﻷنه رد على ادريس لشكر الذي يريد توريث المرأة مثل الرجل و الذي تطاول على النبي و أنكر حديثا نبويا صحيحا.
    إذا كنتم من دعاة المساوات في اﻹرث و سب الدين و الجهر بالمعصية فوااله لا مكان لكم بيننا.
    المرجو النشر

  • علي المواطن
    الإثنين 4 يناير 2016 - 17:58

    خطأ هذا الرجل ليس في وقوفه ضد الدعوات العلمانية الباطلة وانما في دعوته للحق بألفاظ عشوائية فيما يوصي الله سبحانه "بالحكمة والموعظة الحسنة" وهذا لا يجعله ارهابيا يامن يتهمه بذلك دون دليل لكن يبدو فظا في طريقة دعوته والله أعلم .. وإن أدين بتهمة التطرف الديني فحبذا لو يدان معه الساخرون من الدين بخرجاتهم غير المسؤولة بتهمة التطرف العلماني وازدراء دين المغاربة وثوابتهم. أم أن الكيل بمكيالين هو سمة القضاء والعلمانية أصبحت هي الفضيلة والمرجع ؟!
    كونوا منصفين ولو لمرة وكفي من تجاهل ازدراء البعض للدين والتركيز فقظ على ردة فعل الغيور على دينه .
    انشري هسبريس رجاء

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين