24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

11/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4808:1913:2616:0018:2319:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. قضاء التحقيق يتهم حامي الدين بالمساهمة في القتل (5.00)

  2. إيطاليا تغرّم "فيسبوك" بسبب بيع بيانات مستخدمين (5.00)

  3. ميركل من مراكش: الهجرة "ظاهرة طبيعية" تخلق الازدهار لألمانيا (5.00)

  4. المحكمة توزع سبعين عاما على مروجي "لحوم الكلاب" بالمحمدية (5.00)

  5. الإعلان عن جوائز رواد التواصل الاجتماعي العرب (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | اعتقال مستشار برلماني بسبب شيكات دون رصيد

اعتقال مستشار برلماني بسبب شيكات دون رصيد

اعتقال مستشار برلماني بسبب شيكات دون رصيد

أوقفت عناصر الشرطة القضائية التابعة لولاية أمن مراكش الرئيس السابق لصنف التجارة بغرفة التجارة والصناعة والخدمات بالمدينة، وهو مستشار بالغرفة الثانية من البرلمان.. وجاء ذلك بفعل كونه موضوع مذكرة بحث وطنية من أجل إصدار شيكات بدون رصيد بقيمة تفوق 250 مليون درهم.

وأشارت مصادر من الغرفة لهسبريس إلى أن المعارضة قد طالبت، منذ أواسط سنة 2014، بإقالة البرلماني الموقوف بسبب كثرة غياباته، مضيفة أنه كان حينها باسبانيا متهربا من أداء الشيكات، ومبرزة أن اسمه لازال ضمن لائحة أعضاء الغرفة الثانية رغم غياب دام ثلاثة سنوات.

وجاء توقيف المعني بالأمر، بعد أن تم رصده من طرف عناصر أمنية لحظة تواجده بفضاء ملهى وسط المدينة الحمراء، بينما أعقب نقله لمقر الشرطة وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية بأمر من النيابة العامة المختصّة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (21)

1 - احمد+++ الخميس 23 يوليوز 2015 - 12:33
السؤال من ينتخب على هدا الصنف من الدين يمتلون
الشعب .؟؟؟؟؟؟؟.
2 - maghrebi mohaajeer الخميس 23 يوليوز 2015 - 12:43
هذا هو الجواب. الثروة اقتسمها التافهون ضعاف النفوس وجعلوها دولا بينهم رغم تفاهتهم. البلد يحتاج لقوانين صارمة تردع هولاء الهمج الذين يجرون قاطرة التطور الى الوراء. ارجو من ملكنا المجاهد الكبير ان يتصدى لهم فهو الضامن الوحيد لمسيرة الاصلاح. اللهم واعنه على الخير كله وهيئ له اعوانا مخلصين لله الوطن وله ولمسيرته النهضوية.
3 - فنان عبد القادر الخميس 23 يوليوز 2015 - 12:43
مسكين الله اكون فعونو راه مزال مدازت ليه لمانضة
4 - يا له من بلد المتناقضات! الخميس 23 يوليوز 2015 - 12:44
بلد المتناقضات. من يسرق مائة درهم يلقى عليه القبض في الحين و من يختلس الملايين لا يصله العقاب الا بعد سنين و شوف تشوف يمكن كاع يفلت من المحاسبة و العقاب بحسب المعارف اللي عندو. طبعا لا نشجع على سرقة اموال الشعب قليلة كانت او كثيرة و لكن تنطالبو باش كل سارق ياخذ عقوبتو و لا احد فوق القانون كان طالب معاشو او كان مستشار. فبالنسبة للاول تعتبر سرقة و بالنسبة للثاني تعتبر سرقة و غش و تحايل و خيانة الامانة. اليس كذلك؟ و الله يهدينا و صافي!
5 - kayssar الخميس 23 يوليوز 2015 - 12:48
غياب مستشار برلماني 3سنوات !!! الطامة الكبرى تجده كان و لا يزال يتقاضا اجرة البرلماني،
6 - بنت الريش الخميس 23 يوليوز 2015 - 13:13
برلماني وشيك دون رصيد;توقيف واطلاق سراح;تنازل وبراءة;دعوة خاوية;يدخل الانتخابات القادمة وينجح بامتياز او حسن جدا;ويبقى برلماني وهكذا تنتهي الخبيرة وكان شيئا لم يقع ;واللي معجبوش الحال اشرب البحر.القانون في بلادنا خاص بالدراويش.
7 - مغربي يتألم الخميس 23 يوليوز 2015 - 13:22
اول حاجة ملي عندو مدكرة بحث اوكان في اسبانيا مخزون كيف دار احتا وصل لمراكش و ارتاح اودخل الملهى الليلي عاد تقبط هذا كان تايتسارا عاين باين حتى عيق اوخافو على روسهم عاد شدوه بحال هذ النوع ثانيا غاب على الغرفة الثانية ثلاثة أشهر علاش ما اتخداتش فحقو القوانين ويتطرد لكن خص الي صوتوا عليه كان عليهم أوقفوا رجال ويطالبو بإعادة من يمثلهم ملي هما ساكتين هاذو هما الانتخابات اللا معقولة
8 - عابر سبيل الخميس 23 يوليوز 2015 - 13:27
وجاء توقيف المعني بالأمر، بعد أن تم رصده من طرف عناصر أمنية لحظة تواجده بفضاء ملهى
فلوس اللبن يديهم زعطوط
9 - ahmed الخميس 23 يوليوز 2015 - 13:34
لقد كان محميا من طرف حزبه الاحزاب هي سبب مشاكل هذا البلد انها الطامة الكبرى
10 - حسن. ق الخميس 23 يوليوز 2015 - 13:38
محاربة الفساد يجب ان تبدأ من أعلى هرم السلطة : وزراء و برمانيون و مستشارون و مسؤولون كبار....... لأن هؤلاء هم من يسهل الفساد على البيادق الصغرى...
11 - كردوسي سيدي محرز الخميس 23 يوليوز 2015 - 13:38
المغرب يعاني من هول البطالة وتفشي الفساد في غياب العدالة والارادة السياسية .والملاحظ ان تصرفات البرلمانيين تستفز الشعب رغم كل الخطابات والتنبيهات التي تبدو غير مجدية لان ابطال ملفات الفساد والعبث ينتمون الى المنتخبين المحليين والمركزيين .واش هذا الناس عارفين خبايا
الأمور وما خطابات الشفافية والمحاسبة هي مجرد كبسولات لاستهلاك الإعلامي وتخدير السدج .؟؟؟؟ اما الفساد فسيبقى سيد الموقف في كل المجالات وفي كل القطاعات لا حركة ولا سكون بدون فساد من القمة الى الأسفل
12 - hamid الخميس 23 يوليوز 2015 - 13:46
يجب ردع كل من يلعب بالشيكات لان اصحابها يريدون بها مصلحتهم غير ابهين بمستلم الشيك .
13 - moha الخميس 23 يوليوز 2015 - 14:04
الدولة هي التي ساعدته علي ذالك لتمييع العمل السياسي لتفعل ما تريد في حق الشعب هو يتواجده بفضاء ملهى وسط المدينة الحمراء كما ذكر في المقال يعني
التران خاوي عداد منو يقول المثل الحبة و البارود من دار القيد
14 - النهب والسلب الخميس 23 يوليوز 2015 - 14:17
سيخرج منها كما تخرج الشعرة من العجين ،فكل سارق يحتفظ بملفات سراق آخرين يهدد بفظحهم لذى لا يمكن أن ينظف البلد من النشالين للمال العام أبدا ،فبعد عفى الله عما سلف زادت وثيرة النهب والسلب والرشوة بصفة غير طبيعية ، وقزمت هيبة القضاء وشلت حركة القانون ،وأصدق مثال ضحك وقهقهة ياسمينة صاحبة مليارين وأمثالها كثر ويزاولون مهامهم إلى حد القبض على البرلماني الشبح الشفار وبعد تبرأته وعودته إلى كرسيه تحت قبة البرلمان وكأن الشيئ لم يكن.
15 - بولنواري الخميس 23 يوليوز 2015 - 14:18
يعني ان النصوص والبنود القانونية مجرد حبر على ورق.رغم اننا نعرف مسبقا انه سيتفيد بطريقة او اخرى من ظروف التخفيف
16 - أدربال الخميس 23 يوليوز 2015 - 14:36
بما أننا في دولة الحق و القانون و من باب العدل و المساوات
سيستفيد هدا البرلماني المسكين من حكمة و تسامح اسي بنكيران وهي
عفا الله عما سلف .
لآن هناك لصوص كبار استولوا على البحار وعائداتها و سرقوا و يسرقون عاىدات الفوسفاط و نهبوا المال العام و استفادوا من هدا الحكم فكيف يعقل متابعة هدا المسكين الدي اصدر شيكات بقيمة 25 مليار سنتيم فقط يعني ماشي بزااف .

لكن لا يجب التسامح مع الكسابة و الرعاة الدين حاولوا تطبيق القانون في سوق بومية .
و بنات التنورات في إنزكان .
و داك المثلي المجرم في فاس .
و تلك الفاسقات بائعات لحومهن بأسعار بخيسة مقابل رغيف خبز في الحاجب .

أطال الله عمر اسي بنكيران و متعه بالفوز في الانتخابات المقبلة لنستفيد من عدله كلما تعلق الامر بنا نحن الضعفاء و تسامحه مع التماسيح و العفاريت .
عموما و كما قيل
لا تسألوا الطغاة لمادا طغوا بل إسئل العبيد لمادا الخنوع .
17 - مغربي الخميس 23 يوليوز 2015 - 14:49
متل هاد المفسدين يجب فضحهم بالاسم والصورة حتى يكونو عبرة للاخرين
18 - سي محمد الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:03
الله يهديكم يا أ حزاب المغرب ، بحال هاذ النوع من البشر صمامي دماء فلوس الشعب المغربي مبقوشي تعطوه التزكية وﻻ تدافعوا عليه ، كان يجب عليكم أن تفضحوه علنا لتكسبوا ثقة الشعب ، ماشي حتى دير النيابة العامة واﻷمن خدمتهم والصحافة جزاهم الله خيرا . كفاش بغيتوا الناس يتيقوا في اﻷحزاب اﻻ كتغاظا على هاذ النوع من الشفارا سمامي دماء اامواطنين ونرى سيدنا الله ينصرو كل مرة كيبحث منن ينعش خزينة الدولة وآخرين يسرقون. اللهم ان هذا لمنكر.
19 - مواطنة حرة الخميس 23 يوليوز 2015 - 17:48
هذه الغرفة الثانية غير زيدة متقلة على الشعب ونهب المال العام بدون عمل يذكر وأكبر دليل هو غيابه لمدة ثلاث سنوات وبدون محاسبة أم الموظف المسكين يضرب يوما أو يغيب يوما لظروف قاهرة تقتطع له من أجره وكأنه اخرق جميع الحقوق والقوانين الموجودة على سطح الأرض وهذه هي الحكرة التي يحس بها المواطنون في هذا الوطن العزيز. وأخيرا يخرج بمقاعد برلماني مريح. ........
20 - عبد الله القنيطرة الخميس 23 يوليوز 2015 - 17:55
ما اكثر امثاله بالغرفتين مجلس النوام و مجلس الحلايقية . ممثلي جيوبهم مفسدين سماسرة متورطين في قضايا كثيرة . ياثرى من وراء التستر على مثل هده °°°° ?
21 - Fatema الخميس 23 يوليوز 2015 - 19:59
c'est pour cette raison que je ne participe
plus aux élections, je n n'admet pas que
de tels .........arrivent au parlement et
ligifere pour les marocains.
Un député est là depuis fort longtemps
alors qu'il a été condamné à une année
de prison ferme .
المجموع: 21 | عرض: 1 - 21

التعليقات مغلقة على هذا المقال