24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. الدرك يوقف متورطين في التهريب الدولي للمخدرات (5.00)

  2. عائلة مغربية تشكو عنصرية حزب "فوكس" الإسباني (5.00)

  3. غزو منتجات تركية وصينية يخفّض أسعار أجهزة التلفاز في المغرب (5.00)

  4. تركيا تستعد لـ"تحرير الفيزا" مع الاتحاد الأوروبي (5.00)

  5. هواوي تمنح برنامج المطورين 1,5 مليارات دولار (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | أسرة "شرطي سلا" ترفض "جمع التبرعات"

أسرة "شرطي سلا" ترفض "جمع التبرعات"

أسرة "شرطي سلا" ترفض "جمع التبرعات"

تقدمت أسرة الشرطي رشيد بمدينة سلا بالشكر الجزيل لجميع الناس الذين "أبانوا عن حبهم للشرطي المذكور رغم عدم وجود أي علاقة مباشرة تجمعهم به سوى إخلاصه في عمله وأداء واجبه الوطني بكل تفانٍ وحب"، بيدَ أن "طريقة التكريم لم ترقها"، مطالبة بإيقاف التبرّعات التي باشرها مواطنون بسلا لأجل تمكينه من أداء مناسك العمرة.

وجاء في رسالة موّقعة من طرف زوجة الشرطي، فوزية بلغازي المتصرفة تحت إذن زوجها، أن نشر صوره وفتح باب التبرعات لم يروقا للأسرة، وأن "رشيد يرفض رفضًا تامًا التكفف للناس، فهو إنسان عفيف يفضل العيش بكرامته ولا ينقصه أيّ شيء" وفق تعبيرها.

وتابعت نفس الرسالة وهي تورد أن الشرطي رشيد القد "لا يكترث لمتاع الدنيا ولا يطلب من الله العلي القدير سوى حسن الخاتمة وأداء عمله، مكرّرًا شكره وامتنانه لكل من نوّه بعمله ومعاملته للمواطنين، ولكل من قدّر نزاهته المهنية".

وكانت صفحة على فيسبوك تحمل اسم "سلا شعبية" قد أطلقت حملة لجمع التبرعات، قالت إنها مخصصة لتحقيق حلم الشرطي رشيد في أداء مناسك العمرة، وذلك بهدف رد الجميل لهذا الرجل الذي قضى 35 سنة في مصلحة مراقبة السير بالمدينة، وبقي بنفس الرتبة ونفس الدوام، ولكل رجل شرطة يعمل بغيرة على مهنته.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (77)

1 - noureddine الخميس 23 يوليوز 2015 - 15:31
الله يكتر من امتالك ونعمة رجولة
2 - salaouiya الخميس 23 يوليوز 2015 - 15:38
انه رد فعل طبيعي من اسرة انسان عرف باخلاقه العالية. لوكان يملك نفسا تقبل عطاء وتبرعات الاخر لكان ضمن قاءمة المرتشين . ومع ذلك تبقى هذه الالتفاتة من ابناء مدينة سلا عظيمة ومعبرة عن صدقهم وحسن نيتهم واعترافهم بالمهمة الجليلة التي قام بها هذا الرجل .
3 - bahja الخميس 23 يوليوز 2015 - 15:39
لو كنت مكانه نفس الشيء ماكنت لأقبل بها مع اني في امس الحاجة اليها (تحسبهم اغنياء من التعفف)
4 - رشيد من فرنسا مغربي الخميس 23 يوليوز 2015 - 15:39
لم يفعل إلا واجبه الوطني ،وهذه هي وظيفته التفاني في العمل ،ويا ليت جميع مسؤولينا من الدرجة العليا يقتدون بمثل هذه الأفعال بدون باك صاحبي ولا رشوة ،وعيد مبارك لكم
5 - tarik الخميس 23 يوليوز 2015 - 15:39
ما فيها باس عطيو هادوك التبرعات لهادوك الأولاد لي صورتهم هادك التركية
6 - مغربي الخميس 23 يوليوز 2015 - 15:41
وبقي بنفس الرتبة ونفس الدوام، اليس ظلم ان يبقى بنفس الرتبة هدا جزاء من يعمل بشرف في هده البلد ؟
7 - marocain الخميس 23 يوليوز 2015 - 15:44
يمكن ان تستبدلو التبرعات بهدية صالحة ... لرسولنا الكريم كان يقبل الهدايا ...و من الواجب على مؤسسة محمد السادس الاجتماعية لرجال الأمن القيام بهذا الدور ...( العمرة)
والتساؤل المطروح هو لماذا بقي هذا الشرطي الشريف في رتبته طوال سنين الخدمة !؟؟؟؟؟؟
8 - سعيد أناروز إبراهيميان الخميس 23 يوليوز 2015 - 15:44
شكرا لك سيدي الشرطي المحترم الوطني الغيور أطلب من الدوائر العليا في الشرطة والسلطة السياسية ان تمنحك أعلى وسام وطني.
حفظك الله
9 - الشرطة ف خ الشعب الخميس 23 يوليوز 2015 - 15:46
لأنه رجل صالح بقي في نفس الرتبة، والفاسد يتسلق الجبل بسرعة.أتمنى أن يتغير هذا مع الحموشي.
10 - Abou chadi الخميس 23 يوليوز 2015 - 15:46
أكن لهذا الشخص كل التقدير و الاحترام . وهو نموذج للمواطن الصالح. وتمنياتي أن نقتدي به . وما المساهمة إلا تعبيرا للحب الذي نكنه له و بعيدا كل البعد عن الشفقة.
11 - سعيد الخميس 23 يوليوز 2015 - 15:47
تحية خالصة من مدينة الدارالبيضاء الى هذا الشخص . لقد اقشعر بدني لقرائتي لهذا المقال . لان العمل لوجه الله والتعفف من سمات الرجال واقول لك على ان الله سيجزيك . ويحقق احلامك في زيارة بيت الله ان شاء الله
12 - maya الخميس 23 يوليوز 2015 - 15:47
إنسان عظيم يا لعزة النفس، اللهم ارزقنا الكفاف والعفاف والغنى عن الناس آمين يا رب العالمين.
13 - hjjjkklolpl الخميس 23 يوليوز 2015 - 15:47
يجب جمع التبرعات للوزراء لانهم مازالوا لم يشبعوا.
14 - سلاوي الخميس 23 يوليوز 2015 - 15:48
اكثر الله من امثالك....وسوف يجازيك الله و تحقق امنيتك ان شاء الله...
15 - hassan lazrak الخميس 23 يوليوز 2015 - 15:49
أنا في نظري لو قامو بالستلام تلك التبرعات وساعدو بها من يحتاجها أفضل من رفضهم لها.
16 - أميري الخميس 23 يوليوز 2015 - 15:51
السؤال المطروح هو لماذا الأخ رشيد لم يتم ترقته بعد مع ان لديه 35 سنه من الجد والمتابرة وأكل الحلال ولا أحد من المسؤليين يتدخل لترقية الشرطي الغيور على بلاده ياعجبا لكم أيها المسؤولون °°°°
17 - احمد+++ الخميس 23 يوليوز 2015 - 15:51
حقيقة ان الدي قام به الشرطي بإ عانة الرجل لمرور في الشارع .فهو داخل في اداء عمله اليومي . اما عن
اصحاب جمع التبرع فعليهم ان يتجهوا الى الجمعية التي تتكلف بالمعاقين وتتبرع بما جمعوه للشرطي .
ويتركوا كل واحد يقوم بمهمته بشرف وكبرياء.
18 - sousou الخميس 23 يوليوز 2015 - 15:54
شكرا لقد اعطيتم درس في الكرامة ،، و لكن اضن ان من الواجب من الادارة اعطاء فرص من اجل الاعتمار و الحج و انه قريب لسن التقاعد
19 - nasser الخميس 23 يوليوز 2015 - 15:54
أناس من كوكب أخر .
20 - مغربي كاعي الخميس 23 يوليوز 2015 - 15:58
البوليس محكور فهذه البلاد التي تدعي احترام حقوق الانسان فحتى حقه في التعبير مصادر ولامر يهمه تتكلم اسرته وان تكلم هو يتم توقيفه او طرده واذا تاكدت علاقته ولو من بعيد بمعجبيه وبحملة التبرعات سوف يطرد ...ناهيك ان الشرطي الشريف العفيف الكفيف يبقى في مكانه 35 سنة تاكله شمس الصيف الحارقة صيف وبرد الشتاء القارص لاكثر من 12 ساعة يوميا دون ان يخصل هلى يوم راحة او عطلته السنوية لانه ليس من الاحباب والاصحاب ولا تتم ترقيته ولو لرتبة البئيسة الموالية التي سترفع اجره ب 200 درهم فيما نرى غيره من المتملقين والفاسدين يعملون بضع ساعات في مكاتب مكيفة او في مراكز مختارة تذر عليهم الارباح وكل ثلاثة سنوات تتم ترقيتهم ويحصلون على اجازاتهم السنوية كل سنة بانتظام وفي عز ايام الصيف ...اه ثم اه على الظلم ...
21 - المغرب العربي الخميس 23 يوليوز 2015 - 15:59
:"إنسان عفيف يفضل العيش بكرامته ولا ينقصه أيّ شيء".

هل تبرع الناس من طيبة خاطرهم لتمكين هذا الشخص يمس كرامة الإنسان ؟ بل العكس كان يجب أن يفرح لزيارة مقام سيد الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وعلى آله وصحبه أجمعين
هناك خطأ في القصة أو كبرياء
22 - الحسين بوزيان الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:02
من حق السيد رشيد شرطي مدينة سﻻ وأسرته من أن يرفضوا الحملة التى اطلقها الفايسبوكيون على صفحة "سﻻ شعبية" من أجل جمع المال لتحقيق حلم الشرطي رشيد ربما هدا الرفض جاء بعد استشارة عائلية ليؤكد مدى نزاهته وقناعته بما أعطاه الله
23 - الهاشمي الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:05
نعم اﻷخلاق، اللهم إنا نسألك الكفاف و العفاف والغنى عن الناس.
24 - فردوس الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:10
ا شتغل كل هذه المدة الطويلة جدا ولا يملك مبلغ القيام بعمرة والله هذا شيء غريب
25 - slawi الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:10
من الاحسن اشد ديك لفلوس وتبرع بها كاينين ناس محتاجنها
26 - ناصح أمين الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:12
فين باقي تلقا بحال هاذ الناس...عزة النفس وماأدراك ماعزة النفس تجدها في الاستغناء عن الناس
27 - sohail الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:12
سبحان الله نعم التواضع من هذه الزوجة
28 - zero الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:13
السلام عليكم نعم الرجل والرجال قليلوا العمرة او الحج في وطننا اذا اخلاصنا وتفنينا في خدمته وما شهادة السلاوين في حق اخونا الى برهان على حب الله له فإذا احب الله عبد جعل له القبول في الارض فيكفيه هذا فخرا
29 - الهروشي التطواني الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:19
هل تعلمون أنه في المغرب لو كان دركي أو شرطي يرفض الرشاوي ويخلص في عمله ويكون شريف فانه سيظل دائما في نفس الرتبة أو قد يتعرض للقهقرة بسبب انتقام رؤسائه المرتشين ..نتمنى من الحموشي المدير العام للأمن الوطني ان يخلص في تطهير هذا الجهاز السئ السمعة من الطفيليات ..كم نحلم أن نرى شطتنا مثل هذا الشرطي المتفاني ..
30 - maroqi الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:20
C est de son droit maintenant comme j ai dis c est  son administration de lui accorder une reconnaissance soit un ouissame. Ou un avancement en Témoignage de cette reconnaissance public
31 - Driss الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:22
والله دمعت عيناي شوقا في ان ارى هذه الحالة قاعدة عامة في بليدة اسال الله ان يرزقه الصحة و العافية وان يرزقه التبات.
32 - othman الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:26
دمعت عيناي لهذه الزوجة البارة! !!!
والله والله ثم والله! !!الطيبين للطيبات،والطيبات للطيبين. ....
الحمد لله على رجال ونساء وطننا الشرفاء.نعم الشرطي ونعم الزوجة القنوعة،ولا ننسى كل من أراد بحسن نية التصرف تجاه من خدم وطنه سواء أكان تجاه هذا الشرطي أو غيره.
أجركم عند الله سبحانه وتعالى وحده.
والله والله ثم والله لانثما لغارقان في نعمة الله في الدنيا واجركما في الآخرة عنده سبحانه...
نحيي السيد الشرطي،نحيي الزوجة ونحيي كل رجل سلطة نزيه. ..
اللهم بارك في أبناءنا وبناتنا،وارزقنا الأمن والسلام وأنزل رحمتك في قلوب كل مواطنينا.يا رب
33 - moncef الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:26
سبحان الله لازال اناس لهم القناعةوالعفاف ولهم مبادئ في هذه الدنيا الزائفة فعلا اناس يستحقون التقدير
34 - Bob الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:31
قضى 35 سنة في مصلحة مراقبة السير بالمدينة وبقي بنفس الرتبة........حشومة
35 - imane الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:31
Chapeau à ce policier et à sa famille.
36 - رجال صدقوا ما عهدوا الله عليه الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:32
دليل قاطع على نبل وصدق هذا الرجل ....... فما كان لنا إلى أن نبادله بالمثل. فما جمعه الإخوان من مال ... لا نسحبه تقليلا و لا تحقيرا ... حاش لله. بل هو حق من حقوق المسلم لأخيه. ... كما جاء في الحديث ........عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ -صلى الله عليه وسلم- قَالَ:حَقُّ الْمُسْلِمِ عَلَى الْمُسْلِمِ سِتٌّ . قِيلَ مَا هُنَّ يَا رَسُولَ اللَّهِ قَالَ: إِذَا لَقِيتَهُ فَسَلِّمْ عَلَيْهِ، وَإِذَا دَعَاكَ فَأَجِبْهُ، وَإِذَا اسْتَنْصَحَكَ فَانْصَحْ لَهُ، وَإِذَا عَطَسَ فَحَمِدَ اللَّهَ فَسَمِّتْهُ، وَإِذَا مَرِضَ فَعُدْهُ، وَإِذَا مَاتَ فَاتَّبِعْهُ.. ....... ( وَإِذَا دَعَاكَ فَأَجِبْه ) و بعلمنا إلى ما تصبو إليه نفسه من طاعة لله فلم لا نجيب الدعاء ........
37 - mre الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:34
على ادراة الامن ارساله الى الحج و العمرة عوض تبذير المال على من هب و دب.
38 - أبو آدم الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:35
مرة أخرى يبين هذا الشرطي النبيل وأفراد أسرته عن عزة نفس تؤكد كل ما جاء على لسان من شهد تفانيه و إخلاصه .أن موقفا كهذا لا يمكن أن يصدر إلا عن أسرة ،الشرطي النزيه ربها.
كان على من تبنوا هذه المبادرة الطيبة مشكورين أن يحافظوا على مبدأ السرية دونما اللجوء لاشهار الأمر على صفحات الانترنت، وذلك باللجوء الى ميسوري مدينة سلا المعروفة بكرم أهلها ،وأعيانها المشهود لهم بالكرم والجود. حفاظا على الأجر والتواب ومراعاة لمشاعر الشرطي النبيل وأفراد اسرته.
ختاما أعبر عن ا فتخاري لوجود أمثال هذا الشرطي،وما اكثرهم، بسلك الأمن الوطني ، خصوصا وان الاعتقاد السائد هو فساد هذا الجهاز لدى الغالبية من المواطنين بالنظر إلى السلوكيات المشينة التي تقترفها بعض العناصر المحسوبة عليه.
39 - جميعة من اكادير الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:38
تحية اجلال و تقدير لكل رجـــــــــــــــــــال الامـــــــــــــــــن الذين يقومون بمهامهم بكل صدق و نزاهة و هذه مبادرة حسنة من سكان مدينة سلا في حق هذا السيد العفيف و لهلا يخطينا مخزن.
40 - عون سلطة الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:43
كين لخدمتو تتبينو بطل على اي مجهود بسيط تيعمل...حيت هو المنظر تاع لبلاد.............اما حنا اعوان السلطه محكورين من الدوله و المواطن رغم ان فينا جميع الا دارات ..و الساهر الاول على السلامه تاع لبلاد ..... من الجهة الامنية ......ومن المضحكات المبكيات ان العمالات تمنح رجال الامن ..500درهم زاءدة عن الساعات الليليه كي خدام كماخدام ......وعون السلطة يتزود بالوقود من راتبه
41 - العربي الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:49
35 سنة من العمل دون ترقية !! خبر غير صحيح وغير منطقي وادا كان كدلك فهناك سبب او عدة اسباب مهنية تتعلق بالانضباط والسلوك فقانون الترقيات واضح ومعروف الا بعض الاستتناءات القليلة
فالاخبار على الشبكة تكون غالبا غير مضبوطة وينجر وراءها الفايسبوكيون خاصة الشباب والمراهقين وبقة اللايكات تصبح صحيحة
42 - عبد الرحمان الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:50
نعم الرجل هذا الشرطي ونعم الزوجه زوجته. أحسن معروف نسديه لهذه الطينة من الرجال هي تركه في حاله. ولكن السؤال الذي يؤرق هو كيف بقي في رتبته بعد 35 سنة من العمل المتفاني.
43 - الوافي الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:52
يمكن ان يبدلوا التبرعات بعارضة استعطاف يوقعها كل من استطاع من سكان سلا ويرفعوها الى السيد الحموشي المدير العام للامن الوطني يطلبون فيها الترقية لشرطي المذكور وان يرسل للحج ضمن رجال الامن الوطني الذين تتكفل الادارة بحجهم كل سنة وهكذا يكرمونه بطريقة اخرى
44 - مغربي حر الخميس 23 يوليوز 2015 - 16:56
من الواجب على مؤسسة محمد السادس الاجتماعية لرجال الأمن القيام بهذا الدور ...( العمرة) علاش دارها الملك غير باش تعاون الشرطين راهم زعما كيقتطعوا ليهم من الراتب يحصرة......
والتساؤل المطروح هو لماذا بقي هذا الشرطي الشريف في رتبته طوال سنين الخدمة !؟؟؟؟؟؟
45 - اكرم الخميس 23 يوليوز 2015 - 17:18
السلام عليكم ورحمة الله
للتوضيح فقط وبحكم مرور يوميا بالمدار الذي يشتغل فيها السيد رشيد بديار، اشهد له بالكفاءة والمهنية في تنظيم حركة السير، ولم أشاهده يوما يوقف عربة لانه ليس كبعض العناصر الذين يختبؤون ويتحينون الفرصة وراء الأشجار فهو يقوم بزجر ارتكاب المخالفة قبل ارتكابها لوقوفه في المكان الصحيح لساعات طوال سواء تحت لهيب الشمس الحارقة أو شدة هبوب الأمطار، لانه يدرك ان الحيلولة دون ارتكاب الحوادث اهم من استخلاص الغرامات وصرفها في الحملات التحسيسية. لك مني سيدي رشيد اسمى عبارات التقدير والاحترام
أخوك اكرم
46 - amine الخميس 23 يوليوز 2015 - 17:25
وراء كل رجل عظيم امرأة عظيمة ..
47 - وطني الخميس 23 يوليوز 2015 - 17:39
عار على الادارة العامة للأمن الوطني ان يقضي هذا الشرطي 35 سنة في العمل بنفس الرابة دون ترقية هذا ان دل على شئ فإنما يدل على الفساد و الطلم الذي يطال هذه الفئة من الشرطيين النزهاء و على الادارة العامة ان تكافئه بترقيته الى رتبة ضابط كتكريم له لتفانيه و نزاهته
48 - بنت المغرب الخميس 23 يوليوز 2015 - 17:39
تحية اكرام واجلال لهذا الشرطي المخلص لعمله ولوطنه ومنه اعداد قليلة وخفية حيت ظننا انه لا يوجد شرطي في نزاهته وشرفه لكثرة ما نرى ونسمع عن اعمال الرشوة والابتزاز
49 - عادل الخميس 23 يوليوز 2015 - 17:40
لو ان جمع التبرعات تم في سرية لكان أفضل و الحقيقة أن الشرطي و كثيرون مثله يستحقون زيارة لبيت الله الحرام فهم لم يطلبوا سوى التقرب إلى الله عز و جل
50 - محب لوطنه الخميس 23 يوليوز 2015 - 17:51
الله يرزقه زيارة بيت الله الحرام ويمتعه بالصحةوالعافية ولكل اسرته
واقول من هذا المنبر ان اراد شخص ما التبرع فليطرق بابه ويقدم له هدية
وهنا تُكِن له اسمى الحب والاحترام وماشي بالعلالي راني تبرعت علىى فلان
والله الموفق ونتمنى من باقي رجال الامن العمل بكل تفاني وااخلاص حفظكم الله
51 - ABOUJALAL الخميس 23 يوليوز 2015 - 17:54
علي. الجميع. ان. يعلم. جيدا. ان. زمن. الحاجة. قد. ولي. بفضل. الرعاية. المولوية. لصاحب. الچلالة. لرجال. ونساء. الشرطة
52 - تازة الكوشة الخميس 23 يوليوز 2015 - 17:54
تحية تقدير واحترام واجلال من تـــــــــــــــــــــازة (مدينة الشموخ والعزة )
لك ولامثالك ،اصحاب الضمير الحي.
ولا احترام لاصحاب الشوانط السوداء،الذين لا يعرقون الا ملء دفاتر الذعائر والغرامات بالمنكر والباطل، ارضاء لرؤسائهم .
53 - Amrou الخميس 23 يوليوز 2015 - 17:55
** التفاتة إنسانية جميلة و محمودة تنم عن شعب طيب لا ينسى ابناءه البررة
**ورد في قمة العفاف و روح المسؤولية ، كونوا على يقين ان هذا الشرطي دخل التاريخ المغربي من بابه الواسع ،وسوف تروي قصته الأجيال ،
**في المقابل هو درس بليغ للذين يتحملون المسؤولية في البلاد ، يدخل فقيرا ويخرج بطنه منتفخة والسيجار في الفم والضيعات والارصدة البنكية ،
**اخيراً ذهلت من مراسلة مستشارينا الذين راسلوا الصين من اجل لوحة رقميةtablette ، هل فعلا هم فقراء الى هذا الحد ، يالطيف، قمة الجوع و الهيف، الله يستر!!!
54 - BRAHJIMم الخميس 23 يوليوز 2015 - 18:12
هناك من يعتبر ولوج وظيفة غاية في حد ذاتها.
هناك من يعتبر الوظيفة وسيلة لتحقيق غاية ما.
كم من معلم اصبح استاذا جامعيا بالطموح والارادة0
كم من ممرض ارتقى الى دكتور ناجح وهم كثر واشهد بذلك.
قد تقضي40 سنة في الوظيفة وبنفس الرتبة تتقاعد.
هذا الشرطي المشهود له باخلاقه مقتنع بمهمته وربما سعيد فيها,ولو اجتاز مباراة الترقية الداخلية لكانت وضعيته احسن.
55 - ادريس الخميس 23 يوليوز 2015 - 18:17
اكثر الله من امثالك يا رشيد. النزاهة ﻻ تباع وﻻ تشترى. والتفاني في العمل من خصال النبﻻء. هنيئا لك.
56 - ١محمد١ الخميس 23 يوليوز 2015 - 18:48
هل هذا الشخص فعلاً من مغرب اليوم ؟

كدت أفقد ثقتي في المغرب و أناسه و أخلاقهم خاصة خلال الفترة الأخيرة عند قراءتي للتحرش الذي يقوم به من يسمون "مشرملين" و من المتأسلمين و المكبوتين الذين يتحرشون بالناس في الشارع بإسم الدين و من الفساد المستشري في جميع دواليب الدولة... و الإعلام البصري الذي أصبح اداة للتكليخ هو و التعليم المتردي الذي لا يعلم لا الأخلاق و لا العلوم و لا أسلوب الحياة و لا " حتى زفتة "...

حتى اليوم قرأت عن حرب شوارع قامت في أحد أحياء سلا و استخدم فيها السيوف و تم تكسير العديد من السيارات و البيوت...



هذا الرجل هو بارقة أمل و أتمنى من المغاربة أن يتذكروا أخلاقنا الحقيقية و ان يطبقوها في حياتهم اليومية كما يطبقها الشرطي رشيد و أسرته...
57 - jamal الخميس 23 يوليوز 2015 - 19:20
35ans de service et n'est pas monter au grade , normalement le minima avec l'ancienneté il doit être un brigade chef . Bizarre il y a quelque chose qui cloche!!!!!!!!ou bien peut être il frotte pas les moches?
58 - said الخميس 23 يوليوز 2015 - 19:29
السيد رشيد زيادة على اخلاقه وعزة نفسه ٖهو شرطي محترف وفنان في اداءه ...المدارات تهابه فهو متخصص في طبط حركة السيولة والانسياب ويقف وقفة المايستررو بنظرته التاقبة وحسه الامني لا يعرف للتوقف معنا و يتحسس حركة المرور بشكل باهر ..حتا الصفارة يعطيها رنتها ..المتميزة وكلما جاءت ساعة الدروة زادت نشوة المحترف ....تحية حارة لهادا الرجل
59 - wafae de sale الخميس 23 يوليوز 2015 - 19:35
بصح كنوه بمجهودات هاد الشرطي المخلص في عملو والي الكل وبصراحه كيتحدث عليه بكل خير كيقولو على انه اروع شرطي بأخلاقو العاليه وانضباطوا في العمل وعدم ظلمو ﻷي واحد.ولكن الكارثه هو كيفاش 35 عام وهو فالخدمه وماستافد لمن ترقيه ولا والو .والله العظيم هذي بالتجربه لي كيخدم من نيتو كيحكروه وكيبقاو يدمرو عليه تا كيتدبر . والي عاطيها عالخواض كتلقاه معت فين وصل لا حول ولا قوه الابالله
60 - نور الخميس 23 يوليوز 2015 - 19:37
عند قراءتي للخبر سرت قشعريرة في بدني ولم أشعر إلا والدمع ينهمر من عيني . قمة الشرف والعفة والاستقامة.
انحني بتقدير إجلال لاخينا رشيد واتمنى ان يحفظه ويرعاه هو وأسرته الصغيرة.امين
61 - عارف خبايا الدار الخميس 23 يوليوز 2015 - 19:42
ما قام به هذا الشرطي شئ جميل وهناك رجال يقومون باعمال لصالح المجتمع معرضين حياتهم للخطر و الامراض و الحاجة ولا احد يلتفت لهم و الواجب ان يأخد حقه كل من يتفانى في عمله و يخلص فيه وما اكثرهم و هذا واجب على الدولة بالنسبة لموظفيها وعلى المشغل ان كان القطاع الخاص لا احد يتصدق على احد يجب رد الاعتبار لكل المغاربة ، أما عن الترقية في الامن فحذث و لا حرج ، هناك من ترقى مرة او مرتين في حياته المهنية ومن من وصل مراتب لم يكن يحلم بها المحسوبية خسرات البوليس بالواضج وانا عارف آش كانكول.
62 - nada الخميس 23 يوليوز 2015 - 19:54
انا ارد على الرقم 7 marocain لسبب بسيط جدا هو ان الشرطي لا يتقن سلاح التقرب و الخضوع للرؤساء يعني النفاق . لان الترقية تكون تحت رحمة هؤﻻء الرؤساء المتعاقبين على كراسيهم و الاخطر اذا قاموا جميعا بالتأشير على ملاحظة الرئيس السابق وتزكيتها ضد هدا الشرطي لسبب تافه كنزوة منه او استغلال لمنصبه او تعاطف الإدارة الى جانبه او ظلم في حقه و دلك دون ان يكلفوا انفسهم اي جهد لتحري الحقيقة لكي ينصفوه و يبرئون ضمائرهم لكن السائد و الغالب في مثل هده المواقف و ما اكثرها هو المرور في الاتجاه المعاكس للحقيقة . فلا تذهبوا بعيدا فالاحتمال الاكبر هو هدا السبب .
63 - تحية لرجل امن حقيقي الخميس 23 يوليوز 2015 - 20:13
الله يكثر من مثالك كن كان كل واحد تيخدم بكل اخلاص كان وصلنا لمستوى اخر فالتطور ولكن بنادم فالمغرب غشاش
خدام من نيتك ونفسك عزيزة تبارك الله عليك
64 - عبد القادر ايمجان الخميس 23 يوليوز 2015 - 21:10
السلام عليكم ورحمة الله
للتوضيح فقط وبحكم مرور يوميا بالمدار الذي يشتغل فيها السيد رشيد بديار، اشهد له بالكفاءة والمهنية في تنظيم حركة السير، ولم أشاهده يوما يوقف عربة او دراجة نارية لانه ليس كبعض العناصر الذين يختبؤون ويتحيلون الفرصة وراء الأشجار وفوق القنطارة فهو يقوم بزجر ارتكاب المخالفة قبل ارتكابها لوقوفه في المكان الصحيح لساعات طوال سواء تحت لهيب الشمس الحارقة أو شدة هبوب الأمطار، لانه يدرك ان الحيلولة دون ارتكاب الحوادث اهم من استخلاص الغرامات وصرفها في الحملات التحسيسية. ونعم الشرطي الله يجزيه ويحفط بما حفطة به ادكر الحكيم مواطن حر 100/100
65 - محمد الخميس 23 يوليوز 2015 - 21:26
اين دور مؤسسة محمد السادس للأعمال الاجتماعية موظف مثالي خاصو التكريم
66 - zozo الخميس 23 يوليوز 2015 - 21:34
لا قول اكتر مما قالوه الاخوة في حق هذا الشرطي فالحمد لله فكتيرون هم رجال الشرطة في هذه البلاد من لهم مواقف نبيلة ويقدمون خدمات حميدة انهم قبل ما يكونون رجال أمن فهم مواطنون امتالنا حتى هم يحبون الأجر من الله. خارج عن الوضيفة التي يأجرون منها .فتحية شكر لشرطي سلا ولجميع رجال الشرطة الدين يسهرون صيف شتاء عن امننا .
67 - مغربي وافتخر الخميس 23 يوليوز 2015 - 21:42
ان الله يرزق كل إنسان بحساب ما مكتاباش ليه ديك الفلوس لأنه عفيف رغم الخصاصة "الحاجة" ومن حقه الرفض وفي بلدنا العزيز الله يحميه من كيد الأعداء هناك العديد العديد من المواطنين اقول المواطنين الشرفاء الذين يتفانون في عملهم وبقوا في أماكنهم في رتبهم مجمدين على عكس المتواطنين الذين يتاجرون ببلدهم يتسلقون السلاليم والمراتب ولكن الله موجود والعبرة بالخواتيم تحية شرف وعزة لكل النبلاء
68 - مصطفى الخميس 23 يوليوز 2015 - 21:48
شهاذة في حق هذا الشرطي المخلص الطيب كنت دائما لما أراه وهو ينضم السير بمدينة سﻻ بطريقته الطيبة كان يدخل في قلبي حب له كان قدوة صامتة كنت أضن انا وحدي الذي يكن له حب منذ سنين طويلة أعرفه عن بعد ، يحيي الجميع ليس من الضروري أن تكون من علياء القوم اشكر من فكر في هذه المبادرة الطيبة لﻻعتراف لهذا الرجل الطيب الذي يفتخر به سكان مدينة سﻻ والله يكثر من امثالو
69 - أحمد الخميس 23 يوليوز 2015 - 21:48
يقول المثل الشعبي قلب 6 ...9 او عطيوها لي جالس على الكرسي المتحرك
70 - ولد الشعب الخميس 23 يوليوز 2015 - 22:11
هذه المهمة موكولة لمؤسسة محمد السادس للاعمال الاجتماعية وليس للمواطنين
للاسف منذ نشاة المديرية العامة لم تقم بمثل هذه المبادرات اتجاه النزهاء من موظفيها
71 - iris الخميس 23 يوليوز 2015 - 22:58
السي رشيد شهود الدنيا .شهود الآخرة نكتب الي كتبت مغديش انوفيك حقك .تحية اجلال وتقدير لك ولجميع رجال الشرطة الكرام من السيد الحموشي الى آخر شرطي بمجهودكم وحكمة ملكنا لعزيزكيعم السلم و االأمان فى هاد لبلاد الله ايعاونك يا رب امين
72 - moslem الخميس 23 يوليوز 2015 - 22:59
هدا هو المشكل نتفانى في خدمة وطننا و وطننا يتفانى في إهانتنا
73 - علال الجمعة 24 يوليوز 2015 - 07:49
وجود مثل هذا الرجل يعيد إلينا بعض الأمل بالمغاربة ،فرغم النقد المتواصل للحالة المزية التي آل إليها المغرب من خروقات في جميع الميادين،الكل منغمس في تحقيق مآربه الشخصية والطوفان من"بعدي"،لكن وسط الظلام الحالك،هناك دائماً نور خفيف يرشد إلى الطريق الصحيح، وأنا متأكد من وجود أمثال هذا الرجل على قلتهم،لن أنسى أستاذتي العزيزة لمادة اللغة الفرنسية التي غيرت حياتي بأسلوبها الراقي في معاملتنا وقدرتها في دفعنا إلى إخراج أفضل ما لدينا،واكتسبنا ثقة بالنفس أصبحت سلاحنا لمواجهة كل الصعوبات،إلى حد اليوم، كل ذلك في هدوء وتواضع وتفان وعفاف بالإضافة إلى جمالها الخلاب الذي كانت لا توليه أي اهتمام .. بورك من يعمل بصمت وتفان ليخرج بلدنا الحبيب من الظلمات إلى النور.
74 - علي الجمعة 24 يوليوز 2015 - 14:08
نطلب من السيد المحترم الحموشي يعطيه مسؤول علا الشرطه سلا وشكرآ
75 - كلمة حق الجمعة 24 يوليوز 2015 - 19:02
تحية للأخ رشيد ورحم الله من عمل عملا واتقنه محبوب من طرف جميع السلاويين متفان في عمله بجد إخلاص اللهم حقق مراده آمين
76 - BOUCHTI Mohammed الجمعة 24 يوليوز 2015 - 23:33
Je m’incline devant cet agent noble .... chapeau bat
77 - زميل السبت 25 يوليوز 2015 - 01:19
إخوتي أشكركم عن هذه الردود الممتنة و الطيبة كاعتراف منكم بحسن أخلاق هذا الشرطي العفيف و المتفاني في عمله. و أنا بدوري أشكره و أقول له زميلي و والدي إن جزائك عند الله واإن نكن لك كل التقدير و الإحترام راجين من الله أن يرزقك من حيث لا تحتسب فهو خبر المجازي . لكن إخوتي إني ألوم المواطن المغربي و اتحسر بحزن صامت لا يمكنني البوح به و أنا أرى و أحس أن أبناء و طني و أهلي في كل ربوع بلدنا الحبيب يكنون حقد دفين و خفي و مبهم اتجاه رجل الامن. حقد لم ايتطع أن استوعبه أهو توريث قديم من تربية جعلت من الشرطي وسيلة لتخويفنا و نحن صغار أم هو حمل ظل من زمن ولى و فات إخوتي إن رجل الامن لا يحتاج منكم لا مساعدة مالية ولا عينية بل تكفيه منكم نظرة حب و ابتسامة تنمنحه الإحساس بان وجوده أمر مرغوب و ضروري ولا يشكل مصدر رفض وأن الإمتثال لامره يكون بطيب خاطر منكم لا خوفا من ذعيرة أو متابعة قانونبة إن رجل الامم يحتاج منكم أن تقدروا وضعيته و اكراهات عمله و أن تمدوا له يد العون و لو بالكلمة الطيبة إخوتي إن رجال الامن ظلموا كثيرا و ما زالوا يظلمون فلا تحرموهم حتى من الإحساس بحبكم لهم و تقديركم لما يقومون به لاجلكم.
المجموع: 77 | عرض: 1 - 77

التعليقات مغلقة على هذا المقال