أكلات مغربيّة تعرّف بثقافة المملكة وسط ماليزيا

أكلات مغربيّة تعرّف بثقافة المملكة وسط ماليزيا
السبت 25 يوليوز 2015 - 20:20

انطلقت بالعاصمة الماليزية كوالا لامبور فعاليات أسبوع الطبخ المغربي الذي يروم إبراز غنى وتنوع الموروث الثقافي المغربي من خلال التعريف بالطرق المختلفة لتحضير أطباق الأكل في عدد من جهات المملكة مع التعريف بالمميزات السياحية لأشهر الوجهات بالمغرب.. وتميز حفل انطلاق هذه التظاهرة، التي تقام على مدى أسبوع بأحد أشهر فنادق كوالا لمبور “ريتز كارلتون”، بمبادرة من السفارة المغربية بماليزيا ومساهمة المكتب الوطني المغربي للسياحة، بعروض لفرقة موسيقى كناوة من مدينة الصويرة، وعرض لأشهر وصفات المطبخ المغربي تحت عنوان ” كنوز فن الطبخ المغربي”، التي نالت إعجاب الحاضرين من ماليزيين وأجانب.

وتشمل فعاليات أسبوع الطبخ المغربي التعريف بأشهر الحلويات المغربية التقليدية التي تقدم صحبة الشاي المغربي لضيوف التظاهرة وسط ديكور مغربي أصيل استعملت فيه منتجات متنوعة للصناعة التقليدية وصور لأشهر المواقع السياحية بالمملكة.. وخلال كل أيام الأسبوع سيتم تقديم مختلف المأكولات المغربية، من ابداع طباخين مغاربة، مصاحبة بمعزوفات فرقة كناوة وعروض للتعريف بأشهر الوجهات السياحية بالمملكة مع التعريف بالصناعة التقليدية من خلال جناح خاص جلس وسطه معلم مغربي في النقش على المعادن يعرف الضيوف بفن النقش على النحاس ويبرز مهنية الصانع المغربي واحترافيته وعبقريته في الابتكار.

وأبرز سفير المغرب بماليزيا، أحمد فوزي، أن هذه التظاهرة تهدف بالأساس إلى تعزيز جسور التواصل بين ثقافتي البلدين من خلال إطلاع الزوار والسياح الأجانب على غنى وتنوع الثقافة المغربية وأصالتها وانفتاحها على الحداثة.. وأضاف، ، في كلمة خلال حفل الافتتاح الذي تميز بحضور عدد من كبار المسؤولين بوزارة الشؤون الخارجية الماليزية وممثلي البعثات الديبلوماسية المعتمدة بكوالا لامبور والعديد من أصدقاء المغرب، أن هذه التظاهرة تشكل فرصة للضيوف لاكتشاف وتذوق الأطباق الشهية التي يشتهر بها المطبخ المغربي والمستوحاة من التراث والتقاليد العريقة لمختلف جهات المملكة، وكذا الاطلاع على رونق وأصالة الصناعة التقليدية المغربية.. كما اعتبر فوزي أن مثل هذه المواعيد لها أهمية في توثيق أواصر الصداقة بين البلدين وتعزيز التفاهم المتبادل بين الشعبين المغربي والماليزي خاصة أن الطبخ المغربي يشكل جزء من الهوية الثقافية ويساهم في إشعاع صورة البلد في الخارج.

‫تعليقات الزوار

3
  • فردوس
    السبت 25 يوليوز 2015 - 20:29

    متى يتعرف علينا العالم عن طريق اختراعاتنا العلمية والطبية والفلكية والمعلوماتية…….لا يجب ان يعرفنا العالم سوى بالطواجن والقصعات والشاي المنعنع

  • محمد
    السبت 25 يوليوز 2015 - 23:11

    ومع ذلك فالمغرب يفرض الفيزا على ماليزيا التي ترحب بالمغاربة بإعطائهم إقامة ثلاثة أشهر فور وصولهم إلى مطاراتها! الشعب الماليزي يحب المغرب كثيرا وطلبه للتأشيرة يحد من مجيئه إلى بلدنا المضياف!

  • TAGADA
    الأحد 26 يوليوز 2015 - 11:13

    Vraiment ce qui me fait de la paine d avoire notre patrimoine soit la cuisine sertout le tajine,bestilla,ect….soit jelaba,9iftane,misic,l artisana,les epices,ect…voler et copie par les aljechiens aussi les tunidiens jsqu a le khanizes et achere alawssakhe et le ministre de la culture ne fait rien pour proteger ce patrimoine,et comme il l a dit commentaire N1: il faut aussi montrer au monde la Technologie made morokko.

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز