24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. دفاع ضحايا بوعشرين (5.00)

  5. طبيبة مغربية تحرز "جائزة العرب" لخدمات نقل الدم (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | المساعي الانفصاليّة تزعج حكومة مدريد المركزيّة

المساعي الانفصاليّة تزعج حكومة مدريد المركزيّة

المساعي الانفصاليّة تزعج حكومة مدريد المركزيّة

كد رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوي، أنه "لن يكون هناك استقلال لإقليم كاطالونيا بأي حال من الأحوال".. وأضاف ضمن ندوة صحفية لتقديم حصيلة حكومته إنه سيدافع بقوة عن القانون، في إشارة إلى خطة الانفصاليين الكطالونيين للإعلان، بشكل أحادي، عن استقلال هذه الجهة بعد انتخابات 27 شتنبر.

وأضاف رئيس الحكومة المركزية الإسبانية: "إسبانيا بلد أجدادي ولا يمكن السماح بخرق القانون وسطها"، مشيرا إلى أن التحدي الانفصالي يشكل أحد المخاطر التي تواجه مسلسل انتعاش الاقتصاد الإسباني.. كما لاحظ المسؤول الإسباني، في هذا الصدد، أن انتخابات 27 شتنبر القادم بكاطالونيا هي استحقاقات جهوية وليس شيئا آخر، مشددا على أن الحكومة لن تسمح بإجراء انتخاب استفتائي أو استفتاء.

راخوي أوضح أيضا أن الحكومة ستدافع دون توقف عن وحدة إسبانيا والسيادة الوطنية، والمساواة بين جميع الإسبان، وأنه سيخوض معركة للدفاع عن ملايين الكطالونيين الذين يريدون البقاء في إسبانيا وفي أوروبا.. كما شدد رئيس حكومة مدريد، من جهة أخرى، على أن حكومته ستعمل على تطبيق القانون لأن ذلك من واجبها ولأنها تؤمن به.. معربا عن استعداده للحوار مع رئيس حكومة كطالونيا، أرتور ماس، كما يفعل مع جميع الذين يرغبون في الحديث إليه، معترفا، مع ذلك، بأنه ليس سهلا فتح حوار مع شخص ينوي تنظيم استفتاء للانفصال.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - Roudani in Arizona السبت 01 غشت 2015 - 23:01
اللهم كما سعوا و يسعون هم و الجزائر لخراب المغرب و افتعال المشاكل و دعم من يريد به سوءا من شرذمة حيوانات البوليزبال و الخونة و غيرهم، اللهم شتت شملهم و فرق بينهم و سلط عليهم المصائب و المحن. ساعدناهم و رحبنا بهم و استغلو خيراتنا و انقلبو ضدنا. اللهم عليك بهم اجمعين. امين
2 - ابو ايمن السبت 01 غشت 2015 - 23:17
حق تقرير المصير تكفله المواثيق الدولية لذا كما تساندون البوليساريو وهي مجموعة ارهابية فلتقبلوا استقلال كاتالونيا
3 - عصام السبت 01 غشت 2015 - 23:23
نحن المغاربة ندعم بشدة استقلال كاتلونيا كما نطالب أيضا بإنهاء الاحتلال الإسباني لمنطقتي الباسك و الأندلس و منح هذه الشعوب الحق في تقرير مصيرها .
4 - مواطن السبت 01 غشت 2015 - 23:48
ارجو من الشعب و المسؤولين ان يوثقوا هذا الخطاب و رميه في وجه كل وقح اسباني او غيره يريد ان يفتن المغرب في وحدته الترابية
5 - ذنوب المغاربة الأحد 02 غشت 2015 - 03:56
المغرب بلد الشرفاء من زمان. وكل من أساء إليه سيعاني من لعنة هؤلاء.
كل من دعم البوليزبال شاهدناهم يؤدون الثمن: أين القذافي ومبارك وحكام سوريا...إسبانيا تعاني من ورم كاتالونيا. الأشقاء الأعداء أصيبت بسرطان غرداية...
لا تقلقوا يا مغاربة سيؤدون جميعا الثمن غالي جدا وستبقى الراية المغربية ترفرف في الصحراء إلى أن يرث الله الأرض ومن عليها
6 - حلا الأحد 02 غشت 2015 - 04:58
ماذا سيكون رد فعل اسبانيا لو اننا اوينا زعماء انفصالييهم واستقبلناهم على ارضنا كما يفعلون بمرتزقتنا وابناىهم؟ ماذا لو كان النشطاء الكاتالونيين يقتحمون سفارتها بالمغرب وينادون باستقلال إقليمهم؟ حلال عليهم حرام علينا. الان فهمت ردت فعل اسبانيا اتجاه مقتحمي سفارتنا بلاس بالماس وتعامل شرطتهم معهم لم يكن الا بعد ان احست بالخطر الذي يحدق بوحدتها، باش قتلتي باش تموت يا ملك الموت. أتمنى ان تتعامل دولتنا مع هذا الموضوع بذكاء شديد واستغلاله بحكمة كبيرة ضد من يحب حشر انفه من الإسبان في شان وحدتنا الترابية والحديث بلسان ارهابيين والدفاع عن نزواتهم الشيطانية. ويارب ان تتولى ايضا جارة السوء وتلهيها عن ازعاجنا ، وترينا فيهم ما تحب وترضى، وتعيد كيدهم في نحرهم ان شاء الله.
7 - التائه الأحد 02 غشت 2015 - 11:08
من التناقض الكبير أن إسبانيا تساند البوليزاريو وترفض أستقلال كطالونيا والباسك ،وكذلك تسعى لاسترجال جبل طارق وهي جاثمة على سبتة ومليلية ،يعني حلال عليهم حرام علينا،خبيثة هذه النوايا،نحن مع استقلال كطالونيا والباسك فيما بعد ...
8 - CATALUNIYA IS NOT SPAIN الأحد 02 غشت 2015 - 12:18
انا ادعم الكتلان في صراعهم ضد حكومة مدريد، و باذن الله كتلونيا ستكون دولة مستقلة في اقل من عامين، يتبجقون علينا بحقوق الانسان و تقرير المصير، فضحكم الله ايها الغجر، اعطوهم حق تقرير المصير.
اقليم الباسك و الاندلس ايضا يجب ان يتخلص من الاستعمار الاسباني و باذن الله كل القوى الاستعمارية تاريخيا ستصبح من اضعف دول العالم مستقبلا و من اصغرها. و حاليا اذا تلاحظون هم اكثر من يعاني ازمات مالية..
و كما يقول المثل في افلام الكرتون يا بو رقعة
من حفر حفرة لاخيه وقع فيها
9 - مغربية الأحد 02 غشت 2015 - 12:55
المغرب بلد اجدادي و لن نسمح لاي كا ن ان يخرق القانون....... كما تدينون ايها الاسبتن تدانون.
10 - أحمد الأحد 02 غشت 2015 - 15:58
هم الإسبان عندما احتلوا صحراءنا لم يكونوا يعرفوا أنها مغربية. بلا، لكنهم ينكرون ذلك وأكثر من هذا هناك لديهم ما يسمى بمنظمات غير حكومية تناصر "البوليساريو" في مناسبة وغير مناسبة. لذا أدعوا منظمات غير حكومية مغربية للقيام بنفس الدور لدى الإنفصاليين الإسبان. إنهم لا يفهمون الا هذه اللغة للأسف.
فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ماعتدى عليكم.
11 - رشيد بيروين الأحد 02 غشت 2015 - 17:00
كما تدين تدان
احتلوا سبتة و مليلية فاحتلت لهم بريطانيا مضيق جبل طارق
عملوا على دعم تقسيم المغرب فها هم يواجهون نفس المصير و يمكن ان يكون اخطر مما سعوا اليه في المغرب
المجموع: 11 | عرض: 1 - 11

التعليقات مغلقة على هذا المقال