24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

17/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2907:5813:1716:0318:2719:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. أحمد الدغرني: الأمازيغية اخترقت القصر .. والزفزافي "مهدي منتظر" (5.00)

  2. فرنسا تُساندُ المغرب في مكافحة التطرف الديني وتدفق المهاجرين (5.00)

  3. أول غينية تُناقش "الدكتوراه الإسلامية" بالمغرب‎ (5.00)

  4. القضاء الأمريكي ينصف "سي إن إن" أمام ترامب (5.00)

  5. خبراء يناقشون آليات الاختلاف والتنوع بكلية تطوان (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | غضب يطال قناة 2M جرّاء "لعب بحيوانات"

غضب يطال قناة 2M جرّاء "لعب بحيوانات"

غضب يطال قناة 2M جرّاء "لعب بحيوانات"

عبّرت مجموعة فايسبوكيّة تعنَى بحقوق الحيوانات في المغرب، تضمّ ما يزيد عن 36 ألف ناشط في المجال، عن غضبها من القناة الثانيَّة 2M لبثها مشاهد موثقة لـ"لعب بحيوانات" وسط إحدَى برامجها الترفيهيَّة.

وقال المسؤولون عن "Justice pour Ray"، من موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، إن القناة التي دعّمت النشطاء المقاتلين لأجل احترام الحيوانات بالمغرب قد مررت مشاهد ترفيهيّة تبرز للأطفال وسائل للعب بحيوانات لا دخل لها في الموضوع برمّته.

وانتقد ذات الفايسبوكيّين مضمون البرنامج الذي يعدّه ويقدّمه المنشّط رشيد العلالي بخصوص حلقة سابقة عرفت العمد للإمساك بأسماك من وسط إناء قبل إلقائها صوب إناء آخر، فيما لجأ ذات البرنامج، في حلقته لنهاية يوليوز، إلى اللعب بتمساح صغير كمم فمه ووضع أمام الكاميرا للاستهزاء، زيادة على "كونغورو رضيع".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (50)

1 - الزرزوف السبت 01 غشت 2015 - 21:48
سوف تقوم 2m بنشر المسلسل المدبلج أين كلبتي،لرأب الصدع وإجبار الخواطر،ويتضمن 2000 حلقة .
2 - الخاليفى سعيد السبت 01 غشت 2015 - 21:55
الرفق بالحيوانات امر طبيعي واجب
3 - مغربي حر السبت 01 غشت 2015 - 21:57
واش مابقا عندكم شغل يا معشر من تسمون انفسكم الفايسبوكيون؟ تريدونهم ان ياتو بتمساح كبير، يلتهم الجميع و تقولون هذا هو قانون الطبيعة؟؟؟؟ شوفو الى لقيتو شي شغل و ابتعدو عن الدفاع عن الحيوانات و المجرمين، فهناك قضايا اهم بكثير يا اعزاء....
4 - جواد.فاس السبت 01 غشت 2015 - 21:58
برنامج استهزاءي بالدرجة الاولى مقدمه متهكم بالجمهور الذي في البلاطوا كانه مكترى و فقرات البرنامج فقيرة ....يقول قاءل لقد شاهد البرنامج 20 مليون مشاهد و اقول لكم لان الساحة فارغة و 2م تفرض علينا تلك المخلوقات
5 - فردوس السبت 01 غشت 2015 - 22:03
كفى من الخزعبلات الفارغة ...هل الحيوان يشعر بالاستهزاء او ما شابه???? مادام ليس هناك تعذيب فلا داعي للاحتجاج والضوضاء
6 - sofaha السبت 01 غشت 2015 - 22:12
مخصناش نحاسبو رشيد علالي خصنا نشوفو دوك الناس لقبلو يعدبو دوك الحيونات لخصهوم تاهوما ندرلهوم بحال دوك الاسماك ندخلوهم فلكواريم يلعبو بهم خصنا نعاودولهم لقريا
7 - خالد السبت 01 غشت 2015 - 22:15
هده القناة أكبر فيروس أصاب المغاربة الغيورين على دينهم انا شخصيا لا أحب سماع حتى اسمها لأنه لايشرف
8 - كوريط السبت 01 غشت 2015 - 22:16
حقوق اﻻنسان في المشاهدة اوﻻ ﻻتعنى به تقدم مشاهد مخلة للحياء كل مرة تطل علينا بلقطات غرامية مثل القبل وبعض الصور شبه عارية اما حقوق الحيوانات ﻻ تعترف بها وانا اضم صوتي لمن بريد مقاضاتها ﻻنهم شبعو فاوش وحتى واحد لحد لم يستطع الحصول عاى رقم قن قناة2M والمشرفين عليها.
9 - انسان السبت 01 غشت 2015 - 22:20
يُستهزءُ بالإنسان في هذه القناة، قبل أن يُستهزء بالحيوان، هناك من يعيِّقُ حتى يحمَضُ.
10 - Hassan السبت 01 غشت 2015 - 22:26
اين كنتم حين بثت قناة دوزيم في برنامج فاصلة نكتة تصف الامازيغ بالبخل قدمها مغني معروف بدأ يتجه الى التدين.أليست العنصرية ولاستهزاء باحد مكونات المجتمع اسوأ بكثير مما تنددون به ؟
11 - مستنكر السبت 01 غشت 2015 - 22:27
سبحان الله واش يلا فقتو من القلبة هاد الحلقات غي اعادة وثاني حاجة هاد الشي ديروه مع الفقراء و المتشردين اللي ما لاقين من يتكلم بلسانهم و يحيد عليهم الذل
حادقين غي في بلا بلا
12 - الزيانية السبت 01 غشت 2015 - 22:27
دافعو على بنادم بعدا باراكا من التفلسيف الخاوي
13 - Riad السبت 01 غشت 2015 - 22:43
2m من اضعف القنوات على الإطلاق لابد من تغير جدري يشمل الساهرين على إفشالها
14 - Citoyenne du Monde السبت 01 غشت 2015 - 22:45
Cet animateur a commencé "sa carriere" en jouant avec la dignité des humains. Il a toujours été antipathique et mal éduqué. D'ailleurs, on se demande quelles études il a fait et quelles sont ses qualifications .
15 - مغربي من دبي السبت 01 غشت 2015 - 22:47
اين هذه الجمعية عندما تغتصب فتاة مريضة عقليا او تغتصب طفلة في العاشرة من البقال و...و....اسف في اللفظ اطلب من هذه الجمعية المتخلفة ان تغير منهجها و تهتم بالانسان المغربي و بعدها الحيوانات..
16 - ناقد واقعي السبت 01 غشت 2015 - 22:49
هاد البرنامج ديال رشيد شو كيبان لي برنامج يليق يدار فصبيحة الأحد للأطفال الصغار . كنتعجب كفاش شخصيات مهمة من رياضيين ممثلين وسياسيين كيحضرو باش يهرجو مع دراري الصغار في الجمهور !!!!؟
أما رشيد خاصو يفرق بين كونو منشط برامج و الكومديا ميخلطش بينهم راه كيطَّفل على الكومديا . الكوميديا عندها قوانين و مؤهلات لأنه ساهل باش الدير منشط ولاكن صعيب باش الضحك الجمهور .
ولكن في المغرب ساهل باش دير بلاصتك قدام الكاميرا و ما نراه من ممثلين في التلفزة والسينما المغربية خير دليل خاص غير إيكون عندك وصيطة والفلوس باش تشري الموهبة ومن تم تغرق المشاهد و الفنان الموهوب الذي لم تسمح له الظروف بالحموضية التي لا حد لها .
17 - مواطن السبت 01 غشت 2015 - 23:05
والله أمر هاذ الناس كيضحك! بعض المرات كيسحابني راني فالمركان ! ضمنتوا حتى حقوقكم ما بقى ليكم غير الحيوانات قالو اشخاصك العر0يان قالو خاتم اموﻻي راكم في نظري غير كتطبلوا في الماء العكر الله قينا شركم والسﻻم ختام ،شكرا هسبريس
18 - Nadia السبت 01 غشت 2015 - 23:29
svp essayer de parler d'autres choses plus importantes, aulieu de critiquer une personne qui n'a rien fait, et vous qu'est ce que vous faites et qu'est ce que vous avez fait appart critiquer et critiquer c'est du n'importe quoi
19 - Hicham Alaoui السبت 01 غشت 2015 - 23:36
C'est normal que la Tv 2m est très médiocre par-rapport a d'autres chaines du moment qu'elle engage un animateur pareil........
20 - salma السبت 01 غشت 2015 - 23:52
طفل صغير يموت حرقا في فلسطين و حنا حاضيين الحيوانات لا حول ولا قوة الا بالله
21 - محمد السبت 01 غشت 2015 - 23:52
لم اعد اتابع هذه القناة منذ سنوات قناة العار والتفاهة والكلام الساقط وتخريب الاخلاق العامة ومشاكلها لا تحصى
22 - mohamed Hilal السبت 01 غشت 2015 - 23:58
Le problème n'est pas une sympathie envers ces animaux mais envers ces gens qui détestes 2M. ils ne cessent de critiquer ces programmations. aller savoir pourquoi?
23 - من مراكش الأحد 02 غشت 2015 - 00:02
انا لاأحب هذه القناة 2m لأنها من شر الاشرار التي رأيتها فيحياتي
24 - tayeb الأحد 02 غشت 2015 - 00:02
Rachid est encor jeune dans son metier et ne respect pas ses invites dans l'emission Rachid show.Il les rend comme des neins.
25 - مغربية الأحد 02 غشت 2015 - 00:13
انا بعدا مسحتها من قنوات التلفزة نتعي من زمان والله العظيم وارتحت ﻻنها تتقززني وتتعصبني غير سميها حراك نشوفها والله حتى تهنيت منها ﻻنها قناة تخراب الملة بالعﻻلي وزيدون الي بغا يستفد ويتقف معليه غير يشري راديو صغير ويسمع البرامج الهادفة في اﻻداعة
26 - مغربية خالصة الأحد 02 غشت 2015 - 00:36
كفى من التعدي على الناس و الافتراء و التجني ,لم يقم احد بالتعدي على الحيوانات لقد شرفوها و جعلوها تظهر على الشاشة الشيء الدي لم احصل عليه انا الانسان فعلام الاحتجاج ؟ ان كنتم فعلا تحبون الحيوانات و ترفقون بها و تحبون لها الخير و الهناء فتوجهوا الى الكلاب الضالة التي يشتكي منها ساكنة الاحياء الجانبية و يطلبون من السلطات ان تستاصلها اتعرفون مادا سيحدث ادا جاءة عربات الفوريان و جمعت هده الكلاب المسكينة ؟ سيقومون باعدامها و حرمانها من حقها في الحياة ادن قللوا من الكلام و من الهرج و المرج و شمروا عن سواعدكم لايجاد حلول لهده الكائنات التي جاءت الى الدنيا دون رغبة منها و تعيش حياة تعيسة بالجوع و العطش و في النهاية تعدم لان الساهرين على خقوق الحيوانات في بلادنا يكتفون بالنقد و الاحتجاج عوض العمل الجاد لانقاد الحيوانات المهددة بالموت فالجمعيات التي تحترم نفسها تسهر على تنظيم الولادات لحيواناتها و تعقم الاناث و تخصي الدكور الا البعض للحفاظ عليها من الاندثار و تلقها ضد الامراض الوبائية الخطيرة كالسعار و تعالج الديدان و توفر لها الغداء و الماوى و العلاج للمريضة منها هكدا يكون الرفق بالحيوان .
27 - مغربية الأحد 02 غشت 2015 - 00:47
باسم مجموعة ديال الناس البرنامج و المنشط لي فيه حامضبن وباسلين وغير استهﻻك لللمال.المنشط ﻻزم بتعلم اصول التلفزيون
28 - فهد اﻻطلس الأحد 02 غشت 2015 - 00:49
رشيد عﻻلي برنامجه ينم عن ضعف ثقافته وتكوينه فهو ﻻيستهزئ بضيوفه فحسب بل يفتتح حلقات برنامجه بالتهكم على الشعب المغربي برمته وذلك بقوله دائما:" نحن المغاربة الشعب الوحيد الذي. .........
ويستطرد دائماً في الضحك على ادقاننا نحن الذين ندفع راتبه وميزانية تسيير القناة المشؤومة التي تطلعنا ببرامج اقتنتها من القمامة التركية وغيرها.
29 - abou youssef said الأحد 02 غشت 2015 - 01:05
ومذأ سيقال على حيوانات السرك.،؟مؤكدا أن يروا الأستلة أكبر من ذالك.لا بأس أن نستعمل الحيوان في جميع الألعاب ما لم يعدب.
30 - OMARI الأحد 02 غشت 2015 - 01:06
لا حول ولا قوة إلا بالله ناس باقي تيتفرجو في رشيد شو في قناة مهزلة .2M.

والله العظيم تتجيني بكية فرق كبير1000سنة بين قنوات المغربية و أمركيية مثلا شاهدت قناة أمريكية تشرح لك كيف يمكن لك إستخدام ثلاثي الأبعاد على الهواتف الذكية
31 - hamid الأحد 02 غشت 2015 - 01:06
2m chaine honteuse certainement cette chaine est maudit .
32 - sen fen الأحد 02 غشت 2015 - 01:24
2M بعدا قناة حامضة و هادوك اللي مسيرينها ردوها بحال الفيرما ديالهم.
33 - Mohamed الأحد 02 غشت 2015 - 01:29
هذا ليس بغريب على 2m , فسياسة الاستهتار بالخلق هي من أساسيات هذه القناة.
34 - مغربية الأحد 02 غشت 2015 - 02:05
برنامج تافه من شخص اتفه لا ثقافة له ولا تكوين في المجال اﻻعلامي . يسخر من ضيوفه وكل كلامه احائات و"حشيان الهدرة" اتساءل هل المسؤولين في القناة الثانية وصل بهم الحال الى حد انفاق المال العام في هده التفاهات التي لا تفيد المشاهد بشئ اللهم التحسر على اﻻعلام المغربي
35 - Jihane الأحد 02 غشت 2015 - 02:20
C'est vraiment désolant de lire de tels commentaires. Au lieu de défendre ces petits qui n'ont pas le pouvoir de le faire par eux même, vous sortez toutes sortes d'excuses dénuées de fondement. Dieu ne vous a pas demander de vous occuper seulement de l'être humain et de laisser tomber les animaux vous .qui prétendez être des savants
Soyez miséricordieux, nous sommes tous sans exception des créatures de Dieu , et nous avons le privilège d'avoir un cerveau, pas pour nous sentir aussi supérieurs que ça!
36 - عبدالحق الأحد 02 غشت 2015 - 02:41
هذا البرنامج لم يقتصر على اهانة الحيوانات فقط بل منشطه تجاوز ذلك الى السخرية من فنانين لا يتقنون الفرنسية , فعودوا الى حلقة الفنان الستاتي عبدالعزيز حين نطق بكلمة Photoshok عوض Photoshop , و الله خجلت من ذاك السلوك , فعوض تصحيح الخطأ جعل منه سخرية , انه سلوك غير محمود يجعل من صاحبه شخصاغير جذير بالاحترام .
37 - ابو هيثم الأحد 02 غشت 2015 - 02:46
رشيد شو فارغ من حيث التكوين،ما شهاداته في الفن والكوميديا،لكن نحن في قناة الوساطات لا الكفاءات، برنامج استهزاءي بالدرجة الاولى مقدمه متهكم بالجمهور الذي في البلاطوا كانه مكترى و فقرات البرنامج فقيرة .
38 - محمد السعيدي الأحد 02 غشت 2015 - 02:55
هذا المنشط النشيط في الاستهزاء بالفنانين والمثقفين والرياضيين والسياسيين المغاربة المدعو رشيد العلاالي يهدم الهوية المغربية بالعلالي
39 - emma الأحد 02 غشت 2015 - 04:02
Vous êtes tous la a critiquer et a insulter des gens qui se battent pour une noble cause. Ceux qui disent qu ils nont que ca a foutre. Moi je dirais oui je nai que ca a foutre. Et qu il nya que ca comme cause a défendre? Chacun choisi sa cause. On es libre non? Vous voulez combattre pour autre chose?? Allez y personne ne vous retient
"On se croirait en Amérique " ces gens sont bien meilleurs que nous je vous signale
.
Les animaux nont pas la possibilité de parler pour se défendre ni pour exprimer leur besoin mais les humains si
الرفق بالحيوان vous connaissez? Dieu le tout puissant nous a recommandé de le faire. Bref
40 - Gossty الأحد 02 غشت 2015 - 04:43
رشيد العلالي في الحقيقة مع ٱحتراماتي للمقدمين في القنوات الأخرى الأجنبية طبعا، تراجع مستواه إلى أبعد حد بسبب محاولاته الإرتجالية التي تعتبر في بعض الأحان صبيانية ؛وأنا لم أعد أتناول الدواء مند أن ٱبتعدت عن مشاهدة هذه القنوات الباسلة، ولهلا إخطي علينا البارابول ...وللحديث بقية.
41 - كمال الأحد 02 غشت 2015 - 05:33
قلة الشغل مصيبة؛ وهذا ينطبق على معشر الفيسبوكيين.
42 - خولة الأحد 02 غشت 2015 - 11:27
شخصيا اعتبر 2M مؤشر خاص بالمغرب والمغاربة حيت ان ارتفاع هذا المؤشر الذي يدل على ارتفاع المشاهدة لقناة الظلام ءانما يوازي درجة الجهل والغباء والظللامية عند المغاربة. فءالى متى يا فيصل يا مثقف يا متفتح!!!
43 - abdsamad الأحد 02 غشت 2015 - 12:07
حسنا نشوف حقوق الإنسان عد حيوانات ( الجماعة الحضرية تقتل الكلاب يومين فين هادي الجمعيات
44 - عصام الكنوني الأحد 02 غشت 2015 - 13:06
متى احترمت 2m البشر لتحترم الحيوان
45 - زهير الأحد 02 غشت 2015 - 13:13
انا شخصيا حدفت هده لمدة .رغم اني و طني اتشبت بكل ما له صلة ببلدي العزيز لكن اتدمر حين اشاهد بعض المقاطع التي تبتها هده القناة في دولة ينص دستورها على اسلاميتها.كاداعتها لحفل جنيفر لوبز ... و ما يزيد الطين بلة ان تسمع خبرا عن بلدك من قنوات اخرى و تجد قنواتنا لا مبالية.
46 - محمد الأحد 02 غشت 2015 - 14:01
فين هو باسو الكوميدي المثقف الناجح الموهوب.جراو عليه حيت واعر عليهم.جايبين لينا لافيراي الجوطية .
47 - ممدوح الأحد 02 غشت 2015 - 14:41
2 م °°°° تعمل على تذمير الأخلاق الإسلامية الحميدة وتشجع على الرذيلة.
48 - med rabat الأحد 02 غشت 2015 - 16:01
جمعيات كتجمع لفلوس او صافي و مادافعو حتى على بنادم بقا ليهم غ الحيوان زدو دافعو على الحوالة را لاعيد لكبير قرب شوفو واش الحولي كيخلك دبحو في العيد كلهم كيبغو اهربو ادن شحال من جريمة غتوقع واو واو وسعداتكم كتجمعوا لفلوس بهاد الجمعيات غسمية توريك جمع وهاة
49 - salah hr الأحد 02 غشت 2015 - 19:55
القناة الثانية لم تمس الحيونات بل حتى الانسان،احدى الحلقات بمس الانسان القروي وخاصة السيدات،من بين هده السيدات امي قروية لا توجد الدولة او مدينة بدون قرية،النساء القرويات تتحدى الكل بصبرها وطموحها،مجموعة من المنتوجات تصل اليه من يد شخص قروي كان دكر او انثى.
50 - moha الأحد 02 غشت 2015 - 20:46
2m حامظة وبسالة بزاف مسلسلات مافيهم مايتشاف شخصيا كنتتفرج على الاخبار 2m دون المستوى مع الاسف
المجموع: 50 | عرض: 1 - 50

التعليقات مغلقة على هذا المقال