فيورنتينا يهزم نجوم برشلونة بـ"كأس الأبطال"

فيورنتينا يهزم نجوم برشلونة بـ"كأس الأبطال"
الإثنين 3 غشت 2015 - 04:27

فاز فريق فيورنتينا الإيطالي على نظيره برشلونة الإسباني بهدفين لواحد في المباراة الودية التي جمعتهما بملعب أرتيميو فرانكي، معقل الفريق الإيطالي، ضمن منافسات الكأس الدولية للأبطال.. وسجل هدفي الفيولا مهاجمه الإيطالي الشاب فيديريكو بيرنارديسكي (ق4 وق12) بينما أحرز هدف البارصا الوحيد الأوروجوائي لويس سواريز (ق17).

خاض برشلونة المباراة دون أربعة من نجومه وهم الأرجنتينيان ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو والبرازيليان نيمار دا سيلفا وداني ألفيش والذين عادوا لتوهم من إجازاتهم الصيفية.. ودخل لاعبو فيورنتينا سريعا في أحداث اللقاء وفاجأوا جميع من في الملعب بهدف مبكر بعد مرور خمس دقائق بعد عرضية لاعب الوسط الإسباني، بورخا فاليرو، من ناحية اليمين قابلها بيرنارديسكي برأسة في الزاوبة البعيدة لمرمى الألماني تير شتيجن (ق4).

ولم تمر سوى ثمان دقائق، حتى استطاع الفيولا مضاعفة متاعب برشلونة عندما تكفل نفس اللاعب بإحراز الهدف الثاني إثر تمريره أرضية من جهة اليمين قابلها بيسراه على القدم الثابته لتير شتيجن (ق12).. واستطاع مهاجم البارصا الدولي لويس سواريز من احراز هدف تقليص الفارق بعد تلقيه تمريرة طولية من الكرواتي راكيتيتش قابلها بيمناه من تحت أقدام الحارس (ق17).

حاول برشلونة ادراك هدف التعادل واستغل تراجع لاعبي الفيولا ولاحت لسواريز نفسه فرصة تعديل النتيجة عندما وجد نفسه في مواجهة حارس فيورنتينا بعد تمريرة بيدرو إلا أنه أطاح بالكره بعيدا عن المرمى.. ومرت أحداث الشوط الأول على نفس الوتيرة حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

زادت وتيرة اللقاء في الشوط الثاني وإمتلك برشلونة الكرة بشكل أكبر وقام لاعبوه بالتسديد كثيرا على مرمى حارس الفيولا سبريان تتاروشانو، ولكن ذاد الحارس عن مرماه بقوة في أكثر من مناسبة.. وفي المقابل اعتمد فيورنتينا على الهجمات المرتدة مستغلا سرعة لاعبيه فضلا عن بعض الأخطاء الدفاعية في تمركز لاعبي البارصا ومرر لاعبوه أكثر من كرة خطيرة داخل منطقة الجزاء ولكن لم تجد من يتابعها.

هدأت وتيرة المباراة في أمتارها الأخيرة ولم تكن هناك أي خطورة تذكر ليطلق بعدها الحكم صافرته معلنا اللقاء.. فيما يستعد البرصا لخوض أولى مبارياته الرسمية خلال الموسم الجديد 2015-2016 باختبار صعب أمام مواطنه إشبيلية على لقب كأس السوبر الأوروبي يوم الحادي عشر من الشهر الجاري في العاصمة الجورجية تبلّيسي.

* لمزيد من أخبار الرياضة والرياضيّين زوروا Hesport.Com

‫تعليقات الزوار

1
  • سكيزوفرينيا
    الإثنين 3 غشت 2015 - 15:44

    انشاء الله تكون هادي بداية الخسارات لهاد البارصا باش نيت يتكمشو شي وحدين صحاب سكيزوفرين صدعونا وزادو فيه بزاااف ، تانسمعوهم فالقهاوي حنا ضربناكم ونتوما خسرتو…….واه راه حنا عرب مغاربة وعندنا هوية ديالنا والجمهور دالبارصا والريال ديال بالصح راه كاين فالسبانيول.

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب

صوت وصورة
الفهم عن الله | التوكل على الله
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | التوكل على الله