24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/02/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4008:0613:4616:4919:1820:33
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما رأيكم في انتشار فيروس "كورونا" الجديد عبر العالم؟
  1. النموذج التنموي الجديد والمسؤولية الاجتماعية للمقاولة (5.00)

  2. القارئة المغربية حسناء خولالي تحظى بالتكريم من سلطان بروناي (5.00)

  3. الطاقة الريحية تُبوئ المغرب المرتبة الثانية إفريقيا (5.00)

  4. فتوى الريسوني حول "قروض المقاولات" تقسم صفّ الدعاة المغاربة (5.00)

  5. المركز الوطني لتحاقن الدم يدعو إلى التبرع بانتظام (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | مؤسسة "الوسيط" تنتصر للصحفي راضي الليلي

مؤسسة "الوسيط" تنتصر للصحفي راضي الليلي

مؤسسة "الوسيط" تنتصر للصحفي راضي الليلي

انتصرت مؤسسة وسيط المملكة للصحفي محمد راضي الليلي في خلافه مع إدارة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة، حيث أخبرته بأن إدارة الـSNRT اعترفت بأنه كان يشتغل فيها صحافيا غير مرسم ما بين يوليوز 1999 ودجنبر2005" وفق ما أورده في تغريدة فيسبوكية.

وقال الصحفي المعفى من تقديم أخبار "الأولى" إن رسالة مؤسسة الوسيط تفيد بأن إدارة الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة "مجبرة على أداء أقساط التقاعد عن تلك الفترة، وبالتالي احتساب خدماتها السابقة".

وأبدى الليلي أمنيته بأن تعلم 122 حالة بالشركة التي ينطبق عليها هذا الوضع، وتقوم باللجوء لمؤسسة الوسيط بالرباط قصد التدخل لدى فيصل لعرايشي، من أجل الحصول على حقوقها في التقاعد التي تصل عند البعض إلى 14 سنة" على حد قوله.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (29)

1 - صلاح الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:28
تحية حارة من العيون للاخ الليلي .ظهر الحق وزهق الباطل.
2 - عبدالله الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:54
‏‎ ‎الأستاذ محمد راضي الليلي عرفناه مقدما للأخبار أنعم عليه الله بتجربة واسعة في الميدان الإعلامي الغريب في التعليق هو أن الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة تعترف بأنه اشتغل لديها مقدما للأخبار بمعنى أنها كانت تتجاهل ذلك كيف ذلك والسيد كان يطل على المغاربة بالقناة الأولى بوجهه البشوش وابتسامته اللبقة مساء كل يوم صحيح القناة الأولى لا تجاري هذا العصر وهي كذلك لا تجاري نمو الفكر الإنساني الحقوقي الذي تقدم لنا فيه الدروس المزعلكة.
3 - ولد زايو الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:02
واه يواه قالك راه كاين الإصلاح في المغرب.بكل صراحة طريق الاصلاح مازالت طويلة وفيها الوديان والعgبة ولحدورة اديالها خطار وفيها الشوك بكل انواعه. مثلا في مدينة زايو وخاصة في معمل السكر هناك من يشتغل 12 ساعة يوميا عند شركة خاصة بالحراسة ويتقاضى ثمن 8 ساعات فقط وأين تذهب 4 ساعات أي 120 ساعة في الشهر.وهذا ليس في معمل السكر فقط بل حتى في مرجان وتعاونية الحليب ونفس الشركة premium الخاصة بالحراسة المرجو الجواب لماذا؟ياك ما اصحابها من طينة لعرايشي وزمرتهم ؟؟؟؟
4 - عمر الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:07
واش واحد كيبان خدام في التلفزة قدام30مليون نسمة ديال البشر أو مخداحقو بزز عدا. ? ??????
5 - bahja الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:07
صحفي في المستوى لا نعلم كيف لمثل هذه الاطر ان تطرد وكيف هو البديل.............!
6 - منعم الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:08
تحية طيبة نتمنى من الله أن يحفظك من كيد الكائدين وينصرك في مشوارك الصحفي ويزيد في تألقك وأن يفضح قناة البوكيمون
7 - عمر الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:11
الحــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــق يعلى ولايعلـــــــــــــــــــــــــــــــــى عليه
هنيئا للصحفي رشيدي الليلى
8 - احمد !!!! الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:20
ولمادا كل هدا التماطل من طرف مسييري هده الشركة
هدا من علامة سوء التسيير الدي يؤتر على نفيسية
الموضفين الاخرين.
9 - أبو مراد الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:28
صحافي مميز يستحق كل التقدير واستغرب كيف للشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون أن تفرط في مثل هذه الطاقات وتحية خالصة للأخ الليلي وحظ سعيد
10 - أبُوإسْحَاق الوَسَطِي الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:56
ماكان ليوقَف أصلا، إن كان السبب إداريا، هناك مسطرة لذلك، وإن كان السبب شخصيا فيجب محاسبة المسؤولين عن إيقافه بدون سبب
11 - مغربية الأربعاء 05 غشت 2015 - 17:06
الله يكون معاك اخونا الليلي.والله يجازي كل ظالم ظلم مواطن في رزق ديالو.
12 - صحفي بالتلفزيون النغربي الأربعاء 05 غشت 2015 - 17:11
لم ينكر احد مرور راضي الليلي بالتلفزة لكنه اختار الوظيفة العمومية بوزارة التعليم لِيَّامْ التوظيف المباشر لضمان امتيازات الوظيف ثم عاد كمتعاقد فقط مع التلفزيون المغربي، ولما حصل خلاف بينه و بين رئيسته المباشرة بسبب خطأ وتجاوز التراتُبِيَّة، قرر التلفزيون المغربي، وفق القانون، إيقاف مسطرة الإلحاق، وهو ما يعني عودة المعني بالأمر للعمل بوزارة التربية الوطنية دون شروط . لكن الملاحظ ان راضي الليلي لم يلتحق منذ سنوات بعمله بالوزارة التي أُدْمُج بها بعد أحداث إكديم إيزيك، و هو ما تدل عليه صور سفرياته المستمرة داخل المغرب وخارجه. كما ان نفس الوزارة لم تفصله عن عمله بسبب غيابه الدائم عن عمله و هذا مناقض لشعار محاربة الفساد الذي رفعته حكومة بنكيران ضد الموظفين الأشباح !!!!
13 - temporl الأربعاء 05 غشت 2015 - 17:24
ما أحوج هيئة التحرير في القناة الأولى لتجربة أمثال هذا الصحفي الكفؤ.
14 - houssin الأربعاء 05 غشت 2015 - 17:47
سلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد وإن ظهر الحق وزهق الباطل تحي النضال.
15 - مغرب اليوم الأربعاء 05 غشت 2015 - 17:49
صحفيين بدون ترسيم ؟؟؟
واش هاذي تلفزة و لا فيرمة.
16 - zakaria الأربعاء 05 غشت 2015 - 18:15
صحفي مميز و ذو اطلاله جميله وجه بشوش و متمكن الحق لابد ان ينتصر
17 - salah haraga الأربعاء 05 غشت 2015 - 18:18
تحية الى العدل والى مؤسسة الوسيط.
18 - abdo الأربعاء 05 غشت 2015 - 18:47
انه صحفي من العيار الثقيل .لا اعلم كيف فرطت فيه snrt .كان دائنا في مستوی التقديم التلفزي الانيق.والله خسارة
19 - عكاشة الأربعاء 05 غشت 2015 - 18:51
صحافي غير مرسم لمدة عمل تصل الى 6 سنوات. هل هذا معقول. لقد اصبح المغاربة كلهم ينتظرون تدخل الملك شخصيا لتصفية مشاكلهم. يارب كن في عونه واخذل من خذل الوطن والمواطنين.
20 - juriskom الأربعاء 05 غشت 2015 - 19:21
هنا يظهر الفرق ما بين الدولة التي تحترم نفسها وتنحث تاريخها بمداد من ذهب، و الأنظمة الإقطاعية التي مآلها الزوال ومزبلة التاريخ. هل كان أخونا الصحفي سيعترف له بشيء لو كان ب.... وب..... و... و.... ؟؟؟
21 - السنوسي الأربعاء 05 غشت 2015 - 19:41
مؤسسة اعلامية تجد فيها كل اخبار وشكاوا المواطنين ومن يئتينا بها صحفيون حقوقهم مهضومة بالله عليكم كيف سيعمل هادا الصحفي وهو غير مرتاح في عمله دو نفسية مهزوزة اين هي وزارة الاعلام لتحاسب فيصل العرايشي وامتاله اموال الشعب تهدر في كل المؤسسات (بالله عليكم يامسؤولين قوموا بعملكم وخدمو ابلادكم بكل نزاهة واخلاص والا اعطيونا بالتساع )
22 - rayour bezzaf الأربعاء 05 غشت 2015 - 20:11
je te felicite mr radi llaili et bon courage a les outres amis.
23 - said الأربعاء 05 غشت 2015 - 20:33
Il faut savoir perdre et être un bon perdant le garçon a vu plus haut que sa coupole en jouant dans la cour des grands . Oublie Radi je sais que la grippe du journalisme et du vedetariat est difficilement guerrissable .Fait de beaux rêves et passe à autre chose .
24 - ابو فردوس الأربعاء 05 غشت 2015 - 20:46
تحية للاخ رضا ماضاع حق وراءه مطالب .
25 - mabrok الأربعاء 05 غشت 2015 - 21:37
, félicitation et merci a wassit ,vous méritez mieux
26 - ولد المدينة الخميس 06 غشت 2015 - 11:12
بكل فخر واعتزاز، نقدم الشكر الجزيل لمؤسسة وسيط المملكة، وعلى رأسها الأستاذ النقيب عبد العزيز بن زاكور، التي وقفت إلى جانب الصحفي المميز راضي الليلي، واستطاعت أن تعيد له حقه المهضوم، كما فعلت وتفعل مع باقي المظلومين.
27 - احمد بن عمي الجمعة 07 غشت 2015 - 11:13
من العيب والعار ان تسمع مؤسسة عمومية مثل الاداعة الوطنية تنهج مثل هذه السلوك في حق مستخدميها حيت كان حري بها ان تعطي المثل الاعلى في تطبيق القانون