24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

08/12/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:4608:1713:2416:0018:2219:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. رقعة الاحتجاج تتسع ضد إصلاح التقاعد بفرنسا (5.00)

  2. مؤتمر مغاربة العالم (5.00)

  3. المغرب يتراجع بشكل لافت في "مؤشر التجارة الإلكترونية" لـ2019 (5.00)

  4. بنكيران يتبرأ من حكومة العثماني ويدافع عن مراحيض الوسط المدرسي (5.00)

  5. لقاء حموشي وبومبيو يقرّ بقوة النموذج الأمني المغربي أمام الإرهاب (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | نزيل سابق ببويا عمر رحّل دون علم والدته

نزيل سابق ببويا عمر رحّل دون علم والدته

نزيل سابق ببويا عمر رحّل دون علم والدته

تولت المصالح الخارجية لوزارة الصحة التكفل الصحي العاجل بنزيل سابق ببويا عمر بعد أن قام محتضنه، الذي ظل يتكفل به طيلة ثلاثة سنوات، بترحيله عند انطلاق عملية الكرامة دون علم والدته.

وأفادت وزارة الصحة أنه على إثر توصل الوزارة بطلب مساعدة من طرف مواطنة تقطن بدوار بوحمام، من إقليم سيدي بنور، وجه الوزير الحسين الوردي المصالح الخارجية للوزارة بالتكفل الصحي العاجل بالمريض الذي تم نقله إلى مصلحة الأمراض النفسية والعقلية بمستشفى محمد الخامس بأسفي حيث يخضع حاليا للاستشفاء تحت إشراف طاقم طبي متخصص.

وأوضح البلاغ أن "أحد المحتضنين ببويا عمر ظل يتكفل بابن هذه المواطنة المريض نفسيا طيلة ثلاث سنوات في ظروف لا إنسانية وغياب تام للتطبيب، مقابل أجرة شهرية تبلغ 850 درهما"، مشيرا أنه "عند انطلاق عملية الكرامة، قام المحتضن بترحيل الابن المريض، دون علم الأم، إلى منزل الأسرة بسيدي بنور، بعد أن أوهم الأم بعرضه على أنظار اللجن الطبية التي كانت تتكفل بإخلاء نزلاء بويا عمر، وتقدم لهم المساعدة بعين المكان، بعد أن تسلم منها 1000 درهم كمقابل مادي للقيام بذلك".

وأضاف البلاغ أن الوزير، وفور علمه بتفاصيل معاناة الأم مع ابنها النزيل السابق ببويا عمر، وجه المدير الجهوي للصحة بجهة دكالة عبدة للتنسيق مع السلطات المحلية، والإشراف على تنقل طاقم طبي تابع للمندوبية الإقليمية للصحة بآسفي إلى دوار بوحمام، حيث قام الطاقم الطبي بتشخيص حالة المريض بمنزل الأسرة، وقدم له العلاجات الأولية قبل أن يقرر نقله، في اليوم نفسه، بواسطة سيارة إسعاف تابعة للمندوبية إلى مصلحة الأمراض النفسية والعقلية بمستشفى محمد الخامس.

وتابع ذات المصدر أن "هذه العملية خلفت ارتياحا كبيرا لدى أسرة المريض ومحيطه العائلي"، مبرزا أن هذه المبادرة تأتي لتؤكد التزام وزارة الصحة بتتبع وإنجاح عملية الكرامة لفائدة المرضى العقليين نزلاء بويا عمر سابقا، وذلك بتنسيق تام بين المصالح المركزية والمصالح اللاممركزة للوزارة.. وفق تعبير البلاغ.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (13)

1 - بنت الريف الحسيمة الأربعاء 05 غشت 2015 - 14:56
الله يكتر من امثال الوزير الوردي ..نعم الرجل..رغم ان المجال الصحي مزال خصو بزااااااااااااااااااف
2 - حسن الهبيل™ الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:18
نحن دائماً نرفع القبعة تقديرا لمن يشتغل من وزراء ابن كيران لصالح الشعب والمواطنين لكن إذا كان الوردي يشتغل ويفعل ما في وسعه فإن وزراء أخرين راسمالهم غي الشفوي لكن أنا بغيت غي نعرف لماذا قام الوردي بتقبيل رأس تلك المرأة؟...أطالب °°°° الجيش الإلكتروني بالإجابة عن هذا السؤال فهم يفهمون في كل شيء... نعم الجيش الإلكتروني يفهمون في الطب والإقتصاد والعلوم والكيمياء وحتى كرة القدم وكرة السلة... غي تنضحك معاكم والله ما فاهمين أنتما حتى وزة.
3 - hanaf الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:33
وزير الصحة له الفضل مشكوراً على هده الخطوة الجريئة ام الام لو كانت تتفقد ولدها لكان بعلمها مع العلم ان وسائل الإعلام كلها أكدت الخبر .
4 - حوسا امزميز الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:47
ان الصورة فعلا معبرة ومؤثرة الوزير يقبل راس العجوز اوا اجمع راسك انها قمة الشعبوية فهل كان يسقبل راسها بمكتبه حاشا لله والله حتى الاستقبال لن يستقبلها كفانا تمثيلا لسنا شعبا سادجا كنفهموها طايرا وعارفين خروب بلادنا لقد اصبحت الاحزاب تتزايد على الشعبوية اوالتحنزيز والتسنطيح لكسب الاصوات قاليك تاقدميين حطمتوا الرقام في التحالفات يمينا ويسارا لم يبقى لكم سوى الشيطان يبقى زعيمكم داءم العضوية في الحكومات بحزبه الصغير وباعيانه
5 - mohamed الأربعاء 05 غشت 2015 - 15:47
تبارك الله على سي لوردي خاصو يكون رئيس الحكومة يخدم بنيتو
6 - مليكة الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:24
شكرا سي الوردي على اهتمامك بهدا الملف الحساس
7 - اجتهاد الأربعاء 05 غشت 2015 - 16:34
السيد الوردي لا يمكن ان ننكر انه متفاني في عمله وانه بدل مجههدات جبارة منذ توليه منصب وزير الصحة .هذه شهادة حق . رغم ان رايي مخالفا تماما في حق بنكيران وغدد كبير من الوزراء الذين خيبوا امال الشعب المغربي
8 - bedon الأربعاء 05 غشت 2015 - 17:01
فالمستشفى ديال المغرب الممرضين كيوريوك غير فين تمشي اتخلص أما الى معندكش باش اتخلص شكون يديها فيك
9 - مصطفى الأربعاء 05 غشت 2015 - 17:42
تبارك الله على سّي الوردي ، الإنتخابات قرْبات و بْديت كتخدم .
منذ توليك مسؤلية الوزارة لم نسمع مثل هذه الحركات ، علما أنه هناك العشرات ، إن لم نقل المآت من العائلات المُعوزة التي يعاني أحد أفرادها من أمراض تتطلب مبالغ مالية مهمة و لا تستطيع توفيرها و تقف أمام أبواب المستشفيات دون جدوى.
10 - توتو المغربية الأربعاء 05 غشت 2015 - 18:28
انا شفت المنشور،رجعات بي الذاكرة للوراء.ذاك المكان اسود مكان زرته فحياتي لدابا شي صور كنتفكرها،صور الصراحة بعيدة على اللي كتوصف فالمقالات،هذاك المكان نقطة سوداء فبحر اسود.المهم هادشي بزاف.انا شفت ناس متأزمة الله يشافي كل واحد يا رب
11 - متساءلةمن سيدي بنور الأربعاء 05 غشت 2015 - 19:30
لديا سؤال لي السيد وزير الصحة هل المرضى امراض العقلية و النفسية اللذين لم يسبق لهم النزول في ضريح بويا عمر ليس لديهم الحق في العلاج و الاستشفاء لان لديا اخت و اخ مريضان و عندما ناخدهما للمستشفى لايستقبلنا احد و يقولون هدا فقط من اجل نزلاء بويا عمر و نطر لاخدهما لعيادة خاصة و هما يتيمي الاب .للاشارة نحن نسكن باقليم سيدي بنور . انشر يا هيسبريس جزاكم الله خيرا
12 - السنوسي الأربعاء 05 غشت 2015 - 20:11
الشكر الجزيل للحسين الوردي على ازالته للسجن بويا عمر (كان غير اللي ابغا ينتاقم من شي واحد يديه البويا عمر)
13 - اسامة الخميس 06 غشت 2015 - 00:53
مريض من بين الوف مألفة تعاني و في كل بقاع المغرب...لقد انقدت الصحة....و تتباهون بما فعلتم
السينما السينما السينما
اللي خدام لوجه الله لا يحتاج رياء و لا سمعة
المجموع: 13 | عرض: 1 - 13

التعليقات مغلقة على هذا المقال