24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0407:3013:1816:2518:5720:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | عزيزة العلوي تعرض "بصمات" بالمكسيك

عزيزة العلوي تعرض "بصمات" بالمكسيك

عزيزة العلوي تعرض "بصمات" بالمكسيك

تقيم الفنانة التشكيلية المغربية عزيزة العلوي إلى غاية الرابع من شهر شتنبر المقبل بمدينة بويبلا المكسيكية معرضا يعرف بأبرز أعمالها التي تحمل عنوان "بصمات".

ويضم المعرض، المقام في الهواء الطلق بساحة زوكالو بقلب العاصمة بويبلا، ست علب مضيئة ليلا وتسلط الضوء على صور لأهم اللوحات التي أبدعتها في سلسلة "بصمات".

وتصور اللوحات التي تعرضها عزيزة العلوي، في هذا المعرض، الطبيعة وفقا للظروف المناخية مثل المطر أو الضباب الخفيف، والتي تدعو المشاهد لرؤية الجمال في الأشياء اليومية الرائجة، والتي غالبا ما تمر دون أن يلاحظها أحد.

وقالت الفنانة التشكيلية المغربية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، "أنا جد سعيدة لتقديم هذا المعرض الذي يشكل مشروعا جديدا يعطي نظرة أخرى على اللوحات المنجزة من سلسلة (بصمات)"، مضيفة أن الصناديق ذات الشكل الكبير والمضيئة تعطي الكثير من الحياة إلى ساحة زوكالو بقلب مدينة بويبلا، وتسمح بإجراء تفاعل كبير مع الجمهور.

يذكر أن الفنانة عزيزة العلوي المقيمة في المكسيك، من مواليد مدينة الدار البيضاء من أب مغربي وأم ألمانية، قررت في سن السادسة والعشرين خوض تحدي التعريف بالعالم العربي وثقافته من خلال بوابة الفن التشكيلي، ومكنتها أعمالها الفنية من تبوء مكانة مرموقة في الساحة الفنية المكسيكية لتشارك منذ سنة 1997 في أكبر معارض الفن المعاصر حول الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وتجاوزت الأعمال الفنية لعزيزة العلوي حدود المكسيك إلى دبي، ومدريد وبرلين، بل وحتى إلى المغرب من خلال مشاركتها في معرض "أصداء.. فنانون مغاربة من العالم" الذي نظم سنة 2011، وأخيرا بمتحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر في الرباط الذي يضم عشرات اللوحات التشكيلية والمنحوتات لأبرز الفنانين المغاربة خلال الفترة الممتدة ما بين 1914 و2014.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.