24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4313:3117:0720:0921:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. "مهنيو الصلب" يلتمسون حماية الصناعة المحلية (5.00)

  2. مثقفون وفنانون يوقعون بيانا لإطلاق سراح "معتقلي الرّيف وجرادة" (5.00)

  3. "نقابة الزايير" تضع شروطها على طاولة الداخلية (5.00)

  4. خلافات "البيجيدي" تطفو على السطح بالبيضاء (5.00)

  5. 11 ساعة في الجحيم .. قصة طفل فلسطيني مع جرائم جيش الاحتلال (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | "التقدم والاشتراكية" يطرد 3 أعضاء من صفوفه

"التقدم والاشتراكية" يطرد 3 أعضاء من صفوفه

"التقدم والاشتراكية" يطرد 3 أعضاء من صفوفه

أعلن حزب التقدم والإشتراكية على طرد كل من عبد الرحمان باسول واحسين زكا ومحمد العربي لبيض، وذلك بسبب "خرق سافر وإخلال مطلق بقواعد الانضباط الحزبي، بمناسبة انتخاب رئاسة غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة درعة تافيلالت".

وأورد الحزب في بلاغ له تتوفر عليه هسبريس، أن قرار الطرد اتخذ بسبب عدم الانضباط لقرار الحزب فيما يتعلق بالتصويت على رئيس الغرفة.

وأورد التنظيم المشارك في الأغلبية الحكومية، على أنه باقتراح من المكتبين الإقليميين لزاكورة وورزازات، وعملا بمقتضيات قانونه الأساسي ونظامه الداخلي، خاصة في الباب المتعلق بالانضباط الحزبي، قرر طرد المعنيين بالأمر من صفوف الحزب، ووضع حد لانتمائهم بجميع التنظيمات الحزبية المحلية والوطنية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - باعو الماتش الثلاثاء 25 غشت 2015 - 11:45
باعو الماتش ، و اخداو النصيب ديالهم .
كاين حزب الكل يشريه ، مثل لاعبين كرة القدم mercato !
هاد الحزب اشترى احزاب اخرى ستلعب داخل السرب.
السي بن عبد الله ، عارف من جاياه الدقة.
هاد الحزب بعد ماكانت 20 فبراير دازت بردا و سلاما، رَاه راجع بالقوة !
2 - مضطفى الثلاثاء 25 غشت 2015 - 11:53
ربما من حسنات القانون التنظيمي رقم 59.11 المتعلق بانتخاب أعضاء مجالس الجماعات الترابية الجديد التصويت العلني لانتخاب المكاتب، وهو ما كشف عنه التصويت وعرض هؤلاء الأعضاء للطرد من طرف أجهزة حزب الكتاب.

وللعلم فهناك أعضاء آخرون من أحزاب أخرى لم ينضبطوالتوجيهات حزبهم في التصويت بهذه الغرفة: ثلاثة من أعضاء الحركة الشعبية منحوا أصواتهم لصالح مرشح الأصالة والمعاصرة رغم أن الفائز برئاسة هذه الغرفة من نفس حزبهم!!!، عضوين من العدالة والتنمية صوتا لفائدة مرشح البام وتالث لمرشح الحركة الشعبية!!! من منهم لم يلتزم بتوجيهات الحزب؟
يشار إلى أن محمد العربي لبيض هو وكيل لائحة ذات الحزب ببلدية زاكورة في الانتخابات التي ستجرى يوم 4 شتنبر القادم، السؤال المطروح هو ما مصير هذه اللائحة وما هي الصيغة القانونية لفك هذا الإشكال؟ ننتظر أراء العارفين من المعلقين على هذا المقال.
ترى هل ستكون الشجاعة الكافية لهذين الحزبين لاتخاد نفس قرار التقدم والاشتراكية في حق أعضائهم غير المنضبطين؟
3 - المهدي الثلاثاء 25 غشت 2015 - 12:23
يسرقون حتى المبادرات الملكية لتوظيفها في حملتهم ، انها طريقة كوبي كولي لموقف عاهل البلاد من بعض القناصل وبعض المرشحين الغير مسؤولين الذين لا يظهرون سوى مرة كل خمس سنوات يستنسخونها للظهور بموقف الأطهار الذين لا يتهاونون مع الفاسدين رغم ان هؤلاء تربوا في مدارسهم ، الم يظهر هؤلاء المطرودون وإخلالهم بقواعد الانضباط الا اليوم وفي عز الحملة ؟ طروطار وفاتكم القطار يا رباعة °°°° .
4 - خالد الثلاثاء 25 غشت 2015 - 12:43
دعاية لا تسمن ولا تغني من جوع
5 - عمر الثلاثاء 25 غشت 2015 - 13:19
كان عليكم طرد °°°° الدي رشحتموه في وجدة والذي هو معروف في الوسط الوجدي بالإنتهازية ولا يخدم إلا مصلحته الخاصة وترحاله من حزب إلى آخر ومن نقابة إلى أخرى فهل عقمت رحم حزب التقدم و الإشتراكية على ترشيح مناضل من صفوفها فهذا إن دل ‘لى شيء فإنما يدل على أن الحزب لايعنيه المواطن وإنما يهمه المقعد .
6 - ayad nacer الثلاثاء 25 غشت 2015 - 13:42
C'est le parti du serieux ,ALMA39OUL", un parti qui ose déclarer ,au su et au vue de tous,le limogeage avec chacun et son nom du aprti ,ceux qui se montrent incapables d'aider leur pays.
Si les partis au Maroc se comportent de la sorte , notre pays criera le développement de son développement et non de son sous développement comme disait Elmanjra Mehdi.
7 - فاعل جمعوي الثلاثاء 25 غشت 2015 - 15:43
هل هناك أحزاب منضبطة حتى تنضبط القواعد .الكل يدور كالعجلة ويبحث عن مصالحة .كفى من الديمأغوجية ماتت اﻷخﻻق .
8 - youss الثلاثاء 25 غشت 2015 - 16:30
ها المغاربة الحرار نجحوا وباعو أصواتهم وباعو حزبهم هادو غدارا امصاخيط الملك ياك قاليكم متبيعوش وما تشريوش الأصوات .
9 - محمد بن بلا الأربعاء 26 غشت 2015 - 18:49
إن ما جاء في هذا المقال يجب أن يكون درسا لساكنة تازناخت التي تنشد التغيير ممن يبيع ضميره للغير وتنتظر منه أن يغير واقع تازناخت فهيهات هيهات فالوصول الى المراد بعيد مادام يتقدم هؤلاء الى مثل هذه المناصب ففاقد الشيء لا يعطيه.إن التغيير أخي تصنعه المواقف والمبادئ،كما أن التغيير ينطلق من الذات وليس من الآخرين،تأمل معي قول الله عزوجل: إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم صدق الله العظيم
فكيف برجل مثل هذا الذي باع نفسه وضميره أن يصلح واقعا أفسده أمثاله بمثل سلوكاته، إن بدأ يتقمص سلوكات منافسيه المفسدين في حقل التدبير المحلي،وفي ذات الوقت ننتظر منه أن يجعل من تازناخت جنة
خلاصة القول تازناخت تحتاج شبابا غيورا على المنطقة ومضحيا بنفسه ووقته وماله لأجل الوصول إلى الغاية الفضلى لساكنة،هؤلاء الشباب لا يمكن إعدادهم في رمشة عين بل سيكونون صنعة مدة طويلة من الزمن لبلورة مشروع يستحق التضحية لبلوغ المراد
صحيح أنه بدأ بعض هؤلاء يطفو على السطح لكن عددهم قليل وغير كاف للمرغوب فيه.
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

أضف تعليقك

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية، والابتعاد عن التحريض العنصري والشتائم.