24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3808:0413:4616:5019:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

3.23

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | الملك محمد السادس سيدلي بصوته في الرباط

الملك محمد السادس سيدلي بصوته في الرباط

الملك محمد السادس سيدلي بصوته في الرباط

ينتظر أن يدلي الملك محمد السادس، بصوته في الاستفتاء الدستوري يوم الجمعة فاتح يوليوز في الرباط.

وذكرت صحيفة "أخبار اليوم" أن الملك سيحل اليوم الخميس بالعاصمة قادما من الشمال، ليشارك في التصويت على أول دستور في عهده بعد 11 سنة من وصوله إلى العرش.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (46)

1 - MODERNISTE الخميس 30 يونيو 2011 - 05:15
je suis désolé sa majesté je ne vote pas car j'attendais une constitution de rupture totale avec le pouvoir absolu.
2 - MAROCAINE الخميس 30 يونيو 2011 - 05:17
AAAAAAAAAAACHA LMALIK. QUE DIEU VOUS GARDE ET VOUS PROTÈGE POUR NOUS VOTRE PEUPLE QUI VOUS AIME TANT ET VOUS SOUTIENT ! NOUS SOMMES ET NOUS RESTERONS FIDÈLES À VOUS ET DERRIÈRES VOUS CAR NOUS NE FAISONS CONFIANCE À PERSONNE SAUF À VOUS APRÈS ALLAH SOUBHANHOU WA TAALA. ALLAH ALWATNE ALAMALIK. HONTE AUX MERCENAIRES, AUX TRAITRES ET AUZ MANIPULÉS! VIVE LES MAROCAINS NATIONALISTES , PURS ET QUI PLACE L'INTÉRÊTS DU PAYS AU DESSUS DES INTÉRÊTS PERSONNELS !
3 - lalalala الخميس 30 يونيو 2011 - 05:30
انا نهار جمعة حاضر ولكن فجامع وملي نساليو صلاة غنعركها سكسو ونتسنا نتائج ليغتكون 99.99 فلمية قالو نعم و واحد فلمية قاطع ونص واحد ملغية حيت جوا خاوي وهداك جوا تاع لواليد ههههه بف يا امة بكت من جهلها جدتي وضحكت من دستورها بقرتنا وحمارنا متيقتونيش بلاش
4 - مغربي الخميس 30 يونيو 2011 - 05:43
و أنا كذلك سأصوت ب"نــعــم" للدستور الجديد.
عاش الملك محمد السادس و نصره الله و أيده.
و سحقا لأعداء الديمقراطية أتباع كل ناعق و ناهق.
5 - tchilias الخميس 30 يونيو 2011 - 06:10
اكيد لن اصوت و لا يوجد اي شخص من العائلة او الاصدقاء او الجيران سيصوت بعدما سالتهم
ههه و طبعا النتيجة معروفة نعم من الان للاغلبية و انا مستعد ان اراهن بكليتي الاثنتين معا
و النسبة ستكون فوق 60 في المائة رغم انها لن تتجاوز 10/100 او 25 على اكثر تقدير
غنوا و ارقصو ............. ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
6 - نعم للدستور الخميس 30 يونيو 2011 - 10:05
الى صاحب التعليق رقم 3
أن لا تدهب للتصويت هدا قمة الجبن و قمة الجهل الدي تحدث عنه لايهم ان تقول لا أو نعم المهم أن تشارك في صنع القرار واضح أنك من النوع الدي يأكل و يشرب وفي آخر المطاف يسب البلاد و العباد أمثالك جزء من التخلف وجزء من الجهل.
يوم الجمعة سأكون حاضرا ولو أتيحت لي الفرصة لقلت مليون نعم و نعم للدستور و سأبقى وفيا لهدا الوطن ولشعاره الخالد الله الوطن الملك وأنا فخور جدا بديني الاسم و بوطني المغرب و بملك حكيم اختلر طريق السلاو والحوار والاصلاح بدل التقتيل والترهيب و الاغتيال .
7 - benaicha الخميس 30 يونيو 2011 - 10:34
نحن جنود مجند وراء صاحب الجلال الملك محمد السادس نصره الله و أيده
8 - med ali الخميس 30 يونيو 2011 - 11:45
c'est drole ce que nous constatons, nos jeunes qui n'ont aucune expereience dans leur petite vie,surtout politique, trouvent qu'ils ont raison et que le monde entier avec les vrai croniqueurs polititiens se trompent et seul eux ont raison, hier au centre de rabat une 20ene de jeunes se permettent de crier a haute voix a" lamghraba acheffaras elle est belle la démocratie de nos jeunes,""
9 - ana الخميس 30 يونيو 2011 - 12:28
comme vous je trouve que la nouvelle constitution ne repond pas aux vrais attentes de marocains et marocaines mais a la différence de vous je vais voter par non pr exprimer mon désaccord.quand on a un outil comme les elections il faut l utiliser pr s exprimer si on boycotte on laisse le champ libre a ceux avec qui ns ne sommes pas d accord.alors votons par oui par non mais votons.
10 - said الخميس 30 يونيو 2011 - 12:36
اه يازمن كان الامراء في عصر اجدادنا رحمة الله عليهم وحتى لا يكون الحاكم ظالما في حق رعيته يتجول ليتفقد احوال رعيتة الاجتماعية فاين هدا من داك الفساد الاخلاقي مباحي بكل الطرق تبنى اوكار الدعارة بكل اتقان وجودة اما المساجد فغنية عن الاوصاف والتعريف اصبح الدين ارهاب اللهم ربي نحن بريئين مما عمل السفهاء منا .......
11 - mehdi الخميس 30 يونيو 2011 - 12:51
سؤال لكل من سيقول نعم
هل تعلمون شيءا عن الدستور?
ماذا سنستفيد الشعب المغربي?
مثلا في بند من بنود الدستور
حق لكل مغربي في الشغل
ههههههه يعني قبل الدستور مكانش عندنا الحق ولا شنو
فعلا امة ضحكت ولازالت تضحك عليها الامم
12 - حاتم الخميس 30 يونيو 2011 - 12:51
هل الانتخابات 2007 كانت 99.99% لماذا تحبون تحريف الحقائق وتتكلمون عن الديمقراطية اما أنك غبي أو دون المستوى انتخابات 2007 نسبة التصويت %37ز17% ملغاة أي نسبة التصويت 20% فاذا تفكر أنك في مصر أو تونس فتنازل عن جنسيتك وادهب اليها أتعرف العلم في مصر كم رراتبه 1000dh مغربية والدكتور المختص 1200dh فأقترح عليك أن تعيش فيها انسان متخلف هههههههههههه نحن معك يا ملكنا ولا تعر اهتمامك للمتخلفين والانتهازيين والنأجورين
13 - Soukaina الخميس 30 يونيو 2011 - 13:04
je vais participer pour la premiére fois de ma vie dans un vote car j'ai bcp d'espoire que ça va changer notre chere pays .je vais voter oui . je suis pas chamkarra ou bien baltajia ou bien 9abta floss je suis une marocaine et j'ai le droit de dir mon avi
14 - سام الخميس 30 يونيو 2011 - 13:15
ما ينقص الدستور هو تجريم كل شخص تعمد المغالطة و تغليط الرأي العام المغربي في الامور و القضايا ذات الشان العام كما هو الحال في الذين تطاولت السنتهم و مقالاتهم للمس بالدستور الجديد دون اي عناء او اجتهاد او حتى قراءة موضوعية و نزيهة في مضامين ما جاء به هذا الدستور فبالاحرى التحليل القانوني لكل فصوله
تنعيت الدستور الجديد بالاستبداد مزايدة خطيرة تستوجب المحاكمة و الادلاء بالحجج و عدم الاختباء وراء الة الكتابة و تحت اسماء مستعارة لخدمة اجندة سياسية يسارية رديكالية اصبحث مكشوفة لدى الراي العام
15 - OUI الخميس 30 يونيو 2011 - 13:19
Le 1er Juillet est un moment historique au Maroc
Oui
16 - imad الخميس 30 يونيو 2011 - 13:25
مرحبا بالملك محمد بن الحسن في عاصمة العالم العربي و الاسلامي الرباط
17 - rakobik almalike الخميس 30 يونيو 2011 - 13:32
يريد محاربة الرشوة و إنتخابات نزيه . ويستعملها لدرجة أن المقدم يحرم المواطن الذي يقول لا أو يمتنع من شهادة إدارية
18 - simplemen الخميس 30 يونيو 2011 - 13:49
je suis tellement désolé votre majesté mais je vote pas sachant que ces constitution et ce DOSTOR est appliqué soit on a voté par OUI ou NON alors pourquoi perdre mon temps juste une autre chose les MBROUK DOSTOR JDID LoOl
19 - Moha الخميس 30 يونيو 2011 - 14:04
Nous respectons notre roi pour son courage,ça se trouve que lui aussi il va voter NON!!!!?
sa majesté et le roi est roi de tous les marocains.
au commentaire N°3,pour son attention:il ne faut croire que le MAKHZEN va rester dans ses anciennes habitudes, au lieux de 99.99% il va mettre comme même environ 77.77%, c'est convenable, pour dire qu'on est dans un pays démocratique
20 - Abdel الخميس 30 يونيو 2011 - 14:22
Nous jeunes du nord du Maroc disons oui a la nouvelle constitution et nous sommes pour l avvenir du peuple marocains et notre aimable roi. Vive m6 et sa famille .
21 - le figaro الخميس 30 يونيو 2011 - 14:24
mange bien le cousous et dors bien c avec les gens comme toi que le maroc va se devlopper merci et oui pour la constitution!
22 - hamid elhanche الخميس 30 يونيو 2011 - 14:30
majesté en est derrière vous âpres le Bonne Dieu vous éte quelqu'un qui mérite beaucoup de respect vous avais fais ce que aucune Roi peut faire a leur peuples et nous a vous vus les résultats QUE DIEU VOUS GARDE ET VOUS PROTÈGE POUR NOUS allah yebareke faamar Sidi عاش الملك
23 - وكيل الخميس 30 يونيو 2011 - 14:36
المخزن يستعمل الإعلام والمال والعلماء والبؤساء
والشمكارة والدقايقية و... لفرض نعم
ومنع من يقول العكس بالنار
لماذا الاستفتاء ؟
غريب جدا...
24 - WAHID الخميس 30 يونيو 2011 - 15:06
الاستفتاء بنعم لدعم استمرار الاسنقرار في البلاد وابعاد البانضية المتربصين بهدا البلد
ديما نعم ديما نعم ديما نعم ديما نعم
عاش الملك عاش الملك عاش الملك

ديما الله الوطن الملك ديما الله الوطن الملك ديما الله الوطن الملك ديما الله الوطن الملك ديما الله الوطن الملك ديما الله الوطن الملك ديما الله الوطن الملك ديما الله الوطن الملك ديما الله الوطن الملك
25 - ولد الرشيدية الخميس 30 يونيو 2011 - 15:19
جوابا على الرد 3: فعلا يا أمة بكت من جهلها الامم..
26 - عراضة من نوع اخر الخميس 30 يونيو 2011 - 15:22
صراحة حنا ما تايقينش ف نزاهة التصويت و التزوير كاين لا محالة كيفما دازو الانتخابات صراحة خاص شي منضمة دولية لتراقب التصويت و الفرز بنزاهة ولو غير مرة وحدة نامنو بنتيجة شي تصويت حنا الشعب ما كنتيقوووووووش و هادا هو المشكل ما كاين ما يتقال غير الله يدير شي تاويل نتاع الخير
27 - ستكون جمعة مباركة الخميس 30 يونيو 2011 - 15:30
ان شاء الله جمعة مباركة والعيد عيدين الحمد لله
28 - ATIT AMAZIGH الخميس 30 يونيو 2011 - 16:11
je votre oui pour la confiance
je votre oui pour dire non a l’obscurité
je vote oui pour contribuer dans le projet de reforme
je votre oui pour le bien du maroc
je vote oui pour une nouvelle pratique politique au maroc
je vote oui pour dire non a l'anarchie
je vote oui pour la stabilité
je vote oui pour assumer la responsabilité de la prospérité des génération a venir
je vote oui oui oui oui oui avec conviction que notre maroc est en bonne voie
29 - سمير الخميس 30 يونيو 2011 - 16:32
الحديد والنار وليس الاستقرار
مبروك 99.99
عفوا ربما 76 تكفي
مبروك الحكم المطلق وإلغاء الشعب
30 - hamid الخميس 30 يونيو 2011 - 16:34
تفاجات اليوم(30/06/2011) بعدم ادراج الزيادة المقررة(600)ضمن الاجر الشهري وللمرة الثانية. اي (1200)و نظرا لاحتياجي الشديد لها.فقد انتابني غضب شديد و تمنيت عند استداري من امام الشباك الاوتوماتيكي ان اجد خلفي وزيرا كيفما كان فكلهم يمثلون الحكومة,لاشفي غليلي فيه.لكن لحسن حظهم لم يكن احدا منهم يقوم بزيارة للمنطقة التي انتمي اليها(وكنت قد سمعت بتعرض بيد الله الشيخ لاعتداء , لكن لم اهتم).ولم اكون انوي ان اصوت كالعادة.لكنني قررت ان اصوت ب لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا .
31 - sabah الخميس 30 يونيو 2011 - 16:54
نحن جنود مجندون وراء صاحب الجلال الملك محمد السادس نصره الله و أيده.je vote oui parceque j'ai confiance en notre jeune roi que dieu le présérve.je vote oui pour la stabilité de mon pays.je vote oui pour l'avenir de mes enfants.je vote oui parceque j'ai la conviction que le projet de réforme de notre chèr roi est la meilleur pour notre pays.vive notre chèr roi.nafdiq brouh.
32 - Jannat الخميس 30 يونيو 2011 - 17:00
Je suis une chmakara, une Baltajiyas qui adore son roi et sa patrie.
Merci Hespress pour les insultes a la longueur. De la journée.
Votre démocratie m écœure, celui qui vote oui est un chamarre, le reste c est des citoyens modèles, quelle belle démocratie, rien que pour ça je veux que mon roi aura tout entre ses mains.
33 - محمد العليقي الخميس 30 يونيو 2011 - 17:04
الحمد لله ان جميع المغاربة العاقلون سيصوتون على الدستور بنعم وعاش الملك ويسقط الزنادقية
34 - مواطن مغربي الخميس 30 يونيو 2011 - 17:10
إلى صاحب التعليق رقم 6
أولا من قاطع التصويت هدا لكونه لا يعترف بهدا الدستور لأنه ممنوح لكون الشعب لم يصوت على لجنة المانوني المعينة. ثانيا ليس من حقك التدخل أنت صوت بما تشاء و اترك حق الاختيار المقاطعة أو بنعم أو بلا . كلنا متأكدون أن لا سوف تصبح نعم .لدلك ندعوكم إلى المقاطعة لأن المقاطعة يمكن أن تأتي بالخير كأن تقدم إصلاحات عميقة للمناطق التي قاطعت الاستفتاء. لا للدستور الممنوح و الحل الوحيد هو المقاطعة.
35 - أنا مع من؟ الخميس 30 يونيو 2011 - 17:19
أنا أرى أن الفاصل بين نعم والمقاطعين هو معيار الاستفادة ، فالاشخاص الذين سيصوتون بنعم هم مستفيدون من هذه الوضعية السياسية ، والأشخاص الغير المستفيدين ولم يسبق لهم أن استفادوا سيقاطعون الدستور لأن لهم يقين أن الفئة الأولي أنانية ولا تريد لباقي الشعب أن يستفيد ،إذا فالمسألة مسألة مصالح كل فئة ، أطالب أصحاب نعم كفاكم جشعا وأنانية ......
36 - مغربي حر الخميس 30 يونيو 2011 - 17:21
سأكون غدا بعد صلاة الجمعة إنشاء الله حاضرا في بيتي كي لا أخلف موعدي مع كسكس الواليدة و سأقول لها نعــــم الواليدة الله يعطيك الصحة على هاذ القسرية....أما دستور العبيد فلن أصوت له
37 - Maghribia الخميس 30 يونيو 2011 - 17:45
en ce qui me concerne je voterai pas un OUI tout simplement par ce que j'y crois a notre Roi "allah yatawal lih 3mrou " et j'aimerai dire a tous les arrivistes qui connaissent rien ni en droit ni en politique qu'on a pas besoin de votre voix pour gagner "VIVE LE ROI"
NB: je suis une simple étudiante qui va voter par conviction et parce que j'ai lu le projet de la nouvelles constitution.
38 - khalid guercif الخميس 30 يونيو 2011 - 17:47
نحن جنود مجند وراء صاحب الجلال الملك محمد السادس نصره الله و أيد