فبرايريو طنجة يعتصمون بساحة بني مكادة

فبرايريو طنجة يعتصمون بساحة بني مكادة
الأحد 10 يوليوز 2011 - 03:09

أعلنت حركة 20 فبراير بطنجة عن نيتها خوض “اعتصام الصمود” يوم الاحد 10 يوليوز ابتداء من الثامنة مساء بساحة بني مكادة.. داعية إلى المشاركة الشعبية المكثفة ضمن هذا التحرك، وهو ما يرتقب تحققه بالنظر إلى حشد الأحد الماضي الذي خرج للشوارع بطنجة.

الكشف عن هذا التصعيد من لدن حركة 20 فبراير ـ طنجة تم على متن نداء وزع بالمدينة، ولم يكشف على متن ذات الوثيقة ما إذا كان الاعتصام إنذاريا أم مفتوحا.. في حين أكدت الوثيقة على أن ذات الاعتصام يأتي من أجل طرد أمانديس ومحاكمة لصوص المال العام والقضاء على الفساد والاستبداد وتغيير الدستور.. وذلك من أجل “عيش كريم وضمان مستقبل الأجيال المقبلة”.

‫تعليقات الزوار

69
  • lahoucine
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 03:26

    عن أي عيش كريم يتحدتون؟
    – أكل رمضان جهارا؟
    – نكاح الأمثال؟
    – استخلاف من يرى الرسول فيالمنام؟
    لا حول ولا قوة الا بالله.

  • محمد
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 03:33

    الآن بدأ التغيير الحقيقي،تحياتي للإخوان في حركة 20 فبراير موقع طنجة.

  • PEUPLE
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 03:49

    CA COMMENCE

  • رضوان السكنداوش
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 03:56

    انا لا اجد حاجة للخروج الى الشوارع لان الامر حسم .وما تفعله الحركة و العدل والاحسان ليس الا دق لطبول الفتنة من اجل خدمة مصالح داتية وغالبية من يخرج الى الشارع تغرهم الشعارات البراقة وينساقون وراءها دون ان يعرفوا العواقب .
    اتقوا الله في الضعفاء.

  • حسن
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 04:26

    اتقوا شرور الفتن لأنها تطيح بالشعوب قبل الأنظمة .وتزيد من ضعف الضعفاء قبل الأقوياء يا أهل طنجة احذروا الشياطين واتقوا الله.

  • مواطن من طنجة
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 04:26

    لنجرب طريقة أخرى في التعبير عن هذا الخبر:
    العنوان: أنصار ياسين بمدن الشمال يقررون احتلال ساحة ببني مكادة بطنجة.
    المقال: بعد فشل أنصار ياسين في طنجة، كما في غيرها من المدن المغربية، في دعوتهم للمواطنين بمقاطعة الاستفتاء على الدستور،لم يعد أمامهم لمواصلة تنفيذ مخططهم، سوى تجميع جميع المنتمين للجماعة في منطقة الشمال بمدينة طنجة، حتى توحي أشرطتهم،,التي يغرقون بها المواقع الإلكترونية، بأن المدينة تغلي بالاحتجاجات.
    ولكسب تعاطف بعض البسطاء توزع الجماعة مناشير تدّعي فيه أنها "حركة" ضد أمانديس والفساد…

  • mo7amed
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 05:45

    تغيير الدستور و الدستور الذي صوتنا عليه نحن الشعب المغربي ماذا نفعل به

  • moroki
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 06:14

    فليعتصموا او ليلقوا بانفسهم الى الهاوية، دلك شانهم وهم احرار ما داموا لا يعرقلون الحركة العامة وارزاق العباد. الشعب المغربي قال كلمته وبقوة في الاستفتاء بشهادة العالم، وعلى الاقليات احترام رأي السواد الاعظم وعدم الطعن في نزاهة الاقتراع الا بتقديم ادلة قاطعة. لقد توضحت الصورة وضهر ان عدلاوة سيطروا على 20 فبراير.

  • abdel moroccan new york
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 06:27

    adl walihsan must stop these demonstrations if their boss abdessalam yassin has a personel problem with the regime don't ever try to use moroccan people in this. Please leave moroccans along

  • مهاجر
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 07:51

    الله ينصركم يا احرار البلاد والله ينتقم منكم يا زعماء الفساد من اصغركم حتى اكبركم.
    20 فبراير يجب عليها الاستمرار في الاعتصام في جميع المدن حتى تحقيق جميع المطالب.
    عقود طويلة من الظلم والفساد والاستبداد وقمع الاصوات الحرة فالشعب لان مصيره بين يديه إما التغير واقتلاع جذور الفساد او السكوت الدي سيؤدي بنا الى مزيد من عقود الفساد.
    أكبر مظاهرة دائما في طنجة وهدا دليل على ان الطنجاويين أكثر وعي في السياسة والثقافة وأكثر تشبع من اللغة والحرية والديمقراطية الإسبانية.
    جميعا يجب ان نكون مثل طنجة

  • السبسب
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 10:01

    لنجرب طريقة أخرى في التعبير عن هذا الخبر:
    العنوان: أنصار ياسين بمدن الشمال يقررون احتلال ساحة ببني مكادة بطنجة.
    المقال: بعد فشل أنصار ياسين في طنجة، كما في غيرها من المدن المغربية، في دعوتهم للمواطنين بمقاطعة الاستفتاء على الدستور،لم يعد أمامهم لمواصلة تنفيذ مخططهم، سوى تجميع جميع المنتمين للجماعة في منطقة الشمال بمدينة طنجة، حتى توحي أشرطتهم،,التي يغرقون بها المواقع الإلكترونية، بأن المدينة تغلي بالاحتجاجات.

  • الخمسي
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 10:14

    مخسرا امنديس والو . طومبلات كلهم مكريين . تمشي بحالتها و تخلصو الدعيرة و تبقاو فمشاكل الواد الحاررررر الى……………

  • GREG
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 10:26

    إلى صاحب التعليق رقم 1
    كفاك غباء ا أنت دون المستوى هؤلاء أولاد الشعب المقهورين الذين لا يستفيدون من أي شيء ،أنت وأمثالك تريدون مغربا على مقاسكم
    ومسألة أكل رمضان جهارا ونكاح الأمثال فلمخزنك شرف السماح بها من قبل أن يخرج الشعب الشعب الشعب ….
    الشعب يريد..إسقاط..المخزن

  • salim
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 10:54

    انا حاجة وحدة لي بغيت نعرف علاش هاد الهجوم كولو على العدل و الاحسان،دبا عاد كتقوى انا شخصيا مكنتش عرفها لهاد درجة كتخلع المخزن،كيبلي غير من التعليقات ديال المخبرين لي طلاو المواقع الاكترونية و نفس الشئ لليساريين،المرجو النشر.

  • ahmed
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 11:08

    شركة امانديس ابرمت اتفاقا مع المجلس الحضري السابق باتفاف جميع المستشارين الذين صوت علييهم السكان فطرض هذه الشركة في يد المجلس وذلك بالغاءالاتفاق والعقدة الزمنية المبرمة 30 سنة على ما اعتقد وتعويظها بمبلغ خيالي مئات ومئات المليارت الدراهيم….و لذا نقول لهذه الحركة التي تتسمي نفسها20 فبراير انها تصطاد في الماء العكر وانها تحرض السكان وتضللهم وتدفعهم ال التهلكة. والشعب المغربي قاطبة ادرك جيدا اهداف هذه الجماعة الماسونية المتطرفة اللادينية الملحدة العميلة الاكلة رمضان …مجلس المدينة هو من يطرد

  • abdelhamid
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 11:25

    ان تنصروا الله ينصركم و يثبت اقدامكم, العز لكم يا ابناء طنجة, انتم السبقون و نحن ان شاء الله بكم لاحقون. اخوكم من الناظور.

  • هشام
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 11:40

    من هنا أرسل كل التحدي لهؤلاء ان يبقوا معتصمين وسوف نرى هههههههه ما يضحكني بالنسبة للمعلقين من العدل والإحسان أن الدنيا كلهم إما أن تشيد بالعدل فتكون عدليا او متعاطفا معها يعني في نفس الواد معاها او انك مخزني فليس هناك شيء ثالث بالنسبة لهم… فكل تعليق يختلف معهم هو من المخابرات …. وسيروا يجماعة التخريف تحشموا وباراكا من التخريف…. آسيدي مخزني وبلطجي ولكن قولوا لي : واش كذبنا عليكم مني قلنا ان عبدالسلام ياسين يدعي انه خليفة رسول الله صلى الله عليه وسلم في الارض؟!!! شوفوا يوتيوب

  • slimane
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 11:45

    لقد بدا الوضوح ايها الشعب المغربي الكريم

    فطريق جماعة العدل والاحسان اصبح جليا وواضحا .بل لاينقصهم شيئا .فالمنادات باسقاط الدستور المصوت عليه باغلبية ساحقة من المغاربة سواء بالداخل او الخارج.
    يعني ان هاؤلاء المغاربة كلهم محجورين .بمعنى اخر ان المغاربة سيصبحون كاللبنانيين .

  • antarahassan
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 11:51

    je regrete qu on essaie de se montrer loin de toute tolerance tout le monde a droit de s exprimer le regime marocain a laisser un espace de liberte alors que l espagne a matraquer ses jeunes on doit respecter les autres mais ce respect doit etre mutuelle la constitution doit etre executer a la lettre enparticulier l Etat islamiq

  • lahoucine
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 11:57

    ردا على GREG
    قد أكون غبيا ودون المستوى لن أختلف معك. لاكنني أأكد أنني لست ولن أكون في درجة غبائك
    و لكي أوضح لك الأمر لأنه يحتاج للتوضيح بالنسبة لبلداء أمثالك وفيما هو جلي لأبناء الشعب المقهورين و الذين انسحبوا من حركة 20 فبراير وقد أكون منهم:
    كيف تفسر يا من في المستوى تحالف العدليين مع الماركسيين؟
    ولكن عدرا أمثالك الذين في مستوى الحضيض هم من يتبعهم في الشوارع، يستغلونهم لقضاء مآربهم.

  • roberto
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 12:00

    هدف الثورة هو إسترجاع الكرامة…تحقيق العدالة الإجتماعية…و بصفة عامة إنقاذ المواطن من ما آل إليه من عبودية…و لهذا نصيحتي لكل من يساند هذه الثورة المباركة…أن لا يحقد على الشماكرية و البلطجة أو على غيرهم من عباد هذا النظام…فما هم إلا ضحايا مبنجون بأسلوب نظام ماكر…وعليه فالهدف الرئيسي لهذه الثورة هو إنقاد مثل هؤولاء المساكين…

  • اقسيم
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 12:04

    الآن بدأ التغيير الحقيقي،تحياتي للإخوان في حركة 20 فبراير موقع طنجة.

  • dlimi
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 12:08

    bon courage 20 fevrier à bas les ésclaves,grace à la jeunesse 100%100 yaura un Maroc fort et moderne

  • said
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 12:12

    بالفعل حان الوقت لنهج سياسة اخرى,الا الحد الان النضام لم يستوعب الدرس بان الشعب المغرب الحر يريد حقوقه كاملة وتقديم كل من خوصصة المغرب للمستعمر بان ينهب رزق المغرب .
    اما فى يخص ردنا على بعض المتدخلين ان المجالس البلدية او البرلمانية هي التى وقعت الاتفاقية فجوابنا بكل صراحة انهم لا يمثلون الشعب لان الانتخبات كلها مزورة بتفاق الجميع حتى الاحزاب الكرطونية اعترفت بالتزور.

  • بلطجي و مخزني و كل ما تريد
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 12:12

    كل الشعب المغربي جاهل و مخزني و بلطجي و قاصر و لا يفهم أي شئء , و وحدها زمرة العدل و الاحسان وبيادقهم من النهج و من لا دين له هم العارفون و المناضلون و مالكون للحقيقة .اتقوا الله في هذا الشعب وسوف تندمون حين يجتاحكم طوفانه و اذاك لن تنفعكم لا امريكا و صهيونيتها التي تدفع اليكم من حيث لا تعلمون و لا اباليسكم الذين يوحون اليكم بالعصيان و يزينون لكم اعمالكم .فلا خير في من تنكر لوطنه و باعه بابخس الأثمان.فبالله عليكم ماذا يجمع اناسا يتقاتلون بالأمس في الجامعات ؟ تفسير واحد منطقي هو تطبيقهم لمخططات

  • مهاجر
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 12:23

    المخزن اصبح يقود حرب الكترونية شرسة ضد 20 فبراير وكل من يساندها أصبحتم تسمون انفسكم بعدة اسماء وكأنكم اشخاص عاديون وهدا أكبر دليل على ضعفكم يا من لا تريدون التغير لأنكم ببساطة أنتم من أكبر المستفيدين ان يبقى الوضع على ماهو عليه فساد واستبداد بدون حسيب او رقيب .
    الاشخاص العاديون لا يهاجمون 20 فبراير حتى لو لم يقتنعوا بأفكارهم.
    فهجومكم الغير منطقي على 20 فبراير يرفع من اسهم هده الحركة الطاهرة القوية.
    الفاسدون يضعفون يوم بعد يوم وان شاء الله النصر للحق على الظلم و الفقر الدي يعاني منه الشعب الحر

  • boy
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 12:47

    ادا وجد الماء فاالايعد هناك أي دور للتيمم فنحن لسنا بحجت اليكم اليوم الأن مطالبنا تحققت و دعي لضياع وقتكم لأ صبر المغاربة سينفد و سيخروجون الى الشارع لكي يمحوا حركة اسمها 20 فبراير هيههههات ثم هيهات من غضب الشعب

  • en avant les fev de tanger
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 13:00

    continuez les héros ,la victoire de notre peuple se trouve dans cette piste ,insistez sur " silmiya silmiya ", nous voulons nos droits d 'hospitalisation,d travail,dignité, liberté et démocratie,les milliers des diplomés chomeurs agressés par les forces d l'ordre,mais l'argent du peuple on la donne à "chakira, najwa karam, nancy ajram ",nous sommes diposés à nous martyrer pour nos droits

  • العز لطانجاوة
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 13:01

    ما ضاع حق وراءه طالب.. صبرا حتى تحقيق مطالب الشعب المقهور ولو كره المفسدون والمستفيدون. أما مطالبنا فهي مشروعة. وعاش شعبي العظيم

  • من الشمال الى الجنوب من الشرق الى الغرب
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 13:25

    يجب ادانة هؤلاء بشدة, فهم لا يمثلون الا انفسهم. الشعب قال كلمته و صوته, نعم للدستور. كل خطوة تقومون بها ستتحملون مسؤوليتها. الشعب المغربي لن ينساق وراءكم, لاننا لا نثق في 20 فبراير و لا أي شخص آخر. نثق فقط في جلالة الملك. محمد السادس بدأ بلاصلاحات قبل مجيء 20فبراير. كلنا ضد الظلم و الفساد و البطالة…… لكن نرفض أي محاولة للفتنة.غير هذا الشعب,كل الشعب هو من سيتصدى لكم, انتم الخونة و أنتم البلطجية.

  • tanger-españa
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 13:26

    viva tangerinos no a la violencia policial ante manifestantes tienen razon y todo derichos

  • مغربي
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 13:30

    ان لا افهم عن اي استبداد هذا الذي يتحدث عنه شباب 20 فبراير لو كتب لكم ان تأسسو هذه الحركة في سوريا او ليبيا لكان نصفكم اليوم امواتا والنصف الاخر بين المستشفيات والسجون هذا لو افترضنا جدلا انكم تملكون الشجاعة الكافية لمواجهة الرصاص بصدور عارية ..لكن في المغرب ولله الحمد لا نعاني من هذه الديكتاتوية المستبدة الكل يعبر عن رايه في الشارع.. شوارع مدن الرباط تغلي يوميا بالمسيرات والاعتصامات والاحتجاجات ولم نسمع باي اغتيال او اعتقال تعسفي..اللهم التدخل الامني المحدود في بعض الحالات عند تجاوز الحدود ..

  • مغربي
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 13:32

    والله أستغرب كيف لبعض الإخوة ان ينساقوا مع خزعبلات المخزن عن العدل والإحسان.
    المخزن يقول أن عدد أعضاء هذه الجماعة هو بين 30 و40 ألفا. فكيف لهذه القلة أن تسيطر على عقول المغاربة؟
    المغاربة عاقوا !!!
    باراكا ما تخوفونا بالعدل والإحسان وكأنه بوعو يريد أن يأكل 30 مليون مغربي!!!

  • mohamed
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 13:50

    بسم الله والسلام عليكم لست عدليا ولا سلفيا وإنما مواطنا مغربيا وأني عانيت كثيراً من هذا البلد الحبيب قهراً وطردا وشتما أما الصحة أو الإقتصاد لهم و لنا محروم ……………………… إذن النضال والصمود بلا حدود

  • Maghribi
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 13:53

    صراحه غير كتزيدو تكرهونه فيكم، كنا فرحانين و مبتاهجين بثورات العربية ولكن في الحقيقة كنا غالطين بزاف ولات ناس مكهمهاش العيش الكريم ،كهمها غير تبقى عايشه ، والغريب ان ناس لي عرفين اش قال الله هوما لبغين الفتنة لهاد لبلاد، اما هاد احتجاجت و إعتصمات دربت عليها العدل و إحسان سنين فلكليات و الجمعات، واليوم لقو الفرصه، انا نقوليهم الشعب المغربي قال كلمتو ولي مفهمهاش راه ماشي مغربي

  • jamal
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 13:53

    tous les marocains doivent participer aux marches de 20 fevrier pour protester contre les criminels et les voleurs de l argent public et contre le despotisme

  • ابن بوابة الريف *صاكة*
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 14:09

    إذا أتتك مذمتي من ناقص ******* فتلك الشهادة أني كامل
    ما تخرج من أجله هذه الحركة المباركة هو عين الحق و كل مطالبها خير و فيه صلاح العباد و البلاد و ما دام حقا فلن يهم من يدافع عنه و لو كان شيطانا لأن الشيطان قد يصدق و لو عرف عنه أنه كذاب
    و أخيرا اسمحوا لي أن أخاطبكم إخوتي محبي هذا المنبر الشريف *هسبريس* و أقول لكم تعلموا أن لا تربطوا الأفكار بالشخصيات التي أنتجتها قال تعالى * بشر عبادي اللذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه * ولم يحدد من يجب الإستماع له المهم تحري الحق في القول
    انشر هسبريس انشر

  • abdo
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 14:14

    الســلام عليكــم
    أرى أن بعض التعليقات مجانبة للصواب عن حركة 20 فبراير أو العدل والاحسان وكأن هؤلاء ليسوا مغاربة،المهم أنهم يطالبون بمطالب عجزت الأحزاب ولم تطلب مثلها من قبل ومن يقل عكس ذلك فهو مدع لشرف لم ولن يبلغه.
    المهم أنهم كسروا حاجز الصمت و الخوف وخرجوا الى الشوارع مطالبين بحقوقهم التي يكفلها الدستور القديم أو الحالي والذي بقي و سيبقى حبرا على ورق مادام أمثال الجبناء و المخونين وخفافيش الظلام الذين يتمنون أن يكونوا في جرأة 20 فبراير أو غيرهم من المطالبين بالحقوق من مثبطي الهمم موجودين .

  • زكي
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 14:29

    تحياتي استمرو في النضال

  • مفتاح
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 14:33

    ياشباب المغرب يجب على الكل تحمل مسؤوليته إتجاه مصلحة الوطن والمواطن وعدم جر البلاد إلى الفتنة ، كلنا نريد التغير نحو مستقبل أفضل لكن ليس بهده الطريقة إحتلال الساحات العمومية ، توقيف حركة القطارات خراب بيوت التجار بالتظاهر شبه اليومي ، يجب على الجميع تغليب العقل وحس المواطنة، الدولة عبرة عن حسن نية وأطلقة عدة مبادرات يجب أن نتعاون لتفعليها ، يامن يردون التغير وإسقاط الفساد والمفسدين لاتتركو الفرصة تفتكم وتقدموا لترشيح أنفسكم في جميع الإستحقاقات الإنتخابية القادمة بجميع مجالسها

  • habib_birouk
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 14:41

    Tanger est en train de devenir le Qandahar du Maroc… dommage pour une si belle ville

  • أبومروة
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 15:05

    إن الشيء الوحيد الذي جعل الحركة تنجح في الاستقطاب الشعبي لسكان طنجة هو أنها استغلت بشكل جيد المطالب الاجتماعية لساكنة المدينة مستغلة كره سكان المدينة واحتقانهم ضد شركة أمانديس التي ألهبت جيوبهم خصوصاً إذا علمنا أن سكان طنجة يسهرون كثيراً وبالتالي يستهلكون الكهرباء بشكل كبير…فإذا استطاعت الدولة أن تجد حلول سريعة وآنية كأن تفسخ العقد مع هذه الشركة ستجهض بكل تأكيد حركة 20فبراير وستفرغها من مطلبها الرئيسي في طنجة..

  • no volvere
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 15:10

    اكثر من 70 في المئة من المغاربة لم يصوتو على الدستور
    اما نتيجة الاستفتاء فكانت مزورة بنسبة 98 في المئة
    عن اي دستور تتحدثون

  • ramo
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 15:31

    الى من يسمي نفسه البلطجي والمخزني… انت طبعا لست كذلك لانك تتحاور على الاقل . البلطجي هو الذي يخون ثورة وحلم الشعب. هل انت كذلك .
    امريكا تحرك 20 فبراير لان النظام المغربي في حرب ضدها.هههههه. حشمو شويا .
    اسرائيل تحرك 20 فبراير .النظام المغربي في حرب ضروس معها .هههههه. حشمو شويا .
    العدل والاحسان كتحرك 20 فبراير. الدولة كتقول العدل والاحسان اقلية ، وكمشة ضالة . لا يتعدى موردوها 50 الف في المغرب. فكيف لها ان تجمع كل هدا الكم ل 20 فبراير في نفس التوقيت وفي مدن مختلفة .

  • abdou
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 15:57

    الى اصحاب الردود المخزنية الدين يقولون اصحاب ياسين او اكلة رمضان ,كلهم مغاربة مقهورون ان استطعتم انصافهم فل تفعلوا وان لم تقدروا كالعادة فسيبحثون عن ذالك شئتم ام ابيتم

  • amine
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 16:04

    dans une récente chronique du New York Times, le célèbre Nicholas D. Kristof, de retour de Casablanca, s'éttonait du fait que les jeunes cybermilitant du mouvement 20 fev qu'il avait rencontrés, aprés lui avoir confié à quel point le Maroc était, selon eux, "un Etat policier" et une "fausse démocratie", insistaient pour que leurs noms soient citer en toute lettres dans l'article, pièce d'identité à l'appui. "Dans les Etats policiers, en général, les témoins ne donnent pas leur nom", conclut Kri

  • sliman
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 16:05

    اتقوا شرور الفتن لأنها تطيح بالشعوب قبل الأنظمة .وتزيد من ضعف الضعفاء قبل الأقوياء . احذروا الشياطين واتقوا الله.

  • هشام
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 16:13

    ما نعلمه أن الماركسيين والعدليين لا يقرون بالملكية وبالتالي فالاول يريد دولة جمهورية ماركسية والثاني يحلم بدولة الخلافة… فلا داعي للضحك على الناس المساكين… مايحصل ان الحركة ترفع شعارات الخبز والزيت والسكر والطحين وسياسيا تحوم حول ملكية برلمانية, لكن في الحقيقة غرضهم الحكم ولاشيء غيره… حلمهم أن يطيحوا بالملكية فلاداعي لتغطية الحقيقة بغربال

  • Ali
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 16:15

    Votre attitude ne vous mène à rien.

  • amrani
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 16:20

    انا طنجاوي واعرف هده الحركة انهم شيعة و نصارا طنجة لمادا ليس هناك اي مظاهرات في اي جهة اخرا في المدينة الا في بني مكادة اغلب شيعة طنجة من هادا الحي و تمويلهم ياتي من بروكسيل نهم يريدون ان يدخلوا قلوب الشعب بهده الشعاراث الفارغة اخطيونا ومشيو ناضلو في ايران

  • montasir
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 16:34

    i faut ke adlawa sachent ke les marocains ne sont pas des idiots pour kroir a leurs idiologie de retarder, en ne veut pas de vous ! allez vous en et leaisser nous trankil bande de reveurs. on a voter et on a dit OUI pour la constitution et NON a vous.

  • fier
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 17:06

    Svp une question, qui subvetionne le mouvement 20 fevrier, vous avez une idée? Autre chose est ce qu'ils payent les gens pour manifester? Merci de me repondre…

  • tarik
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 17:16

    تحياتي لكل فبرايري له ضمير حي لمحاسبة ومحاكمة المفسدين أكلي مالي ومالك ، الحمد لله على إستفاقة الشعب من الغيبوبة اللتي طالة سنين

  • قناص
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 17:28

    فبرايريو مصطلح جديد ينضاف الى قاموس اللغة العربية.
    اعتصمو او لا تعتصم ان حركتكم ماتت ودفنها يوم صوت 98 في المائة
    من المغاربة لصالح الدستور.

  • fidel marocain
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 17:52

    il faut que le pouvoir arrete ces gens qui sortent sans autorisation et qui creent le desordre dans la rue
    ce 20 fev ne va pas s arreter car ils ne veulent pas de reformes et ils ne cherchent que le desordre et destabiliser le pays il faut etre ferme avec eux

  • من فاس
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 18:04

    أنا لست طنجوية ولا عدلوية ولا عشرينية لكني لم اصوت على الدستور لأنه مجرد مسرحية.يضحكون على الشعب وهم يمصون دماءه جهارا دون حسيب او رقيب.البلطجية الفاسدون في القضاء في الشرطة في الصحة في المالية في البرلمان …….لقدانقرض الصالحون الدين يحبون مصلحة الوطن والشعب.يحاسبون اللصوص الصغار ويدعون ناهبي المال يتمتعوا بكل حرية بما نهبوا .الرشوة والفساد ينخر جسد هدا الوطن أما آن الأوان أن نكون مواطنين صالحين ونقول لا للظلم لا للقهر لا للفساد لا للجوع لا للفقر لا للموت من الألم في ردهات المستشفيات العمومي

  • sami
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 18:11

    todo el pueblo marroqui ha dicho si al constitucion.e estos sin verguinsas q queren de nosotros.queren destruir el pais.pues no e no van a lograr nada inchallah.adelante marruecos.e viva marruecos.viva rey viva el pueblo marroqui

  • sidi slimane
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 18:20

    التغيير الحقيقي،تحياتي للإخوان في حركة 20 فبراير موقع طنجة.

  • بلطجي وشماكري
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 18:48

    إنها حقا عنجهية الإستحواذ الأعمى التي أصبحت جماعة اللآ عدل والآإحسان تنهجها بعنترية قذرة وسط الشارع المغربي ، خاصة بمدينة طنجة التي تتربص بها منذ مدة حيث عمدت إلي تجميع منتمييها من جميع أنحاء الشمال في محاولة لتنظيم إعتصام ببني مكادة الغاية منه جرالسلطات إلى مواجهة تكون هي الشرارة لإنفلات أمني لا قدر الله ، إن هذه الجماعة تريد بالفعل تدمير طنجة لتحقيق مخططها الجهنمي ، فاحذروا ياأوفياء طنجة من كيد الكائدين وشر الماكرين ولؤم الآئمين ، ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ، صدق الله العظيم …

  • salim
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 19:08

    Prenez la lecon des jeunes algériens qui ont préparé un blian des reformes et ils l'ont donné à leur gouvernement au lieu de destabiliser l'ordre public avec des manifs inutiles, et encore pire cette mode de couper les chemins de fer, je ne sé pas prkoi l'état les laisse faire, ils doivent etre punis immédiatement d'empecher des gens à voyager et aller régler leurs affaires personnelles cé koi ça alfouda fe elblad votre popularité baisse encore plus devant nos yeux avec ces comportements

  • 20 fevrier
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 19:22

    تحياتي لكل فبرايري له ضمير حي لمحاسبة ومحاكمة المفسدين أكلي مالي ومالك ، الحمد لله على إستفاقة الشعب من الغيبوبة اللتي طالة سنين

  • عربي_ازرو
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 20:24

    المتدخل رقم 25 من الفئة التي لاتعلم انها لاتعلم فقط

  • - 7na mgharba khataaarr
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 20:29

    الراي ديالي فهادشي كامل هو هاد الشباب ليبغا الحرية اشمن حرية مازال بغاو خاص هدشي اكون واضح اوباين اش مازال بغاو؟؟
    نحاربو الفساد نعم ولكن راه المواطن لخاصو ايبدا مايعطيش الرشوة
    مثال:
    بوليسي شدك داير مخالفة باينة فيها 700dh مع 4 نقط امشيو ليك فلبيرمي . واش غادي تخلص بكل روح رياضية ؟؟ جاوبونييي بصراحةةةةةة

  • khalid
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 20:33

    bravo et bravo et bravo monsieu la hocine numero 20 t un homme toi t bien repondu pour greg merci bien mon frere

  • محمد
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 22:41

    لآن بدأ التغيير الحقيقي،تحياتي للإخوان في حركة 20 فبراير موقع طنجة

  • mohamed
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 22:57

    vraiment avec vous 20 fevrier et avec les vrais marocains

  • Marocaine
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 23:21

    أخي lahoucine العيش الكريم اللذي يريدونه لن تعرفه لانك لم و لن تصله تانيا عندما يتعلق الأمر بالحرية و العدالة الاجتماعية و بحركة ٢٠ فبراير بصفة عامة فليس هناك لا عدلي و لا ماركسي بال كلنا مغاربة سواسية مطالبنا . فلا النهج الديمقراطي ولا العدل و الإحسان يطغى على هده الحركة بل هي حركة جاءت من رحم الشعب . و أرجو منك أن تتكلم إنطلاقا من قناعاتك بدل المناقشة بعقلية مخزنية و لك واسع النظر

  • مغربي حتى النخاع
    الأحد 10 يوليوز 2011 - 23:23

    احذرو يا قراء هسبريس من التعاليق المسمومة التي لا تجيد سوى السب و القذف في وجه معارضي المخزن، فأصحابها بلا شك رجال مخابرات يتربصون بالجريدة و ينزلون كالذباب على أي مقال يهم حركة 20 فبراير ليبثوا سمومهم و يفسدوا فضاء النقاش الراقي، فهؤلاء ابانوا عن افلاسهم الفكري وعدم قدرتهم على مواجهة الحركة التي اصبحت تقض مضاجعهم و تقلق راحتهم و بذلك لم يتبقى لهم سوى سب أعضاء الحركة و رميهم بأوصاف من قبيل اكلة رمضان و المثليين و غيرها من النعوت التي لا يجيدها سوى البوليس السياسي و رجال السلطة…

  • greg
    الإثنين 11 يوليوز 2011 - 23:56

    ردا على lahoucine
    يقول المثل" أنا وأخي على ابن عمي وأنا وابن عمي على الغريب‎ "والغريب هومخزنك بل أضحى العدو الأول للمغاربة إلا من صار عبدا مملوكا له

صوت وصورة
مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا
الخميس 18 أبريل 2024 - 16:06

مؤتمر الأغذية والزراعة لإفريقيا

صوت وصورة
الحكومة واستيراد أضاحي العيد
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:49 81

الحكومة واستيراد أضاحي العيد

صوت وصورة
بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية
الخميس 18 أبريل 2024 - 14:36 67

بايتاس وتأجيل الحصيلة الحكومية

صوت وصورة
هلال يتصدى لكذب الجزائر
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:45 4

هلال يتصدى لكذب الجزائر

صوت وصورة
مع المخرج نبيل الحمري
الخميس 18 أبريل 2024 - 13:17

مع المخرج نبيل الحمري

صوت وصورة
عريضة من أجل نظافة الجديدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 12:17 3

عريضة من أجل نظافة الجديدة