عبد المومني يحضر اجتماعا ثلاثيا حول التعاضد بمدريد

عبد المومني يحضر اجتماعا ثلاثيا حول التعاضد بمدريد
الثلاثاء 16 ماي 2017 - 20:10

تم عقد اجتماع عمل ثلاثي الأطراف، نهاية الأسبوع المنصرم بمدريد، بين الاتحاد الإفريقي للتعاضد واتحاد تعاضديات أمريكا والجمعية الدولية للتعاضد، لمناقشة التحديات المطروحة على القطاع التعاضدي والأدوار التي يمكن أن يلعبها التعاضد، وكذا فرص التعاون والشراكة المتاحة لتعزيز التعاون بين مختلف التعاضديات وتحصين القطاع التعاضدي عبر العالم.

وكان اللقاء، الذي حضره المغربي عبد المولى عبد المومني، رئيس الاتحاد الإفريقي للتعاضد رئيس التعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية بالمغرب، وألفيدو سيغليانو، رئيس اتحاد تعاضديات أمريكا، وكريستيان زان، رئيس الجمعية الدولية للتعاضد، مناسبة أيضا للحديث عن الاتحاد الدولي للتعاضد الذي من المزمع تشكيله بين الاتحاد الإفريقي للتعاضد واتحاد تعاضديات أمريكا، والدور المهم الذي سيلعبه في تعزيز التعاون بين جميع التعاضديات عبر العالم التي تنشط في فروع اقتصادية مختلفة.

وتدارست الأطراف الثلاثة أهمية التكتلات والاتحادات لتحصين المكتسبات، في ظل وضع اقتصادي واجتماعي يفرض مجموعة من التحديات، ويواجه بمجموعة من الإكراهات.

واعتبر المغربي عبد المولى عبد المومني، رئيس الاتحاد الإفريقي للتعاضد، أن المغرب يتوفر على تجربة متميزة في مجال التعاضد أهلته لخلق دينامية تعاضدية عبر العالم، موضحا أن التحديات التنموية الحالية تفرض على الجميع تعزيز التعاون والتضامن بين مختلف التعاضديات حتى تتمكن من الاستمرار في أداء الخدمات التي يتطلع إليها المواطنون.

وأضاف أن السياسة الملكية تهدف إلى تحقيق التنمية في إفريقيا؛ لذلك فإن التعاضدية العامة، من خلال الاتحاد الإفريقي للتعاضد، تعمل جاهدة على تعميم وتوسيع نشاطات التعاضديات في إفريقيا لتشمل قطاعات أخرى حتى تحقيق تنمية مندمجة ودامجة.

وكان اللقاء محطة أولى لتعميق النقاش لوضع الأرضيات من أجل تعزيز التعاون الثلاثي، وتعزيز التنسيق المشترك لمجابهة التحديات.

يشار إلى أن الاتحاد الإفريقي للتعاضد، الذي يضم في عضويه 20 دولة، واتحاد تعاضديات أمريكا، الذي يضم في عضويته 19 دولة، يسعيان إلى خلق اتحاد للتعاضديات التي تعمل في فروع اقتصادية واجتماعية مختلفة، سيكون مقره بجنيف، بعدما تم التوقيع على النسخة الإنجليزية من بروتوكول النوايا.

‫تعليقات الزوار

1
  • نرجس العلمي
    الثلاثاء 16 ماي 2017 - 20:46

    هذا السيد صراحة عنده نية صادقة لتطوير خدمات التعاضدية، عيبه الوحيد أنه بطيء في تنفيذ مطالب المنخرطين ووعوده لهم. المرجو منه بأن يكون أسرع استجابة لما نطلبه كمنخرطين وأن يوفي بوعوده التي يقطعها لنا في خرجاته الإعلامية. إن تحقق هذا الأمر فسيكون أفضل رئيس عرفه القطاع التعاضدي بالمغرب وسيدخل التاريخ من بابه الواسع.

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب