24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/05/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
03:3205:1612:2916:0919:3421:04
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم للأعمال التلفزية الرمضانية المغربية؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | المافيا تهاجم حافلة تقل مغاربة بنواحي نابولي

المافيا تهاجم حافلة تقل مغاربة بنواحي نابولي

المافيا تهاجم حافلة تقل مغاربة بنواحي نابولي

أدى الهجوم المسلح الذي تعرضت له صباح يوم أمس الجمعة (حوالي الحادية عشرة) حافلة كانت تقل حوالي 20 مهاجرا مغربيا ببلدة "كاستل دي برينتشيبي"Castel di Principe التي تبعد بحوالي 40 كيلومتر عن مدينة نابولي ، إلى إصابة مهاجر مغربي إصابة بليغة أدت إلى وضعه تحت العناية المركزة بالمستشفى فيما اعتبرت إصابة سائق الحافلة بسيطة.

وتشير مصادر إعلامية إلى أن المهاجرين المغاربة كانوا في طريق عودتهم إلى المغرب وان الحافلة التي تم الهجوم عليها، من قبل شخصين يمتطيان دراجة نارية، كانت ستقلهم إلى بلدة "فيلا بيبريانو" Villa Bibriano انطلاقا من مدينة "نابولي" ومن تم ركوب حافلة أخرى نحو المغرب.

وحسب وكالة "أدنكرونوس" فإن كل القرائن تشير إلى أن العملية من تدبير "الكامورا" التي تعتبر بلدة "كاستل دي برنتشيبي" معقلها الرئيسي، وان الأمر قد يتعلق بما يعرف بالإبتزازات والإتاوات المالية التي تطالب بها المافيا المستثمرين والتجار المحليين.

هذا وقد أشارت صحيفة "لاريبوبليكا" إلى أن الحافلة تابعة لشركة محلية صغيرة وأن صاحبها هو الذي كان يقود الحافلة ساعة وقوع الحادثة وأنه لم يتوقف رغم الطلقات النارية التي وجهها المهاجمون نحو الحافلة إلا بعد أن اختفيا من دون ان تستطيع المصالح الأمنية تحديد هويتهما رغم انهما كانا مكشوفي الوجه ورغم أن المنطقة كانت تعج بحركة دؤوبة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (6)

1 - marequin السبت 13 غشت 2011 - 02:37
هاد الطليان راهم تيقلبوا علينا و ماعارفينش شكون هم المغاربة ! إلا جمعنا ليهم غير مغاربة هولندا و بلجيكا نحتلوا إيطاليا كلها فيوم أو يومين . المهم الله يشافي خونا المغربي .
2 - مغربي السبت 13 غشت 2011 - 02:48
أظن أن هؤلاء الطليان لا يعلمون من هم المغاربة . لو تكرر هذا الأمر سنفتك نحن مغاربة المهجر بكل إيطالي نواجهه . وليسألوا عنا هنا في أوربا . في هولندا لما تم الإعتداء على مغربي قام المغاربة بقتل شخص و إصابة آخر من نفس جنسية المعتدين . أدعو الله أن يشفي أخينا المغربي المصاب و أدعوا الطليان أن يدعوا أيضا بالشفاء له إن كانوا حريصين على سلامتهم .
3 - zouhair السبت 13 غشت 2011 - 04:07
على الدولة أن ترسل مخبرين بخبرة عسكرية عالية للحماية المواطنيين في إسبانيا و إيطاليا خاصة أماكن الإستراحة
4 - hicham السبت 13 غشت 2011 - 13:50
ها تعلم أن "la camorra" تنظيم إجرامي كبير في إيطاليا بعد cosa nostra في صقيلية وdrangheta في ريجو كلابريا وClan dei casalesi في كازرتا و الدولة الايطالية في حرب دروس منذ عشرات السنين مع هذه التنظيمات. و الاعمال الاجرامية التي يقومون بها الاتجار في المخذرات و الدعارة وتجارة السلاح وأخد الدعيرة il pizzo من التجار والمطاعم والشركات وكل شئ يشتغل تحت التهديد , وإن لم تؤدي الدعيرة فيقومون بتفجير او حرق المشروع الذي تشتغل به وهي تنظيمات خطيرة جداً
5 - tonir السبت 13 غشت 2011 - 14:13
عاجل على كل مغربي أو مغربية أن يتسلح بمسدس م9 لأن العنصرية كثرت في أوروبا ومن أحس بالخطر يطلق النار على من يستهدفه ويجب على الدولة فتح تحقيق في النازلة و مطالبة بتعويض الضحايا الإعتداء تحية لجالية المقيمة في الخارج أنشر
6 - مغربي حر السبت 13 غشت 2011 - 23:34
يا اخوان يجب ان نكون يد واحدة لكي لا نظل نحن الشعب المقهور المظلوم من الشعوب الدول الاروبية العنصرية اي شيء حدت لاي مواطن مغربي يجب ان تقوم الدنيا وتقعد لان سفاراتهم بلدكم مجرد شفارا ولا يهتمون بمشاكل المواطنيين المقيمين بالمهجر ويستخفون بهم
متل دولة بلدهم الام
انظروا الى انجلترا بمجرد مقتل شاب اسود البشرة تم حرق مدينة لندن حتى البيض شاركو
يجب ان ياخدوا العبرة لكي لا تسول لهم نفسهم ان يمسو اي مغربي بسوء ولا تتكلو على دولة بلدكم لانها بكل بساطة مرخساكم
ارجو النشر وشكرا
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

التعليقات مغلقة على هذا المقال