24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

26/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4907:1513:2416:4419:2320:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. احتجاج ضد محل لبيع الخمور (5.00)

  2. طلبة يشتكون تأخّر المنح بدار الحديث الحسنية (5.00)

  3. مديرية الضرائب تشجع تسوية وضعية المخالفين (5.00)

  4. الحكومة تلتزم بضمان التعليم الأولي لأبناء الفقراء (5.00)

  5. الجزائر تنفي توقيف الغاز عن المغرب بسبب الأزمة بين البلدين (4.50)

قيم هذا المقال

1.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | ساركوزي: الأسد ارتكب جرائم لا يمكن غفرانها

ساركوزي: الأسد ارتكب جرائم لا يمكن غفرانها

ساركوزي: الأسد ارتكب جرائم لا يمكن غفرانها

قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الأربعاء، أن نظام الرئيس بشار الأسد يرتكب جرائم "لا يمكن إصلاحها"، ولذا فـإن فرنسا تسعي لتعزيز العقوبات علي النظام الفاسد.

وأضاف ساركوزي، مخاطبا سفراء فرنسا في الخارج، "الرئيس السوري ارتكب ما لا يمكن إصلاحه.. وفرنسا مع شركائها ستفعل كل ما هو معقول قانونيًّا لانتصار طموحات الشعب السوري".

وتابع الرئيس الفرنسي– الذي طالب سابقا مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما وقادة في الاتحاد الأوروبي الأسد بالتنحي- أن دمشق تخطئ إن اعتقدت أن شعبها يؤيدها.

وكانت واشنطن، قد وصفت تقريرا لمنظمة العفو الدولية تحدث عن وفاة 88 معتقلا في السجون السورية منذ أبريل الماضي وحتى منتصف أغسطس بأنه دليل آخر على أن النظام السوري فقد شرعيته.

وقالت المتحدة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند: "من الواضح أن حكومة تقتل وتعذب مواطنيها بمن فيهم الأطفال لا يمكن أن يعتبرها أي منا حكومة شرعية".

وقالت أمس منظمة العفو إنه يبدو أن 52 على الأقل ممن توفوا في السجون حملت جثثهم آثار شكل من أشكال التعذيب أفضى إلى الموت.

وفي وقت سابق، أضافت الولايات المتحدة وليد المعلم وزير الخارجية السوري وبثينة شعبان مستشارة الأسد والسفير السوري في لبنان علي عبد الكريم إلى قائمة سوداء لشخصيات تشملهم عقوبات أمريكية تمنع الانخراط في أي معاملات معهم وتجمد أي أصول قد يملكونها في النطاق القضائي الأمريكي.

وفرضت الولايات المتحدة سابقا عقوبات أيضا على قطاع النفط السوري، وهو صناعة قد تستهدفها أيضا إجراءات ردعية أوروبية.

وقالت الخارجية الأمريكية اليوم: إن المعلم لعب دورا مفتاحيا في الحصول على مساعدة إيرانية وجهت لـ"قمع المحتجين المطالبين بالديمقراطية"، واعتبرت أنه كرّس نفسه ليكون بوقا دعائيا للنظام.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - سعيد الخميس 01 شتنبر 2011 - 04:22
لمادا لايتدخلون عندما قتلة اسرائل الفلسطينين ..
ولمادا لا يرفعون الحصار على الشعب الاعزل المحتاج لتدخلات العربية والغربية
لمادا امريكا تعارض اي مساس باسرائيل و تواجه كل ماهو عربي بالفيتو
لمادا لا يحاكم رئساهم على جرائمهم بالعراق و افغانستان و الشيشان وفلسطين...
2 - مجد المغربى الخميس 01 شتنبر 2011 - 10:51
هل اسد وحده ام هنالك كثرون من قادة الفساد فى منطقة المشرق العربى وشمال افريقيا هل هذا هو التميز ام انه مصالح وبيع الشعوب التى ليس لها صوت يسمع ولا تمتلك بترول مثل ليبيا هذه ليست فرنسا التى تدافع على الحق والديمقراطية الشعوب بل هى فرنسا المصالح والفساد فلهذا يجب ان يدافع الشعب على حقه بنفسه وان النصر من عند الله انشاء تعالى
3 - Jalal - Asfi الخميس 01 شتنبر 2011 - 12:56
Ce petit sioniste essaie de donner des leçons à des grands responsables! Il menace la Syrie de même que l'Iran sachant que les Perses connaissent leurs ancêtres ce qui n'est pas son cas! Il va falloir ressortir le dossier du génocide Rwandais! Il ferait mieux de se taire car la langue française diminue considérablement de par le monde! Certains de nos responsables indignes n'hésitent pas à étaler le tapis rouge pour ce petit morpion et ses semblables! Quelle honte! Casse-toi petit président de losers!
4 - مغربية الخميس 01 شتنبر 2011 - 13:26
الى رقم 1 ، الجواب على سؤالك هو ان امثال بشار لم يطالب امريكا محاكمة بوش و لا ضغط عليها لكي تحاكم بوش و يحاكم الصهاينة ممن قتلو ابناء غزة بل كانو يصفقون لهم، بل كان بشار هو و حكام الدول المجاورة لفلسطين هم من يبيعون شبر شبر ما يسمى بفلسطين، حزب الله قعد يتفرج و بشار قعد يتفرج على مجازر غزة و ايران النووية لم يرف لها جفن مما يقع هناك، تريد مسلمي مدغشقر ايجو من اخر الدنيا عشان يدافعو عن فلسطين، و فلسطين على بعد من مرمى حجر يوجد حكام عرب يدعون الممانعة و لم يفعلو شيءا و لم يامرو بمحاكمة بوش، العراق الذي دمره بوش كان لحكام العرب الجيران للعراق نصيب اوفر، هم من سهل المهمة لبوش.
5 - مع التعليق رقم 1 قبل أن أقراه الخميس 01 شتنبر 2011 - 17:43
مع التعليق رقم 1 قبل أن أقراه
وكانه كتب ما تبادر إلى ذهني تقريبا
وذلك من العنوان وهو:
وهل يمكن غفران إجرام إسرائيل
ومعها الغرب المجرم
بحق فلسطين ؟
6 - بنت البلاد الخميس 01 شتنبر 2011 - 22:29
انامع1و2و3 كل ما قالو صحيح وانا اوافقهم الرائ
7 - samir khatibi الخميس 01 شتنبر 2011 - 22:34
hey Sarko
La france a tue des milliers de marocains pendant la colonisation,la france a massacre des centaines de milliers d algeriens.la france a massacre des milliers de vietnamiens,la france a massacre des colonises partout dans le monde. le temmps et l histoire ont la memoire. Alors la france n a pas de credibilite,meme chose pour les autres colonisateurs nouveaux et anciens. les syriens doivent resoudre leur probleme dans le cadre de la revolution arabe. n ' essayez pad de nous la kidnapper pour le compte d israel. c est fini ce temps la
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال