ويكليكيس: سوزان مبارك مسيحية

ويكليكيس: سوزان مبارك مسيحية
الإثنين 5 شتنبر 2011 - 00:13

كشفت وثيقة سرية من وثائق الدبلوماسية الاميركية التي سربها موقع ويكيليكس عن أن سوزان ثابت، قرينة الرئيس المصري السابق حسني مبارك، مسيحية الديانة، وأن ولائها كان للدين المسيحي.

وأوضحت الوثيقة، التي تحمل رقم “05CAIRO3807″، والتي كتبها رئيس البعثة فى السفارة الأميركية في القاهرة، السفير غوردون غراي، أن قرينة مبارك لديها نفوذ كبير فى السياسة المصرية، وتدعم مجالات بعينها.

وأكدت الوثيقة أن غراي ذكر أن سوزان ثابت إبراهيم، قرينة الرئيس السابق حسنى مبارك “مسيحية الديانة” ومتزوجة من رجل مسلم ولديها ولدان، الأول جمال، الذى يرأس أمانة لجنة السياسات فى الحزب الحاكم، والثاني هو علاء الذى يركز في المصالح التجارية ولا يشارك في السياسة.

ووصفت الوثيقة، سوزان مبارك، بأنها “نشيطة وشهيرة” وأنها “مضيفة كريمة”، مشيرة إلى أن لديها مبادرات كثيرة في دعم الأعمال الخيرية، بما في ذلك الرحلات الخارجية المتكررة للمؤتمرات الدولية، والحصول على دور بارز في وسائل الإعلام المصرية.

وقالت الوثيقة “إن سوزان مبارك لديها دور بارز داخل المنظمات الحكومية وغير الحكومية” التي تركز على قضايا التعليم ومحو الأمية.

‫تعليقات الزوار

36
  • abderrahamne
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 00:27

    her first name is suzanne
    you don t need wikileaks to tell you that she is christian

  • satamziana
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 00:50

    ?? since when christianity is a crime

  • mohammed
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 00:57

    il suffit d'entendre ou de lire suzanne pour savoir que c'est une chretienne.

  • مغربي
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 01:05

    و هذا يدل على أن مصر لم تكن فيها من قبل عنصرية طائفية أو صراعات دينية, كما هو الحال اليوم، حيث يسعى الكيان الصهيوني الى اشعال فتيلها بجميع الوسائل، و لعل أبرز هذه الوسائل ما يسمى : ويكيليكس, أو كما سماها الجرذافي : ويكي كلينيكس.
    لذا أدعو الشعب المصري الشقيق الى الحذر من دعوات الفتنة الطائفية التي ستزيد من متاعب البلاد و تزيد من حجم التدخلات الأجنبية في هذا البلد الآمن.
    كما أدعو باقي الشعوب العربية الى توخي الحذر من هذه الوثائق التي يمكنها أن تشعل فتنا طائفية و عرقية، فلا يجب أن ننسى أن هذه الوثائق ليست رسمية و انما مجرد مسامرات و (دردشات) وقعت بين دبلوماسيين, كما أننا لا نعرف إن كان تسريبها مقصودا أم لا, و هل جميعها صحيحة أم أن أغلبها مجرد فخاخ و مكائد لخلق البلبلة و الفوضى في صفوف المسلمين.
    فكيف نفسر أن أغلب هذه الوثائق لا تتحدث سوى عن الدول العربية و الإسلامية, و طبعا مع ذر الرماد في العيون, بتسريب بعض الوثائق عن أمريكا، التي لا تخلف وراءها آثارا قانونية أو حتى مشاكل سياسية (كالتعاون الأمني و الإستخباراتي بين الدول العربية و أمريكا)، و هو الأمر الذي يعرفه الصغير قبل الكبير.

  • Hajidat
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 01:36

    Son nom le dit Suzan est un nom chritien…les gens ne sont pas evalues par leur religion ou leur politique, le plus important est ce qu ils donnent a
    leur pays…le pays pour tous mais la religion est entre Dieu et ses gens…Laillah illa lah Mouhammdun rassulu lah…

  • revolucionario
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 01:47

    مالها اسمها فاطمة الزهراء ؟؟ راه من اسمها باين المعنى ……

  • holdertk
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 02:45

    Ewa w mn b3d haaaaaaaahiya massi7iya ?

  • Omer
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 02:59

    but… everybody knew that!!!

  • JUIF MAROCAIN
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 04:41

    OU EST LE MAL D ETRE EGYPTIENNE ET CHRETIENNE.

  • sameh
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 07:18

    ان الحمد لله من يهده الله قلا يضل ومن يضلل فلا له من هاد اولا واخيرا اللى احب اقوله كلكم راع وكل راع مسؤل عن رعيته يعنى كل واحد يخليه فى حاله من تتبع عورات الناس تتبع الله عورته يوم القيامه كل واحد يصلى صلاته ويذكر ربه ويشكره ويتمضمض من الغيبه والنميمه ويستغفر ربه انه يخوض فى اشياء ليس لنا اى خصه بيها مادمت لم تضرنا فى حياتنا وياريت تركزوا فى صلاتكم افضل ما تتبعوا خطوات الشيطان وبعدين ايه المشكله انها على الديانه المسيحيه هو انتوا اللى هاتحاسبوه ولا ربنا اللى هايحاسبه وبعدين ما مصر كلها اقباط ومسلمين ولا انتوا بتنساقوا وراء الفتن والشائعات وفاضيين ومش لاقيين حاجه تعملوها غير انكم عاوزين توقعوا البلد بالفتن الطائفيه وبعدين ما مسلمين كتير بيسافروا دول اوروبيه وبيبوسوا ايادى الاجنبيات اللى هما اقباط عشان يتجوزوهم وعشان ياخدوا الجنسية بجد انتوا فاضيين ومش لاقيين حاجه تعملوها وكلمة اخيرة مذكورة فى القرأن لكم دينكم ولي دين

  • atlas 22
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 09:19

    Je suis scandalisé par cette pseudo information qui cherche a diviser les peuples en fonction de leurs religion. On s'en fout qu'elle soit chretienne, juive musulmane ou atéé.

  • منير
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 09:58

    وماذا في الامر ان كانت مسيحية او حتى يهودية؟ الاسلام دين تسامح وقد أحل للمسلم الزواج من الكتابية حتى لو بقيت على ديانة آبائها، ثم كم من المسلمين والمسلمات يحكمون بلاد المسلمين وهم أظلم من المشركين والكفار؟ راه الاسلام ماشي في البطاقة الوطنية ، الاسلام والايمان في القلب وفي العمل، الدين المعاملة، كن يهوديا حسن العمل تكن افضل من مسلم فاسق شرير سيء الاعمال
    الله يهديكم المسلمين تتمسكون بالقشور و تتركون جواهر الامور، يلهيكم الغرب ويشعل ناركم بويكيليكس وأخباره التي تشبه اخبار حمام العيالات، وانتم لاهون غافلون

  • خديجة
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 11:22

    و ماذا في ذلك فمصر دولة متعددة الديانات و متنوعة الطوائف؟ فاذا كانت سوزان مبارك مسيحية فهذا لا يلغي كونها مصرية عربية كباقي العرب الذين حافظوا على مسيحيتهم منذ عهد الرسول صلى الله عليه و سلم و هو نفسه اعطاهم الامان و ضمن عيشهم وسط العرب الذين آمنوا به و اعتنقوا الاسلام الحنيف دين المحبه و التآلف و المودة’ من جهة اخرى اود ان اثير انتباه القراء الاعزاء ان اسم سوزان ليس وقفا على المسيحيين’ ففي دول المشرق نجد مسلمات يحملن هذا الاسم’ اذن فاسم سوزان ليس دليلا قاطعا على ان حرم حسني مبارك هي فعلا مسيحية,

  • wiaam
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 12:01

    et apres ??
    c'est son droit de choisir sa religion

  • fatima zahra
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 12:13

    Tout le monde savait qu'elle était chrétienne , et puis j'ai envie de dire et alors??

  • musulmane
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 13:05

    Et alors qu'elle soit chrétienne, musulmane ou juive nous sommes tous des monothéistes et les trois prophètes ont été envoyé par Dieu le tout puissant . J'ai beaucoup de respect pour les trois religions et je dis toujours que la religion appartient à Dieu et la nation et pour tout le monde. Dieu est seul Juge de notre foi.

    MUSULMANE

  • مغربي
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 13:14

    11-انت و امثالك الي خربوا هالامة

  • marocain
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 13:58

    mais c'est une chose très connue, tout le monde sait que susane est chrétienne, parfois les américains disent n'importe quoi

  • Egyptien
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 14:10

    ,Dans ce type de famille la femme ne se contente pas de faire la cuisine elle doit certainement se mêler des affaires les plus sensibles de l’état et voir un état musulman de l'ampleur de l'Egypte gouverné par une chrétienne ne me dîtes pas que cela n'est pas sans conséquences.

  • مسلم كايتشفى فباقي المسلمين
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 14:16

    لأصحاب الردود الحامضة .
    كمفاكم نبنيا لنظرية المؤامرة التي تقوم على التهرب من المسؤولية و نسب أخطائكم لغيركم .
    زعما حنا وصلنا القمر باش هاد إسرائيل غادي نبدا نخلوض فبنادم .
    راه العرب هو نفسهم من يقومون بما ينسبوه على إسرائيل .
    لا أفهم أي مشكلة عند العرب سببها إسرائيل ، زعما إسرائيل ماعندها ما يدار الله يهديكم .
    الفتنة يصنعها باختصار العقل المحدود المتعصب لدين بعينه .
    راه حشوما مازالين كاتدخلوا الدين في الحياة العامة .
    و تصنفون المسلم على إنسان من الدرجة الأولى و غير المسلم إنسان من الدرجة الثالثة .
    راه حشوما هادشي راه الدين للفرد و الوطن للجميع .
    و منذ متى كانت اعتناق ديانة أخرى خطأ بعين ذاته .
    شحال من مسلم كااااااع قاري و عارف الديانات الأخرين باش نحكموا على بنادم آخر تاهو دار نفس الشيء غير هو عندو ديانة من غير ديالنا .
    هادشي راه عيب أخوتي و الله .
    الدين راه يخص الفرد و كل واحد كايآمن بداكشي اللي كايآمن بيه ، بلا هاد الحموضات كاملين .
    لا حول و لا قوة إلا بالله ، راكم كاتفيو حالكم فيا قبل عديانكم .

  • Marwane
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 14:18

    Why she did not claim that she is chritian if chritianity is not crime? she should be asked that question.

  • سميرة من الشمال
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 14:42

    السلام عليكم
    الأن بدأت تظهر عيوبها اين كان ويكليكيس عندما كانت سيدة مصر الأولى
    أتركو الناس في حالها لا تتبعوا عيوب الأخرين حتى لا يجعل الله من يتتبع عيوبكم
    من اراد النصح فليذهب إليها. ديننا لم يعلمنا التشهير بعيوب الأخرين
    متى كان الإكراه في الدين { قُلْ يَا أَيُّهَا الْكَافِرُونَ. لَا أَعْبُدُ مَا تَعْبُدُونَ}

    شكراً

  • patrick
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 16:17

    je suis d'accore avec le commentaire n°4, lisez le bien

  • ابنادم
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 19:30

    الامر سيان بالنسبة الينا لما كانت ردودكم فيها نرفزة بالاضافة نعرف انها مسيحية واسمها يدل على ذلك فقط ويكيليكس لم تجد شيئا لتقوله

  • مسلم
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 21:07

    أين هي المشكلة إن كانت كافرة فالعالم أكثر من الثلثين فيه كفار و ثانيا من يعرف فيكم ديانة مبارك و عقيدته ألم يشهد عليه أحد المقربين منه أنه كان لايصلي و كان سكيرا.

  • khalid
    الإثنين 5 شتنبر 2011 - 22:40

    الديانة اوسلوك الفرد مهم في تحديد السياسة العامة عند الشخص العمومي الدي في المسؤولية ليس هو الشخص من العامة ، لدلك من الغلط النعت اننا نخوض في غيبة ونميمة الناس ، لانه مهم عند المواطن الدين والعادات بل الاشياء الخاصة والدقيقة الاختيار المسؤوليين او معرفة توجههم ،متلا شخص معروف بسكره الماجن او شاد جنسيا هل نختاره منتخبا علينا ،اوعند تناول الخبر هل يسمى نميمة ..

  • حليم
    الثلاثاء 6 شتنبر 2011 - 00:08

    صدقا حسني مبارك في مزبله التاريخ هو وكل من يتعاطف معه او يناصره

  • اسبوكس لكس آزاما
    الثلاثاء 6 شتنبر 2011 - 00:51

    حسني مبارك يهوديا …لآنه أشد عدوة للعرب "قال تعالى "أشد عداوة اليهود…" و لقد برهن على ذلك في عدة مناسبات و الأخيرة الحرب عللى غزة من طرف بني صهيون و العصار الذي ظربه على أهالي غزة الأبطال … و رميهم بالقبابل من داخل مصر بالضبط من الثكنات المحادية للحدود … كما أعدم أكثر من 100000 فلسكيني في معتقلت سرية في خادق تحت الأرض …انه يهودي صهيوني لا ملة له …" اللهم ملك الملك توتي الملك من تشعء و تنزع الملك ممن تشاء تعز من تشاء و ت=ل من تشاء بيدك الخيلر أنك على كل شيء قدير " سبحلن الله أنه يؤدي في الحياة قبل المماة…" و الذين يسعون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عدذاب أليم في الدنيا و الآخرة و الله يعلم و أنتم لا تعلمون"…

  • mady alex
    الثلاثاء 6 شتنبر 2011 - 11:23

    وكان فين الكلام ده قبل كده اشمعنى دلوقتى بس افتكرتو تقولو انها مسيحيه
    ثم وفيها ايه يعنى لو مسيحيه كلنا مصرين وطول عمرنا عايشن وطن واااحد اخوه …..

    سبحان الله

  • EMY
    الأربعاء 7 شتنبر 2011 - 21:29

    لايهم ان كانت مسيحيه او يهودية او مسلمة بس دى اول مره اعرف انها مسيحية وهذا الموضوع لايهمنا قال الله تعالى بسم الله الرحمن الرحيم ( قل ياايها الكافرون (1) لااعبد ماتعبدون (2) ولا انتم عابدون ما اعبد(3) ولاانا عابد ماعبدتم (4) ولاانتم عابدون ما اعبد (5) لكم دينكم ولى دين ) صدق الله العظيم المهم ان احنا كا مصريين واجب علينا ان نتحد مسلمين ومسيحين وان نضع ايدينا فى ايدى بعض وان نهتم بشؤننا وان نتيقظ لكل من يحاول الاستفادة من هذا الموقف الداخلى الخاص بنا وان نتخلى مؤقتا عن المطالب الفئويه ارجوكم انبهوا ان حتى بعض الدول العربيه يهمها انها تستفاد من الموقف بين مصر واسرائيل وانا بقول لهم ان مصر قويه وان شاء الله هانعدى الازمة وربنا معنا ان شاء الله ومالم يشاء لم يكن وان شاء الله احنا وبارادتنا هانحدد ايه اللى احنا عايزينة وهانعمله لان خلاص زمن الاسعبا انتهى والهه الموفق والمعين

  • مصري
    الأربعاء 7 شتنبر 2011 - 22:37

    سواء اكلنت مسلمة اومسيحية فهي لا تتبع اي عقيدة

  • العراف
    السبت 10 شتنبر 2011 - 00:19

    كل مصيبه تحصل لنا فى مصرعلى طول من غير ما نفكر نقول ان اسرئيل وراء المصيبه انا ما انكرش ان وراء مصائب كثيره لكن مش هانعملهل شماعه اصحو وصحصوا وشيلوا الغمامه اللى على عنيكم واعرف عدوك من حبيبك واعرف من له مصلحه فى هذا الخراب عايزين نطلع الى الامام وليس الى الخلف وربنا يفتح عيونى جميعا الرجاء الانتباه الى مستقبل البلاد مصر غاليا علينا

  • كرم محمد مدين
    الخميس 29 شتنبر 2011 - 16:46

    بفضل من الله كنت أول من سأل عن ديانة سوزان مبارك علي الفيس بوك ونقلتها جوجل ووضعتها في الاولويات الخاصة بها – بل استدللك علي ديانتها من خلال ديانة جيهان السادات من خلال فيلم السادات – فأي فيلم يعتب وثائقي مثل هذا الفيلم لابد للمنتج قبل أن يبدأ في الفيلم أن يأخذ موافقة أصحاب الشأن وهم عائلة السادات علي كل حرف وكل كلمة وكل حركة وكل موقف – فالفيلم يحتوي علي مشهد أن السادات يسير نحو عمارة جيهان لخطبتها ثم انتقلت الكاميرا الي داخل الشقة وهنا المشهد والد جيهان يقول لها هوانور السادات يعلم اننا كاثوليك – وبهذا القياس وبقياس أن العالم الثالث يدار بواسطة العالم الاول والعالم الاول يدار بواسطة الصهيونية وشروطها وأهدافها فهدي الله تفكير الي طرح سؤال عن ديانة سوزان مبارك واشكركم جميعا – اذا كتبت اسمي كرممحمد مدين علي جول سوف تري ما كتبته ومتي كتبته

  • اشرف الفقى
    الأحد 2 أكتوبر 2011 - 17:55

    فى مصر معتقدتش ابدا فيه فرق بين مسلم ومسيحى والخبر دا عديم القيمة لانه لاينفى مصرية سوزان وده الاهم

  • محمد حسن إبراهيم
    الإثنين 10 أكتوبر 2011 - 23:22

    المسلم و المسيحيى مصريين أولاد بلد واحد لهم نفس الحقوق و عليهم نفس الواجبات و كون هذه السيدة مسيحية كانت أو مسلمة فليس هناك ثمة إساءة من هذا المنظور فالدين لله و الوطن للجميع … و كم تزوج أنبياء الله المسلمين من مسيحيات !!!!!

  • غالي السباعي
    الثلاثاء 25 أكتوبر 2011 - 08:23

    نريد ان نعرف هل اسلمت ام مازالت مسيحية

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 3

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40 1

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز