24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:1007:3613:1716:1918:4820:03
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. المحليون المغاربة يواجهون منتخبي الطوغو وغينيا (5.00)

  2. بوتين يستثني جبهة البوليساريو من حضور أول قمة روسية إفريقية (5.00)

  3. "بيجيدي" يرفض أغلبيات هجينة بمجلس جهة طنجة (5.00)

  4. بنشعبون يعلن قُرب توصل الحكومة بمعلومات ممتلكات المغاربة بالخارج (5.00)

  5. مكناس.. التاريخ والذاكرة والتماس التربوي (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | من بروكسيل: تبرّعات المصلّين يمكن تتبع صرفها

من بروكسيل: تبرّعات المصلّين يمكن تتبع صرفها

من بروكسيل: تبرّعات المصلّين يمكن تتبع صرفها

أورد رئيس رابطة التعاون الإسلامي بمسجد الخليل ببروكسيل، محمّد العروسي، بعد مشاهدته لتسجيل الفيديو الخاص بموقع "الجالية24" والمعاد نشره على "هسبريس" تحت عنوان "بيع الدّعاء ببلجيكَا"، أنّ الأمر يطال ما تمّ بالمؤسسة خلال أول أيّام عيد الفطر.

وأردف العروسي لهسبريس بأن "التبرعات" التي تمّ التوثيق لجمعها لم تصادف "الجمعة".. وزاد "الإشارة إلى أن الأمر يتكرّر كل يوم جمعة، ويطال معدّل 7000 أورو، لا دليل عليه.. كما أن التساؤل عن مصير الأموال الذي تُجمع كان فيه اتهام للمؤسسة والقيّمين عليها بالخيانة والتلاعب.. وقد أتيحت الفرصة لإطلاع المتبرّعين عن مصير هذه الأموال ونجدّد الدعوة لكل من أراد الاطلاع الاتصال بمسؤولي الرّابطة".

وكان فيديُو موقع "الجالية24" قد وثّق لرجل دين يتلقى مبالغ مالية من أجل توجيه الأدعية بمسجد الخليل ببروكسيل، وأتى ذلك ضمن تسجيل فيديو مثير عاودت نشره هسبريس، كما وعد ذات الموقع الناشط بأوروبا والعاني بشؤون الجالية المغربية بـ "متابعة أرحب للمعطى" على أساس نشر باقي التفاصيل على هسبريس باتفاق مع "الجالية24".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (9)

1 - ابن الريف الأربعاء 21 شتنبر 2011 - 14:08
نحن في هولندا كنا نجمع أكثر من خمسة آلاف يورو أسبوعيا وجمعنا مرة أكثر من مائة ألف يورو في ليلة السابع والعشرين من رمضان , واستطعنا بحول لله بتبرعات اخواننا المسلمين ببناء مسجد ومعلمة دينية رائعة جدا وفازت البناية بأحد الأفضل والأجمل البنايات العشرة في هولندا وقتها , نعم والا اذا جئت بالأموال من خارج البلد فأنت ارهابي , فمالعمل يا اخواني ؟؟؟؟ الأسلام عضيم يحتاج الى ناس عضماء والا كيف نترك البصمات الأسلامية في تلك البلاد الكافرة بعد التمسك بالدين طبعا , لا بد من بناء مساجد , والمقيمين على هذا نحسبهم من العضماء حقا ولا نزكي على الله أحدا .
2 - المغربي الأربعاء 21 شتنبر 2011 - 15:43
الدعاء من اجل التصدق هو المشكل. لماذا لا يتم تخصيص صندوق من اجل التبرع سرا دون ان يعلم الداني والقاصي؟ ثم يتم الدعاء للجميع بدون تسميات.المشكل الرئيسي هنا هو طريقة جمع التبرع وليس التبرع في حد ذاته.
ثم لماذا يردد البعض "البلاد الكافرة"، لا حول ولا قوة الا بالله! مالها حلال عليك ، والباقي كفر في كفر؟! لو كانوا كفارا لقطعوا رؤوس المسلمين، ما يفعلونه ضد الاسلام ارحم بكثير مما يحدث في بلاد الاسلام.
3 - Essouiri From Holland الأربعاء 21 شتنبر 2011 - 16:50
لا تنشروا الاحكام دون تثبت، هؤلاء الناس غيورين على دينهم.
4 - moslim الأربعاء 21 شتنبر 2011 - 17:11
ramassez tout et le donner a al lfassi il n est pas encore rassasié
5 - مغترب الأربعاء 21 شتنبر 2011 - 17:26
السلام عليكم...
بدون تطويل انا فقط اريد تاكيد ماقاله صاحب التعليق رقم ١...
ونحن لانزكى على الله احدا...والسلام.
6 - anwa italia الأربعاء 21 شتنبر 2011 - 20:37
تاكيد ماقاله صاحب التعليق رقم ١...
7 - mosslima ghayoura الأربعاء 21 شتنبر 2011 - 20:46
السلام عليكم :
اولا هذه الطريقة لجمع المال لاتمثل الاسلا م بصلة,فهي ومع كل الا سف تذكرنا ببيع صكوك الغفران او بتواجدنا في مزاد علني!!
ثانيا للمتصدقين كل الحق معرفة اين تصرف اموالهم وهذا يجب ان يكون من اولويات المسجد في كل وقت ومن غير طلب مسبق وليس بعد الفضيحة !
واخيرا اوجه طلبا للمسؤولين لمعاينة ما يحدث في مسجد الخليل والمساجد عامة في اوروبا لاننا سئمنا نظرة المجتمع الغربي لنا كمسلمين عامة وكمغاربة خاصة وذلك نتيجة الاوعي والا بتعاد عن سنن الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.
8 - jamal الأربعاء 21 شتنبر 2011 - 22:00
wllah ya ikhoian ca tres bien mes 1 seul chouse pas bien do3aa fore pourqoi pas bien mes pour largent si normal nous ala france ausi en fait com ca mes sonne do3aa fourt et do3aa pour tt le monde merci pour tt lemonde ta le choias tu ve done done tu ve pas ta le chois et la léberti merci et je demande exuse j.ai cris pas bien merci
9 - KARIM BRUXELLES الأربعاء 21 شتنبر 2011 - 23:43
bonjour mes freres et souers ,c'est vrais qu'on a des centaines de mosques en europe et sourtout en belgique,c'est bien mais mes freres notre image tant que musulmants(les prisons sont plein de jeunes musulmants)on est les premiers dans les 148 deferentes nationlite,les marocains arrivent en tete,alors le role de la mosque est totalement abscent là dedant,franchement arretton cela ,la relegion n'est pas que des mosques,penson aux jeunes musulmants qui vivent des defecultes dans ces pays,et travallon avec eux,c'est ca notre devoir et notre role dans ces pays,construire des generations future et faire des bases solides, tout les messages dans les mosques on parle des jeunes juste pour encorager les gens à donner de l'argent mais on ne fait rein pour cette jeunesse,arretton svp ces bla bla et travallon honnetement
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

التعليقات مغلقة على هذا المقال