24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. السعدية بوطالب .. ناشطة جمعوية تنير ليالي المدمنين والمتشردين (5.00)

  2. قصة أسير سابق بتندوف (5.00)

  3. كمين رشوة يفضح مستشاريْن وموظفا بمدينة أسفي (5.00)

  4. أسباب عضوية ونفسية وراء الإصابة بآلام الأطراف (5.00)

  5. تأسيس منصة استثمار مشتركة بين الإمارات ومصر (5.00)

قيم هذا المقال

3.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | 24 ساعة | وترجل فارس مراكش سيدي عبد السلام الخرشي

وترجل فارس مراكش سيدي عبد السلام الخرشي

وترجل فارس مراكش سيدي عبد السلام الخرشي

شيع الآلاف من المواطنين بمدينة مراكش صباح اليوم الخميس 29 شتنير 2011في موكب مهيب جنازة الأستاذ والداعية الإسلامي والأديب الشيخ عبد السلام الخرشي الذي وافته المنية عن سن يناهز 69 سنة أول أمس الأربعاء بعد صراع مع المرض.

وشهد الموكب الجنائزي، حضور حشد غفير من سكان مراكش خاصة من أبناء ورموز الحركة الإسلامية بجميع أطيافها، وتلامذة الراحل، إلى جانب أهله وأقاربه. وتوجه الموكب إلى مسجد أسيف حيث أقيمت الجنازة حوالي الساعة العاشرة والنصف صباحا أمها الأستاذ والداعية الإسلامي المعروف أبو عبيدة، ومن ثم إلى مقبرة باب دكالة حيث ووري جثمان الراحل الثرى بعد كلمة تأبينية ألقاها الأستاذ والداعية الإسلامية عبد القادر دراري الكاتب العام لجمعية الدعوة إلى القرآن والسنة بمراكش، عدد فيها مناقب الراحل حتى أبكى الحاضرين. وقام عدد من رموز الحركة الاسلامية بالمدينة وأساتذة جامعة القاضي عياض بمراكش بتقديم التعازي الحارة إلى أهل وأقارب الراحل الذي كان يعمل أستاذا جامعيا وعرف بتفانيه وإخلاصه في العمل إلى جانب منافحته عن المبادئ الإسلامية الأصيلة في وجه التيارات المنحرفة والمضللة، كما ترك عدد من الإنتاجات العلمية على رأسها مؤلفه الذي نال به شهادة دكتوراه تحت عنوان " فقه الفقراء والمساكين في الكتاب والسنة أو الحل الإسلامي لمعضلة الفقر". وعرف الشيخ رحمه الله بفصاحة قل نظيرها، وجرأة في الحق عز مثيلها، في تواضع جم وأدب رفيع.

وقال عنه الكاتب والمفكر المغربي عباس أرحيلة: (خِبْرتُه بنفوس مستمعيه، جعلتْ طرقُ أساليبه في التبليغ تتنوَّع تَبَعاً لتنوعَ مسالك القول من خلال النصوص الشاهدة والدالّة بقوة. أساليبُه في تقريب الحقائق من الأفهام لا يسع العقول والنفوس إلا أن تقتنعَ وتنفعل بها، تراه يطبعها بلغته الخاصة في الأداء والتصوير عن طريق التمثيل لها من واقع الحياة ومن خبرة مستمعيه؛ فتترقق الأفكارُ في انسياب عذْب لا يُخطئ طريقَه إلى العقول والقلوب. وقد رُزِقَ الرجلً بيانا سائغا واضحا مطبوعا بروح خَرْشِيَّةٍ همُّها تبليغ الفكرة مهما دقت وتشعّبتْ أقوال الناس فيها. فعبد السلام ممّن ينتقي واضحات النصوص بما يتكشَّفُ به المعنى دون عَنَت). وقال: (عبد السلام نادر الشبيه بتكوينه وذاكرته، ودقته في الفهم وبراعته في التبليغ، نادر الشبيه في استقامته وتفانيه في نشر الثقافة الإسلامية في أبهى صورها، وأنصح حقائقها، وأجمل روائعها، وكل ذلك في منتديات عرفتْه لا حصرَ لها. هو قليل الشبيه في جعله القرآن الكريم والسنة النبوية وآداب العرب في معانيه الراقية في محفل متناغم مع حركة الحياة، لا تستقيم دنيا البشر بغيرها.

ومما حكاه احد معارفه أنه رحمه بدأ مساره كمفكر إسلامي نافح باستماتة عن الفكر الإسلامي أمام التيار اليساري و الإلحادي في سبعينات القرن الماضي ومطلع الثمانينات، حتى أصبح اليسار في تلك المرحلة يحسب له ألف حساب, و يحاول تفادي حضوره ولو بمنعه من المداخلة. وفي الثمانينات أصبح له تواصل مع دار القران بمراكش حيث ألقى فيها العديد من المحاضرات و العروض.رحم الله الشيخ وأسكنه الفردوس الأعلى ورزق أبناءه وأحبابه الصبر والأجر، وإنا لله وإنا إليه راجعون


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (46)

1 - الحناوي الجمعة 30 شتنبر 2011 - 00:26
رحم الله فقيد الامة الاسلامية و فقيد المدينة الحمراء و اجزل له الثواب و تقبله الله عنده من الصالحين و غفر ذنبه آمين.
اللهم اجرنا في مصيبتنا و اخلف لنا خيرا منها.
انا لله و انا اليه راجعون.
2 - رزقي الجمعة 30 شتنبر 2011 - 00:36
رحم الله أستاذنا الجليل وأدخله فسيح جنانه ، وأكرمه بالجنة.
الله آنس وحشته
وارحم غربته
وتجاوز عن سيئاته
وتقبل حسناته
وارزقه دارا خيوا من داره وأهلا خيرا من أهله.
وارزق أهله الصبر والسلوان
إنا لله وإنا إليه راجعون..
3 - سفيان المغرب الجمعة 30 شتنبر 2011 - 00:42
إن لله و إن إليه راجعون
اللهم ابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله وادخله الجنة واعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار . اللـهـم عاملة بما انت اهله ولا تعامله بما هو اهله .
4 - souhail الجمعة 30 شتنبر 2011 - 01:00
رحم الله فقيد الامة الاسلامية و اجزل له الثواب و تقبله الله عنده من الصالحين و غفر ذنبه آمين.
اللهم اجرنا في مصيبتنا و اخلف لنا خيرا منها.
انا لله و انا اليه راجعون.
5 - abou chihab الجمعة 30 شتنبر 2011 - 01:05
رحم الله فقيد الامة الاسلامية و فقيد المدينة الحمراء و اجزل له الثواب و تقبله الله عنده من الصالحين و غفر ذنبه آمين.
اللهم اجرنا في مصيبتنا و اخلف لنا خيرا منها.
انا لله و انا اليه راجعون.
6 - azzeddin الجمعة 30 شتنبر 2011 - 01:14
إن لله و إن إليه راجعون
اللهم ارزقه الجنة مع النبيئين و الصدقين و الشهاداء
والحقنا به وانت راض عنا
امين
7 - احمد قادم الجمعة 30 شتنبر 2011 - 01:24
رحم الله الفقيد و اسكنه فسيح جناته كان رمزا للرجل العالم الصادق
8 - إدريــس الجمعة 30 شتنبر 2011 - 01:26
رحم الله الشيخ الصالح،وأسكنه فسيح جناته...آميــن
أنتم شهود الله في الأرض.....
أنتم شهود الله في الأرض..,
أنتم شهود الله في الأرض.
9 - يونس الجمعة 30 شتنبر 2011 - 01:29
أن القلب ليحزن وأن العين لتدمع لفراقك يا أستادنا الجليل رحمك الله, وأسكنك فسيح جنانه مع النبيين والصديقين والشهداء, وأنه بموتك ياشيخنا فقدت اللأمة علما من أعلامها الأجلاء المنافحين والمدافعين عن الأسلام. لقد درست عند أستادنا الجليل خلال دراستي الجامعية فوجدته أستادا لا كالأساتدة فقد كان شديد التواضع واعضا لطلابه محبا للخير صادعا بالحق لايخشى في دلك لومة لائم, فولله أنها لخسارة للامة عامة وللمغاربة خاصتا,
10 - mrrakechi الجمعة 30 شتنبر 2011 - 01:37
انا لله و انا اليه راجعون.
وقال عنه الكاتب والمفكر المغربي عباس أرحيلة: (خِبْرتُه بنفوس مستمعيه، جعلتْ طرقُ أساليبه في التبليغ تتنوَّع تَبَعاً لتنوعَ مسالك القول من خلال النصوص الشاهدة والدالّة بقوة. أساليبُه في تقريب الحقائق من الأفهام لا يسع العقول والنفوس إلا أن تقتنعَ وتنفعل بها، تراه يطبعها بلغته الخاصة في الأداء والتصوير عن طريق التمثيل لها من واقع الحياة ومن خبرة مستمعيه؛ فتترقق الأفكارُ في انسياب عذْب لا يُخطئ طريقَه إلى العقول والقلوب. وقد رُزِقَ الرجلً بيانا سائغا واضحا مطبوعا بروح خَرْشِيَّةٍ همُّها تبليغ الفكرة مهما دقت وتشعّبتْ أقوال الناس فيها. فعبد السلام ممّن ينتقي واضحات النصوص بما يتكشَّفُ به المعنى دون عَنَت).
11 - صهيب الجمعة 30 شتنبر 2011 - 01:52
بوفاة الشيخ عبد السلام تفقد مراكش احد اعمدة الدعوة رحمه الله واسكنه فسيح جناته
12 - ادريس الجمعة 30 شتنبر 2011 - 02:20
بكثير من الحسرة والرضا بقضاء الله وقدره وبنفوس مطمئنة له غادرنا الاستاذ الجليل الفذ نسال الله له الرحمة والمغفرة ولاهله الصبر والسلوان وان لله وان اليه راجعون وعزاؤنا فيه جميعا واحد
13 - اوطم / مكتب التعاضدية الجمعة 30 شتنبر 2011 - 02:38
نيابة عن مناضلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب في مكتب تعاضدية كلية الاداب مراكش
نتقدم الى اسرة الفقيد الصغيرة والكبيرة عن احر التعازي وسائلين الله عز وجل ان يتغمد شيخنا الجليل بواسع المغفرة ويرزق اهله الصبر والسلوان.
ان لله وان اليه رجعون
14 - يوسف اغناج الجمعة 30 شتنبر 2011 - 03:32
رحل عن دنيانا العالم الجليل الشيخ الدكتورعبد السلام الخرشي رحمه الله فاءن من الصواعق التي تقرع المسامع والفواجع موت العلماء الربانين الذين هم ورثة الانبياء ومثلهم كالنجوم يهدى بها في ظلمات البر والبحر وبهم يحفظ الدين ويعرف الحلال والحرام وصدق خير الانام صلى الله عليه وسلم "ان الله لايقبض العلم انتزاعا ينتزعه من العلماء لكن يقبض العلم بقبض العلماء "رواه البخاري فكان مثلا للعالم المخلص في عمله المتواضع في اخلاقه ولقداستفاد منه الكثير في الجامعة وفي المناسبات ومند عشرين سنة لا اعرف عنه الا هاده الخصال الحميدة وكنت التقي به عند بعض الاخوان بمدينة مراكش وكان اخرلقائي به في مكان كان يحبه رحمه الله كثيرا في مكة المكرمة في ربيع هذا العام اللهم غفر لشيخنا ورحمه وعافه وعف عنه اكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا كما نقيت الثوب الابيض من الدنس اللهم ارفع درجته في المهدين واجعله في اعلى عليين اللهم اجزه عنا وعن خير ما جزيت عالما عن علمه وفي الختام ارفع احر التعازي الى ابنائه طلحة وواصل والى اخوانه الاساتذة الافاضل عبد الرحمان وعبد الفتاح والى الامة الاسلامية
15 - Chawki الجمعة 30 شتنبر 2011 - 03:35
إنا لله و إنا إليه راجعون. رحم الله الفقيد و أدخله الفردوس الأعلى إنه على كل شيء قدير و ألهم أهله الصبر و السلوان.
16 - raison الجمعة 30 شتنبر 2011 - 05:40
الله يرحمه وجميع موتى المسلمين . إن لله وإن إليه لراجعون.
17 - محسن محمد الجمعة 30 شتنبر 2011 - 08:00
بهده المناسبة الاليمة نتوجه بتعازينا فب هدا المصاب الجلل الى اهله ودويه والى الاسرة العلمية بمدينة مراكش وانا لله وانا اليه راجعون
18 - عبد الله الجمعة 30 شتنبر 2011 - 09:30
السلام عليكم ورحمت الله وبركاته إنا لله وانا اليه راجعون ان الله لا يقبض العلم ينتزعه انتزاعا من صدور العلماء ولكن يقبضه بموت العلماء
كان الرجل بحق من العلماء الذين تحددهم الاية الكريمة[إنما يخشى الله من عباده العلماء ]
19 - Hollandi79 الجمعة 30 شتنبر 2011 - 10:19
Assalam aleikm,
في المغرب علماء اجلاء، للاسف غير معروفين لانهم اخفياء اتقياء
انا لله وانااليه راجعون
20 - زوقيري خالد الجمعة 30 شتنبر 2011 - 10:32
تعرفت على الفقيد في إحدى محاضراته في مسجد الفوسفاط بابن جرير
فكان مثلا للعالم المخلص في عمله المتواضع في اخلاقه
رحم الله الشيخ وأسكنه الفردوس الأعلى ورزق أبناءه وأحبابه الصبر والأجر، وإنا لله وإنا إليه راجعون
21 - أبو أنس من الرباط الجمعة 30 شتنبر 2011 - 11:10
رحم الله الفقيد وأدخله فسيح جنانه،
كنت أحد طلبته، تعلمت منه روح الشعور بالمسؤلية، وحب الوطن والغيرة على الدين،
كان يدرسنا علوم الحديث وعلوم القرآن والتفسير، أحيانا بل غالبا ما كان حديث أو آية يستغرق في شرحها وتفسيرها حصة كاملة، كان مهاب الجانب، أصبعه-السبابة لا يفارق كلمات المحاضرة التي كان يحضرها بتدقيق في الكلمات والمعاني، حيث كانت معانيه وجمله غاية في الدقة، يكاد العاد يعدها... الحمد لله الذي رزق بلادنا أمثال هؤلاء الرجاء، الحمد لله الذي سهل لنا الجلوس إلى هؤلاء الرجل الذين خرجوا جيلا من الشباب ومن الصالحين ومن العلماء ،
تذكرني مثل هذه الأحداث بقول النبي صلى اله عليه وسلم فيما معناه -إن الله لا ينتزع العلم انتزاعا وإنما ينتزعه بقبض العلماء ...إن لله وإن إليه راجعون
عزائي لأهل أستاذي الفاضل، وإلى كل طلبته ومحبيه وإصدقائه وإخوانه وإلى كل داعية للحق
ولا حول ولا قوة إلابالله
22 - مراكشية الجمعة 30 شتنبر 2011 - 11:58
رحم الله العالم الجليل و اللهم اخلف لمدينتنا الجميلة خلفا صالحا و علماء اجلاء مثل فقيدنا اسكن الله فسيح جناته
23 - يوسف دراري الجمعة 30 شتنبر 2011 - 12:54
السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
اخواني الكرام ليس بوسعنا من شىء نقوله والله استاتر بتمجبد العلماء و اعلى مكانتهم و رقى من مكانتهم ..بحق مصيبه و انا لله و اليه راجعون ان تنعي مراكش جبلا شامخاا من جبال العلم و الدعوة الى الله .....وتوطيداا لمكانهم ودعما لاواصر الاخوه و تكريسا لمكانة العلم و رجالاته بالمدينة ادعو الاخوان الكرام وغلماءنا الافاضل الى تنظيم ندوة فكطرية وعلميت تبحت في متاقب الغالم الفاضل وانا لله و انا اليه راجعون...على ان يجرى تنظيمها في مرفق عام بالمدينة وعيا بان العلم للجميع و ان الفقيد ابن المدينة ومن حق المدينة ان تمنح مكانا فسيحا للندوة بعيدا عن الكلية او الجامعة ....لانه رحمه الله لم يكن مدرسا بالطلية فقط بل كل اطياف الناستعرفه وجالسته و الجنازه الكبرى لخير دليل عن دلك
24 - قريب الجمعة 30 شتنبر 2011 - 12:55
لتبكوا معي ذاك العظيم وفقده
ولا تتركوني أبكه بينكم وحدي

كان كثير الخير، شديد الصبر، غزير الحفظ ،متفائلا،
أنيقا، دقيقا ،رشيقا، ذا خط وذوق رفيع ،
في أكله ولبسه وتأثيث بيته.
لا يفوته الصف الأولفي كل صلاة.
جوادا،فريدا، نصوحا، عفيفا،متواضعا تواضعا...
أما الصورة أعلاه فهي ليست له وإنما هي لأخيه
من أبيه "عبد الرحمن".
أما صورته فتوجد في موقع "عباس رحيله"
وشكرا.
 
25 - يوسف لبشير الجمعة 30 شتنبر 2011 - 13:27
في الحقيقة نأسف كثيرا على هدا المصاب الجلل فمدينة مراكش والمغرب وكل العالم الإسلامي فقد الشيخ سيدي عبد السلام الخرشي الدي استفدنا منه الكثير فجزاه الله عنا خير الجزاء وأسكنه الجنة مع الصدقين والشهداء وحسن أولاءك رفيقا و إنا لله و‘نا إليه راجعون
26 - mohssin الجمعة 30 شتنبر 2011 - 13:30
رحم الله معلمنا ومرشدنا واستاذنا عبد السلام الخرشي وادخله الله فسيح جنانه.
27 - الشعباء الجمعة 30 شتنبر 2011 - 13:36
انا احد تلاميد الشيخ عبد السلام الخرشي بمدينة السمارة اتقدم باحر التعازي الى اسرته الكريمة وانا لله وانا اليه راجعون.
28 - رباب الجمعة 30 شتنبر 2011 - 13:38
كنت طالبة اقتصاد بجامعة القاضي عياض و المرحوم كان استاذا فذا جليلا تعدت شهرته الجامعة و كانت سرعة بديهته نادرةودوره مؤثر كان نموذجا يحتدى به لأجيال متتالية...رحمة الله عليه و تعازينا الحارة لمحبيه و تلامذته
29 - bouchra الجمعة 30 شتنبر 2011 - 14:05
رحم الله فقيد الامة الاسلامية و فقيد المدينة الحمراء و اجزل له الثواب و تقبله الله عنده من الصالحين و غفر ذنبه آمين.
اللهم اجرنا في مصيبتنا و اخلف لنا خيرا منها.
انا لله و انا اليه راجعون
30 - anas الجمعة 30 شتنبر 2011 - 14:12
اللهم اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه وأكرم نُزُله . ووسع مُدخلهُ . واغسله بالماء والثلج والبرد ، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس ، وأبدله داراً خيراً من داره ، وأهلاً خيراً من أهله وزوجاً خيراً من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ( ومن عذاب النار )
31 - عبد الله الجمعة 30 شتنبر 2011 - 14:39
بسم الله الرحمان الرحيم
تغمد الله أستاذنا الفاضل بواسع رحمته و أسكنه فسيح جناته و " إنا لله و إنا إليه راجعون "
32 - خالد شكري الجمعة 30 شتنبر 2011 - 14:45
لله ما أخذ وله ما أعطى وكل شيء عنده بأجل مسمى....
رحمك الله يا شيخنا وأسكنك فسيح الجنان. لقد كنت - ولا تزال في قلوبنا- رجلا ورعا تقيا نقيا، عالما بالعربية، حافظا ومتقنا.... علما من أعلام مراكش، و طودا شامخا من أهل العربية.
رحمك الله.
33 - اسد الصحراء المغربية الجمعة 30 شتنبر 2011 - 15:53
رحم الله عالمنا و شيخنا الجليل الدكتور عبد السلام الخرشي....احد اقطاب العلم بالمغرب عامتا و مراكش خاصتا..رائد من رواد العلوم الاسلامية و الدراسات الدينية و عالم من علماء شرفوا المغرب و المغاربة و اعطو الصورة الحقيقية للمملكة المغربية في محافل عالمية و دولية....تغمضه الله برحمته و ادخله فسيح جناته و حشرهم مع النبيين و الصديقين اميين اميين اميين.
34 - salah eddine samri الجمعة 30 شتنبر 2011 - 16:25
رحم الله الفقيد و اسكنه فسيح جناته
انا لله و انا اليه راجعون
35 - عبد الرحمان المراكشي الجمعة 30 شتنبر 2011 - 16:46
ان القلب ليحزن و ان العين لتدمع وانا على فراقك يا شيخنا لمحزونون.
رحمك الله تعالى و أسكنك فسيح جناته.
"ان الله لا ينزع العلم انتزاعا ولكن بقبض العلماء"
أو كما قال النبي عليه الصلاة و السلام 
36 - عبد اللطيف الجمعة 30 شتنبر 2011 - 16:50
اللهم اجرنا في مصيبتنا و اخلف لنا خيرا منها.
انا لله و انا اليه راجعون. فوالله ماعرفنا عن أستاذنا وشيخنا إلا الخير , فقد كان رحمه الله معلما ربانيا معطاء للعلم والمال حتى كان يتكلف بتمويل بحوث بعض الطلبة . وأنا أشهد له أنه قد حببنا في دراسة سيرة المصطفى صلى الله عليه وسلم بأسلوبه الشيق وعلمه الغزير نحسبه ولا نزكي على الله أحدا وما شهدنا إلا بما علمنا , فنسأل الله عز وجل أن يسكنه الفردوس الأعلى مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمييييييييييييييييييييين
37 - speed الجمعة 30 شتنبر 2011 - 18:52
اضن ان هناك خلط، فصاحب الصورة ليس باستاد جامعي بل استاد ثانويه،وليس بعلامه بحكم كونه جارا لي، فكل ما كتب في النص لا يمت بصاحب الصورة،،الخبر بالصوره الصحيحة موجود في الرابطة المحمدية للعلماء .إنا لله وإنا إليه راجعون، رحم الله الشيخ عبد السلام الخرشي، واسكنه فسيح الجنان
38 - speed الجمعة 30 شتنبر 2011 - 19:02
فعلا صاحب الصوره اسمه عبد الرحمان الخرشي " سي عبد الرحمن " عند ولاد ازلي ، اللهم ارحم موتانا يارب
39 - رشيد الرحماني الجمعة 30 شتنبر 2011 - 19:15
بفلوب خاشعة وعيون دامعة ونفوس متحسرة تلقينا نبأ وفاة مربينا وشيخنا فارس فرسان مراكش ذو القلب العطوف والصدر الحنون العلامة سيدي عبد السلام الخرشي الذي اختاره الله الى جنبه يوم فاتح ذي القعدة من عام 1432 من هجرة المصطفى عليه الصلاة والسلام .
وقد كان الفقيد رحمه الله نموذجا راقيا لطلبته ومحبيه فهو الاديب ذو الدعابة الهادفة والفقيه ذو الخطابة الوارفة .
هو الذي اهتزت لصوته القوي أركان المدرجات وخشعت لوعظه قلوب الطلبة والطالبات .بحيث لم يكن يضاهيه أحد لا من حيث بلاغته ولا قصاحته وحسن بيانه .
فرحم الله حبيبنا وشيخنا ووالدنا العلامة سيدي عبد السلام وأسكنه فسيح الجنان ورزق أهله الصبر والسلوان.
40 - بلحاج الجمعة 30 شتنبر 2011 - 22:25
عظم الله أهل الفقيد من عائلته، وأهل مراكش وابناء الحركة الإسلامية في فقيدهم الغالي، وقد التقيت به مرة واحدة في مراكش، وهو رجل تظهر عليه هيبه العلم ووقارالعلم،ولقد تعرفت بابنه ورافقنا في لمدة أسبوع، وهو شاب حسن الخلق،تعلووجهه البشاشة . جعله ىالله خير خلف لأبيه.
41 - انس المراكشي السبت 01 أكتوبر 2011 - 01:15
ان العين لتدمع وإن القلب ليحزن وانا لفراقك يا عبد السلام لمحزونون
42 - إنا لله وإنا إليه راجعون السبت 01 أكتوبر 2011 - 13:23
أصالة عن نفسي ونيابة عن باقي طلبة منطقة سيد الزوين الذين درسوا عند الأستاذ والفقيه العلامة الأستاذ الجليل السي عبد السلام الخرشي نتقدم لأسرة الفقيد الصغيرة والكبيرة بأحر التعازي و أن يرزق أهله الصبر والسلوان في هذا الخطب الجلل.
وحقيقة إنه كان من أهل الخير قدوة لكل الطلب داخل المدرجات بكلية الاداب والعلوم الانسانية بمراكش يعرف كيف يؤثر في الشباب جزاك الله عنا بكل خير و أمطر عليك شآبيب رحمته وجعلك من ورثة الانبياء والصالحي.
وإنا لله وإنا إليه راجعون
43 - عز الدين المسعودي السبت 01 أكتوبر 2011 - 17:08
رحم الله شيخنا وأسكنه فسيح جناته
تعازينا الحارة لأخينا واصل الخرشي ابن الشيخ ولأستاذنا عبد الرحمان الخرشي الموجود في الصورة.
44 - هشام شكري الأحد 02 أكتوبر 2011 - 13:02
ما زال حيا في قلبي........................................
45 - abdelhak zentar الثلاثاء 04 أكتوبر 2011 - 12:09
رحم الله فقيد الامة الاسلامية و اجزل له الثواب و تقبله الله عنده من الصالحين و غفر ذنبه آمين.
اللهم اجرنا في مصيبتنا و اخلف لنا خيرا منها.
انا لله و انا اليه راجعون.
46 - hicham quatra الخميس 06 أكتوبر 2011 - 13:25
رحمة الله عليك ياشيخ اسال الله لك الجنة
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

التعليقات مغلقة على هذا المقال